المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاهد : لحظة جرف سيل وادي صرنان لسيارة المتعاني وأسرته في أضم


سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 05 / 2015, 02 : 03 AM
المواطنون لم يستطيعوا إنقاذهم نظرًا لقوة السيل


شاهد : لحظة جرف سيل وادي صرنان لسيارة المتعاني وأسرته في أضم


http://cdn.sabq.org/files/news-image/420366.jpg?731362

عوض الفهمي –سيق – أضم : حصلت "سبق" على مقطع فيديو يوثق اللحظات الأولى لسقوط سيارة المواطن عطية المتعاني وزوجته وابنته – رحمهم الله جميعًا - في سيل وادي صرنان في مركز ربوع العين بمحافظة أضم التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وذلك عصر أمس الاثنين.

كما يوضح المقطع قوة السيل وقدرته على جرف السيارة وطمرها بالكامل، في الوقت الذي لم يستطع الموجودون من المواطنين إنقاذهم نظرًا لخطورة السيل وبعد السيارة عنهم في داخل الوادي.



http://safeshare.tv/w/UvWxKpbzsY (http://safeshare.tv/w/UvWxKpbzsY)

جروح الوفا*
26 / 05 / 2015, 23 : 08 AM
الله يرحمهم يارب
تسلمي ع النقل

غريب ديرة
26 / 05 / 2015, 06 : 09 AM
الله يرحمهم يارب

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 05 / 2015, 13 : 10 AM
اللهم امين
شكرا لتواجدكم ..

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 05 / 2015, 13 : 10 AM
فيما مازال البحث جارياً عن مفقودين



وفاة أربعينية غرقاً في وادي صرنان واختفاء زوجها وابنتهما



http://cdn.sabq.org/files/news-image/420370.jpg?731368
عبدالله الراجحي- سبق- مكة المكرّمة: أعلن الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرّمة، أن فرق الإنقاذ ما زالت تواصل جهودها من أجل العثور على مفقودين جرفهم سيل وادي صرنان بمحافظة أضم بمنطقة مكة المكرّمة منذ مساء أمس، في وقت تضاربت فيه الأنباء عن عدد المفقودين، وأوضح الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرّمة العقيد سعيد سرحان، أن سيدة في العقد الرابع من العمر لقيت مصرعها بينما مازال البحث عن زوجها 85 عاماً وابنته ذي العامين بعد أن جرفتهم المياه بوادي صرنان بمحافظة أضم نتيجة الأمطار التي هطلت بعد عصر أمس على بعض المراكز والمحافظات بالمنطقة.

وذكر سرحان أن مركز التوجيه والتحكم بمحافظة الليث تلقى عند الساعة ١٨:٤٦ من مساء أمس، بلاغاً عن احتجاز عائلة بوادي صرنان التابع لمركز سوق العين تمّ في ضوء البلاغ تحريك فرق إنقاذ محافظة أضم ودعمها بفرق من محافظة الليث.

وفي الوقت الذي توالت فيه البلاغات لمركز التحكم في "مدني" الليث؛ تباينت المعلومات حول عدد المفقودين، وجاءت تلك البلاغات بمعلومات في البداية عن فقدان رجل وزوجته وابنه، تلتها بعد ذلك معلومات تفيد بأن المفقودين رجل وزوجته واثنان من أبنائه لتبقى المعلومات المتوافرة حتى تلك الساعة متباينة وغير دقيقة.

كما نفيد بأن فرق الإنقاذ التابعة لمحافظة أضم لم تتمكّن من اختراق كمية المياه المتدفقة بوادي قفيلان للعبور منه باتجاه وادي صرنان، بينما واصلت فرق إنقاذ "مدني" الليث طريقها باتجاه الوادي.

كما ورد بلاغ بأن عدداً من المواطنين تمكنوا من انتشال سيدة من داخل السيارة بعد أن فارقت الحياة قبل وصول الفرق، ونظراً للتباين في المعلومات حول عدد المفقودين تواصلت الجهات المعنية بـ "مدني" أضم، بأقارب الرجل المفقود مع زوجته، واتضح أن قائد السيارة يبلغ من العمر 85 عاماً (سعودي) وبرفقته زوجته في العقد الرابع، وابنته ذو العامين.

وكان وادي صرنان قد تعرّض لسيل أمس ارتفعت فيه نسبة المياه عن العبّارة بما يزيد على متر، وتواصل فرق الإنقاذ أعمال البحث عن المفقودين (الأب وابنته) بعد أن جرفتهما المياه ببطن الوادي.


http://cdn.sabq.org/files/general/70180_54163.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/27271_15394.jpg

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 05 / 2015, 14 : 10 AM
فرق الإنقاذ تواصل بحثها بعدما جرفت المياه مركبتهم ببطن الوادي بأضم

"سيل صرنان".. انتشال جثة أربعينية وفقدان زوجها الثمانيني وطفلتهما



عِوَض الفهمي- سبق- أضم: أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن سيدة في العقد الرابع من العمر لقيت حتفها، بينما لا يزال البحث جارياً عن زوجها الثمانيني وابنتهما ذات العامين بعد أن جرفتهما المياه بوادي صرنان بمحافظة أضم نتيجة الأمطار التي هطلت بعد عصر أمس.

وذكر "سرحان" أن مركز التوجيه والتحكم بمحافظة الليث تلقى عند الساعة ١٨:٤٦ من مساء يوم أمس بلاغاً مفاده احتجاز عائلة بوادي صرنان التابع لمركز سوق العين، وتم على ضوء البلاغ تحريك فرق إنقاذ محافظة أضم، ودعمها بفرق من محافظة الليث، في وقت توالت البلاغات لمركز التحكم بمدني الليث تباينت فيها المعلومات حول عدد المفقودين.

وبيّن: "جاءت تلك البلاغات بمعلومات في البداية عن فقدان رجل وزوجته وابنه، تلاها بعد ذلك معلومات تفيد بأن المفقودين رجل وزوجته واثنان من أبنائه، لتبقى المعلومات المتوفرة حتى ساعتها متباينة وغير دقيقة؛ حيث لم تتمكن فرق الإنقاذ التابعة لمحافظة أضم من اختراق كمية المياه المتدفقة بوادي قفيلان للعبور منه باتجاه وادي صرنان، بينما واصلت فرق إنقاذ مدني الليث طريقها باتجاه الوادي".

وأضاف: "ورد الينا بلاغ أن عدداً من المواطنين تمكنوا من انتشال سيدة من داخل السيارة بعد أن فارقت الحياة قبل وصول الفرق، ونظراً للتباين في المعلومات حول عدد المفقودين تواصلت الجهات المعنية بمدني أضم بأقارب الرجل المفقود مع زوجته، واتضح أن قائد السيارة يبلغ من العمر ٨٥ سنة سعودي وبرفقته زوجته في العقد الرابع وابنته ذات العامين".

وكان وادي صرنان قد تعرض لسيل، أمس الاثنين، ارتفعت فيه نسبة المياه عن العبارة بما يزيد على متر، وتواصل فرق الإنقاذ أعمال البحث عن المفقودين (الأب وابنته) بعد أن جرفتهما المياه ببطن الوادي.

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 05 / 2015, 14 : 10 AM
"مدني أضم" و"الليث" واصلَا البحث حتى ساعات الصباح الأولى بدعم الأهالي

شاهد.. العثور على جثتيْ الأب وطفلته بعد انتشال جثة الأم بوادي صرنان



http://cdn.sabq.org/files/org-listed-updates-image/3763.png
11


عوض الفهمي- سبق- أضم: عثرت فِرَق الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، فجر اليوم الثلاثاء، على جثة مفقوديْ سيل وادي صرنان بأضم (أب وطفلته)؛ وذلك عقب العثور على جثة الأم بالأمس.

وتفصيلاً، أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن فِرَق الدفاع المدني بمحافظتيْ الليث وأضم، وبمشاركة عدد كبير من الأهالي، واصلت، فجر اليوم الثلاثاء، عمليات البحث عن الطفلة آمنة عطية الغموي، البالغة من العمر سنتين، ووالدها عطية عاطي الغموي، البالغ من العمر 85 عاماً، بعد أن تعرضت السيارة التي كانت تُقلهما برفقة والدة الطفلة (زوجة المواطن عطية الغموي) لسيل بوادي صرنان، أدى إلى وفاتهم جميعاً.

وأوضح "سرحان"، أن عمليات البحث بدأت بتشكيل فِرَق الإنقاذ إلى ست مجموعات، وُزعت على محاور الوادي؛ ابتداء من نقطة انحراف السيارة وسط وادي صرنان باتجاه الغرب بزاوية مسْح قُطرها يزيد على 100م، وعملت الفِرَق بمشاركة المواطنين على تمشيط الوادي بحثاً عن المفقودين.

وأفاد: "عند الساعة السادسة وعشرين دقيقة من صباح اليوم، وعلى بعد 2 كم، تم العثور على الطفلة (آمنة) من قِبَل أحد المواطنين برفقة فريق من الإنقاذ، بعد أن فارقت الحياة؛ ليتم حملها ونقلها على الفور إلى موقع تمركز الآليات، ومن ثم إلى المستشفى؛ في حين واصلت فِرَق الإنقاذ أعمال البحث؛ متخطية منطقة العثور على الطفلة، وعلى بُعد يزيد على 8 كم من انحراف السيارة، تم العثور على المواطن عطية عاطي الغروي من قِبَل فريق الإنقاذ، بعد أن فارق الحياة، وتم نقلهما إلى المستشفى لإكمال إجراءات الدفن من قِبَل ذويهم؛ بينما تم العثور ليلة أمس على زوجة المواطن عطية عاطي الغموي داخل السيارة، من قِبَل المواطنين، بعد أن فارقت الحياة".

http://cdn.sabq.org/files/general/14797_59778.png

http://cdn.sabq.org/files/general/13195_56206.png

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 05 / 2015, 48 : 07 PM
أقيمت عليهم الصلاة بجامع آل إبراهيم ودُفنوا بمقبرة الصالف



أهالي ربوع العين يشيعون "أسرة المتعاني" ضحية "السيل"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/420612.jpg?731757
عوض الفهمي- سبق- أضم: شيعت جموع من المواطنين، عصر اليوم، جثمان المواطن عطية الغموي المتعاني وزوجته وابنته، الذين لقوا حتفهم في سيل وادي صرنان، مساء أمس، بمركز ربوع العين بمحافظة أضم التابعة لمنطقة مكة المكرمة، بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها تلك المنطقة.

وأقيمت الصلاة على المتوفين -رحمهم الله– في جامع الشيخ عبد العزيز بن إبراهيم آل إبراهيم بمركز ربوع العين، وتم دفنهم بمقبرة الصالف وسط حضور كبير من المواطنين، الذين قدموا من محافظة أضم ومراكزها للمشاركة في التشييع.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، اليوم الثلاثاء، أن فِرَق الدفاع المدني بمحافظتي الليث وأضم، وبمشاركة عدد كبير من الأهالي، أجرت فجر اليوم، عمليات البحث عن الطفلة آمنة عطية الغموي، البالغة من العمر سنتين، ووالدها عطية عاطي الغموي، البالغ من العمر 85 عاماً، بعد أن تعرضت السيارة التي كانت تقلهما برفقة والدة الطفلة زوجة المواطن عطية الغموي لسيل بوادي صرنان، أدى إلى وفاتهم جميعاً.

وأشار إلى أن عمليات البحث بدأت بتشكيل فرق الإنقاذ إلى ست مجموعات، وزعت على محاور الوادي، ابتداء من نقطة انحراف السيارة وسط وادي صرنان باتجاه الغرب بزاوية مسح قطرها يزيد على 100م، وعملت الفرق بمشاركة المواطنين على تمشيط الوادي بحثاً عن المفقودين.

وأفاد "سرحان" أنه عند الساعة السادسة وعشرين دقيقة من صباح اليوم، وعلى بعد 2 كم، تم العثور على الطفلة "آمنة" من قِبَل أحد المواطنين برفقة فريق من الإنقاذ، بعد أن فارقت الحياة، ليتم حملها ونقلها على الفور إلى موقع تمركز الآليات، ومن ثم إلى المستشفى، في حين واصلت فرق الإنقاذ أعمال البحث، متخطية منطقة العثور على الطفلة، وعلى بعد يزيد على 8 كم من انحراف السيارة، تم العثور على المواطن عطية عاطي الغروي من قِبَل فريق الإنقاذ، بعد أن فارق الحياة، وتم نقلهما إلى المستشفى لإكمال إجراءات الدفن من قبل ذويهم، بينما تم العثور ليلة أمس على زوجة المواطن عطية عاطي الغموي داخل السيارة، من قبل المواطنين، بعد أن فارقت الحياة.