المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس اليوم السبت 6 /7 رياح ورؤية غير جيدة بسبب الأتربة على الشرقية والرياض والقصيم


سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 04 / 2015, 40 : 10 AM
تمتد حتى مناطق نجران وعسير والباحة.. وتأثر منطقتيْ مكة والمدينة



"الأرصاد": رياح ورؤية غير جيدة بسبب الأتربة على الشرقية والرياض والقصيم



http://cdn.sabq.org/files/news-image/408956.jpg?713205
واس- الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، نشاطاً في الرياح السطحية ورؤية غير جيدة؛ بسبب الأتربة والغبار على مناطق: (الشرقية، والرياض، والقصيم) تمتد حتى مناطق: (نجران، وعسير، والباحة).

كما توقعت "الأرصاد" تأثر منطقتيْ مكة المكرمة والمدينة المنورة بالرياح الشرقية المثيرة للأتربة والغبار، التي تَحُدّ من مدى الرؤية الأفقية، مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون -بمشيئة الله تعالى- شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 25 - 50 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر مائج؛ بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 30 - 55 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر مائج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 04 / 2015, 50 : 10 AM
حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على معظم مناطق المملكة


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/04/2015-01-14_0739299.jpg

الرياض ( صدى ) :توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ نشاطاً في الرياح السطحية ورؤية غير جيدة بسبب الأتربة والغبار على مناطق الشرقية والرياض والقصيم تمتد حتى مناطق نجران وعسير والباحة.
كما توقّعت الأرصاد تأثر منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالرياح الشرقية المثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية ، مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله تعالى شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 25 – 50 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف ، وحالة البحر مائج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 30 – 55 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار ، وحالة البحر مائج .

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 04 / 2015, 42 : 11 AM
حماية من موجة غبار كثيفة وتدنٍ بالرؤية الأفقية وتحسباً للحوادث



"تنبيه برتقالي" .. "صحة" الطائف تدعو الجميع إلى البقاء في المنازل



http://cdn.sabq.org/files/news-image/408976.jpg?713235
فهد العتيبي- سبق- الطائف: دعت إدارة الطوارئ الصحية بـ "صحة" الطائف، الجميع، إلى أخذ الحذر والبقاء في المنازل قدر الاستطاعة بعد تلقي تنبيهٍ متقدّم باللون "البرتقالي" عن أتربة مُثارة تتسبّب في شبه انعدام للرؤية, واستمرار النشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدنٍ في الرؤية الأفقية؛ تصل إلى أقل من كيلو متر واحد، وذلك من الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم السبت، حتى السادسة من مساء اليوم نفسه.

وأكّدت، أهمية أخذ الحيطة، خصوصاً في أثناء قيادة السيارات على مختلف الطرقات؛ لأن الرؤية ستكون شبه معدومة على الطرقات المفتوحة تحديداً.

وأشار المتحدث الرسمي بـ "صحة" الطائف سراج الحميدان، إلى أن ادارة الطوارئ الصحية قامت بإبلاغ المستشفيات كافة من أجل رفع الجاهزية واتخاذ الاحتياطات اللازمة تحسباً لأي طارئ، داعياً في الوقت نفسه الجميع إلى البقاء في المنازل من أجل عدم التعرُّض للغبار الكثيف.

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 04 / 2015, 45 : 03 PM
تحذيرات طبية لمرضى الصدر والربو.. و"الأرصاد": رياح شرقية تثير الأتربة



شاهد.. غبار كثيف تشهده العاصمة المقدسة وسط استنفار للقطاعات الصحية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/408994.jpg?713265
حاتم العميري- سبق- مكة: تشهد العاصمة المقدسة، حالياً، أجواء مشبعة بالغبار الكثيف العالق في الأجواء وسط استعداد كل القطاعات الصحية لاستقبال الحالات الطارئة.

وحذر مصدر طبي المواطنين والمقيمين الذين يعانون من أمراض صدرية من ربو وحساسية وغيرها، من التعرض للغبار؛ حفاظاً على صحتهم، مبيناً استعداد كل القطاعات الصحية لاستقبال الحالات الطارئة التي تنتج عن الأجواء المشبعة بالغبار.

وذكر تقرير الأرصاد، في ثنايا توقعاته، تأثر منطقة مكة المكرمة بالرياح الشرقية المثيرة للأتربة والغبار، التي تَحُدّ من مدى الرؤية الأفقية، مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة.

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 04 / 2015, 05 : 11 PM
بعد تداول أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي



المسند لـ"سبق": موجة غبار "الصدغاء" كذب!



http://cdn.sabq.org/files/news-image/409164.jpg?713541
عبدالحكيم شار- سبق- الرياض: أكد الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم المشرف على جوال "كون" المتخصص في الطقس والفلك، الدكتور عبدالله المسند، لـ"سبق" عدم صحة الأنباء المتداولة عبر مواقع وحسابات التواصل الاجتماعي عن موجة غبار شديد تضرب الوسطى والشرقية غداً، ووصفها بأنها "كذب"!

وكانت قد راجت عبر مواقع التواصل أخبار عن عاصفة غبارية شديدة السواد، تسمى "الصدغاء"، لم تشهد لها السعودية مثيلاً منذ 20 سنة، حسب الأرصاد الأمريكية N.P.J، تستدعي تعليق الدراسة يوم غد الأحد على مدن ومحافظات المنطقة الوسطى والشرقية!