المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاهد المقطع" الساخر " الذي تسبب بفصل طبيب" سعودي"من عمله


سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 04 / 2015, 55 : 12 AM
بالفيديو: شاهد المقطع" الساخر " الذي تسبب بفصل طبيب" سعودي"من عمله


http://al-marsd.com//uploads/98090909909.png







صحيفة المرصد: تسبب مقطع فيديو ساخر رفعه طبيب سعودي على حسابه بتطبيق انستقرام في فصله من جهة عمله، فيما انقسم متابعو المقطع بين مؤيدين للقرار ومعارضين له.وكان طبيب أسنان سعودي يدعى مشعل العتيبي قد ظهر بمقطع مصور يقدم خلاله إحدى الشيلات بأسلوب ضاحك داخل مقر عمله وقد جمع حوله عددا من منسوبي المكان، ليحظى الفيديو بتداول لافت على مواقع التواصل الاجتماعي.وفيما أبدى بعض المعلقين على الفيديو وفقا لموقع أخبار24 استغرابهم أن يكون الفصل بسبب هذا العمل الذي قد يكون في وقت الراحة أو قُصد من ورائه الترفيه البريء، مشيرين إلى أن هناك جهات عمل تشجع مثل هذه الأعمال من منسوبيها بما يعطيهم دافعا لمواصلة العمل وبذل أقصى الجهد في وظائفهم خدمةً للمكان، ومنوهين إلى أن الالتفات لمن يتسببون بأخطاء طبية كارثية ولا يزالون على رأس العمل أولى، فيما عاب آخرون من المعلقين رفضوا هذا الفعل عدم احترام الطبيب لجهة عمله وإضاعته الوقت فيما لا فائدة منه للمرضى إضافة إلى أنه قد يضر بسمعة المكان.
http://safeshare.tv/w/PFWpxYVFAb (http://safeshare.tv/w/PFWpxYVFAb)

جروح الوفا*
13 / 04 / 2015, 34 : 07 AM
تسلمي ع النقل

توليب2
13 / 04 / 2015, 51 : 10 AM
الله يخلف بس

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 04 / 2015, 42 : 02 PM
ياهلا فيكم ..

سُلاَفْ القَصِيدْ
14 / 04 / 2015, 27 : 12 AM
عقب فصله بسبب مقطع ساخر


حملة لإعادة الطبيب "مشعل العتيبي" إلى عمله


الاثنين - 24 جمادى الآخر 1436 - 13 أبريل 2015 - 05:49 مساءً







http://www.burnews.com/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A8.jpg?itok=FVUj BFBJ



الرياض أحمد الخالد (http://www.burnews.com/source/46876)




طالب أطباء ومثقفون، بإعادة النظر في فصل الطبيب مشعل العتيبي، الذي أعفي من عمله، بسبب نشره مقطع فيديو ساخرًا على "إنستجرام".
ودشّن مغردو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" -الإثنين (13 إبريل 2015)- وسمًا حمل اسم #رجعوا_الدكتور_مشعل_العتيبي شاركوا فيه بآلاف التغريدات، التي طالبوا -من خلالها- بإعادة الطبيب مشعل العتيبي إلى عمله.
وقال الدكتور عبدالله الناهسي: "كلي ثقة -بإذن الله- أن يعيد الدكتور عدنان -مدير العتيبي- النظر في موضوع الفصل، بتوجيه لفت نظر أو إنذار وعودة الطبيب لعمله"، بينما أكد عبدالعزيز القفاري، أن الأمر لا يستحق أكثر من لفت نظر "اعتقدت أنه فُصل لتسببه بوفاة أحد".
ورأى الدكتور حسام عامودي أنه: "من المهم أن يكون هناك قانون يخضع له الجميع.. فالسؤال: على أي أساس أو بند تم فصل الدكتور مشعل؟".
وقال عمر بن عبدالعزيز: "رجّعوا الدكتور.. لا يوجد في فعله أي خطأ، هذا لو بأمريكا ولا كندا كان تلقى مستضيفينه بالبرامج يكرمونه على وناسته". وأضاف أبومساعد: "يعني خليتو الدكاتره اللي سببو بوفاة الكثير.. وفصلتو هالضعيف عشان رسم الابتسامه بوجيه الكثير؟؟!!".
ورأت رنا أن الطبيب مشعل العتيبي "تم فصله لأنه مبسوط ورايق ويضحك مع الموظفين! لو أخلاقه في طرف خشمه ومرتكب كم خطأ طبي كان حصل على ترقية".
وأبدى عاصم السلمان، إعجابه بالطبيب العتيبي قائلًا:" أنا شخصيًّا عجبني، واذا الله كتبله ولقى عيادة راح أدوره وأتعالج عنده، تخيل تترك طبيب زي ذا وتدور واحد نفسية!!".
واعتبر أبوعمر أن" سالفة الفصل من ترسبات إدارية شخصية، وأنا أراهن أن هذا الدكتور مثل ماهو مبدع في طرحه مبدع في عمله".
وأشار طارق عبدالكريم إلى أنه "لو أن الدكتور العتيبي تحت إدارة قائد فعال، لأوجد السبل الصحيحة للاستفادة من موهبته، وجعله هذه الموهبة تخدم منظمته".
وانتقد عبدالرحمن فصل العتيبي بسبب مقطع فيديو، بينما يعفى عن أصحاب الأخطاء الطبية، قائلًا: "يعني اللي ينسى مقصات ومشارط في بطون العالم ما يتحاسب، واللي يصور مقطع عابر لا توجد فيه كلمة مسيئة يفصل".
وكان طبيب الأسنان مشعل العتيبي، قد أقيل من عمله، بسبب نشره مقطع فيديو ساخرًا على تطبيق "إنستجرام"، جسَّد فيه شيلة "واتسبدي اللي من الهجران منفطرة"، التي يغنيها الفنان عبدالعزيز العليوي.

سُلاَفْ القَصِيدْ
14 / 04 / 2015, 20 : 11 AM
صاحب المقطع الساخر يروي تفاصيل فصله وطرده من المستشفى.. ويؤكد: لست طبيباً


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/04/2015-04-14_001305.jpg

الرياض ( صدى ) :كشف مشعل العتيبي صاحب المقطع الساخر الذي تسبب بفصله من جهة عمله عن تفاصيل إقالته بعد انتشار مقطعه الذي يحاكي خلاله إحدى الشيلات بأسلوب ساخر، كاشفا أنه ليس طبيب أسنان كما تصور البعض ولكنه إداري بأحد المستشفيات الخاصة بالرياض.
وقال العتيبي خلال استضافته بنشرة أخبار “MBC” مساء اليوم (الاثنين): “أنا موظف إداري بأحد المستشفيات الخاصة في خدمات المرضى بالرياض ولست طبيب أسنان”، منوها إلى أنه صور المقطع في وقت راحة، حيث كانت الساعة السادسة والنصف صباحا ولم يكن هناك أحد، وكان المستشفى خاليا من المرضى والمراجعين تماما.
وتابع: “لم أتوقع للفيديو هذا الانتشار وصُدمت لرد فعل الناس ورد فعل المدراء بالمستشفى”، موضحا أن إدارة المستشفى خيرته بين الرفد أو الاستقالة، وعندما رفض تم طرده خارج المستشفى ولم يتمكن من مقابلة أحد من مسؤولي المكان ومنعه الأمن من الدخول.
ونوه إلى أن هناك وظائف كثيرة بالرياض في عدد من الشركات يمكنه العمل بإحداها، وأنه ليس نادما على وظيفته بالمستشفى، مردفا: “التمثيل بالنسبة لي هوايتي المفضلة ولا أستغني عنه وأقدم مقاطع على موقع يوتيوب منذ أكثر من ست سنوات وفي المستشفى يعلمون ذلك”، كاشفا أنه عمل سابقا بمسلسلات كثيرة – وفقا له – ووقف أمام نجوم كبار.