المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم"الرياض على موعد مع سحب ممطرة وتدنٍ في الرؤية


سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 05 / 2015, 00 : 02 AM
تبدأ من التاسعة صباحًا ولمدة 12 ساعة بسبب الكتل الهوائية



اليوم .. "الرياض" على موعد مع سحب ممطرة وتدنٍ في الرؤية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/412202.jpg?718410
قاسم الخبراني - سبق -الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تظهر تشكيلات للسحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط للرياح السطحية والتي ستحد من مدى الرؤية الأفقية اليوم الاثنين على منطقة الرياض.

ونوهت رئاسة "الأرصاد" بأن الحالة ستبدأ عند الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة مساءً.

وأرجع خبراء الطقس أسباب حالة عدم الاستقرار التي تشهدها عددٌ من مناطق المملكة إلى التفاعل الذي يحدث بين الكتل الهوائية المدارية الدافئة الرطبة القادمة من بحر العرب مع الكتل الهوائية القادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط والمصاحبة لمنخفض جوي ديناميكي متعمق في طبقات الجو العليا التي عادة ما تنشط خلال فصلي الربيع والخريف، متوقعين أن تطوف حالة مطرية المملكة بدءاً من يوم أمس الأحد وحتى نهاية الأسبوع الحالي مع انخفاض في درجات الحرارة بمقدار يصل إلى 8 درجات مئوية مع تدنٍ في مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق.

سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 05 / 2015, 21 : 10 AM
بين خفيفة ومتوسطة شملت أحياء الخليج وأشبيليا وقرطبة ووادي لبن



أمطار بالعاصمة .. والإنذار المبكّر: سحب رعدية تستمر 12 ساعة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/412232.jpg?718455
غزوان الحسن- سبق- الرياض: شهدت أحياء متفرقة من العاصمة الرياض، صباح اليوم، أمطاراً متفرقة ما بين متوسطة وخفيفة على شرق العاصمة وغربها؛ شملت: أحياء الخليج وأشبيليا وقرطبة ووادي لبن.

وكان نظام "الانذار المبكّر" التابع للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد نبّه لحالة من السحب الرعديّة تتعرّض لها منطقة الرياض تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً اليوم وتستمر حتى الساعة 9 مساءً؛ واصفاً الحالة بسحب رعديّة مُمطرة تُصْحَب بنشاط الرياح السطحية التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية.

وتوقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الحدود الشمالية والقصيم والرياض والشرقية وعسير ونجران وجازان والباحة والأجزاء الجنوبية لمنطقة المدينة المنوّرة وعلى الطائف والأجزاء الواقعة شرقها.

سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 05 / 2015, 47 : 06 PM
أمطار على مدينة الرياض


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/05/2015-05-04_162849.jpg

الرياض ( صدى ) :هطلت مساء اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء متفرقة من مدينة الرياض .
جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد .