المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس اليوم الجمعه 6/ 6 أمطار رعدية مصحوبة بعوالق ترابية على الرياض والقصيم والشرقية


سُلاَفْ القَصِيدْ
27 / 03 / 2015, 11 : 11 AM
الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة بعوالق ترابية على الرياض والقصيم والشرقية




واس - الرياض
الجمعة 27/03/2015
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/35_268.jpg (http://www.al-madina.com/files/imagecache/normalalmadina/35_268.jpg)
توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطولاً للأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وتدني في مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض والقصيم والشرقية ، كما تتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات (المدينة المنورة، ومكة المكرمة، وعسير ، والباحة، وجازان).
كما توقّعت الأرصاد نشاطا للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل وتبوك ، ويتوقع تكون الضباب على أجزاء من وسط وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله تعالى جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 20 - 40 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
27 / 03 / 2015, 14 : 11 AM
مطر على المرتفعات الجنوبية بعد الظهيرة


الأرصاد: أمطار رعدية على الرياض والقصيم والشرقية


الجمعة - 07 جمادى الآخر 1436 - 27 مارس 2015 - 09:39 صباحا ً







http://www.burnews.com/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D8%A7%D8%B1%D8%B5%D8%A7%D8%AF2_1.jpg?itok=Nz0H9xD 1



الرياض واس (http://www.burnews.com/source/44131)





توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض والقصيم والشرقية، اليوم (الجمعة، 27 مارس 2015).
وأشارت "الأرصاد" في تقريرها عن حالة الطقس، إلى تكوُّن سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات "المدينة المنورة ومكة المكرمة وعسير والباحة وجازان".
ونبهت إلى "نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار قد يحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل وتبوك"، وسط توقعات بتكوُّن ضباب على أجزاء من وسط وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.
وعن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، توقعت الأرصاد أنها ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 20 - 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.