المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة" يقودها أكاديميون إسلاميون ضد رئيس « هيئة الأمر بالمعروف»


سُلاَفْ القَصِيدْ
31 / 07 / 2014, 18 : 01 AM
حملة" يقودها أكاديميون إسلاميون ضد رئيس « هيئة الأمر بالمعروف»

http://al-marsd.com//uploads/4564.jpg







صحيفة المرصد : يشن رجال دين وأكاديميون إسلاميون حملة ضد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، مطالبين بإزاحته، و«تسويق» امتناع أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن العمل، خلال أيام عيد الفطر، رفضاً لنقل أحد زملائهم تأديبياً، فيمــا تواترت أنباء عن إحالة أحد أعضاء الهيئة إلى السلطات الأمنية للتحقيق معه إثر اتهامه بتحريض زملائه على الإضراب عن العمل.
ويأتي هذا التطور بعدما شهدت الساحة الإلكترونية خلال الأيام الثلاثة الماضية هجوماً شنّه «مغردون»، بينهم أكاديميون، في نطاق حملة منظمة ضد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ. وجاءت الحملة من خلال الترويج لوسمين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بعنوان: «امتناع أعضاء هيئة الرياض عن الميدان» و«المطالبة بإعفاء رئيس الهيئات».
وكشفت حسابات على «تويتر» تقدم خمسة أعضاء من الهيئة بشهادات إلى الرئاسة تفيد بتورط أحد أعضائها » بتحريض الأعضاء، وأن الهيئة رفعت الأمر للجهات الأمنية. غير أن المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان أكد بحسب صحيفة «الحياة» أنه لم يسمع شيئاً مما تم تداوله على الإطلاق!
وتضاربت الأنباء حول امتناع أعضاء من هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقتي الرياض وعسير عن العمل، ففي حين نفى المتحدث باسم الهيئة تركي الشليل أي امتناع عن العمل، وأكد أن أكثر من 200 عضو باشروا مهماتهم الميدانية أمس، فيما استمرت حسابات أعضاء الهيئة الممتنعين عن العمل في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في تأكيد توقفهم عن العمل.

سُلاَفْ القَصِيدْ
31 / 07 / 2014, 28 : 01 AM
هيئات الرياض": "إضراب" الأعضاء إشاعة كاذبة
العصيمي لـ "الوطن" : لا مكان لـ"الأهواء"
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/5050/09-9.jpg







الرياض: نايف العصيمي


كذب مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض محمد بن صالح العصيمي، رواية امتناع الفرق الميدانية بالعاصمة عن العمل، احتجاجا على نقل أحد زملائهم للعمل بمنطقة الجوف دون أي مسبب لعملية النقل.
ورد العصيمي على ما أشيع حول هذا الأمر، بالقول "عملنا لا يخضع للأهواء.. الفرق الميدانية تقوم بعملها وفق ما يلزم، والمركبات مراقبة، وكل مركبة تقوم بالعمل المنوط بها في المنطقة المخصصة، وأن من يقول بعدم نزول الفرق إلى الميدان فإنه كاذب ومفتر، ولدينا كافة ما يثبت أن فرقنا تمارس عملها، والواقع خير دليل ليخرج أي شخص للمواقع وسيرى رجال الهيئة".
وأضاف "رجال الميدان موجودون ولم يتغير علينا شيء، والعمل قائم والفرق كلها تباشر عملها، ورجال الهيئة يتعاملون بعملهم مع الله، وليس في هذا العمل هوى لنمتنع عن النزول إلى الميدان لأي سبب كان".
يشار إلى أن هناك أنباء ترددت بشكل كبير، حول امتناع الفرق الميدانية في العاصمة الرياض عن العمل، وذلك على خلفية نقل أحد زملائهم إلى منطقة الجوف.

بعد فترة من الهدوء المتحقق على صعيد العمل الميداني في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، علمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن بعض الأعضاء الميدانيين قرروا التوقف عن العمل يوم أمس؛ بسبب نقل أحد زملائهم للعمل بمنطقة الجوف، دون أي مسبب لعملية النقل.
هذه التطورات، نفاها مدير هيئة منطقة الرياض، محمد بن صالح العصيمي، جملة وتفصيلا.
وقال في تصريحات إلى الصحيفة "عملنا لا يخضع للأهواء.. الفرق الميدانية تقوم بعملها وفق ما يلزم، والمركبات مراقبة، وكل مركبة تقوم بالعمل المناط بها في المنطقة المخصصة، وأن من يقول بعدم نزول الفرق إلى الميدان، فإنه كاذب ومفتر، ولدينا كافة ما يثبت أن فرقنا تمارس عملها، والواقع خير دليل، فليخرج أي شخص للمواقع وسيرى رجال الهيئة".
وأضاف العصيمي في سياق تعليقه على تلك الأنباء "رجال الميدان موجودون ولم يتغير علينا شيء، والعمل قائم والفرق كلها تباشر عملها، ورجال الهيئة يتعاملون بعملهم مع الله وليس في هذا العمل هوى لنمتنع عن النزول إلى الميدان لأي سبب كان".
يشار إلى أن هناك أنباء ترددت بشكل كبير، حول امتناع الفرق الميدانية في العاصمة الرياض عن العمل، وذلك على خلفية نقل أحد زملائهم إلى منطقة الجوف دون مسبب، وهو ما نفاه مدير هيئة منطقة الرياض.

سُلاَفْ القَصِيدْ
02 / 08 / 2014, 20 : 02 AM
رئيس "الهيئة" : الفصل الفوري في حال إهانة أي مواطن


http://al-marsd.com//uploads/7888999090990000.png







صحيفة المرصد:توعد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أعضاء الهيئة الميدانيين بالفصل الفوري حال تعسفهم أو إقدامهم على إهانة أي مواطن، مبيناً أن المنهج المعتدل هو الذي يحقق للإنسان أمنه واطمئنانه ويدفع عنه الظلم، خلافاً للنهج الذي يتدخل بغير وجه حق في خصوصياته.
وقال آل الشيخ، إن الانتقادات التي يوجهها له البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ليست إلا محاولات "تشويش" الهدف منها إيقاف مسيرة الإصلاح التي انتهجها التعديل مسار الهيئة، وذلك حسب ما أوردت صحيفة "عكاظ".
وأضاف بأن البعض يسعى لجر الهيئة نحو ممارسة التسلط على الناس والتضييق عليهم، الأمر الذي يتنافى مع ما أمر الله به والنبي الكريم، فيما يتصل بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حسب قوله.