المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الحرس الوطني: التجنيد الإلزامي غير وارد حاليًا


سُلاَفْ القَصِيدْ
14 / 08 / 2014, 22 : 11 AM
أكد أن ملف البدون قيد الدراسة


وزير الحرس الوطني: التجنيد الإلزامي غير وارد حاليًا




http://www.burnews.com/sites/default/files/images/lhrs_0.jpg


الأربعاء 17 شوال 1435 الموافق 13 آب (اغسطس) 2014


واس – (عاجل): كشف الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني، عن وجود فكرة لتطوير الأفواج في الحرس الوطني عسكريًا، مؤكدا في الوقت نفسه أن فكرة التجنيد الإلزامي غير واردة حاليًا بالمملكة.


جاء ذلك خلال رده على أسئلة الصحفيين؛ إثر جولته التفقدية الأربعاء 13 أغسطس 2014، لوحدات الحرس الوطني في محافظة رفحاء.


وقال في رد على سؤال عن إمكانية تطبيق التجنيد الإلزامي، إن هذا غير وارد حاليًا، لأننا - ولله الحمد - نجد الإقبال الكبير من جميع المواطنين للالتحاق بالقطاع العسكري، سواء من الكليات أو المعاهد أو مراكز التدريب، وهي بأعداد كافية وتفوق الاحتياج الفعلي والتشكيلات لجميع القطاعات العسكرية .


وأكد وزير الحرس الوطني خلال إجابته عن سؤالٍ بشأن ملف البدون، أن كل ما يشغل المواطن هو في وجدان خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، وملف البدون من الملفات التي تُدرس، ويتم التعاطي معه من مختلف الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها وزارة الداخلية.

سُلاَفْ القَصِيدْ
14 / 08 / 2014, 23 : 11 AM
بعد تأكيد وزير الحرس أن تطبيقه غير وارد حاليا..


مغردون: التجنيد الإلزامي وقاية من المتحولين والجنس الثالث




http://www.burnews.com/sites/default/files/images/lmyr_mtb.jpg


الخميس 18 شوال 1435 الموافق 14 آب (اغسطس) 2014


القاهرة (عاجل)
لم يكد وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، يعلن الأربعاء (13 أغسطس 2014) أن فكرة التجنيد الإلزامي غير واردة حاليًا بالمملكة، حتى توالت تعليقات المغردين السعوديين على "تويتر" للمطالبة بتطبيقه على الشباب، لأسباب عدة على تجهيز الدولة لمواجهة أعدائها، وسيلة لحماية الشباب من الانحراف والحد من المتحولين والجنس الثالث.

فقال المغرد "أبو نواف" في تعقيبه على تصريح الوزير عبر هاشتاق "#التجنيد_الالزامي" الذي تضمن مئات التغريدات: "ليس المقصود منه شغر وظائف وإنما تجهيز الأمة لمواجهة أعدائها في وقت النفير العام!".

أما فيرابول فقال: "سنقوم بحملة عنوانها #سورها_الرابع تختص بجمع اكثر عدد من مؤيدي # التجنيد_الالزامي على كل من يؤيد الحمله كتابة فداك ياوطن في الهاشتاق".

أسامة الطاحوس من جهته قال: "التجنيد الإلزامي سيساهم في تعزيز الوحدة الوطنية".

آخرون اعتبروا أن التجنيد الإلزامي وسيلة لإكساب بعض الشباب الرجولة، فقال سامي حربي في تغريدة بنفس الهاشتاق : "سيحد من نسبة النعومة والمتحولين والجنس الثالث وتقفيل محلات بدي شوب ونكتار وازدياد الطلب عالبودره".

أما مناف عبدالله فقال في تغريدة بهاشتاق تحت عنوان #عودة_التجنيد_الإلزامي" :" والله احسن قرار افضل من فراره بعض الشباب فى المولات واستهتارهم فى الشوارع قرار حكيم لتعليم بعض الشباب المرجله".

من جانبه قال شعبوي : خطوة موفقه يجب عسكرة المجتمع .. الجيل الحالي معفن ومايع .. التجنيد الالزامي سيعيد بناء البنيه التحتيه لشباب!!"

أما فايز الرفاعي فنشر صورا لشباب يرتدي ملابس نسائية معلقا بقوله : أحسن لبعض الأشكال".

وأضاف:" كم من عسكري جنس وناعم المرجله ف التربيه ماهي ف العسكريه ربووو عوالكم والله الهادي والصالح".

نواف غرد تحت نفس الفكرة قائلا :" برنامج التجنيد الإلزامي للجنسين، الفراغ انتج لنا جيل ناعم يصرف عليه الشعب ببرنامج ساند".

نواف المالك أيد نفس الفكرة قائلا: "خير مصنع للشباب ليتعلموا حب الوطن وحمايته ويساهم بالقضاء على الظواهر السلبية".

أما ليلى فقالت لو الحكومة تفرض التجنيد الإلزامي على هذا الشباب المنحرف أخلاقيا ستستفيد هي أيضا، الفائدة ليست فقط بالمادة (ساند وساهر) يا بلدي الحبيب ❤".

في المقابل قال خالد: "لمؤيدين هنا اغلبهم عسكر و نساء.! بحجة الجنوس. أنا ما عندي استعداد اضيع سنتين من عمري عشان تربيتكم الفاشله!".

» اِلـَوَفْآءْ بـِنْـتْ
15 / 08 / 2014, 44 : 10 AM
شكراً يَ الرآقيه ،
لاهنتي ،

سُلاَفْ القَصِيدْ
15 / 08 / 2014, 55 : 11 AM
شكرا لتواجدك وحضورك الجميل