المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفاصيل جديدة تكشفها "سبق" عن رئيس "أدبي الشرقية" مختلس الملايين


توليب2
17 / 08 / 2014, 48 : 08 PM
تم استدعاؤه لإعادة استجوابه مجدداً.. وأول جلسة قضائية الشهر القادم
تفاصيل جديدة تكشفها "سبق" عن رئيس "أدبي الشرقية" مختلس الملايين

عبدالله السالم - سبق - الدمام : علمت "سبق" من مصادرها، أن هيئة التحقيق والادعاء بالمنطقة الشرقية، أعادت استجواب رئيس سابق للنادي الأدبي بالمنطقة الشرقية، المتهم في قضية خيانة الأمانة وانتحال شخصية محامٍ -تحتفظ سبق باسمه- حيث تم استدعاؤه مرة أخرى مؤخراً بعد الاستجواب الأول الذي تم قُبَيْل عيد الفطر المبارك في شهر رمضان الماضي ، كما أشارت المصادر إلى أن أول جلسة قضائية الشهر القادم.

وقالت المصادر: "هيئة التحقيق والادعاء العام استمعت لإفادات محامي المدّعي بالحق الخاص في هذه القضية حول أبرز الأدلة والمستندات التي يستند عليها في دعواه".

وأكد محامٍ مُطّلع بالقضية في حديثه لـ"سبق" أنه على ثقة كبيرة بعدالة القضية ضد المتهم، وأنه سينال جزاءه وفق النظام والقانون، وأن الثقة في كفاءة ونزاهة رجالات التحقيق ليس لها حدود، وأنهم سيقفون بحزم شديد ضد مثل هذه الممارسات التي تهز الرأي العام والتي تسيء لسمعة المجتمع داخلياً وخارجياً.

وأضاف المحامي أن المتهم قد أقيمت عليه وعلى مكتب المحاماة الذي يعمل فيه قضية حقوقية بالمحكمة العامة بالدمام، وحدد لأول جلسة في منتصف الشهر القادم؛ حيث سينظر القضاء في دعوى "محاسبة وكيل"؛ لمعرفة مصير الخمسة ملايين ريال التي أثارت القضية من جديد.

كانت "سبق" قد انفردت عبر مصادرها، نهاية في شهر رمضان الماضي، كاشفة -في حينها- أن الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية ألقت القبض على رئيس سابق للنادي الأدبي بالمنطقة الشرقية -تحتفظ "سبق" باسمه- في مدينة الأحساء، بعد أن قام بالاستيلاء على نحو 5 ملايين؛ إثر زعمه حصوله على دكتوراه في المحاماة، والترافع في القضايا في المحاكم، وعلمت "سبق" أن اسم المتهم وُضع في قائمة المنع، وتم إيقاف خدماته؛ ليصبح ملاحَقاً ومطلوباً جنائياً.

وقالت مصادر "سبق": "إن القضية مثبتة رسمياً في الجهات الأمنية على هذا الشخص تحت اسم "خيانة أمانة وانتحال شخصية محامٍ"؛ إذ إنه يعمل في أحد مكاتب المحاماة -تحتفظ "سبق" باسم المكتب- ويقوم بانتحال صفة مدير المكتب، ويوهم العملاء بأنه محامٍ، ويحمل درجة الدكتوراه في المحاماة؛ بهدف كسب الكثير من العملاء الذين وثقوا به في قضاياهم، وقام بأخذ مبالغ مالية، تُقدر بنحو 5 ملايين".

وأضافت المصادر -في حينها- أن هذا الشخص تم استدعاؤه ثلاث مرات من البحث الجنائي بالمنطقة الشرقية للحضور؛ لكنه رفض التجاوب معهم؛ إذ تَلَقّى مركز شرطة جنوب الدمام شكوى من أحد ضحايا هذا الشخص بتاريخ 18 شعبان الماضي.

وتواصلت "سبق" مؤخراً مع المتحدث الأمني لشرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي، الذي أكد أن مركز شرطة جنوب الدمام تَلَقّى ادعاء موكّل لمواطن تجاه أحد الأشخاص بالترافع في قضايا خاصة بالمدعي، بعد إفهامه أنه محامٍ، وحصل على مبالغ مالية لقاء ذلك، دون الوفاء بالتزامات الاتفاق فيما بينهما.

وأضاف "الرقيطي"، أن المختصين بالشرطة تولوْا اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال استدعاء المدَّعى عليه للمثول للاستجواب للتحقق من الدعوى، واستكمال الإجراءات النظامية حيالها، وبالفعل تم ضبط المدعى عليه بمحافظة الأحساء لعدم امتثاله لاستدعاء الحضور.


http://sabq.org/C8igde

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 08 / 2014, 05 : 09 PM
تسلمين توليب ع المتابعه

جروح الوفا*
19 / 08 / 2014, 17 : 10 AM
عوافي ع الخبر