المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس اليوم الاثنين 23/ 6 رياح مثيرة للأتربة على الرياض والشرقية ونجران ومكة


سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 04 / 2015, 11 : 10 AM
تنخفض الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلو متر واحد



"الأرصاد": رياح مثيرة للأتربة على الرياض والشرقية ونجران ومكة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/404880.jpg?706829
واس- الرياض: توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، نشاطاً للرياح السطحية المثيرة للأتربة على مناطق: الرياض والشرقية ونجران ومكة المكرّمة والمدينة المنوّرة؛ قد تنخفض الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلو متر واحد.

كما توقّعت الأرصاد تكوّناً للسحب الرُكامية على مرتفعات عسير وجازان والباحة وأجزاءٍ من مناطق وسط المملكة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون - بمشيئة الله تعالى - شمالية غربية الى شمالية بسرعة 20 - 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 25 - 55 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف الى مترين ونصف، وحالة البحر مائج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 04 / 2015, 11 : 10 AM
الأرصاد تحذر من غباراً على منطقة الرياض اليوم وتحذير لمرضى الربو والحساسية


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/04/2015-04-13_071215.jpg

الرياض ( صدى ) :حذر نظام الإنذار المبكر التابع للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الرياض تستمر حتى مغرب اليوم الاثنين.
وأوضحت الأرصاد أن كل من الرياض ورماح وحريملاء وثادق‎ ومرات والدرعية وضرما والمزاحمية من المتوقع – بمشيئة الله- أن يشملهم نشاط في الرياح السطحية، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (1) كم، وذلك ابتداءً من اليوم الاثنين الساعة 30: 1 صباحاً وحتى الساعة 00: 6 مساءً.
وناشدت الأرصاد مرضى الربو والحساسية بضرورة اتباع التعليمات الصادرة من وزارة الصحة في مثل تلك الحالات.

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 04 / 2015, 05 : 11 AM
الحالة تستمر للخامسة عصراً بالأولى وتمتد للعاشرة مساء بالثانية



تنبيه متقدم لأتربة وشبه انعدام للرؤية على الرياض والشرقية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/404906.jpg?706868
غزوان الحسن- سبق- الرياض: أصدر نظام الإنذار المبكر، تنبيهاً متقدماً لحالة أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية بمنطقة الرياض وقطاعاتها: (وادي الدواسر، السلي، ليلى، الهدار، الخرج، حوطة بني تميم، الدلم، الحريق، الحلوة، الهياثم، القويعية، الرين، حلبان، الرويضة، الأفلاج).

وبدأت الحالة من الساعة 6 صباحاً، اليوم الاثنين، وتستمر حتى 5 عصراً، يتخللها نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (1) كم.

وقال النظام التابع للرئاسة العامة لـ"الأرصاد": تنبيه متقدم عن ظاهرة جوية صادرة عن نظام الإنذار المبكر بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تتطلب أخذ الحيطة والحذر، مع وجوب الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة أدناه من المديرية العامة للدفاع المدني للتعامل مع هذه الظاهرة.

وفي سياق متصل، أصدر النظام تبيهاً متقدماً آخر لحالة أتربة مثارة، تتسبب في شبه انعدام الرؤية بالمنطقة الشرقية، وتشمل قطاعات (الدمام، الخبر، الظهران، الجبيل، الخفجي، الأحساء، والأجزاء المجاورة).

تبدأ من الساعة 10 صباحاً، وتنتهي في 10 مساء اليوم الاثنين؛ واصفا الحالة بنشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (1) كم.

ودعا نظام الإنذار المبكر بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى أخذ الحيطة والحذر، مع وجوب الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة أدناه من المديرية العامة للدفاع المدني للتعامل مع هذه الظاهرة.