المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصاردة طن ونصف من لحوم ومأكولات رمضانية ملوثة بالرياض


أبـوحـمـد
01 / 07 / 2014, 07 : 01 PM
"الأمانة" أغلقت 40 منشأة وأوقفت 157 عاملاً خالفوا النظم








http://cdn.sabq.org/files/news-image/308974.jpg?556316
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: صادرت الفرق الميدانية بأمانة منطقة الرياض، أمس الاثنين، أكثر من 1488 كيلوجراماً "نحو طن ونصف" من المأكولات الرمضانية المتنوعة التي تعد في أجواء ملوثة وغير مناسبة؛ حيث تنوعت ما بين لحوم خاصة بالسمبوسة وغيرها من اللحوم الأخرى، وذلك خلال الحملة الميدانية في شهر رمضان التي أقيمت تحت شعار "سلامة الغذاء في الصيف".

وتم إغلاق 40 مطعماً وبوفيهاً ومخبزاً وعدد آخر من محالّ بيع المواد الغذائية والحلويات والخضار وبيع اللحوم والأسماك؛ وذلك لمخالفتها للاشتراطات الصحية، وعرضها للمأكولات الرمضانية بشكل عشوائي.

وأوقفت الفرق الميدانية أكثر من 157 عاملاً عن العمل؛ بسبب تحضيرهم للأطعمة الرمضانية في أجواء ملوثة وغير مناسبة، إضافة إلى عدم التزامهم بارتداء الزي الرسمي أثناء العمل، وعدم تقيُّدهم بالنظافة العامة، واستخدامهم بعض الأواني المهترئة في عملية الطبخ، وعدم وجود شهادات صحية أو انتهائها، ووجود أعراض مرَضية على أيديهم.

وكانت الفرق الميدانية المكونة من المراقبين الصحيين والرقابة العامة في 16 بلدية فرعية وعدد آخر من الفرق الصحية بالإدارة العامة لصحة البيئة بالأمانة قد زارت أكثر من 521 منشأة متنوعة، في أحياء متفرقة من العاصمة.

سُلاَفْ القَصِيدْ
01 / 07 / 2014, 18 : 01 PM
حسبي الله عليهم
المفروض يكون فيه عقاب صارم عشان مايكررونها مره ثانيه
شكرا ابو حمد