المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهند تضع ولايات في حالة تأهب بعد الإعلان عن جناح لـ"القاعدة" فيها


سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 09 / 2014, 25 : 06 PM
الهند تضع ولايات في حالة تأهب بعد الإعلان عن جناح لـ"القاعدة" فيها

http://www.burnews.com/sites/default/files/images/lzwhry-hnd.jpg


الخميس 9 ذو القعدة 1435 الموافق 04 أيلول (سبتمبر) 2014


وكالات (عاجل)
قال مسئول رفيع في الحكومة الهندية، الخميس (4 سبتمبر 2014)، إن تحذيرًا أمنيًا صدر لعدد من الولايات بعد أن أعلن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري عن تشكيل جناح للتنظيم في الهند وجوارها.

وفي تسجيل مصور نشر على الإنترنت تعهد زعيم تنظيم القاعدة بنشر الحكم الإسلامي ورفع راية الجهاد في شبه القارة الهندية.

وصرح المسؤول الرفيع أن الحكومة تعتقد أن التسجيل حقيقي، مؤكدًا أن الهند تتعامل مع هذه المسألة بجدية كبيرة، وفقًا لما أوردته "رويترز".

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن منشورات تنظيم "داعش" المتأثر بفكر "القاعدة" وزعت في باكستان في الأيام الأخيرة.

ووصف الظواهري في تسجيله، أن إنشاء "قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية" يعد بشرى للمسلمين في "بورما وبنجلادش وآسام وجوجارات وأحمد اباد وكشمير"، مؤكدًا أن الجناح الجديد سينقذ المسلمين من الظلم والقمع، على حد وصفه.

وأضاف قائلًا: "أزف للمسلمين في العالم عامة وفي شبه الجزيرة الهندية خاصة، وانه وبفضل الله تعالي أقيم فرع جديد، هو جماعة قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية".

ويشكل المسلمون حوالي 15 % من سكان الهند ولكن أعدادهم تقدر بنحو 175 مليونا وهو ما يجعلهم ثالث أكبر تجمع إسلامي في العالم.

وعانت الهند من هجمات كبيرة نفذها متشددون إسلاميون أحدثها كان عام 2008 في مومباي على يد مقاتلين باكستانيين أدت حينها إلى مقتل 166 شخصًا.

سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 09 / 2014, 28 : 06 PM
حالة تأهب بالهند بعد الإعلان عن جناح للقاعدة

http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2014/09/2014-09-04_171308.jpg


وكالات ( صدى ) :أصدرت أجهزة الأمن الهندية تحذيرا أمنيا لعدد من الولايات، الخميس، بعد أن أعلن زعيم القاعدة أيمن الظواهري عن تشكيل جناح للتنظيم بالهند، بحسب مصادر إعلامية محلية.
وكان زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري أعلن الأربعاء، تشكيل جناح في الهند للتنظيم في الهند، “لنشر الحكم الإسلامي ورفع راية الجهاد في أنحاء البلاد”.
وفي تسجيل مصور جدد الظواهري أيضا تعهده القديم بالولاء للملا محمد عمر زعيم طالبان الأفغانية في لفتة استخفاف فيما يبدو بتنظيم الدولة المسلح الذي يتحدى القاعدة على قيادة التشدد الإسلامي العابر للحدود.
ووصف الظواهري إنشاء “قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية” بأنه بشرى للمسلمين في “ميانمار وبنغلادش وآسام وغوجارات وأحمد أباد وكشمير” وقال إن الجناح الجديد سينقذ المسلمين من الظلم والقمع.
وأضاف قائلا “أزف للمسلمين في العالم عامة وفي شبه الجزيرة الهندية خاصة أنه وبفضل الله تعالي أقيم فرع جديد… هو جماعة قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية”.
ويقول خبراء في مكافحة الإرهاب إن قادة القاعدة الذين تقدموا في العمر يجدون صعوبة في تجنيد أتباع مع قيام تنظيم الدولة باستقطاب شبان في أرجاء العالم بعد سيطرتهم على مناطق في جانبي الحدود بين العراق وسوري

» اِلـَوَفْآءْ بـِنْـتْ
07 / 09 / 2014, 47 : 08 AM
عوافي