المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس اليوم الثلاثاء 23/ 7 طقس حار ظهراً بمناطق المملكة معتدل على المرتفعات


سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 05 / 2015, 02 : 10 AM
رياح مثيرة للأتربة تحد من الرؤية على تبوك والجوف والشمالية والشرقية



"الأرصاد": طقس حار ظهراً بمناطق المملكة معتدل على المرتفعات



http://cdn.sabq.org/files/news-image/415160.jpg?723121
واس- الرياض: توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، سماءً غائمة جزئياً بسحب منخفضة ومتوسطة على غرب ووسط وشرق المملكة، وطقساً حاراً خلال الظهيرة على مناطق المملكة معتدلاً على المرتفعات، في حين يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات مناطق: (مكة المكرّمة، والباحة، وعسير، وجازان، ونجران).

كما توقّعت "الأرصاد" تأثر مناطق: تبوك, والجوف, والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية الشرقية برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية مع وجود السحب المتفرقة عليها, كما تتأثر مناطق: الرياض, والشرقية، والقصيم بالعوالق الترابية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون - بمشيئة الله تعالى - شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 15 - 30 كم/ساعة وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10 - 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 05 / 2015, 03 : 10 AM
الأرصاد: أمطار على 5 مناطق وغبار على 6 أخرى



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%85%D8%B7%D8%A7%D8%B13.jpg

المواطن - واس (http://www.almowaten.net/?tag=%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86---%D9%88%D8%A7%D8%B3)

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً بسحب منخفضة ومتوسطة على غرب ووسط وشرق المملكة، وطقس حار خلال الظهيرة على مناطق المملكة معتدل على المرتفعات، في حين يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات مناطق (مكة المكرمة، والباحة، وعسير، وجازان، ونجران).
كما توقّعت الأرصاد تأثر مناطق تبوك, والجوف, والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية الشرقية برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية مع تواجد السحب المتفرقة عليها, كما تتأثر مناطق الرياض, والشرقية، والقصيم بالعوالق الترابية.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله تعالى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 15-30 كم/ساعة وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10 – 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 05 / 2015, 35 : 11 AM
تبدأ من الساعة 1 ظهراً وتستمر حتى الــ 8 مساء



"الأرصاد": أمطار رعدية بالباحة.. و"المدني" يُحَذّر



http://cdn.sabq.org/files/news-image/415204.jpg?723187
محمد الزهراني- سبق- الباحة: نبّهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من هطول أمطار رعدية على منطقة الباحة.

وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي قائلاً: إن مركز القيادة والسيطرة بالباحة تَلَقّى تنبيهاً من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم الثلاثاء، يفيد بتكون تشكيلات من السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع، تتخللها سُحُب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية على منطقة الباحة من الساعة الواحدة ظهراً، وتستمر حتى الساعة 8 مساء.

وأهاب "الغامدي" بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين، أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني على الرابط: www.998.gov.sa على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للاطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

جروح الوفا*
15 / 05 / 2015, 39 : 08 AM
يعطيك العافيه