المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطيخ إيراني “مشبوه” يثير هلعاً بدول الخليج


سُلاَفْ القَصِيدْ
01 / 05 / 2015, 11 : 06 PM
بطيخ إيراني “مشبوه” يثير هلعاً بدول الخليج.. وضاحي خلفان يحذر من “كارثة صحية”


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/05/2015-05-01_152842.jpg

متابعات ( صدى ) :قامت السلطات في عدة دول خليجية بسحب كميات من البطيخ المستورد من إيران، بعد اكتشاف “ثقوب غامضة” في القشرة الخارجية، مما أثار مخاوف من أن يكون قد جرى حقنها بـ”مواد ضارة”، وهو الأمر الذي نفت الأجهزة الرسمية في عدد من تلك الدول صحته لاحقاً.
وأثارت بلاغات تلقتها السلطات في دول منها الإمارات وقطر والكويت عن وجود “ثقوب مريبة” في كميات من البطيخ الإيراني، حالة من الهلع، امتدت إلى مواقع التواصل الاجتماعي، خوفاً من أن تكون تلك الثقوب، والتي تم سد معظمها بالحجارة أو بالطين، “بفعل فاعل”، مما دفع المسؤولين إلى تحذير المستهلكين من تناولها.
وذكرت وزارة البيئة والمياه بدولة الإمارات أن “ما تم تداوله في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، المحلية والخليجية، حول فاكهة البطيخ الأحمر المستورد، يشير إلى وجود اثار لإصابة قديمة بحشرة ثمار (خنفساء القرعيات)، والتي أكملت دورة حياتها، وأنه لا وجود للحشرة أو أي طور من أطوار حياتها في الثمرة.”
وأكدت الوزارة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية الخميس، “الحرص على تكثيف جهودها في فحص الإرساليات الزراعية الواردة إلى الدولة، من خلال مراكز الحجر الزراعي، ويشمل ذلك التدقيق على كافة الوثائق.. ويتم رفض الإرساليات المخالفة للشروط والمواصفات المطلوبة، حيث يتم إعدامها على الفور.”
إلا أن نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، حذر في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” من مخاطر الفاكهة التي تستوردها دول الخليج من إيران، بقوله: “بعد ظاهرة البطيخ الإيراني في الخليج.. صدقوني أن الفواكه الإيرانية المصدرة للخليج كارثة صحية.”
وفي قطر، أوضح المجلس الأعلى للصحة أن مختبرات الأغذية التابعة له قد استلمت عينات من البطيخ الإيراني، التي تم جمعها من قبل وزارة البلدية من مختلف أنحاء الدولة، بعدما أُثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من أنه “غير صالح للاستهلاك الآدمي.”
وأضاف المجلس، بحسب بيان حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، أنه تمت إحالة تلك العينات لتحليلها بالوحدات المختلفة في مختبرات المجلس الأعلى للصحة أخذاً بعين الاعتبار كل الاحتمالات الممكنة، من إصابة حشرية وتلوث بمواد كيماوية أو الميكروبات.”
ولفت البيان إلى أن “نتائج التحليل الأولية أثبتت سلامة البطيخ فيزيائياً”، وأن بقية النتائج ستصدر خلال أيام، وسيتم الإعلان عنها فور صدورها، وأكد أنه “كإجراءات احترازية، قام المجلس الأعلى للصحة بالتعميم على كافة المنافذ بعدم الإفراج عن أي إرساليات مشابهة لحين سحب عينات وإرسالها للمختبرات وثبوت سلامتها.”
وبينما أكد المجلس أن “التعاون قائم بشكل دائم مع مختلف الجهات بالدولة، لاتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين”، فقد أهاب بالجميع “ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، حرصاً على صحة وسلامة الناس، وتفادياً لإثارة الذعر والبلبلة فيما بينهم”، وفق البيان.

سُلاَفْ القَصِيدْ
02 / 05 / 2015, 12 : 07 PM
سعوديون تساءلوا: لماذا تقبل وزارة التجارة باستيرادها؟

لتأجيج طهران للصراعات.. إطلاق #قاطعوا_منتجات_إيران



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/%D8%A8%D8%B7%D9%8A%D8%AE1.png


المواطن- سعد الراشد- الرياض (http://www.almowaten.net/?tag=%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86--%D8%B3%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%B4%D8%AF--%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6)

“قاطعوا_منتجات_إيران” هاشتاق دشّنه مغردون للدعوة لمقاطعة البضائع الإيرانية بكافة أنواعها، معتبرين أنه من غير المعقول دعم اقتصاد دولة تؤجِّج الصراعات الطائفية في المنطقة، وتسفك دماء العرب السنة في سوريا والعراق واليمن.
وغرّد “Aaa Bbb”: “نعم للمقاطعة؛ فهو أقل ما نقدِّم لدماء إخواننا في العراق وسوريا واليمن”. وكتب “أبو عمر”: “من ترك شيئًا لله عوّضه الله خيرًا منه”، متسائلًا: “ما حاجتنا لبضاعة من يقتل السنة، ويستبرد بقتل النساء والأطفال وكبار السن؟! أصعبٌ تركها؟!”.
http://www.almowaten.net/files/images/3322292.jpg

“Successful” رأى من جانبه أن “أي عربي يشتري بضائع إيران هو خائن لبلده وعروبته”. وقال “شقران 66″: “ماذا يحتاج العرب من سلع إيران؟! هناك الكثير من البدائل لسلعهم المغشوشة، دعوا سلع إيران لمن يحبها لا تدعمون من يقتل إخواننا”.
وكتب “قطري 2022″: “أقل شيء تسوية المقاطعة، وهذا واجب علينا أن نضربهم اقتصاديًّا بالمقاطعة وبهبوط النفط”.
وشاركه الرأي “أبو عمر الطبري” بقوله: “مقاطعة منتجات إيران يدخل في باب أضعف الإيمان لنصرة سوريا واليمن والعراق”، واعتبر أن “مقاطعة إيران وبضاعتها اليوم أولى من مقاطعة المسلمين للدانمارك قبل سنوات”.
إضافة إلى ذلك اعتبر البعض أن البضائع الإيرانية تأتي محقونة بمواد قاتلة، تتسبب في الكثير من الأمراض الخطيرة. وهو ما أكده “king of my brai” قائلًا: “مليئة بالأشعة والكيماوي والتي تسبب العقم والتشوهات الجينية التي تظهر بالولد وولد الولد، إنهم يقودون حربًا خبيثة منذ عقود!”.
وقال “عبدالعزيز الجبرة”: “إيران تشن حرب جرثومية/ كيميائية على الدول العربية، وخاصة الخليجية من خلال منتجاتها، لصحتكم ونصرة لدينكم قاطعوا منتجاتهم”. وكتبت “عزتي في ديني”: “حتى الحلاوة وضعوا فيها دمًا، وحصلت مع قريبة، فاحذروا ولا يغركم السذج”.
وأوضح “مبارك الدوسري” أن المنتجات الإيرانية تبدأ بـ”باركود” يبدأ بالأرقام (626). فيما علق “Kerestal” قائلًا: “كان الله في عون المواطن قد أصبح عينة تجربة، كما يفعلون بالفئران، فلولا الله ثم قصة المواطن والبطيخ لهلكنا من إيران”.
ويأتي ذلك في إشارة إلى قرار عدد من الدول الخليجية سحب شحنات من البطيخ المستورد من إيران، بعد شكوك في حقنه بمواد قاتلة؛ نظرًا لاكتشاف ثقوب غامضة في القشرة الخارجية للبطيخ، وتداول مغردون مقاطع مصورة يحذرون فيها من تناوله.
وعلق “King” قائلًا: “تكثر بالشرقية والرياض المحلات والمطاعم الإيرانية التي تذهب أموالها لدعم قتل إخواننا وأخواتنا وتجنيد من يغتصب المسلمات؛ قاطعوا المورد”.
لكن كان هناك من لهم رأي آخر؛ حيث كتبت “عضوة في (مبدعون)”: ‏”ليش نقاطع؟! المفروض تمنع منتجاتهم من دخولها للخليج قطعيًّا يا أخي”. واتفق معها “غرد يا طير” قائلًا: “طالما إيران أظهرت عداءها لماذا لا يمنع استيراد منتجاتها رسميًّا؛ أسوة بالمنتجات الإسرائيلية؟!”.
كذلك كتب “صقر علي الذيابي” يقول: “ما يثير القلق لدى الكثير هو التحذير من المنتجات الإيرانية، والسؤال هنا: لماذا وزارة التجارة تقبل باستيراد تلك المنتجات؟!”.
http://www.almowaten.net/2015/05/%D9..._%D9%85%D9%86/ (http://www.almowaten.net/2015/05/%D9%84%D8%AA%D8%A3%D8%AC%D9%8A%D8%AC-%D8%B7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D9%82%D8%A7%D8%B7%D8%B9%D9%88%D8%A7_%D9%85%D9%86/)

سُلاَفْ القَصِيدْ
02 / 05 / 2015, 39 : 10 PM
بالفيديو .. الكويت وقطر تمنعان دخول “البطيخ الايراني” للاشتباه بحقنه بماده غريبة

2:11 م - 30 أبريل 2015


الكويت - الوئام:
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لقيام رجال الجمارك في الكويت بأيقاف شحنات البطيخ القادمة من ايران لوجود وجود فتحات غريبة داخل البطيخ والذي يشتبه بإضافة مواد غريبة بداخله ،
وحولت الجمارك كميات البطيخ المسحوبة لمعامل وزارة الصحة إلى حين إجراء الاختبارات والتحاليل اللازمة لمعرفة سبب هذه الثقوب التي أصبحت حديث الشارع الكويتي.
وفي قطر أوضح المجلس الأعلى للصحة أن مختبرات الأغذية التابعة له، استلمت ظهر أمس عينات من البطيخ الإيراني تم جمعها من قبل البلدية من مختلف أنحاء الدولة بعد ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أنه غير صالح للاستهلاك الآدمي، وتم إحالة هذه العينات لتحليلها بالوحدات المختلفة في مختبرات المجلس الأعلى للصحة أخذا بعين الاعتبار كل الاحتمالات الممكنة من إصابة حشرية وتلوث بمواد كيماوية أو الميكروبات ، وأن النتائج ستصدر خلال ثلاثة أيام وسيتم الإعلان عنها فور ورودها.
وكإجراءات احترازية قام المجلس الأعلى للصحة بالتعميم على كافة المنافذ بعدم الإفراج عن أي إرساليات مشابهة لحين سحب عينات وإرسالها للمختبرات وثبوت سلامتها.


http://safeshare.tv/w/QYqeGKDJBl

سُلاَفْ القَصِيدْ
02 / 05 / 2015, 44 : 11 PM
مطالبات بمقاطعة المنتجات الإيرانية التي يشتبه بحقنها بمواد "مسرطنة"



"معركة البطيخ" تشتعل في السعودية ودول الخليج



http://cdn.sabq.org/files/news-image/411718.png?717645
خالد علي- سبق– جدة: أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي حملة شعبية في السعودية ودول الخليج لمقاطعة المنتجات الإيرانية بعدما تردد أن البطيخ الإيراني الذي يصل إلى دول الخليج محقون بمواد مسرطنة، إضافة إلى تدخل الجهات الرسمية في الإمارات وقطر والكويت لمتابعة البطيخ وسحبه من الأسواق لإخضاعه للفحوص.

وانطلقت "معركة البطيخ"، التي تطالب بمقاطعة جميع المنتجات الإيرانية خصوصًا المواد الغذائية التي تصل دول الخليج، بعد اكتشاف ثقوب في بعض أنواع البطيخ الإيراني في بعض الدول الخليجية، وأشار بعضهم إلى أن هذا التلويث يأتي ردًا على عاصفة الحزم التي تقودها السعودية بتحالف خليجي وعربي ضد الحوثيين الموالين لإيران.

من جانب آخر أوضحت وزارة البيئة والمياه في الإمارات أن ما تداوله حول البطيخ الأحمر المستورد من إيران، يشير إلى وجود آثار لإصابة قديمة بحشرة ثمار (خنفساء القرعيات) والتي أكملت دورة حياتها إلا أنه لا وجود للحشرة أو أي طور من أطوار حياتها في الثمرة.
واستمر الخليجيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها ، بتناقل أكواد ورموز للمنتجات الإيرانية التي تدخل الأسواق الخليجية، مطالبين بالتعرف عليها وعدم استخدامها خوفًا من أن تكون ملوثة.

وشارك الآلاف من السعوديين في "معركة البطيخ"، وطالبوا الجهات المعنية في السعودية بضرورة إعادة فحص المواد الغذائية والمواد الأخرى الإيرانية التي تدخل إلى الأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، مطالبين في ذات الوقت بضرورة منع دخول كل المنتجات القادمة من طهران.
ونوهت الوزارة في بيان أمس بعدم تناول البطيخ في حالة كانت الإصابات كبيرة ومتعفنة نتيجة تقادم الإصابة والتلف الناتج من سوء التخزين والنقل.

وذكر عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى وعضو رابطة علماء المسلمين الدكتور محمد البراك، على حسابه في "تويتر": "حب اليهود للمال قد يجعلهم يصدقون في تجارتهم مع المسلمين، أما الرافضة فحقدهم على المسلمين ينسيهم حب المال.. فلا أمان لهم".

وحذر الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي من مخاطر الفاكهة المستوردة من إيران، قائلاً: "بعد ظاهرة البطيخ الإيراني في الخليج.. صدقوني أن الفواكه الإيرانية المصدرة للخليج كارثة صحية".

وأضاف خلفان: "ليس فقط هو البطيخ الإيراني المضروب في الإنتاج الإيراني اليوم ولكن المضروب مفاعلاتها النووية واقتصادها وزراعتها.. الخ"، مشيرًا إلى أنه اليوم في السوق المنتج الإيراني لا يشتريه عاقل.

أبـوحـمـد
03 / 05 / 2015, 49 : 06 AM
حسبنا الله عليهم