المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الحربي": تقلبات جوية عاصفة وغبار وزخات ماطرة تشهدها المملكة


سُلاَفْ القَصِيدْ
11 / 04 / 2015, 32 : 01 PM
قال: نتأثر بتمركز منخفض قطبي يجتاح تركيا ومرتفعات لبنان وسوريا



"الحربي": تقلبات جوية عاصفة وغبار وزخات ماطرة تشهدها المملكة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/404238.jpg?705809
مهنا التميمي- سبق- جدة: توقّع محلل الطقس عبدالله الحربي، تمركز منخفض قطبي، اليوم السبت، على تركيا يؤثر عليها بالثلوج والأمطار، مع إمكانية تساقط الثلوج على مرتفعات لبنان وسوريا، موضحاً أن معطيات الطقس تشير إلى أن أجواء المملكة العربية السعودية تتأثر بتقلبات جوية ما بين عصف الرياح، وإثارة الغبار، وزخات المطر المتفرقة بين الحين والآخر.

وأضاف: "من المتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للغبار من اليوم على مناطق المدينة المنورة، ومكة، والوسطى، والقصيم، وحائل، وأجزاء من المنطقة الشرقية، مع فرص لهطولات الأمطار المتوسطة على منطقة القصيم، والوسطى، خاصة غربها، وشمالها، وتمتد إلى الشمال الشرقي لتصل إلى حفر الباطن والخفجي، والكويت، وقد تطال أجزاءً من الأطراف الشمالية والحدود الشمالية خاصة في فترة المساء، ولكن مجمل هذه الهطولات متفرقة ومتوسطة، أيضاً هناك فرص لتواجد بعض السحب الركامية على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية لا تخلو من بعض السحب المحدودة الممطرة خاصة في فترات المساء".

وأوضح "الحربي": "تشير المعطيات إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة من اليوم على المناطق الشمالية خاصة منطقة الجوف، ومنطقة تبوك ومنطقة الحدود الشمالية، وأجزاء من حائل، تصل الصغرى فيها إلى 9 درجات مئوية، بدءاً من فجر الأحد، وأجواء لطيفة على الوسطى والشرقية والغربية، مع نشاط الرياح السطحية".

http://cdn.sabq.org/files/general/15137_83350.jpg

سُلاَفْ القَصِيدْ
11 / 04 / 2015, 13 : 02 PM
أسفرت عن توقف رحلات الطيران وحوادث طرق


"عاصفة غبار" جديدة تضرب بعض مناطق المملكة




السبت - 22 جمادى الآخر 1436 - 11 أبريل 2015 - 10:54 صباحا ً







http://www.burnews.com/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D8%A7%D8%B1%D8%B5%D8%A7%D8%AF-%D8%BA%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%A8.jpg?itok=PvAuHAYG



بريدة


خالد السليمان (http://www.burnews.com/source/47371)





شهدت بعض مناطق المملكة، الجمعة (10 إبريل 2015)، موجة غبار جديدة، أسفرت عن انعدام الرؤية وكثرة الحوادث، فضلا عن توقف رحلات الطيران مجددًا.
وتعرضت منطقة القصيم لموجة غبار شديدة انعدمت فيها الرؤية، مساء الجمعة، وتسببت في استنفار فرق الإسعاف في هيئة الهلال الأحمر.
وتلقت غرفة عمليات الهلال الأحمر بالقصيم، عدة بلاغات لحالات متفرقة، منها حوادث سير وحرائق ودهس وحالات إغماء وأمراض تنفسية وربو للكبار والأطفال.
وقدمت الفرقُ الخدمةَ الاسعافية لطالبيها بطواقم فنية وطبية رفيعة المستوى تنوعت فيها الإصابات ما بين متوسطة وخفيفة، ويتم نقل الحالات التي تستدعي النقل إلى المستشفى.
وتجاوب الهلال الأحمر بفرقة إسعاف وفرقة التدخل السريع مع بلاغ عند الساعة ١٦:٣٦ يُفيد بوجود حادث دهس في بريدة، وتم نقل المصاب إلى مستشفى بريدة المركزي.
ونبه الهلال الأحمر بأخذ الحذر أثناء القيادة أو عبور الطريق وقت هبوب العواصف الترابية والغبار.
إلى هذا، لم يختلف الوضع كثيرًا في حائل، حيث تعرضت المنطقة هي الأخرى لموجة غبار كثيف، أسفرت عن تدني الرؤية الأفقية.
ونتج عن تدني الرؤية الأفقية تعليق رحلات الطيران التي كان من المفترض الهبوط في مطار حائل الإقليمي.
وقال مصدر مسؤول في مطار حائل، إن الرؤية تدنت إلى أقل مستوى، ما منع هبوط الرحلات الداخلية والدولية، بحسب صحيفة "الشرق"، السبت (11 إبريل 2015).
وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني في حائل الرائد نافع الحربي، إن أجواء حائل تأثرت بموجة غبار ونشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة حدَّت من الرؤية الأفقية لأقل من (1) كلم.
ونوه الحربي بضرورة اتخاذ كل التدابير الوقائية التي تقلل من ضرر الغبار، فيما نبه قائدي المركبات بتوخي الحيطة والأخذ بسبل السلامة.



http://www.burnews.com/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D8%A7%D8%B1%D8%B5%D8%A7%D8%AF-%D8%BA%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%A82.jpg?itok=QFLO03Ht

الخيال 2014
12 / 04 / 2015, 03 : 09 AM
الله يجيب الخير
شكرا على المتابعه