المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سحب الجنسية الكويتية من الشيخ نبيل العوضي


سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 08 / 2014, 09 : 12 AM
لدعم القضية السورية.. والداعية يعلق: أمر المؤمن كله له خير

سحب الجنسية الكويتية من الشيخ نبيل العوضي و 10 آخرين



http://cdn.sabq.org/files/news-image/322044.jpg?576253
بدر الروقي- سبق: قرر مجلس الوزراء الكويتي سحب جنسية الداعية الإسلامي نبيل العوضي، ومعه عشرة آخرون لأسباب مجهولة، أرجعها البعض لدعمه القضية السورية.

ووافق المجلس أيضاً على مرسوم يقضي بسحب الجنسية الكويتية من 10 أشخاص بموجب المادة (13) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959.

من جانبه، وفي أول تعليق له قال الشيخ العوضي في حسابه على "تويتر": مهما حصل فلعله خير وأمر المؤمن كله له خير، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

في غضون ذلك أشارت وسائل الإعلام الكويتية إلى أن مجلس الوزراء الكويتي وافق على مشروع مرسوم بمنح الجنسية الكويتية لـ 15 شخصاً من أبناء المتجنسين، وذلك وفقاً لحكم المادة (7) مكرراً من قانون الجنسية، وهم أبناء العسكريين الذين شاركوا في حماية موكـب الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد عندما تعرض للاعتداء عام 1985.

سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 08 / 2014, 09 : 12 AM
فيما ترددت أنباء عن منح قطر الجنسية له وهو الأمر الذي لم يؤكده

"العوضي" رداً على قرار سحب جنسيته: سأبقى وفياً للكويت بلادي



http://cdn.sabq.org/files/news-image/322154.jpg?576427
بدر الروقي- سبق- متابعة: ردَّ الشيخ الداعية المعروف نبيل العوضي على قرار سحب جنسيته من مجلس الوزراء الكويتي بقوله: "سأبقى وفياً للكويت بلادي". فيما ترددت أنباء عن منح قطر "العوضي" الجنسية، وهو الأمر الذي لم يؤكده الأخير حتى الآن.

وغرَّد "العوضي" في "تويتر": "سأبقى وفياً للكويت بلادي، ومخلصاً لصاحب السمو أميري، ومحباً وناصحاً لشعب الكويت أهلي، وأدعو الله أن يحفظ الكويت وأهلها من شر كل ذي شر".

» اِلـَوَفْآءْ بـِنْـتْ
12 / 08 / 2014, 20 : 03 AM
شكراً على نقل الخبر ،

سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 08 / 2014, 17 : 05 PM
العفو وياهلا فيك

سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 08 / 2014, 18 : 05 PM
رغم القرار الشيخ يرد: سأبقى وفيا للكويت بلادي


3 أسباب وراء سحب الجنسية من الداعية نبيل العوضي.. "الكويتي سابقا"




http://www.burnews.com/sites/default/files/images/sdfdsf.jpg


الاثنين 15 شوال 1435 الموافق 11 آب (اغسطس) 2014


الكويت (وكالات):
ذكرت تقارير إعلامية كويتية أن 3 أسباب رئيسة وراء قرار سحب الجنسية من الداعية نبيل العوضي، الكويتي سابقا.

ووفقاً للمصادر فإن السبب الأول الذي استندت إليه الحكومة الكويتية في سحب جنسية الداعية العوضي، هو تأسيسه وترؤسه "رابطة دعاة الكويت" المناهضة لمرسوم الصوت الواحد الذي أقره أمير الكويت قبل انتخابات مجلس أمة 2012.

أما السبب الثاني نظرا لموقفه الداعم لـ"جبهة النصرة" والداعي علنا إلى تسليح المعارضة في سوريا ومشاركته في حملات أدت إلى وضع ثلاثة كويتيين مشاركين معه فيها على قائمة الإرهاب الأمريكية مؤخرا.

في حين أن السبب الثالث، وفقاً للمصادر، يكمن في هجومه مباشرة على وزير الداخلية من خلال حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وهو ما اعتبرته السلطات الكويتية "تحريضا على الفتنة الطائفية بين الشيعة والسنة في الفترة الأخيرة".

وورد في تقرير اللجنة العليا للجنسية المرفوع إلى مجلس الوزراء، أنها اطلعت على كتاب الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر المؤرخ في الخامس من أغسطس 2014 بشأن جنسية نبيل علي محمد العوضي، التي حصل عليها بالتجنس بتاريخ الأول من ديسمبر 1998 استنادا لجنسية والدته، ولما كانت المادة 13 من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959 تنص على أنه يجوز بمرسوم بناء على عرض وزير الداخلية سحب الجنسية الكويتية من الكويتي الذي كسب الجنسية بالتطبيق لأحكام المواد 4 و5 و7 و8 من هذا القانون في الحالات الآتية: إذا استدعت مصلحة الدولة العليا أو أمنها الخارجي ذلك، ويجوز في هذه الحالة سحب الجنسية الكويتية ممن يكون قد كسبها معه بطرق التبعية، وإذا توافرت الدلائل لدى الجهات المختصة على قيامه بالترويج لمبادئ من شأنها تقويض النظام الاقتصادي أو الاجتماعي في البلاد أو على انتمائه الى هيئة سياسية أجنبية، ويجوز في هذه الحالة سحب الجنسية الكويتية ممن يكون قد كسبها معه بطريق التبعية.

وكان قد قرر مجلس الوزراء الكويتي أمس الاثنين (11 أغسطس) سحب الجنسية من عشرة أشخاص من بينهم الداعية نبيل العوضي.

من جهته رد العوضي في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالقول:" سأبقى وفيا للكويت بلادي...ومخلصا لصاحب السمو أميري...ومحبا وناصحا لشعب الكويت أهلي...وأدعو الله أن يحفظ الكويت وأهلها من شر كل ذي شر".

كما قال في تغريدة ثانية: "مهما حصل.. فلعله خير!.. وأمر المؤمن كله له خير.. وإنا لله وإنا إليه راجعون"، وذلك في إشارة إلى قرار سحب الجنسية منه.

يأتي هذا فيما أنشأ نشطاء هاشتاقًا حمل اسم: #سحب_جنسية_الشيخ_نبيل_العوضي، وأعاد البعض فيه سبب القرار إلى تأييد هؤلاء الدعاة -وخاصة العوضي- لما سمي بالربيع العربي، فيما طالب آخرون عبر الهاشتاق دولة قطر بالفوز بالشيخ العوضي، قبل أن يظفر به أحد غيرها، في إشارة إلى منحه الجنسية القطرية.

بينما قال الشاعر الكويتي سعود المطيري: "إن الجنسيّة الحقيقية للمسلم الحقيقي هي العمل الصالح الذي يلقى الله به.. نسأل الله أن يجمعنا بالشيخ وأحبتنا بالجنة".

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 08 / 2014, 16 : 07 PM
الشيخ العوضي: لا صحة لحصولي على الجنسية القطرية أو عرضها عليّ

http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2014/08/2014-08-13_181644.jpg

وكالات ( صدى ) :أكد الداعية الكويتي الشيخ نبيل العوضي عدم صحة ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي من حصوله على الجنسية القطرية أو عرض دولة قطر عليه التجنيس، بعدما سحبت الحكومة الكويتية منه الجنسية.
جاء ذلك على لسان الداعية عبدالله زقيل الذي نشر عبر حسابه في تويتر صورة لرسائل جوال متبادلة بينه وبين العوضي، سأله خلالها عن صحة هذا الخبر، ليجيب العوضي بأن “هذا الخبر كذب جملة وتفصيلاً”.

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 08 / 2014, 20 : 11 PM
العريفي: التغريدة المنسوبة لي عن الشيخ العوضي كذب

http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2014/08/2014-08-13_222908.jpg


الرياض ( صدى ) :أكد الشيخ محمد العريفي عدم صحة تغريدة يتداولها مغردون منسوبةً له، ينتقد فيها انحراف الداعية الكويتي الشيخ نبيل العوضي عن منهج السلف الصالح.
وكان مغردون قد تناقلوا تغريدة قالوا إنها للشيخ محمد العريفي، نصّها: “لطالما حذرت أخي وصديقي الشيخ نبيل العوضي الذي لاحظت عليه أنه انحرف عن منهج السلف الصالح ولكن لا حياة لمن تنادي”.
وقال الشيخ العريفي عبر حسابه الرسمي اليوم (الأربعاء) مشاركاً بهاشتاق “سحب جنسية الشيخ نبيل العوضي” بعدما أرفق صورة للتغريدة المكذوبة: “التغريدة المرفقة كذب وبهتان على العريفي، أنا بريء منها وشيخنا د. نبيل سليم منهجاً وفكراً

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 08 / 2014, 01 : 12 AM
العوضي: سيلجأ للوسطاء في قضية سحب جنسيته
http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2014/08/2014-08-16_180938.jpg


متابعة - فيصل ابراهيم ( صدى ) :أكد مشاري العنزي، المقرب من الداعية نبيل العوضي،«إن الشيخ نبيل العوضي لا يزال في الكويت ولم يغادرها منذ أواخر شهر رمضان المبارك». وأضاف العنزي: «مخرج البرنامج التلفزيوني للشيخ نبيل العوضي، إن العوضي لم تعرض عليه الجنسية القطرية.
وقال بحسب «الشرق الأوسط»: إن الشيخ ينتظر نشر قرار سحب الجنسية الذي صدر بحقه في الجريدة الرسمية حتى يأخذ صفة النفاذ. وقال إن الحديث عن اتخاذ إجراءات قبل ذلك أمر سابق لأوانه.
وقال إن الخطوة التي قد يلجأ لها نبيل العوضي هي الوسطاء والشفعاء لحل مشكلة سحب الجنسية الذي صدر بحقه يوم الثلاثاء الماضي.
ونشر العنزي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تغريدة قال فيها: «جميع ما ينشر في الخدمات الإخبارية أو الواتس آب عن منح جواز دبلوماسي أو جنسية للشيخ نبيل العوضي غير صحيح».

جروح الوفا*
17 / 08 / 2014, 20 : 10 AM
عوافي ع النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 08 / 2014, 27 : 06 PM
الله يعافيك جروحه منوره

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 08 / 2014, 27 : 06 PM
اعتبرت القرار يجر باب الفتنة وتصفية الحسابات الطائفية

رابطة علماء المغرب تناشد أمير الكويت الغاء سحب جنسية العوضي



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/الشيخ-نبيل-العوضي.jpg

A+ A A-
المواطن - متابعات (http://www.almowaten.net/?tag=المواطن---متابعات)

ناشد رابطة علماء المغرب العربي أمير الكويت بإلغاء قرار سحب جنسية الداعية نبيل العوضي.
وتضمن البيان الذي جاء نصه :فإننا في رابطة علماء المغرب العربي إذ نشعر بالاستغراب الشديد من القرار الذي أصدرته حكومة الكويت بسحب الجنسية من فضيلة الشيخ الداعية الدكتور نبيل العوضي حفظه الله، لنلتمس من سمو أمير الكويت بصفته الراعي الأول لمصالح شعبه التدخل لإلغاء هذا القرار الذي يتنافى مع ما هو معهود عن سموه خاصة وعن الشعب الكويتي المسلم العريق عامة من شهامة وحكمة واحتضان للعلماء والدعاة وطلبة العلم، ونذكر فخامته بجهود فضيلة الشيخ نبيل العوضي الدعوية في العالم الإسلامي، وما يمثله من المنهج الوسطي المعتدل.
وأضافت : نلفت عناية حكومة الكويت إلى ما قد يجر إليه هذا القرار من فتح باب الفتنة وتصفية الحسابات الطائفية، التي لا يراعى فيها مصلحة شعب الكويت العزيز، ويسيء إلى سلمه الاجتماعي واستقراره!

توليب2
17 / 08 / 2014, 30 : 08 PM
عوافي على النقل