المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدخيّل يعلن بدء المرحلة الثالثة من برنامج الابتعاث الخارجي


سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 05 / 2015, 16 : 01 PM
قال: نبدأ اليوم بـ 5 آلاف بعثة وسنعلن البعثة من مكان التوظيف


الدخيّل يعلن بدء المرحلة الثالثة من برنامج الابتعاث الخارجي


http://cdn.sabq.org/files/news-image/419658.png?730250

سبق- الرياض: أعلن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل، بدء المرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وقال الدخيّل في تغريدة له على "تويتر"، اليوم: نبدأ اليوم على بركة الله بخمسة آلاف بعثة / وظيفة؛ سوف نعلن البعثة من مكان التوظيف.

وكان وكيل وزارة التعليم للابتعاث د. ناصر بن محمد الفوزان، قد قال في تصريحات له قبل أيام: الخطط المستقبلية لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، أوشكت على إنهاء استعداداتها لتلقي الطلبات للمرحلة الثالثة للبرنامج وستشهد زيادة في أعداد المرشحين للبرنامج، وفي التخصذصات النوعية، وذلك بما يتناسب مع الحاجة الفعلية لسوق العمل.

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 05 / 2015, 29 : 07 PM
وزير التعليم ومدير الخطوط السعودية يوقعان اتفاقية شراكة لابتعاث 5000 طالب وطالبة


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/05/2015-05-24_184349.jpg

الرياض ( صدى ) :وقع معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل ومدير عام الخطوط الجوية العربية المهندس صالح بن ناصر الجاسر , بمقر أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران , شراكة بين الوزارة والمؤسسة لابتعاث 5000 طالبة وطالبة ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث #وظيفتك_وبعثتك، الذي سيبدأ في تلقي طلبات التقديم في العاشر من رمضان عبر بوابة وزارة التعليم.
وعقب التوقيع أوضح معالي الدكتور الدخيل أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار آلية جديدة طورتها الوزارة في المرحلة الثالثة من برنامج الابتعاث، التي تربط منحة البعثة مباشرة مع فرصة التوظيف؛ بحيث يصبح بإمكان المبتعث اعتبارا من هذه المرحلة معرفة جهة توظيفه التي ستشارك بدورها في تحديد شروطها الخاصة بها في الاختيار وفي متابعة وضع الدارس من البداية حتى تخرجه.
وأضاف معاليه أن برنامج الابتعاث في المرحلة الثالثة #وظيفتك_وبعثتك يتسم بزيادة أعداد المنح وفتح المجال للطلبة بالداخل والخارج للتقديم بكافة المراحل حتى الدبلومات.
وعبر الدكتور الدخيل عن سعادته بأن تكون باكورة تنفيذ مبادرة (#وظيفتك_وبعثتك)، من خلال مؤسسة وطنية عملاقة هي الخطوط الجوية العربية السعودية، على نحو يسهم في توفير كوادر بشرية وطنية مؤهلة ومدربة؛ بواقع ثلاثة آلاف طيار ومساعدي طيار، وألفي مهندس وفني من المتخصصين في حقل الطيران.
واختتم الدكتور الدخيل تصريحه بتقديم أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – لتوجيههم بتطوير الابتعاث وتعزيز استثماره بما يحقق الاستفاده القصوى منه لخدمة التنمية في المملكة.

جروح الوفا*
25 / 05 / 2015, 00 : 08 AM
تسلمي ع النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 05 / 2015, 10 : 10 AM
ياهلا فيك

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 05 / 2015, 10 : 10 AM
وقّع اتفاقية مع مؤسسة النقد بينها 3 آلاف للتأمين والبقية للقطاع المالي



بعد الـ 5 آلاف بعثة ووظيفة بالخطوط .. الدخيّل يعلن 5 آلاف أخرى



http://cdn.sabq.org/files/news-image/419984.jpg?730770
سبق- الرياض: أعلن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل، اليوم، توقيع اتفاقية مع مؤسسة النقد لابتعاث 3000 لقطاع التأمين و2000 للقطاع المالي؛ كاشفاً أنه سيتم غداً توقيع وظائف هندسية.

وقال "الدخيّل" في تغريدة له صباح اليوم: "وقّعنا اليوم مع مؤسسة النقد اتفاقية "وظيفتك وبعثتك" 3000 لقطاع التأمين و2000 للقطاع المالي. غداً نوقع وظائف هندسية".

وتفصيلاً فقد وقّع وزير التعليم، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، اليوم، في مقر المؤسسة اتفاقية شراكة بين الجهتين، لابتعاث 5000 طالب وطالبة، ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، الذي سيبدأ في تلقي طلبات التقديم في العاشر من رمضان عبر بوابة وزارة التعليم.

وعقب التوقيع أوضح الدكتور عزام الدخيل، في تصريح له، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار المنهجية الجديدة "وظيفتك وبعثتك" التي طوّرتها الوزارة التي تقوم على الربط الفعلي بين الفرص الوظيفية الحالية والمستقبلية في القطاعات التنموية المختلفة، وبين برنامج الابتعاث الخارجي، مشيراً إلى أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على التواصل المباشر مع المؤسسات والهيئات الحكومية؛ للتعرف على حجم احتياجاتها الفعلية من الموارد البشرية، وتم الاتفاق مع العديد منها على برنامج شراكة توفر بموجبه الوزارة تلك الاحتياجات من طلبة المرحلة الثالثة لبرنامج الابتعاث ليتم توظيفهم بعد تخرجهم وعودتهم مباشرة.

وأضاف "الدخيل": نحن سعداء بحجم الفرص الوظيفية التي تم الاتفاق عليها اليوم، وأودّ أن أشكر معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك على التفاعل البناء مع برنامج الابتعاث الذي تجسّد في رغبة المؤسسة توفير 3000 متخرج ومتخرجة في تخصصات التأمين، و2000 أخرى في القطاع المصرفي، وأنا على يقين -بإذن الله- أن خريجي المرحلة الثالثة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذين سيتم الارتباط معهم في دراسة التخصصات التي حددتها المؤسسة سيكونون قوة وظيفية فاعلة ومتميزة؛ للارتقاء بنشاط التأمين والقطاع المالي إلى مراتب متقدمة في بلادنا الغالية.

واختتم "الدخيل" تصريحه بقوله: وقّعنا بالأمس مع الخطوط السعودية اتفاقية شراكة مماثلة واليوم مع مؤسسة النقد لتأمين وظائف نوعية، وغداً بإذن الله سيكون هناك اتفاق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

من جانبه أشاد "المبارك" بالجهود التي تبذلها وزارة التعليم في برنامج الابتعاث وتطوير الموارد البشرية للمملكة. وبالمنهجية والرؤية الحديثة لوزارة التعليم التي تربط بين برنامج الابتعاث والاحتياجات الفعلية من الموارد البشرية في كل قطاعات الدولة، مؤكداً أن هذه الخطوة ستساهم في توفير الفرص الوظيفية لأبنائنا وبناتنا المبتعثين.

وقال "المبارك" إن مؤسسة النقد تنوي تخصيص 3000 بعثة في التخصصات المرتبطة بقطاع التأمين، و2000 بعثة لبقية القطاعات المالية الأخرى، مشيراً إلى أن نسبة السعودة في قطاع التأمين تصل إلى نحو 45% من إجمالي العاملين فيه.

وأكد "المبارك" أن مؤسسة النقد تستهدف رفع النسبة خلال السنوات الخمس القادمة لتتواءم مع نسبة السعودة في بقية القطاعات التي تشرف عليها، لا سيما أن قطاع التأمين مقبل على تطوّر نوعي من حيث اتساع السوق وارتفاع مستوى الخدمات.

يُذكر أن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين ستتيح في آليتها الجديدة للدارسين على حسابهم الخاص فرصة التقديم على البرنامج والانضمام للبعثة، وذلك بما يمنحهم الضمان الوظيفي المطلوب.

سُلاَفْ القَصِيدْ
27 / 05 / 2015, 32 : 01 PM
ابتعاث 1000 طالب لدراسة مجالات الطاقة الذرية والمتجددة

1:17 م - 27 مايو 2015
http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2015/05/unnamed16-1024x575.jpg (http://www.alweeam.com.sa/339820/%d8%a7%d8%a8%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d8%ab-1000-%d8%b7%d8%a7%d9%84%d8%a8-%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%b3%d8%a9-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b0/)

الرياض - الوئام :
وقع معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، ومعالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، اليوم ، اتفاقية شراكة (#وظيفتك _وبعثتك ) بين الوزارة والمدينة لابتعاث 1000 مرشح ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي سيبدأ في تلقي طلبات التقديم في العاشر من شهر رمضان عبر بوابة وزارة التعليم.
وأوضح معالي الدكتور عزام الدخيّل أن الاتفاقية ستمكن المدينة ليس فقط من اختيار التخصصات والجامعات بل واختيار المرشحين والإشراف على دراستهم بما يسهم في الرفع من تحصيلهم العلمي في تخصصاتهم التي تشمل مجالات هندسة وتقنية الطاقة بأنواعها الذرية والشمسية والجيوحرارية وطاقة الرياح، ليكونوا إضافة للمدينة جنباً إلى جنب مع مجموعة الخبرات التي تزخر بها.
وأهاب معاليه بالشباب السعودي بالانضمام إلى برنامج الابتعاث واستثمار هذه الفرص من خلال المرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للإسهام في التنمية الكبيرة التي تشهدها المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومساندة عضديه سمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -.
من جانبه عبر معالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم يماني عن شكره لمبادرة وزارة التعليم (وظيفتك وبعثتك) التي بموجبها تم تحديد المؤهلات التي تسعى إليها المدينة، ومتابعة دراسة المرشحين وتأهيلهم التأهيل المناسب تمهيدا للقيام بمهام وظائفهم على أكمل وجه.