المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس "أَمنية الشورى": التجنيد الإجباري في المملكة "شائعة" ودعاية مضللة


سُلاَفْ القَصِيدْ
05 / 07 / 2014, 38 : 03 PM
وتغريدة وزير التعليم مفبركة..


رئيس "أَمنية الشورى": التجنيد الإجباري في المملكة "شائعة" ودعاية مضللة




http://www.burnews.com/sites/default/files/images/ltjnyd_ljbry_572014.jpg


السبت 7 رمضان 1435 الموافق 05 تموز (يوليو) 2014


عاجل (متابعات)
نقلت تقارير إخبارية عن مصادر رفيعة بوزارتي الدفاع والداخلية، تأكيدهما عدم صدور أي أوامر أو وجود أي اتجاه لإعلان "التجنيد الإجباري" في السعودية في الوقت الحالي.

وكشف نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس الشورى نواف الفغم، عن وجود مؤسسات إقليمية إعلامية مخصصة للهجوم على المملكة وترويع آمنيها ونشر الفوضى بـ"الإشاعات"، والدعاية المضللة، حسب صحيفة "الحياة"، السبت (5 يوليو 2014).

وأشار الفغم إلى أن "التجنيد الإجباري" تحتاج إليه الدول في حال التهديد الأمني أو قلاقل الدول المجاورة. وجاء ذلك على خلفية تداول مغردين صورة لتغريدة مكذوبة باسم وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل عن التجنيد الإجباري.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي، أنه لا صحة لوجود أي حساب للأمير خالد الفيصل في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مؤكدًا أن ما تم تداوله من أخبار عن هذا الحساب غير صحيحة.

وأوضح نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس الشورى نواف الفغم أن الإشاعات من الأمراض التي تصيب الأمم، والإشاعة دائمًا عبر التاريخ دليل على تفكك المجتمع، خصوصًا إذا كانت هذه الإشاعة تؤثر في الوطن والمواطن وحياته وعطائه ونمائه، حسب "الحياة".

وأضاف أن تزوير حساب الأمير خالد الفيصل صادر من أصحاب الفكر المنحرف؛ للتأثير في عقول الشبان، وإثارة الفوضى في المجتمع عن التجنيد الإجباري أو بما يعرف بخدمة العلم، وأن هذه الإشاعة تؤثر في المجتمع وأمنه وتشيع في الناس الخوف.

وأشار الفيصل إلى وجود أجندة إعلامية ومؤسسات إقليمية متخصصة بالهجوم على المملكة من طريق هذه الإشاعات.

وأوضح أن "المملكة بخير، وقادرة على حماية الوطن والذود عن حياضه بكل ما هو متاح؛ لذلك يجب على المواطن أن يحذر من الإشاعات ولا يستمع إليها ولا يتناقلها، وأن يعرف كيفية صدور القرارات الرسمية".

وتابع أنه أيضًا "يجب على المواطن أخذ المعلومة من مصادرها؛ فخدمة العلم أو التجنيد الإجباري تحتاج إليه الدول في فترة من فترات حياتها العمرية في حالات الخطوب أو التهديد. والآن الخطوب تحيط بالمملكة، والدول المجاورة فيها قلاقل وفتن؛ فإذا احتاج الوطن إلى خدمة العلم فالمملكة قادرة على التجنيد الإجباري إذا رأى ولي الأمر ذلك".

سُلاَفْ القَصِيدْ
05 / 07 / 2014, 38 : 03 PM
نفى علاقة الأمير بتغريدة متداولة من حساب باسمه



"العصيمي": لا حساب باسم "الأمير خالد الفيصل" على "تويتر"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/309922.jpg?557754
عبدالله الراجحي، قاسم الخبراني- سبق- الرياض: نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، مبارك العصيمي، أن تكون لوزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل التغريدة التي يتم تداولها حالياً على مواقع التواصل الاجتماعي، ونقلت من حساب على "تويتر" مسجلاً باسم الوزير الفيصل.

وقال "العصيمي" عبر تغريدة نشرها بصفحته في "تويتر": "أكّد الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم أنه لا يوجد له أيّ حسابٍ على مواقع التواصل الاجتماعي، وما يتم تداوله من ذلك غير صحيح."