المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الحربي": استمرار الاضطرابات الجوية على مناطق السعودية


سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 05 / 2015, 35 : 02 AM
تصحبها أمطار شبه شاملة بالمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية



"الحربي": استمرار الاضطرابات الجوية على مناطق السعودية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/418470.jpg?728369
مهنا التميمي- سبق- جدة: توقع محلل الطقس عبدالله الحربي أنه - بمشيئة الله - تستمر التقلبات الجوية اليومين القادمين والأسبوع القادم، وتصحبها موجة أمطار شبه شاملة على طول المرتفعات الجنوبية الغربية والمرتفعات الغربية، تشمل مرتفعات (جازان، عسير، الباحة، الطائف والمدينة المنورة)، والفرص مهيأة لتوسع رقعة الأمطار إلى المناطق الداخلية مطلع الأسبوع القادم؛ لتشمل أجزاء من الوسطى، خاصة غربها وجنوب غربها حول وادي الدواسر، وشرق مرتفعات عسير، والهضب، وما جاورها. والفرص متوقعة أن تمتد إلى أجزاء من القصيم، خاصة جنوبها وغربها بفرص أقل، ولكن بمشيئة الله تتغير للأحسن.

وأضاف: الفرص الاحتمالية واردة لوجود فرص الأمطار على الأجزاء الواقعة شرق المدينة المنورة، وجنوبها، وجنوب غربها، ومرتفعات منطقة مكة ومنحدرات الطائف الغربية. وهذا الاحتمال - بإذن الله - يتطور لقربه من تموجات الهواء العلوي البارد. أيضاً الفرص جيدة للمنحدرات الجنوبية الغربية، وتشمل محائل، والمجاردة والعرضيات، والمخواة، وقلوة، وأضم. وبمشيئة الله الواقع أفضل وأشمل. والله أعلم.

وأشار "الحربي" إلى أن هذه الأمطار بعد أمر الله تعالى تعود إلى نشاط مداري رطب، يؤثر في أجزاء من إفريقيا وشرقها، ساهم بتشكل منخفض علوي مداري غير متعمق شمال بحر العرب والقرن الإفريقي، وتدفق رطوبة مدارية نحو الجنوب الغربي للمملكة، مع نشاط جيد للحمل الحراري في مناطق تخلخل الضغط السطحي على مرتفعات جنوب غرب وغرب السعودية، يتوسع للمناطق الداخلية، مع تفكك جزئي للمرتفع العلوي المداري المسيطر على أجواء الوسطى وجنوبها، وهذا بدوره يسمح بدخول موجات علوية قصيرة باردة، سيكون لها تأثير جيد على أجوائنا، مع وفرة الرطوبة البناءة، والظروف المدارية جنوبنا. والله أعلم.

جروح الوفا*
29 / 05 / 2015, 53 : 08 PM
يعطيك العافييه ع النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
29 / 05 / 2015, 58 : 08 PM
حياك الله منوره بتواجدك