المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استنفار إسعافي لمباشرة حادث حافلة معلمات بالمخواة وأنباء عن حالتي وفاة


سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 11 / 2014, 17 : 04 PM
فرق الهلال الأحمر و "الصحة" باشرته.. ومعلومات أولية تؤكد وقوع إصابات

استنفار إسعافي لمباشرة حادث حافلة معلمات بالمخواة وأنباء عن حالتي وفاة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/355488.jpg?628590
ياسر العتيبي- سبق- الباحة: تباشر فرق إسعافية من الهلال الأحمر والصحة بمنطقة الباحة، حادثاً وقع لحافلة نقل معلمات، في وادي الأحسبة بمحافظة المخواة، فيما أشارت معلومات أولية إلى وقوع حالتي وفاة وعدد من الإصابات في الحادث حتى الآن.

"سبق" ستوافيكم بمزيد من التفاصيل لاحقاً.

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 11 / 2014, 18 : 04 PM
"الغامدي": وقع بوادي الأحسبة وخلّف إصابات من متوسطة إلى بليغة

"مدني الباحة" يؤكد وفاة معلمتين وسائق الشاحنة في حادث المخواة



http://cdn.sabq.org/files/org-listed-updates-image/3386.png
11


محمد الزهراني- سبق- الباحة: أكد الناطق الإعلامي لمدني الباحة ما نشرته "سبق" قبل قليل، حول حادث المعلمات، كاشفاً عن وقوع حالتي وفاة بين المعلمات ووفاة قائد الشاحنة وعدة إصابات في الحادث.

وتفصيلاً قال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي: ‏‫مركز القيادة والسيطرة بالباحة تلقى بلاغاً يفيد بوقوع حادث مروري بوادي الأحسبة بمحافظة المخواة بين مركبة ميكروباص تقل 9 معلمات وشاحنة كبيرة، نتج عنه وفاة معلمتين وإصابة بقية المعلمات بإصابات من متوسطة إلى بليغة، ووفاة قائد الشاحنة، وعلى الفور باشرت فرق الإنقاذ والإسعاف موقع الحادث وقامت بإخراج جميع الحالات ونقلها عن طريق إسعافات الهلال الأحمر ووزارة الصحة.

وأضاف: إذ نهيب بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين وسائقي النقل بضرورة الالتزام بالسرعة المحددة على الطريق، خصوصاً في مثل هذه الأوقات التي غالباً ما تكون الطرق فيها مزدحمة ومعرضة لتساقط الصخور وتجمعات المياه، متمنين للجميع السلامة الدائمة.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد منسي الزهراني، أن عمليات الهلال الأحمر تلقت بلاغاً يفيد بوقوع حادث تصادم بين حافلة نقل معلمات وشاحنة كبيرة، بالقرب من وادي الأحسبة بالمخواة، وعلى الفور تم توجيه 9 فرق إسعافية للموقع، وبعد مباشرة الحادث تبين وفاة معلمتين في الموقع، فيما أصيب البقية بعدة إصابات وتم نقلهن من قبل حافلة أخرى، قبل وصول الفرق للموقع.

وأضاف الزهراني: تم الكشف على حالتي الوفاة بالموقع لكتابة تقرير، فيما تواجد في موقع الحادث مدير إدارة هيئة الهلال الأحمر بالباحة، محمد عبدالله الشمراني.



http://cdn.sabq.org/files/general/33426_44362.png

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 11 / 2014, 58 : 05 PM
نفت وفاة السائق.. والأُخْرَيانِ المصابتان غادَرَتا المستشفى

"صحة الباحة": ضحايا حادث حافلة المخواة "معلمتان"



http://cdn.sabq.org/files/org-listed-updates-image/3389.jpg
11


ياسر العتيبي- سبق- الباحة: كشفت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الباحة، عن أن مستشفى المخواة العام استقبل خمس حالات جراء حادث حافلة معلمات، وقع اليوم بوادي الأحسبة بالمخواة، وقد توفي منهن معلمتان وأصيب اثنتان أخريان، كما أصيب قائد الشاحنة بإصابات خطيرة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية، الناطق الإعلامي بصحة الباحة، أحمد معيض الزهراني: إنه نتج عن الحادث وفاة معلمتين، وإصابة معلمتين أخريين بإصابات خفيفة، وتم تقديم العلاج والخدمات الطبية المناسبة لهن، ثم غادرن المستشفى.

وأفاد الزهراني أن قائد الشاحنة (يمني الجنسية) تم استقباله في مستشفى المخواة، وقُدمت له الخدمات الصحية، ثم تم نقله عبر سيارة إسعاف إلى مستشفى الملك فهد بالباحة؛ حيث يعاني من إصابات خطيرة متفرقة، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي في العناية المركزة.

وبيَّن أن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين الراوي الرويلي، تابع تقديم الخدمات الطبية للمصابين منذ وقوع الحادث، ووجه بتقديم الخدمات العلاجية المناسبة للمعلمات المصابات وقائد الشاحنة.

» اِلـَوَفْآءْ بـِنْـتْ
24 / 11 / 2014, 50 : 08 AM
شكراً يَ الرآقيهه ،

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 11 / 2014, 16 : 11 AM
ياهلا فيك

جروح الوفا*
25 / 11 / 2014, 39 : 08 AM
الله يرحم من مات ويشفي مصابهم
عوافي ع النقل

توليب2
25 / 11 / 2014, 46 : 10 AM
يسلمو ع الخبر