المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جميع ما يخص القهوة هنا .


ثورة الثلج
12 / 12 / 2003, 16 : 01 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2003/7/30/1_167589_1_4.jpg

البرازيل تروج للقهوة بعرض مزاياها الصحية


البرازيل تشجع استهلاك القهوة لتسويق العرض الفائض من هذه المادة (رويترز)
تعمل البرازيل وهي أكبر دولة منتجة للبن في العالم على إقناع الناس بزيادة شرب القهوة من خلال إثبات فوائدها الصحية وذلك لتخفيف أزمة عالمية ناجمة عن زيادة المعروض من البن.

وتعتزم البرازيل التي تعطي تلاميذ المدارس "استراحة احتساء القهوة" أن تثبت أن القهوة يمكنها الحد من أمراض القلب لمواجهة الاعتقاد السائد الذي يقول إن القهوة تسبب مشكلات صحية من بينها القلق وارتفاع ضغط الدم.

وتمول الحكومة البرازيلية دراسة يشارك فيها 200 ألف طبيب لتحديد ما إذا كانت هناك صلة بين أمراض القلب وشرب القهوة. وقال البروفيسور دارسي ليما الذي يقود هذه الدراسة إنها ستجعل الأطباء يدركون فوائد القهوة.

وقال ليما وهو أستاذ في معهد طب الأعصاب في جامعة ريو دي جانيرو الاتحادية "إنه كما اكتشف أن الأسبرين يساعد في منع الأزمات القلبية، فإن القهوة تجعل الناس متنبهين وسعداء".

وقال نستور أوسوريو مدير منظمة البن الدولية إن جهود البرازيل لإعطاء القهوة صورة صحية بالإضافة إلي تحسين النوعية سيزيد الاستهلاك.

وكان استطلاع أجرته صناعة البن أشار إلى المخاوف الصحية بوصفها العقبة الرئيسية أمام زيادة طلب المستهلكين.

ومن المقرر أن تستضيف البرازيل في سبتمبر/ أيلول عام 2004 اجتماع قمة لمنظمة البن الدولية بحضور رؤساء المكسيك وهندوراس وكوستاريكا بالإضافة إلى البرازيل.

وستبحث القمة الترويج للبن واتخاذ خطوات أخرى لإنهاء أزمة عالمية تشهدها أسواق البن منذ خمس سنوات وأدت إلى انتشار الفقر بين ملايين من مزارعي البن.


بسم الله الرحمن الرحيم
طرق تحضير جميع أنواع القهوة


القهوة الخليجية

المقادير :-
فنجانين بن قهوة مقلية بدرجه فاتحه وخشنه (خليجية)
ملعقتين صغيرتين هال
نصف ملعقة صغيرة زعفران
ملعقتين طعام ماء ورد
لتر ماء

الطريقة :-
يغلى الماء ثم تضاف القهوه وتغلى ثلاث مرات
وتترك جانبا لدقائق حتى ينزل التفل في قاع الاناء
ضعي الهال والزعفران وماء الورد في الدله واسكبي فوقها القهوة
واشربوا القهوة الخليجية بالهناء والعافية.

القهوة المكاويه
تحضيرها
أولا:أعداد البن
يحمص البن على النار آلي آن يصبح لونه بوني غامق وقبل آن تطفي النار ضعي معه البخور الجاوي ومن بخور مستكي وقليل من الشيبة واستمري في التحميص قليلا تم اطفي النار.ثم يطحن جيدا..
ثانيا: طريقة عمل القهوة
حسب الكمية ضعي ملعقة من القهوة وملعقة صغيره من الحليب وربع ملعقة صغيره من الزنجبيل وحبتين من القرنفل.وضعي عليه الماء المغلي واتركيه مده طويلة على النار آما الهيل فنضعه خارجي آي في ثلاجة القهوة يعني دلة القهوه أختي العزيزة شمس الشيبة هي عشبه موجودة عند العطار ولونها اسود في ابيض ما ادري انتو آيه تسموها شكلها زي العش.


القهوة التركيه

القهوة التركية متوسطة القلية وناعمة مع هال مطحون او بدون حسب الرغبة
المقادير :-
فنجانين ماء
ملعقة صغيرة سكر (او بدون حسب الرغبة)
ملعقتين صغيرتين من البن قهوة مع هال مطحون او بدون
الطريقة :-
ضعي الماء في ركوة صغيرة و أضيفي السكر والبن وحركي على نار معتدلة الحرارة
عندما تغلي القهوة خففي النار واغلي لمدة دقيقة مع رفع الركوة واعادتها
قدمي القهوة التركية ساخنة

القهوة العربية :

هي قهوة تعتبر خفيفة توضع فيها حبات الهيل عند بعض أهل البادية والحضر من عرب , وهناك القهوة الغامقة عند البعض الآخر , وعادة تكون مرة وليس فيها سكر أبداً , وتقدم في فنجان صغير فمه أوسع من قاعدته .

قهوة تركية بالكاكاو

كوبين حليب مراعي + ملعق صغيره كاكاو + ملعقتين صغيرتين قهوة تركيةنخليها تغلي وتصفى عند التقديم في اكواب وممكن نضربها في الخلاط الكهربائي اذا حبينا تكون لها رغوه والتحليه اختياري عند التقديم

والأمريكان هم من اخترعوا القهوة سريعة الذوبان , وأكبر مثال لها النسكافيه وهي القهوة الأمريكية , وتقدم في فنجان كبير أو كوب .

اسبرسو :

هي قهوة ايطالية خفيفة وغامقة جداً , تقدم في فنجان صغير مع صحنه يشبه في الشكل الفنجان التركي , ولكنه عادة يكون سميكاً وأبيض اللون , وتقدم الاسبرسو أيضاً بما يسمى Double Espresso أو Doppio Espresso وهي تقدم في فنجان كبير للمحترفين في شرب القهوة , والمحترفون عادة يأخذونها بدون تخفيف أو سكر , أما الآخرون فيقدم إليهم السكر الأسمر إن أرادوا تخفيفها , كما أن البعض يضع عليها قطرات من نكهة اللوز , وهناك أيضاً الاسبرسو المخفف Espresso Ristretb حيث يوضع عليها ماء قليل جداً مع الحرص على إبقائها بالكثافة نفسها



الكاباتشينو :

قهوة ايطالية تتألف من الاسبرسو بمقدار الثلث وثلث حليب وثلث كريمة مخفوقة , وتقدم في أكواب كبيرة , وتكون الكريمة المخفوقة مرتفعة على الوجه ويرش عليها بودرة الكاكاو أو بودرة الدارسين , ويقدم معها السكر لمن يحب

احلى كابتشينوا

المقادير
!- فنجان قهوه سـكر
2- فنجان قهوه نسكافيـه
3- فنجان قهوه مـــــاء
الطريقة
توضع في خلاط البيض الى ان تصبح رغــوه
يغلى حليب ( اي حليب باستثناء الصافي واذا ثبت المراعي) حسب الرغبة
_ يوضع مقدار ملعقة من الرغوة في كل كوب ثم يصب الحليب المغلي من الاعلى ( يعنى من ارتفاع بسيط عن الكوب
ثم على الوجه قليل من بودره الكاكاو او قليل من النسكافيه.


قهوة الحليب :
قهوة الحليب Café au Lait قهوة فرنسية وإن كانت كل دول العالم تعملها بتسميات مختلفة , وهي عبارة عن مقدارين من القهوة السادة مع ثلاث مقادير من الحليب المخفوق , وتقدم في فنجان كبير .

الموكا :

قهوة رائعة من اليد الفرنسية أو الايطالية , تتألف من القهوة السادة الثقيلة بمقدار الثلث , وثلث من الشوكولاته الحارة الغير محلاة , وثلث من الحليب الفوار إلى درجة إخراج رغوة , وتقدم بكوب كبير مستطيل معروف باسم Mug.

القهوة الايرلندية :

وهي قهوة ثقيلة تخلط مع الكريمة المخفوقة وتقدم مع السكر

قهوة فيينا Viena Coffee:

هي قهوة متوسطة الطعم تخلط مع ثلث مقدار من الحليب الكامل الدسم , ويرش على الوجه كريمة مخفوقة وفوقها دارسين ناعم وسكر أسمر .

القهوة المثلجة :

نعتقد بأن القهوة المثلجة أمريكية , والأمريكان يقولون بأن أصلها
عربي , وهي قهوة ثقيلة باردة مع حليب بارد وسكر وقطع من الثلج

الشااااي الأحمر ممكن يكون بالنعناع أو بالزعفران أو بالحليب

المقادير :-
فنجان ونصف من ورق الشاي الأحمر
فنجانين سكر أو حسب الرغبة
ماء صحة لتر
اختياري ملعقة صغيرة من كل من ماء ورد وزعفران
الطريقة :-
يصب الماء المغلي على اوراق الشاي ويغطى الابريق
ويترك مدة ثلاث دقائق ليختمر الشاي ثم يصب
ويحلى حسب الذوق.

اقول لا تكثرون من القهوة ولا بتصيرون مثل هذا هههههههhttp://www.sehha.com/generalhealth/body3a.gif

تناول الكافيين وفقدان الجنين http://www.aljazeera.net/mritems/images/2002/3/28/1_88747_1_17.jpg
أكدت دراسة نشرت في مجلة " نيو إنغلاند جورنال أوف ميدسن " أن تناول خمسة فناجين من القهوة يضاعف من خطر فقدان الجنين ( بالنسبة للمرأة الحامل ) نظراً لما تحتويه القهوة من نسبة عالية من الكافيين .

ولكن هناك مواد أخرى تحتوي على الكافيين مثل الشكولاته والشاي والصودا ..

لدرجة أن فنجانين من الشاي يحتويان على 200 ملغ من الكافيين ، وهو ما يوازي فنجاناً ونصف فنجان من القهوة فاحذرن يا أولات الأحمال .

ما العلاقة بين القهوة والتعب؟
يقال أن بين القهوة والتعب عداوة دائمة. ما صحة هذا القول؟ العكس هو الصحيح، فعلاقة القهوة بالتعب قائمة ومتينة وهي لا تقل ضررا عن المشروبات الكحولية. ويعود ذلك إلى أن استهلاك القهوة بكميات كبيرة قادر على تخدير التعب واحتواء حقيقة الإحساس به. ولكن في أول فرصة تسنح، ينفجر التعب إرهاقا حادا قد يصل بصاحبه إلى حافة الانهيار العصبي التام. إذ أن التعب مدخلا للراحة وتعبيرا عن حاجة الجسم لها. وكل تمويه لحقيقة الجسد سيظهر لاحقا وبعنف.:::00:::

ثورة الثلج
12 / 12 / 2003, 23 : 01 PM
وجبة الإفطار تبعد عنك التوتر والاكتئاب

إذا كنت تشعر بالكآبة والإحباط ويصفك الآخرون بالنكِد والممل, يرى باحثون في جامعة بريستول البريطانية أن بإمكانك التخلص من هذه الحالة بتناول فنجان من القهوة مع وجبة إفطار صحية.

فقد وجد هؤلاء بعد دراسة نوعية الغذاء ومستويات الكآبة والرضا عن الحياة عند 127 شخصا, أن الأشخاص الذين تناولوا إفطارا صحيا من الحبوب والرقائق (كورن فليكس) يوميا, كانوا أقل شعورا بالكآبة واليأس العاطفي, وأظهروا مستويات منخفضة من التوتر والقلق، مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا الإفطار يوميا.

وأشار باحثو بريستول في الدراسة التي سجلتها المجلة الدولية للتغذية وعلوم الطعام, إلى أن الذين واظبوا على تناول الإفطار كانوا أقل ميلا للتدخين وشرب الكحول من الذين لم يتناولوا الإفطار الصحي.
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2002/3/17/1_86887_1_11.jpg


دراسة: الشاي الأسود يساعد على منع التسوس


قال باحثون إن تناول الشاي الأسود بين الوجبات قد يساعد في الحد من تسوس الأسنان وتكون الطبقة الجيرية عليها.

وأظهرت دراسات جديدة قامت بتمويلها جمعية البحوث الصحية لتجارة الشاي أن تناول جرعات عديدة من الشاي الأسود لا تقلل من بناء الطبقة الجيرية حول الأسنان فحسب وإنما تساعد في السيطرة على البكتيريا أيضا.

وقالت كريستين وو أستاذة بحوث أنسجة ما حول الأسنان في جامعة إلينوي الأميركية والباحثة التي قادت أحد أجزاء الدراسة، إن تناول الشاي الأسود يمكن أن يمنع أو يوقف نمو البكتيريا التي تؤدي إلى التسوس ويؤثر في قدرتها على الالتصاق بسطح السن.

وأضافت أنه رغم أن دراسات سابقة أجريت في اليابان أظهرت أن الشاي الأخضر المعروف بأنه غني بالمواد المقاومة للتأكسد يساعد في مكافحة التسوس، إلا أن فريقها اختار التركيز على الشاي الأسود الأكثر شيوعا في الثقافة الغربية.

وتحتوي الطبقة الجيرية التي تتكون حول الأسنان على أكثر من 300 نوع من البكتيريا التي تلتصق بسطح السن وتنتج الحمض المسبب للتسوس. والطبقة الجيرية هي أيضا سبب رئيسي لمرض اللثة.

ووفقا للدراسة فإن عنصرا محددا في الشاي الأسود يطلق عليه "بوليفينول" يقتل أو يمنع البكتيريا المسببة للتسوس من النمو أو إنتاج الحمض. ويؤثر الشاي أيضا في الأنزيمات البكتيرية ويمنع تكون المادة اللاصقة التي تربط الطبقة الجيرية بالأسنان.

وغسل المشاركون في الدراسة أسنانهم بالشاي لمدة 30 ثانية خمس مرات، وانتظروا ثلاث دقائق بين كل غسلة والأخرى. وقالت وو إنها حاولت محاكاة ما يفعله الناس أثناء تناول الشاي.

وأظهرت دراسة مماثلة أجرتها جامعة غويتبرغ حيث غسل المشاركون أسنانهم بالشاي لدقيقة واحدة عشر مرات يوميا نتائج شبيهة بنتائج الدراسة الأولى. فقد أظهرت كلتا الدراستين أنه كلما زاد عدد مرات غسيل الناس لأسنانهم كلما انخفضت مستويات نمو الطبقة الجيرية والبكتيريا.

وفي دراسة جامعة أيوا اهتم الباحثون بتأثير الفلورايد الموجود في الشاي الأسود في منع التسوس، ولكنهم وجدوا أن الفوائد أقل وضوحا. وقاموا بتعريض آفات ما قبل التسوس للشاي الأسود، ولكنهم وجدوا تغيرا بسيطا مما يوحي بأن قدرة الشاي على مكافحة التسوس تنبع من تفاعل معقد بينه وبين البكتيريا.

وقال جيمس ويفيل أستاذ ومدير معهد دوز لبحوث الأسنان بجامعة أيوا إن هناك نتائج قليلة للغاية مما يعني أنه إذا كان للشاي نتيجة من استخدامه الطبيعي فإنها ليست بسبب الفلورايد. وبالطبع ينبغي أن يكون الشاي أسود بلا سكر أو لبن أو عسل أو أي إضافات أخرى.

وشدد الباحثون أيضا على أن تناول الشاي الأسود يجب ألا يحل محل الطرق التقليدية للحفاظ على نظافة الفم.

يشار إلى أن البحث هو دراسة مشتركة أجريت بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة أيوا ومعهد علم الأسنان بجامعة غويتبرغ بالسويد. وعرضت نتائجه في اجتماع الجمعية الأميركية لعلم الأحياء المجهرية في أورلاندو بولاية فلوريدا.


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2001/5/23/1_35310_1_4.jpg

دراسة: الشاي الأخضر لا يقلل الإصابة بالسرطان



اشتهر الشاي الأخضر منذ عدة سنوات بقدرته على الوقاية من سرطان المعدة الذي يعتبر ثاني سبب رئيسي لوفيات السرطان في العالم. لكن دراسة حديثة أشارت إلى أنه لا يستحق هذه الشهرة.

ونقلت مجلة نيو إنغلند الطبية عن أطباء من اليابان وولاية ماساشوستس الأميركية أن تحليلات أجروها على 419 حالة لمرضى بسرطان المعدة في شمال اليابان أظهرت أن احتمال الإصابة بالمرض لا يرتبط بحجم ما يشربه الإنسان من الشاي الأخضر.

وكتب الطبيبان تاكيشي سانو وميتسورو ساساكو من مستشفى مركز السرطان القومي بطوكيو في مقال افتتاحي بالمجلة "من يستمتعون بالشاي الأخضر يمكنهم الاستمرار في تناوله. لكن دون توقع أن يقلل ذلك من مخاطر الإصابة بسرطان المعدة".

وحتى الآن هناك العديد من الأسباب تدعو للاعتقاد بأن الشاي الأخضر الشائع تناوله في اليابان له خصائص مضادة للسرطان. وأظهرت دراسات أجريت في المختبر أن مستخلص الشاي الأخضر يبطّئ النمو السرطاني بل ويؤدي أيضا إلى تدمير الخلايا السرطانية نفسها. وفي الاختبارات التي أجريت على الحيوانات بدا أن المستخلص يمنع نمو الأورام السرطانية.

يذكر أن مرض سرطان المعدة يقتل 49 ألف شخص في اليابان سنويا، مما يجعله مسؤولا عن 18% من جميع الوفيات المرتبطة بالسرطان. والنسبة في الولايات المتحدة أقل ثماني مرات.

وربط علماء بين الأطعمة المملحة مثل المخللات والأسماك المملحة والإصابة بهذا النوع من السرطان. ويبدو أن تناول الفواكه والخضروات يقي الإنسان من سرطان المعدة.

المصدر : رويترز
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2001/3/1/image_design4711_5.jpg

القهوة لها فوائد صحية عديدة



أظهرت دراسة علمية أن للقهوة فوائد صحية عديدة كمقاومة الانتحار وتليف الكبد وبعض أنواع السرطان والربو وأمراض القلب والباركنسون.

وتأتي هذه الدراسة التي قام بها معهد دراسات البن في جامعة فاندربيلت الأميركية لتشكل مفاجأة لمعظم الناس الذين يدركون مضار تناول القهوة المتمثلة بالتسبب في الأرق ليلا أو التوتر نهارا أو في رفع ضغط الدم.

ويقول الدكتور بيتر مارتن مدير المعهد إن معظم الأبحاث طيلة العشرين عاما الماضية تركزت على مادة الكافيين التي تنشط الجهاز العصبي المركزي والتي طالما استخدمت في صناعة الأدوية المخففة للألم والحد من الشهية المفرطة ومقاومة النعاس ونزلات البرد والربو.

ويضيف مارتن بأن الدراسة التي قام بها المعهد أظهرت أن القهوة مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد والتي تقلل من آثار المواد الضارة على الجسم وتعمل على الوقاية من بعض الأمراض.

ويوضح ذلك بأنه عند تفاعل الأوكسجين مع المواد الكيماوية في الجسم يتكون ما يسمى بالجزيئات الشاردة التي تهاجم خلايا الجسم وأنسجته بشكل عشوائي. ومن المرجح أن هذه الجزيئات تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والمياه الزرقاء في العيون وضعف المناعة والجهاز العصبي.

واستنادا إلى ذلك يقول إن الذين لا يشربون القهوة البتة معرضون للإصابة بهذه الأمراض أكثر من أولئك الذين يتناولون ما بين فنجانين وأربعة فناجين يوميا.

ويقول الباحثون في المركز العلمي لأبحاث البن الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن المواد المضادة للتأكسد تقضي على الجزيئات الشاردة المشار إليها آنفا.

ويقول المستشار العلمي بالمركز إيوان بول إن أبحاث معهد دراسات البن في الولايات المتحدة أظهرت أن مضادات التأكسد الموجودة في البن تفوق تلك الموجود في الشاي بأربع مرات.

يذكر أن مضادات التأكسد موجودة في فول الصويا والنبيذ الأحمر وبعض التوابل والحمضيات والفواكه الأخرى والبصل والزيتون.
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2001/5/30/1_36437_1_4.jpg

هادي
12 / 12 / 2003, 18 : 02 PM
ما شاء الله عليكم

كلام مجمل ولا ينقصه شي وحاولت ابحث عن اضافه ولا لقيت
الف شكر لك على هذا الجهد والاعداد


سلام

نور العين
08 / 01 / 2004, 22 : 06 PM
حبيبتي ثورة الثلج

الف شكر لك على هالمعلومات

شكلك راعية كيف وخبيرة بالقهوة

اختك نور العين

هبوب الشمال
10 / 01 / 2004, 12 : 07 PM
بالله صبو هالقهوة وزيدوها هيل صبوها للنشاما على ظهور الخيل

تسلمين اختي ثورة الثلج

ويعطيكي العافيه

هبوب الشمال

غلا
12 / 01 / 2004, 20 : 07 PM
ياحبي للقهوة سواء عربيه والاموكا والاكابتشينو

يسلموووووو مرره ثورة الثلج

ويعطيك العافية