المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصادر: الطائرة الجزائرية المفقودة على متنها 110 ركاب


سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 07 / 2014, 57 : 03 PM
<H5>من نوع إيرباص 320 والركاب بينهم جزائريون



مصادر: الطائرة الجزائرية المفقودة على متنها 110 ركاب



http://cdn.sabq.org/files/news-image/316698.jpg?568154
عبدالله البرقاوي- سبق- متابعة: كشفت وسائل إعلام جزائرية -قبل قليل- تفاصيل جديدة عن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي فُقد الاتصال بها اليوم، عقب 50 دقيقة من إقلاعها من واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو.

ووفقاً لمتابعة نشرتها صحيفة "النهار" الجزائرية فإنه وحسب المعلومات الأولية فإن الطائرة تقل 110 مسافرين من بينهم جزائريون.

وأوضح المصدر في توضيح للصحيفة: "إن الملاحة الجوية فقدت الاتصال بالطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية من نوع "إيرباص 320" بعد 50 دقيقة عندما كانت تقوم بالرحلة 5017 بين واجادوجو- الجزائر اليوم ".

وكانت الخطوط الجوية الجزائرية أكدت أنها فقدت الاتصال مع إحدى طائراتها بعد 50 دقيقة على إقلاعها من واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو، حسب ما أعلنت الشركة.

وأوردت الشركة أن "هيئات الملاحة الجوية فقدت الاتصال مع طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، كانت تقوم برحلة من واجادوجو إلى الجزائر بعد 50 دقيقة على إقلاعها"، حسب ما نقلت عنها وكالة الأنباء الجزائرية.

وذكرت صحيفة "لونوفال أوبسرفاتور" الفرنسية أن الخطوط الجوية الجزائرية أعلنت فقدان الاتصال مع إحدى طائراتها بعد 50 دقيقة من إقلاعها، اليوم الخميس، من واجادوجو في بوركينا فاسو.

وقالت الشركة الجزائرية: "خدمات الملاحة الجوية فقدت الاتصال مع طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية كانت متوجهة من واجادوجو إلى الجزائر العاصمة بعد 50 دقيقة من إقلاعها".






</H5>

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 07 / 2014, 57 : 03 PM
على متنها 110 ركاب بينهم جزائريون وفرنسيون ولبنانيون

أنباء عن تحطم الطائرة الجزائرية المفقودة ووفاة جميع ركابها



‏عبدالله البرقاوي- سبق- متابعة: كشفت وسائل إعلام جزائرية -قبل قليل- تفاصيل جديدة عن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي فُقد الاتصال بها اليوم، عقب 50 دقيقة من إقلاعها من واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو، حيث أشارت قنوات وصحف جزائرية إلى أن الطائرة تحطمت وتوفي جميع ركابها البالغ عددهم 110 من جنسيات مختلفة، بينهم جزائريون وفرنسيون ولبنانيون، فيما ينتظر أن تعلن الخطوط الجوية الجزائرية تفاصيل الحادثة خلال الساعات القادمة.

وكانت الملاحة الجوية فقدت الاتصال بالطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية بعد 50 دقيقة عندما كانت في الرحلة 5017 بين واجادوجو والجزائر، اليوم ".

وفقدت الخطوط الجوية الجزائرية الاتصال مع إحدى طائراتها بعد 50 دقيقة على إقلاعها من واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو، حسب ما أعلنت الشركة، كما أوردت الشركة أن "هيئات الملاحة الجوية فقدت الاتصال مع طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، كانت تقوم برحلة من واجادوجو إلى الجزائر بعد 50 دقيقة على إقلاعها"، حسب ما نقلت عنها وكالة الأنباء الجزائرية.

وذكرت صحيفة "لونوفال أوبسرفاتور" الفرنسية أن الخطوط الجوية الجزائرية أعلنت فقدان الاتصال مع إحدى طائراتها بعد 50 دقيقة من إقلاعها، اليوم الخميس، من واجادوجو في بوركينا فاسو. وقالت الشركة الجزائرية: "خدمات الملاحة الجوية فقدت الاتصال مع طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية كانت متوجهة من واجادوجو إلى الجزائر العاصمة بعد 50 دقيقة من إقلاعها".

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 07 / 2014, 58 : 03 PM
النهار": الطائرة كانت غير لائقة وخضعت لصيانة قبل شهر رمضان
قناة جزائرية: تحطم الطائرة المفقودة فوق مالي ووفاة جميع ركابها



د ب أ- الجزائر: أعلنت قناة "دزاير نيوز" الجزائرية الخاصة، اليوم الخميس، "وفاة جميع ركاب الطائرة المملوكة تجارياً لشركة الخطوط الجزائرية، بعد تحطمها في أجواء دولة مالي".

وقالت «دزاير نيوز»، في شريط الأنباء العاجلة: إن 110 ركاب كانوا على متن الطائرة، التي تعود لشركة إسبانية، أغلبهم أفارقة وفرنسيون إلى جانب جزائريين، لقوا مصرعهم جميعاً.

من جهتها أفادت قناة «النهار» الجزائرية الخاصة أن عدد أفراد طاقم الطائرة التي تحطمت بعد عبورها أجواء نيامي عاصمة النيجر، ستة، وهم من الجنسية الإسبانية.

وأوضح المصدر أن الطائرة المنكوبة أجّرتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية من شركة إسبانية وكانت في وضعية غير لائقة، حيث خضعت لعملية صيانة قبل شهر رمضان، وأنها من نوع «دونالد دوجلاس 80» ومحركها من نوع «دي سي 9»، وكان على متن الطائرة 110 ركاب من بينهم جزائريان موظفان في الملاحة التجارية.

وكانت الطائرة التي فُقد الاتصال بها، صباح الخميس، ضمن رحلة العودة من مطار وأجادوجو، عاصمة بوركينا فاسو، باتجاه مطار الجزائر الدولي تحت رقم «أيه اتش 5017».

وأشارت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، في بيان، إلى أن «مصالح الملاحة الجوية فقدت الاتصال بطائرة للخطوط الجوية الجزائرية كانت تقوم بالرحلة 5017»، بين واجادوجو- الجزائر.

ولم يصدر أي تعليق حتى الآن عن الأجهزة الأمنية الجزائرية.

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 07 / 2014, 19 : 06 PM
طاقمها طلب تغيير مسارها لسوء الأحوال الجوية

أنباء عن تحديد موقع سقوط الطائرة الجزائرية في "مالي"



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: في وقت أكد فيه مسؤول طيران جزائري، تحطم الطائرة الجزائرية المفقودة اليوم، قالت صحيفة النهار الجزائرية إن الطائرات العسكرية التي بدأت في البحث عن الطائرة تمكنت من تحديد موقع سقوطها الطائرة في منطقة الحدود بمالي.

وكانت الصحيفة قد نقلت عن مسؤولين في الطيران أن طاقم الطائرة المنكوبة طلب تغيير المسار بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأرسلت السلطات الفرنسية في وقت سابق اليوم طائرتين عسكريتين للبحث عن الطائرة في ضواحي مالي.

يشار إلى أن الطائرة المنكوبة "سويفت إير" التابعة لشركة إسبانية، استأجرتها الخطوط الجوية لموسم الصيف، وكان على متنها نحو 119 راكباً، بينهم فرنسيون ولبنانيون وجزائريون وأسبان.

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 07 / 2014, 22 : 08 PM
صحيفة تؤكد تحديد موقع سقوطها

الخطوط الجزائرية: الطائرة المفقودة تحطمت والبحث جارٍ عنها



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ‏‫أكدت الخطوط الجوية الجزائرية تحطم الطائرة المفقودة في الحدود شمال مالي. وكشف مدير الفرع التجاري للخطوط الجوية الجزائرية في لقاء صحفي بمطار الجزائر، عن جنسيات الضحايا في الطائرة المنكوبة مبيناً أن من بين ركاب "ستة جزائريين، وخمسون فرنسياً، وثمانية لبنانيين، ونيجيري، ومالي، ومصري وأوكراني، وأربعة ألمانيين وخمسة كنديين، وسويسري وروماني، وكاميروني وبلجيكي، واثنان من لوكسمبورغ، وأربعة وعشرون من بوركينافاسو بالإضافة إلى ستة من طاقم الطائرة وهم من إسبانيا.
وحسب المتحدث، فإن العدد الكلي هو "116 راكباً وثلاثة أشخاص مجهولي الجنسية ".
وكانت صحيفة النهار قد أشارت إلى أن الطائرات العسكرية حددت موقع سقوط الطائرة على حدود مالي في وقت سابق.
من جهتها نصبت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية خلية أزمة فور الإعلان عن انقطاع الاتصال مع طائرة الخطوط الجوية الجزائرية المستأجرة التي كانت تضمن رحلة بين واغادوغو (بوركينافاسو) والجزائر حسب بيان للوزارة.
واستنادًا إلى ذات المصدر فإن الخلية التي تعمل في إطار "تنسيق وثيق" مع الخلية التي يترأسها وزير النقل قامت "فوراً بالاتصال بالسلطات المالية والنيجيرية ومع شركاء آخرين، من بينهم مسؤولون من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) بهدف المساهمة في جهود البحث عن الطائرة المفقودة".

من جهة أخرى، أوضحت الوزارة أنه "تمت تعبئة إمكانيات وطنية في عمليات البحث وتحديد مكان الطائرة المستأجرة من طرف شركة الخطوط الجوية الجزائرية" وأن "الاتصالات ما زالت جارية مع السلطات البوركينابية للتأكد نهائيا من جنسية الركاب الـ116 وأفراد الطاقم الذين كانوا على متن هذه الرحلة".

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 07 / 2014, 06 : 01 AM
مستأجرة من شركة إسبانية وتقل أكثر من 119 راكباً

الخطوط الجوية الجزائرية تعلن تحطم طائرتها شرق مالي



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/44297.jpg

A+ A A-
المواطن- نت (http://www.almowaten.net/?tag=المواطن--نت)

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن تحطم طائرة الركاب التابعة لها، التي فقد الاتصال بها اليوم الخميس، على بعد 70 كلم من مدينة غاو في شرق مالي.
وأكد رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال أن الطائرة المستأجرة للخطوط الجوية الجزائرية، والتي كانت متجهة نحو الجزائر العاصمة قادمة من واغادوغو، اختفت الساعة الثالثة صباحاً في منطقة غاو التي تبعد 500 كلم جنوب الحدود الجزائرية.
وأوضح الوزير الأول مالك سلال أن “آخر اتصال بالطائرة التي كانت في رحلة AH5017 من برج المراقبة كان فوق أجواء عاصمة النيجر نيامي، ولا يزال البحث جارياً حول مصير الطائرة”.
وقال سلال، في تصرح للإذاعة الجزائرية، إن الطائرة التي أجّرتها الخطوط الجوية الجزائرية من شركة النقل الجوي الإسبانية “سويفت إير”، والتي يحمل أفراد طاقمها الجنسية الإسبانية، كانت تقل أكثر من 119 راكباً بينهم جزائريون و 7 أفراد من الطاقم.
وأوضحت شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن هذه الطائرة أقلعت من واغادوغو عند الساعة الواحدة و 17 دقيقة، وكان من المقرر أن تصل إلى الجزائر العاصمة عند الساعة الخامسة و11 دقيقة بتوقيت غرينيتش، وأجري آخر اتصال بالرادار عند الساعة 1:55 بتوقيت غرينيتش، حيث كانت تحلق فوق منطقة غاو في جمهورية مالي.

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 07 / 2014, 37 : 01 AM
الكشف عن جنسيات ضحايا الطائرة الجزائرية المنكوبة.. بينهم «20 لبناني»

11:12 م - 24 يوليو 2014
<LI style="DISPLAY: none" class=views>83
http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2014/07/tag-reuters-189.jpg (http://www.alweeam.com.sa/283352/%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b4%d9%81-%d8%b9%d9%86-%d8%ac%d9%86%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%b6%d8%ad%d8%a7%d9%8a%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b2%d8%a7%d8%a6%d8%b1/)

الوئام – وكالات :
أكدت الخطوط الجوية الجزائرية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تحطم طائرة الركاب التابعة لها، والتي فُقد الاتصال بها الخميس، على بعد 70 كلم من مدينة غاو في شرق مالي.
ومن جهتها أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية أن 20 لبنانيا كانوا على متن الطائرة.
وورد إلى الوزارة من سفارة لبنان في أبيدجان بساحل العاج تقرير أولي يُفيد بأنّ الطائرة الجزائرية التي انقطع الاتصال بها فوق أجواء جمهورية مالي قد أقلعت من مطار واجادوجو (بوركينا فاسو) باتجاه الجزائر، مشيرا إلى أن الخارجية طلبت لائحة كاملة بأسماء الركاب للتأكد من عدم وجود ضحايا لبنانيين آخرين، وذلك وفقا لبيان صدر عن المكتب الإعلامي بالخارجية اللبنانية.
وأوضح عبد المالك سلال -رئيس الحكومة الجزائرية- أن الطائرة المستأجرة للخطوط الجوية الجزائرية، اختفت في الساعة الثالثة صباحا في منطقة غاو التي تبعد 500 كلم جنوب الحدود الجزائرية.
وفي تصرح له للإذاعة الجزائرية، قال سلال إن الطائرة التي أجّرتها الخطوط الجوية الجزائرية من شركة النقل الجوي الإسبانية (سويفتإير)، يحمل أفراد طاقمها الجنسية الإسبانية، كانت تقل أكثر من 119 راكبا بينهم جزائريون.
وأعلنت الخطوط الجزائرية في وقت لاحق وفي بيان لها أن الطائرة كانت تقل 116 راكبا، من بينهم 7 من الطاقم، و6 جزائريين، والباقي من جنسيات مختلفة. وهم 50 فرنسيا، 24 بوركينيًّا، 8 لبنانيين،6 إسبان، 5 كنديين، 4 ألمان، 2 من ليكسومبورغ، 1 من مالي، 1 من بلجيكا، 1 من النيجر، 1 من الكاميرون، 1 من مصر، 1 من أوكرانيا، 1 من رومانيا، 1 من سويسرا، و3 من جنسيات أخرى لم تحدد هويتهم بعد.
وذكرت شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن هذه الطائرة أقلعت منواجادوجو على الساعة الواحدة و17 دقيقة صباحا، وكان من المقرر أن تصل إلى الجزائر العاصمة على الساعة الخامسة و11 دقيقة بتوقيت غرينيتش، وقد أُجري آخر اتصال بالرادار على الساعة 1:55 بتوقيت غرينيتش، حيث كانت تحلق فوق منطقة غاو في جمهورية مالي.
يذكر أن مصالح الملاحة الجوية الجزائرية، أعلنت اليوم، أنه فُقد الاتصال بطائرة للخطوط الجوية الجزائرية كانت تقوم برحلة بينواغادوغو (بوركينافاسو) – الجزائر بعد 50 دقيقة من إقلاعها.

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 07 / 2014, 56 : 10 AM
فرنسا: تحطم الطائرة الجزائرية بسبب الأحوال الجوية

10:38 ص - 25 يوليو 2014
<LI style="DISPLAY: none" class=views>5



الوئام - رويترز:
أكد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف لراديو «آر تي إل» أن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي كان على متنها 116 شخصا وتحطمت في مالي قرب حدود بوركينا فاسو أمس الخميس «تفتت لحظة تحطمها»، مضيفا أنها تحطمت لأسبابمتعلقة بالأحوال الجوية.
ومن جانبه قال وزير النقل الفرنسي فريدريك كوفيلييه إن «رائحة وقود الطائرة التي كانت قوية للغاية في موقع التحطم وتناثر الحطام في مساحة صغيرة نسبيا تشير إلى أن سبب تحطم الطائرة مرتبط بالأحوال الجوية أو مشكلة فنية أو كل هذا مجتمعا».
وقال مسؤولان فرنسيان اليوم الجمعة إن المحققين خلصوا إلى أن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية انشطرت لدى ارتطامها بالأرض مستبعدين تعرضها لهجوم.
تجدر الإشارة إلى أن الطائرة الجزائرية كانت القادمة من بوركينا فاسو في طريقها إلى الجزائر العاصمة تقل بين ركابها 51 مواطنا فرنسيا

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 07 / 2014, 25 : 08 PM
توقعات بتعرضها للانفجار والإعلان عن العثور على الصندوق الأسود



بالفيديو.. تناثر حطام الطائرة الجزائرية في مالي ولا ناجين



http://cdn.sabq.org/files/news-image/317086.jpg?568745
عبدالله البرقاوي- سبق- متابعة: نشرت وسائل إعلام جزائرية مقطع فيديو أولي، يظهر تناثر حطام الطائرة الجزائرية المنكوبة، التي تحطمت أمس في شمال مالي وأعلن عن وفاة جميع ركابها ال١١٦ـ.
وقالت صحيفة البلاد الجزائرية التي نشرت الفيديو: "ظهرت الصور الأولى للطائرة الجزائرية المنكوبة في مالي، كما بث الجيش البوركينابي شريطاً يظهر حطام الطائرة التي يبدو أنها تعرضت لانفجار شديد جعل أجزاءها تتناثر بقوة ما أودى بحياة 116 من ركاب وطاقم الطائرة".
وكانت السلطات الفرنسية والجزائرية قد أعلنت اليوم العثور على أجزاء من حطام الطائرة التي فقدت أمس.
وأكدت تصريحات صحفية العثور على الصندوق الأسود للطائرة فيما أشير إلى أن سقوط الطائرة يرجح بأنه نتيجة لسوء الأحوال الجوية.


http://sabq.org/YXggde