المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو.. باكستاني يحاول الانتحار والاصطدام بالسيارات جنوب المملكة


سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 08 / 2014, 09 : 06 PM
مواطنان طارَدا مركبته "الدينا" ووثقا محاولتهما إطلاق النارعلى إطاراتها

بالفيديو.. باكستاني يحاول الانتحار والاصطدام بالسيارات جنوب المملكة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/319496.png?572403
فلاح الجوفان- سبق- الرياض: وثق مواطنان بالفيديو محاولة مقيم باكستاني الانتحار، بعدما عكس الطريق واعترض بسيارته "الدينا" السيارت المقابلة له وجهاً لوجه في أحد الطرق جنوب المملكة، في موقف مفزع ولحظات مروعة، كما وثق المواطنان محاولتهما إيقاف قائد "الدينا" بالقوة من خلال إطلاق النار على إطارات سيارته عدة مرات، إلا أن الله رحم المسلمين بخروج الجاني عن الطريق من تلقاء نفسه وانقلابه دون أي إصابات.

وكان موقع "يوتيوب" قد نشر، أمس السبت، مقطع فيديو قام بتصويره مواطنان في أحد الطرق جنوب المملكة، لقائد سيارة "دينا" تحمل في صندوقها خزان مياه كبيراً وهو يقودها بسرعة جنونية في الطريق المعاكس، محاولاً الاصطدام بأي سيارة تقابله، فيما السيارات المقابلة له -على اختلاف أحجامها وأنواعها- تحاول تفاديه من خلال انحرافها عنه ونزولها عن الطريق في موقف مفزع ولحظات مروعة ومخيفة.

ويُظهر المقطع المواطنين وهما يقومان بملاحقته وتنبيه أصحاب السيارات المقابلة، وسط دعواتهما أن يسلم المسلمون من شره.

وأوضح المقطع كذلك مطاردة المواطنين لقائد "الدينا" ومحاولاتهما إيقافه بالقوة من خلال إطلاق النار على إطارات سيارته، بعدما عرّض حياة كثير من سالكي الطريق للخطر والموت المحقق لولا لطف الله ورحمته".

وبيَّن المقطع نهاية الموقف المفزع بانحراف قائد "الدينا" عن الطريق من تلقاء نفسه والانقلاب بها خارج الطريق في الصحراء، ثم أظهر المقطع نزول عدد من المواطنين وبعض المقيمين من بني جلدته؛ لإنقاذه وإخراجه من سيارته.

وأثناء إخراجه من سيارته سلماً وسقيه الماء ظهر صوت مصور المقطع يشرح لأحد الحضور في موقع الحادث الواقعة، ليرد عليه المواطن الحاضر للموقع بأنه كفيل الباكستاني، وأن الباكستاني خرج بالسيارة يريد الانتحار، وأنه قام بإبلاغ الشرطة بذلك، كما بلغ إخوته ثم لحق به -حسب ما يظهر في المقطع.

وذُكر بموقع "يوتيوب" في بيانات مقطع الفيديو المنشور أن من قام بتصوير المقطع ومطاردة السائق هو المواطن بدر العريمة، ورافقه المواطن أبو جازم الرويلي.

وطالب عدد من مستخدمي التواصل الاجتماعي بمكافأة المواطنين؛ لحرصهما على سلامة سالكي الطريق، وتنبيههما لقائدي السيارات المقابلة، وملاحقتهما للسائق الجاني حتى زوال الخطر عن الجميع.

http://safeshare.tv/w/dCoIVceBlA

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 08 / 2014, 09 : 06 PM
تمت السيطرة على السيارة دون إصابات بالأرواح.. والكفيل أبلغ عن هروبه


سعوديان يردعان "الباكستاني العاشق" قبل أن يقتل المسافرين انتحارًا (فيديو)




http://www.burnews.com/sites/default/files/images/12_3.png


الأحد 7 شوال 1435 الموافق 03 آب (اغسطس) 2014


أحمد الخالد- الرياض (عاجل):
حاول أحد الوافدين الباكستانيين الانتحار بطريقة غريبة، بعد علمه بزواج حبيبته من شخص غيره، وذلك عن طريق قيادته لسيارة والاصطدام بالسيارات على أحد الطرق السريعة بالمملكة.

وأظهرت لقطات فيديو بثَّها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، فشل محاولة الباكستاني قتل نفسه انتحارا، بعد أن نجح المواطن أبو جازم الرويلي وصديقه بدر العريمة في قلب سيارته على طريق الجنوب.

وبيَّنت المشاهد التي تم رفعها السبت (2أغسطس2014) صهريجا لنقل السوائل من نوع "دينا" يحاول صدم السيارات العابرة على إحدى طرق السفر السريعة في المملكة.

ويبدو بالفيديو في الدقيقة 6.10 المواطن أبو جازم بيده مسدس ويطلق النار على إطارات "الدنه" تلبية لطلب صديقه السائق.

وفي الدقيقة 8.20 يحاول السائق الباكستاني صدم سيارة فضية اللون من نوع جيمس بداخلها إحدى العوائل المسافرة بحسب الفيديو، كما حاول في الدقيقة 8.42 الاصطدام بسيارة أخرى.

وفي الدقيقة التاسعة يبدأ تأثير الرصاصات التي أصابت الإطار، فيفرغ منها الهواء ليفقد الباكستاني المنتحر سيطرته على السيارة وتبدأ في الترنح بين أمواج الرمال حتى ينتهي بها المطاف منقلبة دون أن تصدم بأحد ودون وقوع أي إصابات.

وقال المواطن بدر العريمة الذي وثَّق الحادثة: "صادفت أنا وصديقي أبو جازم الرويلي سائقا باكستانيا استهان بحياته وحياة المسافرين معه.. وسبب الرعب لهم.. كنت أقود السيارة ونحن مسافرين للجنوب.. وشاهدت السيارة التي كان يقودها تسير بسرعة 140كم في الساعة تقريبا.

وأضاف العريمة: " كان يحاول أن يصدم الناس لكن الله سلم وقمنا برمي الإطارات بالنار.. انقلبت السيارة دون أن تصدم أحدا.

وعن سبب تدخله في الحادثة، قال العريمة في الفيديو: "لم أنس كلمة الأمير نايف رحمة الله عليه (المواطن رجل الأمن الأول) .. وحبينا نحاول قدر المستطاع تنبيه المسافرين الجايين عكس اتجاه المنتحر".

وأوضح العريمة "أن كفيل الوافد الباكستاني يطارده منذ ساعة وقد أدلى ببلاغ للجهات الأمنية عن هروبه، إلا أن الموقف لم يكن ليحتمل انتظار وصول الشرطة.. كان بحاجة لتدخل سريع فتدخلنا".

وكشف كفيل الوافد الباكستاني، عن أن العامل الباكستاني قرر الانتحار عندم علمه بأن حبيبته قد تزوجت فخرج بالسيارة "الدنة" محاولا أن يصدم أي سيارة تواجهه وجها لوجه.

ولم يصب الوافد الباكستاني بأي أذى واقتصرت الأضرار على السيارة التي تعرضت للانقلاب.

من جانبهم أشاد متابعو الفيديو بالتصرف الشجاع الذي أقدم عليه المواطنان، مبدين ثنائهم وشكرهم للموقف النبيل، كما حظي المقطع بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تجاوز الـ300 ألف مشاهدة بعد يوم واحد على رفعه على "يوتيوب".

غريب ديرة
04 / 08 / 2014, 22 : 09 AM
الله لا يزيغ قلوبنا

سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 08 / 2014, 59 : 11 AM
الله لا يزيغ قلوبنا
اللهم امين
شكرا لتواجدك