المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء استقبال طلبات الإيفاد لمنسوبات التعليم


سُلاَفْ القَصِيدْ
10 / 03 / 2015, 35 : 10 AM
بدء استقبال طلبات الإيفاد لمنسوبات التعليم


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/01/2015-01-28_184154.jpg

خالد محمد ( صدى ) :بدأت وزارة التعليم استقبال طلبات شاغلات الوظائف التعليمية للإيفاد الداخلي لدراسة الماجستير والدكتوراه في عدد من الجامعات السعودية لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من العام الدراسي المقبل.
واشترطت الوزارة رفع طلبات الإيفاد إلى الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بالوزارة بعد إجراء المفاضلة بين المتقدمات في موعد أقصاه يوم الخميس 10 شهر شعبان من العام الحالي للمتقدمات للماجستير، والخميس 18 شهر رجب للمتقدمات للدكتوراه.
وبينت أنه يتعين للقبول في الإيفاد توفر مقاعد شاغرة في نصاب المنطقة أو المحافظة واستيفاء الشروط والضوابط الخاصة بالإيفاد وإرفاق طلب إجازة استثنائية دراسية لا تقل عن ثلاثة أشهر، وذلك لتكون مستندا نظاميا لبدء الدراسة لحين صدور قرار الإيفاد من لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية.

جروح الوفا*
11 / 03 / 2015, 57 : 07 AM
تسلمي ع النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
15 / 03 / 2015, 50 : 12 PM
الله يسسلمك وياهلا فيك

سُلاَفْ القَصِيدْ
20 / 03 / 2015, 46 : 10 PM
وزارة التعليم: لاصحة لقصر برنامج ابتعاث خادم الحرمين على الموظفين


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/03/2015-03-20_231546.jpg

الرياض ( صدى ) :نفى مصدر مطلع بوزارة التعليم ماتناقلته بعد المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل على قصر الابتعاث للمرحلة الثالثة على الموظفين فقط.
وأكد وفقاً لـ”»المدينة” أنه لم يصدر عن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، أي تصريح بهذا الخصوص سوى التأكيد على استمرار البرنامج، كما أمر الملك عبدالله، رحمه الله، لخمس سنوات قادمة- المرحلة الثالثة- ولم تحدد أي شروط بعد ومانشر في الصحافة اجتهادات خاطئة طالما لم تصدر في موقع الوزارة الرسمي، كما أن من صدر له قرار في المرحلة السابقة، لن يتأثر بتنظيمات المرحلة الجديدة بعد إقرارها وكانت بعض المواقع الإلكترونية قد قامت بنشر شروطًا جديدة للابتعاث الخارجي، حيث يقتصر الابتعاث بموجبها على مراحل الدراسات العليا، فيما يُحرم الراغبون في نيل درجة البكالوريوس الذين يمثلون الغالبية العظمى من المبتعثين.
كما أن الأولوية في الابتعاث بحسب الشروط الجديدة، ستكون لـ«الموظفين الحكوميين».. موضحة أن تطبيق الشروط الجديدة سيحرم أي شخص من الحصول على بعثة للبكالوريوس.. وسيقتصر الابتعاث على الراغبين في إكمال الدراسات العليا، من ماجستير، ودكتوراه، ودبلوم عالٍ». إلا أن الشرط الذي أثار صدمة أكبر الأولوية في الابتعاث للموظفين، الذين تنطبق الشروط عليهم، على أن يتم الترشيح للبعثة من الجهة التابع لها الموظف، بناءً على الخطة السنوية المبلغة مسبقًا للديوان العام للخدمة المدنية».