المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو: كاميرا مراقبة توثِّق خطف طفل أمام منزله في الاحساء


سُلاَفْ القَصِيدْ
10 / 03 / 2015, 40 : 10 PM
بالفيديو: كاميرا مراقبة توثِّق خطف طفل أمام منزله في الاحساء



http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/03/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D8%A7.png

محمد الدوسري ( صدى ) :وثّقت إحدى كاميرات المراقبة في منازل أحد المواطنين بمحافظة الأحساء، مشهداً يُشابه أفلام الآكشن، إلا أنه كان حقيقياً، حيث قام شاب باختطاف أحد الأطفال من أمام منزله، مستخدماً معه القوة والعنف. وبيّنت الكاميرات في منزل مجاور عملية الاختطاف كاملة، حيث بدأ الطفل بالركض، إلا أن الشاب تمكن من اللحاق به، ومن ثمَّ أدخله عنوة في سيارة سوداء.
من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، أنه عند الساعة التاسعة من مساء أمس الاثنين، أبلغ مواطن مركز شرطة الصالحية بمحافظة الأحساء عن تغيب ابنه البالغ مع العمر 11 عاماً عن المنزل أثناء توجّهه لمحل التموينات القريب من منزله.
وأضاف العقيد الرقيطي: “الطفل رجع إلى أهله سالماً وحالته الصحية جيدة في مساء اليوم نفسه، وأنه اختطف لغرض سيء وعاد إلى منزله على قدميه ماشياً، وبعد التحقق من البلاغ تبيّن أنه تم إجباره من قبل أحد الأشخاص بركوب مركبة يستقلها الجاني وأشخاص آخرون والاتجاه به لوجهة غير معلومة، ويواصل المختصون بالشرطة البحث والتحري عن المتهمين للقبض عليهم”.
http://safeshare.tv/w/rnSckLxYbQ (http://safeshare.tv/w/rnSckLxYbQ)

سُلاَفْ القَصِيدْ
10 / 03 / 2015, 40 : 10 PM
انتقادات حادّة لغياب الأمن


فيديو اختطاف طفل الأحساء يثير غضب "تويتر"


الثلاثاء - 19 جمادى الأول 1436 - 10 مارس 2015 - 06:46 مساءً







اختطاف طفل الأحساء (http://www.burnews.com/file/%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%81-%D8%B7%D9%81%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A1)






الرياض فريق التحرير (http://www.burnews.com/source/44121)





واقعة اختطاف طفل الأحساء، لا تزال مثار جدل الجميع في منطقة الأحساء وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصًا "تويتر".
الجميع انتقدوا الحالة السيئة التي وصل إليها الأمن في المنطقة، بينما أرجع بعضهم حادث الاختطاف وغيره من حوادث الانفلات الأمني بالمنطقة، للانحطاط الأخلاقي الذي أصاب كثيرين.
كان المتحدث الرسمي باسم شرطة المنطقة الشرقية، العقيد "زياد بن عبدالوهاب الرقيطي"، قد أكد لمصادر صحفية -منذ قليل- أن الطفل المختطف -في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم- رجع إلى أهله سالمًا في مساء نفس يوم اختطافه (أمس الإثنين)، وحالته الصحية جيدة.
كانت حالة من الغضب قد اجتاحت "تويتر" اليوم، بعد نشر لقطات الفيديو التي تظهر عملية الاختطاف، حيث قال "Muni": "أصلًا لا تجيبون عيال وقفوا الإنجاب:، بينما تساءل "MEMA alShehri": "وين دوريات المرور بالأحياء الشرطة والداخلية نايمين بالعسل؟".
بينما قالت "إليزابيث": "إن بلادنا العربية في انحطاط أخلاقي مرعب، والقلق أنه مستمر بلا حسيب".
وتعود الواقعة إلى مساء أمس، حيث اختطف طفل (11 عامًا) لغرض سيّئ، أثناء توجهه لمحل التموينات القريب من منزله، وبالتحقق من البلاغ، تبين أنه تم إركابه من قبل أحد الأشخاص في سيارة يستقلها الجاني وأشخاص آخرون، واتجهوا به إلى وجهة غير معلومة.

جروح الوفا*
12 / 03 / 2015, 15 : 07 AM
وش جااهم ذا العالم تهبلو على ذا الخطف
الله يستر على عياالنا يارب

سُلاَفْ القَصِيدْ
14 / 03 / 2015, 57 : 11 PM
اللهم امين
شكرا لتواجدك

سُلاَفْ القَصِيدْ
14 / 03 / 2015, 57 : 11 PM
أشار إلى أنها جريمة تستوجب القتل والصلب في حال ثبوتها



قانوني: جريمة اختطاف "حدث الأحساء" من جرائم الحرابة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/394508.jpg?690351
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أكد القانوني سلطان بن زاحم أن جريمة اختطاف الحدث بالأحساء تُعد ضمن جرائم الحرابة المنصوص عليها بقرار هيئة كبار العلماء رقم 85 وتاريخ 11 - 11 - 1401 هجرياً، التي نصت على أن "جرائم الخطف والسطو لانتهاك حرمات المسلمين على سبيل المكابرة والمجاهرة من ضروب المحاربة والسعي في الأرض فساداً".

وقال: تتولى الجهات الجنائية إجراءات الاستدلال، وتباشرها فوراً إدارة سلامة الأعراض بهيئة التحقيق والادعاء العام؛ لتباشر مهمة التحقيق فيها، وإكمال أركان الجريمة، من الركن المادي وهو حالة الخطف، والركن المعنوي المنصرف نحو المخطوف المقصود، والعلاقة السببية بينهما، وهي نتيجة الخطف والقيام بتنفيذه.

وأوضح المحامي سلطان أن المتهمين سيتم إيقافهم مباشرة حال القبض عليهم، وتُمنع عنهم الزيارات والاتصالات بموجب النظام، ويتم توقيفهم بالسجن الانفرادي لإظهار ملابسات الخطف ومن هم أطرافه المشاركون، سواء الذي قام بعملية الخطف وسائق السيارة، ومن خطط وشارك بهذا الإجرام المفزع الخطير.

وبيّن أن هذا الفعل منصوص عليه ضمن الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف الصادرة بقرار سمو وزير الداخلية المبني على المادة 112 من نظام الإجراءات الجزائية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 2) بتاريخ 22- 1 -1435 هجرياً بفقرتها الأولى: جرائم الحدود المعاقب عليها بالقتل أو القطع.

وأوضح أن عملية الخطف تعكس على المجتمع سلبيات الخوف والفزع والرعب؛ وبالتالي يفقد المجتمع الأمن والاطمئنان على الأعراض مستخدمين فيها الغلبة والقوة والقهر، فهي مجموع لتصرفات توجب كل واحدة منها القتل حدًّا.

وأشار "ابن زاحم" إلى أنه في حال ثبت ما حصل من اختطاف جماعي منظم للطفل القاصر بالأحساء فهي جريمة تستوجب القتل والصلب لجميع الأطراف، ولو لم يتم اعتداء على العرض؛ وذلك لردع المجرمين، وينصرف لمن تسول له نفسه مستقبلاً القيام بهذا الفعل المشين الذي يثير الرعب والفزع في نفوس المجتمع.

وختم بقوله: إن إسقاط العقوبة لا يملكها المجني عليه، ولا تسقط بعفو من ولي الأمر؛ فالجرائم الحدية حق لله تعالى كما بيّن قرار هيئة كبار العلماء.

وكانت شرطة المنطقة الشرقية قد أكدت قبل أيام استمرار تحرياتها وإجراءات البحث عن الجناة بعدما عاد الحدث سليماً لذويه.

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 03 / 2015, 38 : 01 PM
شرطة المنطقة الشرقية تلقي القبض على "خاطفي" طفل الأحساء


http://al-marsd.com//uploads/338.JPG







صجيفة المرصد : كشف الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي عن أن شرطة محافظة الاحساء تمكنت من القبض على أربعة أشخاص قاموا بإركاب طفل في سيارتهم بالقوة لغرض سيء، وقد انتشر مقطع التقطته كاميرا أحد المنازل يوضح الحادثة حسب موقع "الرياض".
واستطرد العقيد زياد أنه إلحاقا لما سبق الإعلان عنه عن قيام عدد من الأشخاص بإركاب طفل يبلغ من العمر ١١ سنة بالقوة في سيارتهم بمحافظة الاحساء لغرض سيء، وما أشير إليه بأن الطفل عاد لمنزله بعد قرابة الساعة، وقد باشرت شرطة محافظة الاحساء إجراءات الضبط الجنائي والبحث عن الجناة، حيث تمكن رجال الأمن من الكشف عن هوية الجناة والقبض عليهم جميعا حيث تبين أنهم اربعة مواطنين، تم إحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 03 / 2015, 37 : 01 AM
والد طفل الأحساء المخطوف: لن أتنازل عن الجناة الأربعة نهائياً.. ومصادر: عقوبتهم قد تصل للقتل


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/03/2015-03-23_2320081.jpg

محمد الدوسري ( صدى ) :شدد والد طفل الأحساء الذي تعرض للاختطاف قبل نحو 10 أيام من قبل أربعة مواطنين على أنه لن يتنازل عن قضية ابنه نهائياً.
وكان الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي قد أعلن أمس (الأحد) أن شرطة محافظة الأحساء تمكنت من القبض على 4 أشخاص أركبوا طفلاً في سيارتهم بالقوة لغرض سيئ بعد اختطافه بالقرب من منزله في حي المحدود بالأحساء، وانتشر مقطع فيديو يوضح الحادثة.
وقال والد الطفل “لن أتنازل عن الخاطفين الأربعة نهائياً”، رافعا شكره إلى الجهات الأمنية بمحافظة الأحساء على جهودهم في إلقاء القبض على الجناة.
من جانبها، أكدت مصادر أن ما ارتكبه الجناة الأربعة يدخل في جرائم الحدود التي قد تصل العقوبة فيها إلى القتل والصلب.

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 03 / 2015, 30 : 11 PM
المتهم الأساسي حاول تغيير شكله وقص شعره وبدّل معالم المزرعة



"سبق" تكشف تفاصيل الإيقاع بالجناة الأربعة مختطفي "طفل الأحساء"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/397902.jpg?695669
عبدالله السالم- سبق- خاص: أماطت مصادر مطلعة اللثام عن تفاصيل عملية الإطاحة بأربعة أشخاص اختطفوا "طفلاً" بالأحساء، بعد أن أجبروه على ركوب السيارة، في واقعة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي مصوّرة بالفيديو.

وقالت المصادر لـ "سبق": "تم التوصل إلى هوية الخاطف الأساسي والسيارة والمزرعة التي شهدت واقعة الاختطاف الساعة 12 منتصف ليل الجمعة الماضية".

وأضافت: "بعد اكتمال التحقق من المعلومات، ظهر يوم السبت الماضي، حاول المتهم تغيير معالم السيارة بالكامل وكذلك المزرعة، حيث أدخل مجموعة من الأغنام في الغرف وملأها بالأوساخ للإيهام بأن المزرعة مهجورة ثم حلق شعره؛ إلا أن كل ذلك لم يفده وتم الإيقاع به وبشركائه".

وقال المتحدث الرسمي باسم شرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد بن عبد الوهاب الرقيطي في تصريحات لـ "سبق": "أركب أشخاص طفلاً يبلغ من العمر 11 سنة بالقوة على متن سيارتهم بمحافظة الأحساء رغبة منهم في تحقيق غرض غير أخلاقي، ثم عاد الطفل إلى منزله بعد قرابة ساعة".

وأضاف: "باشرت شرطة محافظة الأحساء إجراءات الضبط الجنائي والبحث عن الجناة، إلى أن تمكّن رجال الأمن من الكشف عن هوية الجناة وإلقاء القبض عليهم جميعاً، حيث تبين أنهم أربعة مواطنين، وقد أحيلوا إلى هيئة التحقيق والادعاء العام".

وكان العقيد الرقيطي قد أشار إلى أن الطفل، الذي تم تصوير واقعة اختطافه بالفيديو، قد رجع إلى أهله سالماً وحالته الصحية جيدة.

وكان مواطن قد أبلغ مركز شرطة الصالحية بمحافظة الأحساء بتغيب ابنه البالغ من العمر 11 عاما عن المنزل أثناء توجهه إلى محل تموينات قريب من منزله.

وبالتحقق من البلاغ؛ تبين أن الطفل قد تم إركابه بالقوة في مركبة يستقلها أشخاص ذهبوا به إلى وجهة غير معلومة.

وقال العقيد الرقيطي: "بعد أن اتخذ رجال الشرطة الإجراءات اللازمة عاد الطفل في العاشرة من مساء اليوم نفسه إلى المنزل، وروى ما حدث معه وكيف أن الجناة أنزلوه في حي مجاور، ثم عاد إلى بيته سيراً على الأقدام".

http://cdn.sabq.org/files/general/48091_38477.jpg