المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس اليوم الاثنين 7/8 أمطار رعدية على الرياض والقصيم والشرقية وحائل والشمالية


سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 05 / 2015, 51 : 09 AM
رياح مثيرة للأتربة على المدينة المنوّرة وتبوك مع ارتفاع في الحرارة



"الأرصاد": أمطار رعدية على الرياض والقصيم والشرقية وحائل والشمالية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/419966.jpg?730737
واس- الرياض: توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار؛ تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الرياض, والقصيم، والشرقية، وحائل، وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية)، فيما يتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات (عسير، وجازان، والباحة، ومكة المكرّمة، ونجران) تمتد حتى الأجزاء الجنوبية لمنطقة المدينة المنوّرة.

كما توقّعت "الأرصاد" نشاطاً للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتَيْ المدينة المنوّرة وتبوك مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون - بمشيئة الله تعالى - غربية إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 18 - 38 كم/ساعة، وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 05 / 2015, 51 : 09 AM
حالة الطقس المتوقعه اليوم الآثنين على معظم مناطق المملكة


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/05/2015-01-14_07392915.jpg

الرياض ( صدى ) :توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الرياض, والقصيم، والشرقية، وحائل، وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية)، فيما يتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات (عسير، وجازان، والباحة، ومكة المكرمة، ونجران) تمتد حتى الأجزاء الجنوبية لمنطقة المدينة المنورة .
كما توقّعت الأرصاد نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق (المدينة المنورة، وتبوك) مع ارتفاع في درجات الحرارة .
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله تعالى غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 18-38 كم/ساعة ، وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج .

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 05 / 2015, 53 : 09 AM
بدأ من 7 صباحاً إلى 10 ودعا إلى الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات</H5>

"الإنذار المبكر": تنبيه متقدم لأتربة وانعدام للرؤية على نجران والرياض</H2>

http://cdn.sabq.org/files/news-image/419994.jpg?730782
غزوان الحسن- سبق- الرياض: أصدر نظام الإنذار المبكر تنبيهاً متقدماً لحالة أتربة مثارة تتسبّب في شبه انعدام الرؤية تشمل منطقة وادي الدواسر والسليل في الرياض، وشرورة في نجران، بدأت من الساعة السابعة صباح اليوم الإثنين وتستمر حتى العاشرة؛ واصفاً الحالة بنشاطٍ في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار إلى أقل من (1) كلم، خاصة على الأماكن المفتوحة والطرق السريعة.

وقال النظام التابع للرئاسة العامة للأرصاد: تنبيه متقدم عن ظاهرة جوية صادرة عن نظام الإنذار المبكر بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تتطلب أخذ الحيطة والحذر مع وجوب الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة أدناه من المديرية العامة للدفاع المدني للتعامل مع هذه الظاهرة.

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 05 / 2015, 53 : 10 AM
"المدني" يدعو للحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية



"الأرصاد": أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية على الباحة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/420022.jpg?730824
محمد الزهراني- سبق- الباحة: نبّهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من هطول أمطار رعدية على منطقة الباحة، تبدأ الساعة 11 صباحاً، وتستمر حتى 11 مساءً.

وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي قائلاً: إن مركز القيادة والسيطرة بالباحة تلقى تنبيهاً من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين، الموافق 7/ 8/ 1436هـ يفيد بتكوّن تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، تتخللها سحب رعدية ركامية ممطرة، تصحب بنشاط للرياح السطحية.

وأضاف: قد تكون أمطار غزيرة على بعض الأجزاء في المنطقة من الساعة 11 صباحاً، وتستمر حتى الساعة 11 مساءً.

وأهاب "الغامدي" بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني على الرابط www.998.gov.sa على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للاطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

جروح الوفا*
25 / 05 / 2015, 47 : 09 PM
تسلمي ع المتابعه

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 05 / 2015, 50 : 01 AM
ياهلا فيك منوره