المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسمياً.. عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى "الدوحة"


سُلاَفْ القَصِيدْ
16 / 11 / 2014, 59 : 10 PM
اتفاق خليجي تكميلي يفتح صفحة جديدة في مسيرة العمل المشترك

رسمياً.. عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى "الدوحة"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/353082.jpg?624784
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: صدر قبل قليل، بيان مشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي
، أعلن فيه التوصل إلى اتفاق خليجي تكميلي يَصب بحول الله في وحدة دول مجلس التعاون ومصالحها ومستقبل شعوبها، ويعد إيذانا بفتح صفحة جديدة ستكون -بإذن الله-
مرتكزا قويا لدفع مسيرة العمل المشترك، والانطلاق بها نحو كيان خليجي قوي
ومتماسك، خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة،
وتتطلب مضاعفة الجهود والتكاتف لحماية الأمن والاستقرار بها.

وأكد البيان أن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة
ومملكة البحرين قررت عودة سفراءها إلى دولة قطر.

واختتم البيان بعبارة: "نسال الله أن يحمي دول المجلس من كيد الكائدين،
وأن يديم عليها الأمن والاستقرار والرخاء، إنه ولي ذلك والقادر عليه".

يشار إلى أن البيان جاء بعد الاجتماع الذي عقد اليوم بالرياض بدعوة كريمة
من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-،
والذي جاء لترسيخ روح التعاون الصادق والتأكيد على المصير المشترك
وما يتطلع إليه أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من لحمة
متينة وتقارب وثيق.

وترأس خادم الحرمين الشريفين الاجتماع بحضور أمير الكويت وملك البحرين
وأمير قطر ونائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
وولي عهد أبو ظبي.

http://cdn.sabq.org/files/general/43565_34571.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/62198_92207.jpg

سُلاَفْ القَصِيدْ
16 / 11 / 2014, 01 : 11 PM
نشطاؤه دعوا: اللهم وحّد صفوف قادتنا في الخليج واحفظ خليجنا من كل سوء

صور خادم الحرمين مع قادة دول مجلس التعاون تثير الإعجاب بـ"تويتر"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/353078.jpg?624778
خلف الدوسري- سبق- الرياض: تداول عدد من مرتادي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صوراً لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، بعد لقائهم مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مساء اليوم في الرياض.

وعقب وصول قادة دول مجلس التعاون الخليجي، ونشر صور لقائهم مع خادم الحرمين الشريفين، انطلقت آلاف التغريدات والردود التي عبّرت عن محبة الأشقاء في الخليج. وقال أحد المغردين: "إن شاء الله اجتماع خير للأمة العربية". وأضاف بأنه يفرح كثيراً عندما يشاهد مثل هذه الصور التي تدل على عمق المحبة والاحترام بين قادة دول الخليج.

وأظهرت الصور المتداولة حقيقة عمق العلاقة بين دول مجلس التعاون الخليجي. ودعا نشطاء "تويتر": "اللهم وحّد صفوف قادتنا في الخليج، واحفظ خليجنا من كل سوء".

وترأس مساء اليوم خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- مع إخوانه قادة دول مجلس التعاون الخليجي اجتماع القمة الاستثنائية لبحث عدد من الموضوعات التي تهم السعودية والدول الشقيقة.

http://cdn.sabq.org/files/general/16776_10903.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/34655_79312.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/37567_74369.jpg

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 11 / 2014, 07 : 12 AM
"عاجل" تنشر نص البيان المشترك عقب لقاء القادة بخادم الحرمين


اجتماع الرياض يضع النقاط فوق الحروف.. السفراء يعودون والقمة في الدوحة




http://www.burnews.com/sites/default/files/images/0023.jpg


الأحد 23 محرم 1436 الموافق 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014


الرياض (عاجل)
أكد بيان مشترك صادر عن قادة دول مجلس التعاون الخليجي بعد لقاء خادم الحرمين الشريفين في الرياض، أنه تم الاتفاق على عدة أمور مهمة اعتبرت بمثابة وضع النقاط فوق الحروف.

وذكر البيان الصادر عن الاجتماع، أنه بناء على دعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، اجتمع الأحد (16 نوفمبر) في الرياض قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار البيان إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق الرياض التكميلي والذي يصب في وحدة دول المجلس ومصالحها ومستقبل شعوبها.

كما يعد الاتفاق إيذانا بفتح صفحة جديدة ستكون مرتكزا لدفع مسيرة العمل المشترك والانطلاق بها نحو كيان خليجي قوي ومتماسك خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة.

وأشار البيان إلى أنه بناء الاتفاق، قررت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين عودة سفرائها إلى قطر.

وكانت صحيفة الأيام البحرينية قد ذكرت أنه تم إنهاء الخلافات بين دول مجلس التعاون، بعد تعهد قطر بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس، بالإضافة إلى عملها على وقف الحملات الإعلامية في القنوات التابعة لها.

وأشارت الصحيفة إلى اتفاق قادة دول مجلس التعاون على عقد القمة الخليجية المقررة في الدوحة في شهر ديسمبر المقبل.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية قد نقلت عن مصادر خليجية قولها إن سلطنة عمان أبلغت مسؤولين سعوديين بأن غيابها عن القمة التشاورية جاء لتنأى بنفسها عن الخلاف الخليجي - القطري.

نص البيان المشترك
http://www.burnews.com/sites/default/files/byn.jpg

أبـوحـمـد
17 / 11 / 2014, 48 : 06 AM
شكرا على نقل الاخباااار يالراقيه

وموفاتنا بكل جديد,,,

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 11 / 2014, 03 : 09 AM
العفو ابو حمد وياهلا فيك

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 11 / 2014, 03 : 09 AM
طوى بها الخليجيون صفحة الخلاف وعادت قوتهم تتصدى لاضطرابات العالم

"قُبلات قادة الخليج لرأس خادم الحرمين".. رسالة الوحدة وتصدٍّ للتحديات



http://cdn.sabq.org/files/news-image/353154.jpg?624892
عبدالله البارقي- سبق- الرياض: لم يسبق لقائد خليجي أو عربي أو عالمي أن حظي بقبلات على جبينه تعبر عن مدى الحب والاحترام والتقدير مثلما حظي خادم الحرمين الشريفين؛ دليلاً للحب والاحترام، في رسالة واضحة وصريحة لعمق الإخوة العربية الساعية للتصدي لمحاولات النيل من الوحدة العربية.

سبق للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن قبّل رأس خادم الحرمين الشريفين؛ حباً وعرفاناً واحتراماً وإيماناً بدور خادم الحرمين في استقرار البلدان العربية، وحفاظاً على أمنها ووحدتها.

وظهرت صور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ونائب رئيس الإمارات حاكم دبي نائب عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن راشد، وهم يطبعون قُبلات الاحترام والمحبة والتقدير على رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بعد أن غلّبوا صوت العقل ليعلنوا مصالحة خليجية في هذه المرحلة المصيرية، وما تشهده من اضطرابات واسعة، تلك القبلات لقائد حمل همّ الخليج والعرب والمسلمين فنال احترام أشقائه من حوله، وهي مشاعر السواد الأعظم في الخليج كافة.

"أغلى قُبلة"
تلك القبلات لاقت موجة من التعليقات بين من اعتبرها دليل احترام ومن وصفها بـ"أغلى قبلة" في العالم، ودليل واضح بأن الخليج أصبح قوياً ومتكاتفاً، وهي بمثابة رسالة قوية أطلقها قادة الخليج لمن حولهم ممن يسعون لزعزعة أمن ووحدة الخليج والنيل منه.

تلك القبلات على رأس أخيهم الأكبر خادم الحرمين الشريفين، هي قبلة الخليج للشقيق الأكبر الصادق، وهي وسام وإكليل غار على رأس ملك كبير يعرف قدر الخليج وما يجب أن يفعله تجاههم. هي قبلة حب للمملكة وشعبها الذين أحبوا الخليج وأهله.

كبير الخليج العربي
السعوديون والخليجيون والعربيون تناقلوا تلك الصور على نطاق واسع، مشيدين بالتقدير الكبير من قادة دول الخليج لخادم الحرمين عرفاناً بدوره في طي صفحة الخلافات الخليجية، وما يحظى به الملك عبدالله من تقدير إقليمي وعالمي، واصفين خادم الحرمين بأنه "كبير الخليج العربي وحكيمه".

وبتلك القبلات طوت الدول الخليجية صفحة الخلافات التي دامت أكثر من عام لدى لقاء قادتها في العاصمة الرياض أمس، وقررت عودة سفراء الرياض وأبوظبي والمنامة للعمل مجدداً في العاصمة القطرية الدوحة، بعد أن غادروها في الخامس من مارس الماضي، واستكمل الخليجيون التوصل إلى اتفاق الرياض التكميلي، الذي أبرم في 23 نوفمبر عام 2013م.

المصير المشترك
وشدد القادة على ترسيخ روح التعاون الصادق والتأكيد على المصير المشترك وما يتطلع إليه أبناء دول المجلس من لحمة متينة وتعاون وثيق، والذي يصب في وحدة دول المجلس ومصالحها ومستقبل شعوبها، ويعد إيذاناً بفتح صفحة جديدة ستكون مرتكزاً قوياً لدفع مسيرة العمل المشترك والانطلاق بها نحو كيان خليجي قوي ومتماسك، خصوصاً في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة وتتطلب مضاعفة الجهود والتكاتف لحماية الأمن والاستقرار فيها.

وكان اجتماع قادة الخليج قد عقد مساء أمس بالرياض بدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- والذي جاء لترسيخ روح التعاون الصادق والتأكيد على المصير المشترك، وما يتطلع إليه أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من لحمة متينة وتقارب وثيق.

http://cdn.sabq.org/files/general/51374_12038.jpg

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 11 / 2014, 31 : 09 AM
هيكلة موحدة للرواتب في دول الخليج قبل نهاية العام

http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2014/11/2014-11-17_074613.jpg


الرياض ( صدى ) :وضح مصدر خليجي أن وزراء الخدمة المدنية الخليجيين سيبحثون هيكلة موحدة لرواتب المواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي قبل نهاية العام الجاري.
وأضاف المصدر أن اجتماع الوزراء المرتقب سيبحث هيكل ومستوى الأجور والمرتبات في دول مجلس التعاون.
يأتي ذلك بعد مرور نحو شهر، على انعقاد اجتماع خليجي على مستوى وزراء المالية الخليجي، في العاصمة الكويتية، ناقش الموضوعات المشتركة، كالاستقرار المالي في دول مجلس التعاون وإصلاحات سوق العمل لزيادة التوظيف والإنتاجية والسياسة الاحترازية الكلية، وهيكل ومستوى الأجور والمرتبات في دول الخليج.
وقال المصدر، إن وزارات الخدمة المدنية الخليجية، تبحث في عدة اجتماعات بصورة دورية أي مستجدات تتعلق بهذا الشأن، موضحاً أنه لا تنعقد حاليا أي اجتماعات، لكن سيتم انعقاد اجتماع قبل نهاية العام.
وأكد المصدر، أنه بشكل دائم تُجرى دراسات بهذا الخصوص عن طريق الأمانة العامة لدول المجلس التعاون في الرياض، لافتاً إلى أن سلم الرواتب عادة ما تنظر فيه وزارات المالية، بخصوص تحديده أو تغييره.
وبين أن اجتماع مجلس الوزراء الكويتي الأخير، قد طالب بترشيد الإنفاق من قبل الوزارات، مضيفاً أن “ما تردد عن توجهات بتقليص النفقات، إذ سيتم الترشيد في التوظيف والترقيات، موضحاً أنه إذا تم التوجيه بذلك سننفذه سواء في الإنفاق أو مجال التوظيف أو زيادة الإعداد، وحسب توجيهات مجلس الوزراء سننفذها.
يذكر أن مسؤولين في وزارات خليجية توقعوا بحسب “الاقتصادية”، آب (أغسطس) الماضي، بحث زيادة رواتب الموظفين الخليجيين، والنظر في وضعها ومدى كفايتها للمواطن، وسط متابعة من منظمة الأمم المتحدة، وإعلان نتاج المباحثات بعد اجتماع الوزراء المعنيين في مطلع كانون الثاني (يناير) المقبل.

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 11 / 2014, 05 : 12 PM
الإمارات تثمن مبادرة خادم الحرمين بالدعوة إلى الاجتماع في الرياض

http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2014/11/2014-11-17_124635.jpg


الرياض ( صدى ) :ثمنت دولة الإمارات العربية المتحدة مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالدعوة إلى اجتماع الرياض لترسيخ روح التعاون الصادق والتأكيد على المصير المشترك وما يتطلع إليه أبناء دول مجلس التعاون الخليجي من لحمة متينة وتقارب وثيق.
وقدرت في بيان لها أصدرته أمس قيادة خادم الحرمين الشريفين ومثابرته وحرصه ” أيده الله ” على هذه الجهود للوصول بها إلى النجاح المطلوب الذي يلبي تطلعات وآمال شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
كما قدرت دولة الإمارات جهود صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وحرصه على البيت الخليجي وتواصله الحثيث نحو تقريب وجهات النظر وتعزيز مسيرة التكامل والازدهار .
وعبرت دولة الإمارات في البيان الذي أوردته وكالة أنباء الإمارات عن سعادتها بنجاح اجتماع الرياض من خلال تغليب وحدة الخليج ومصلحته لصالح المصالح العليا لشعوب المنطقة واستقرارها، مرحبة بعودة المسيرة الخليجية إلى طريقها الصحيح وتغليب العمل الجماعي الذي يعود بالفائدة والنفع على الجميع.
وأعربت دولة الإمارات عن تطلعها إلى المشاركة في قمة الدوحة تجسيدًا لرؤية تؤكد على أمن المنطقة واستقرارها ومصلحة شعوبها وبما يعود بالخير والتنمية والتقدم على سائر دول وأبناء مجلس التعاون.
وأشادت بوضوح رؤية خادم الحرمين الشريفين في حرصها على الكيان الخليجي الجامع وشعوره المخلص للأمانة التي تحملها قيادات مجلس التعاون تجاه شعوبها وحجم هذه المسؤولية والجهد المشترك المطلوب لتحقيق أمانيها وتطلعاتها.