المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطبيق الزي الموحد لطالبات التعليم الآهلي


سُلاَفْ القَصِيدْ
09 / 02 / 2015, 01 : 07 PM
تطبيق الزي الموحد لطالبات التعليم الآهلي


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/01/2015-01-28_184154.jpg

الرياض ( صدى ) :أرسلت وزارةُ التعليم تعميماً عاجلاً إلى إدارات التعليم تطلب فيه تسليم أولياء أمور الطالبات النماذج المخصصة للزيِّ المدرسي والتي تتضمن لون الزي لكل مرحلة، وسيكون اللون الزهري للابتدائي، واللون الأخضر الزيتي للمتوسطة، أما طالبات الثانوية فسيكون اللون كحلياً.
وحدد التعميم أن يكون الزي في المراحل الثلاث طويلاً وساتراً والأكمام طويلة وساترة وغير شفافة، وتضمن التعميم أن يتم تطبيق الزي المدرسي بجميع المدارس الحكومية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومدارس تعليم الكبيرات.
وسوف يبدأ تطبيق الزي المدرسي الجديد بالمدارس الحكومية ابتداء من العام الدراسي المقبل.
على صعيد متصل كشف إبراهيم السالم عضو لجنة التعليم الأهلي في مجلس الغرف السعودية أنه من المنتظر أن يتم قريباً الإعلان عن زى موحد لطالبات التعليم الأهلي.
وقال إن زي طالبات التعليم الأهلي سيتضمن عدة ضوابط عامة يتم وضعها من قبل المتخصصين في صناعة الملابس من أهمها أن يكون ساترا للطالبات في جميع المراحل التعليمية.
وحول اللون المقترح للزي المدرسي للمدارس الخاصة، قال إنه سيكون لكل مرحلة لون محدد وإنه سيتم الإعلان عن اللون قريباً بعد تحديد الشركات المتخصصة من المجلس.
وأوضح السالم أن هذا القرار تمت مناقشته من قبل أعضاء مجلس الغرف السعودية خلال اجتماعهم الدوري الأسبوع الماضي، مبيناً أن القرار سيكون متزامناً مع تطبيق وزارة التعليم الزي المدرسي الجديد لطالبات المدارس الحكومية العام المقبل.

جروح الوفا*
11 / 02 / 2015, 58 : 06 AM
تسلمي ع الخبر

سُلاَفْ القَصِيدْ
16 / 02 / 2015, 38 : 09 AM
الله يسلمك وياهلا فيك

سُلاَفْ القَصِيدْ
16 / 02 / 2015, 38 : 09 AM
التعليم تشترط «الستر» في الزي المدرسي للبنات


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/01/2015-01-28_184154.jpg

خالد محمد ( صدى ) :اشترطت وزارة التعليم في تطبيق الزي الموحد الجديد لمدارس البنات في المراحل الثلاث (الابتدائي، المتوسط، والثانوي) أن يكون الزي ساترا والأكمام طويلة وغير شفافة، مؤكدة على جميع أولياء أمور الطالبات بضرورة الالتزام بالزي المدرسي المعتمد إبتداء من العام الدراسي المقبل 1436/1437هـ.
وشهد الزي المدرسي الجديد لمدارس البنات الحكومية بمراحلها الثلاث تغييرا في التصاميم والألوان عن السابقة لتصبح في المرحلة الابتدائية: اللون الزهري (زي أساسي بدون أكمام) وبلوزة بيضاء، وفي المرحلة المتوسطة: اللون الأخضر الزيتي (تنورة) وبلوزة بيضاء، فيما حُدد للمرحلة الثانوية: اللون الكحلي (تنورة) وبلوزة بيضاء.
وفي ذات الإطار أكدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم حائل فوزية بنت جوفان الجنيدي على إدارات المكاتب ومدارس البنات، على أن يكون الزي في جميع المراحل الثلاث طويلاً وساتراً والأكمام طويلة وساترة وغير شفافة وإبلاغ أولياء أمور الطالبات بضرورة الالتزام بالزي المدرسي المعتمد للمراحل التعليمية الثلاث ابتداء من العام الدراسي المقبل، على أن يتم إرفاق صورة من التعميم مع كشف الدرجات آخر العام الدراسي لكل طالبة أو في مذكرة الواجبات للتمشي بموجبه ومتابعة تطبيقه.

سُلاَفْ القَصِيدْ
16 / 02 / 2015, 42 : 09 AM
«التعليم» تشترط «الستر» في الزي المدرسي للبنات وتحدد الألوان للمراحل الثلاثة


http://al-marsd.com//uploads/454554455454.jpg







صحيفة المرصد : شترطت وزارة التعليم في تطبيق الزي الموحد الجديد لمدارس البنات في المراحل الثلاث (الابتدائي، المتوسط، والثانوي) أن يكون الزي ساترا والأكمام طويلة وغير شفافة، مؤكدة على جميع أولياء أمور الطالبات بضرورة الالتزام بالزي المدرسي المعتمد إبتداء من العام الدراسي المقبل 1436/1437هـ.
وبحسب صحيفة "عكاظ"شهد الزي المدرسي الجديد لمدارس البنات الحكومية بمراحلها الثلاث تغييرا في التصاميم والألوان عن السابقة لتصبح في المرحلة الابتدائية: اللون الزهري (زي أساسي بدون أكمام) وبلوزة بيضاء، وفي المرحلة المتوسطة: اللون الأخضر الزيتي (تنورة) وبلوزة بيضاء، فيما حُدد للمرحلة الثانوية: اللون الكحلي (تنورة) وبلوزة بيضاء.
وفي ذات الإطار أكدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم حائل فوزية بنت جوفان الجنيدي على إدارات المكاتب ومدارس البنات، على أن يكون الزي في جميع المراحل الثلاث طويلاً وساتراً والأكمام طويلة وساترة وغير شفافة وإبلاغ أولياء أمور الطالبات بضرورة الالتزام بالزي المدرسي المعتمد للمراحل التعليمية الثلاث ابتداء من العام الدراسي المقبل، على أن يتم إرفاق صورة من التعميم مع كشف الدرجات آخر العام الدراسي لكل طالبة أو في مذكرة الواجبات للتمشي بموجبه ومتابعة تطبيقه