المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهود عيان: قاتل "طفل ضرية" ظل يبكي قبل تنفيذ الحكم ويردد "تكفون"


أبـوحـمـد
26 / 06 / 2014, 38 : 02 PM
"الداخلية": خَطَفَ المجني عليه وفَعَل الفاحشة به ثم ألقاه داخل البئر حياً

شهود عيان: قاتل "طفل ضرية" ظل يبكي قبل تنفيذ الحكم ويردد "تكفون"



بدر الروقي- سبق- القصيم: كشف شهود عيان حضروا وقائع تنفيذ حُكم القتل حداً بحق قاتل "طفل ضرية"، أن الجاني نزل من المركبة وهو مقيد الرجلين واليدين بالأغلال، وظل يبكي مردداً "تكفون تكفون"، وعقب ذلك تم اقتياده للساحة وتنفيذ الحُكم وسط حضور المئات.

وكان الجاني قد قام بخطف الطفل "تركي المطيري"، قبل أشهر من أمام أغنام والده بمركز ريمان الشمالي التابع لـ"ضرية" وفَرّ هارباً، وفَعَل الفاحشة به بالقوة، ثم قتله؛ وذلك بإلقائه حياً في بئر مهجورة في منتزه "حسلات" شمال غرب محافظة ضرية، وأنكر جريمته، ثم اعترف لاحقاً.

وقد تابعت "سبق" فصول الحادثة المؤلمة التي هزّت الوجدان؛ كون الجاني قَتَل نفساً بريئة لم ترتكب أي ذنب.

وبدورها أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ الحُكم، وفيما يلي نص البيان:
"قال الله تعالى {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تُقَطّع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم}.

أقدم/ حماد بن مشحن بن عيد الرشيدي (سعودي الجنسية) على اختطاف طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، وفَعَل الفاحشة به بالقوة، ثم قتله وذلك بإلقائه حياً في بئر؛ مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صَدَر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إلية شرعاً، ونظراً لما قام به الجاني من استدراج غلام قاصر مسلوب الإرادة والذهاب به إلى مكان ينقطع فيه الغوث وتهديده، وفِعْل الفاحشة به بالقوة، ومن ثم قتله قتلة شنيعة وذلك بإلقائه حياً في البئر وهو يستغيث ويسترحمه أن لا يقتله، والتسبب في إصابته بعدة جروح في رأسه ووجهه وحدوث نزيف حادّ به، وكذلك التسبب في غرقه؛ مما أدى لوفاته، ولأن ما أقدم عليه المدعى عليه يُعَدّ ضرباً من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض؛ فقد تم الحكم عليه بإقامة حد الحرابة، وأن تكون عقوبته القتل، وصُدِّقَ الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصَدَر أمر سامٍ بإنفاذ ما تَقَرّر شرعاً وصُدّق من مرجعه بحق الجاني المذكور وذلك بقتله.

وتم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني/ حماد بن مشحن بن عيد الرشيدي (سعودي الجنسية) اليوم الخميس الموافق 28/ 8/ 1435هـ في محافظة ضريه بمنطقة القصيم.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو ينتهك أعراضهم، وتُحَذّر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل".

,,,,,,,,,,,,,

أبـوحـمـد
26 / 06 / 2014, 39 : 02 PM
خطف المجني عليه من أمام أغنام ذويه وألقاه ببئر مهجورة



"الداخلية" تنفِّذ حكم القصاص والصلب في قاتل "طفل ضرية"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/307384.jpg?553870
فهد الغبيوي- سبق- ضرية: نفَّذت وزارة الداخلية، صباح اليوم، حكم القصاص والصلب لساعات في الجاني الذي أقدم على قتل الطفل تركي المطيري (٧ سنوات)، ورمى بجثته في بئر جوفية بإحدى القرى التابعة لمحافظة ضرية بمنطقة القصيم قبل عدة أشهر.

وكان الجاني قد خطف المغدور به من أمام أغنام ذويه بمركز ريمان التابع لضرية، وألقاه في بئر مهجورة؛ لأسباب مجهولة، وتم القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن إدانته، وأحيل قبل ثلاثة أشهر لمحكمة محافظة الرس، والتي أصدر قضاتها الحكم الشرعي بالقتل تعزيراً على الجاني، ورفع الحكم حينها للاستئناف وانتهى بالتأييد، واستكملت إجراءاته حتى نُفِّذ اليوم.

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 06 / 2014, 47 : 02 PM
الحمدلله ع تطبيق شرع الله
ليكون عظه وعبره لغيره
شكرآ ابو حمد ..

أبـوحـمـد
28 / 06 / 2014, 59 : 10 AM
حقه وماجاه ويستاهل وان شاء الله يكون عظه لغيره

شكرا لحضورك

توليب2
28 / 06 / 2014, 52 : 12 PM
حسبي الله عليه يسلمو على الخبر

أبـوحـمـد
30 / 06 / 2014, 31 : 01 PM
حيااك توليب وهلا فيك,,