المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المسند: أمطار بشرق ووسط وغرب المملكة تبدأ غداً وتستمر للأربعاء


سُلاَفْ القَصِيدْ
05 / 04 / 2015, 47 : 11 AM
أكّد أن كتلة الغبار العالقة بالجنوب الغربي ستستمر ليومين




المسند: أمطار بشرق ووسط وغرب المملكة تبدأ غداً وتستمر للأربعاء



http://cdn.sabq.org/files/news-image/401990.jpg?702257
قاسم الخبراني- سبق- الرياض: توقّع الفلكي عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، حدوث حالةٍ مطريةٍ جديدة بالمملكة، تبدأ من يوم غد الإثنين وتستمر حتى الأربعاء المقبل تشمل أجزاءً من شرق ووسط وغرب المملكة.

وقال "المسند" إن الفرصة قد تتهيّأ لهطول أمطار اليوم على أجزاءٍ من المرتفعات الجنوبية الغربية قد تمتد حتى مرتفعات الطائف.

من جانبها، توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الأحد، سماءً غائمة جزئياً على مناطق جنوب غرب وغرب المملكة، كما يطرأ انخفاضٌ في درجات الحرارة على مناطق شمال المملكة، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية على مناطق جنوب وجنوب غرب المملكة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على المناطق الشمالية والشرقية والوسطى والأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنوّرة.

وكان عددٌ من مناطق السعودية قد تعرّض نهاية الأسبوع الماضي، إلى موجة رياح وغبار قوية تسبّبت في انعدام الرؤية الأفقية لمسافاتٍ قصيرة جداً، وتعليق الدراسة في عددٍ من الجامعات ومدارس التعليم العام والمعاهد، وتوقف الملاحة الجوية في المطارات.​

جروح الوفا*
08 / 04 / 2015, 32 : 08 AM
تسلمي

أبـوحـمـد
08 / 04 / 2015, 39 : 08 AM
الله يجيب الخيرررررر

شكرا لك يالراقيه