المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استياء واسع بعد نشر صور اختلاط في مدرسة بـ "تعليم الرياض"


سُلاَفْ القَصِيدْ
15 / 04 / 2014, 15 : 11 PM
خلال استقبال المعلمات والإداريات والطالبات لـ "الشنيبر" ومرافقيه

استياء واسع بعد نشر صور اختلاط في مدرسة بـ "تعليم الرياض"


http://cdn.sabq.org/files/news-image/279310.jpg?510178
مشاري الحنتوشي- سبق- الرياض: أعرب عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم البالغ، بسبب الصور التي نشرها حساب "متوسطة رقية بنت محمد للبنات بالرياض" على موقع "تويتر"، والخاصة بزيارة قام بها مساعد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض للشوون المدرسية حمد الشنيبر، أثناء الدوام الرسمي.

وقال المعترضون: "هذه الصور تكشف مدى الاختلاط الحاصل داخل هذا الصرح التعليمي بين المعلمات والطالبات من جهة، والوفد المرافق لـ "الشنيبر" في زيارته من جهة أخرى".

وأضافوا: "لا بد من معاقبة من أعدّ ونفذ وشارك في هذا الأمر الذي يعتبر "تغريبياً" ويخالف أمر الله وسنة نبيه".

وأردفوا: "هذه بادرة خطيرة ونتيجة طبيعية للدمج والتدرج في إزالة الحواجز والعقبات بهدف فرض الاختلاط، حيث سمح باستضافة المدرسة للمسؤول ومرافقيه في حضور المعلمات والإداريات ومشرفات المركز داخل المدرسة، وإقامة حفل بهذه المناسبة".

جدير بالذكر أن "متوسطة رقية بنت محمد للتعليم العام" من مدارس الدمج "العوق السمعي" التابعة لمكتب التربية والتعليم بالحرس الوطني في مدينة الملك عبدالعزيز السكنية.



http://cdn.sabq.org/files/general/84845_78547.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/83286_55184.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/64568_33848.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/65848_23552.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/28700_47042.jpg

سُلاَفْ القَصِيدْ
15 / 04 / 2014, 16 : 11 PM
قراء "عاجل" وصفوها بأنها أول واقعة "اختلاط" بالتعليم العام


"التربية" تعترف بمشاركة أحد مسؤوليها في معرض بمدرسة بنات




http://www.burnews.com/sites/default/files/images/mmrd_llbnt.jpg


الثلاثاء 15 جمادى الثاني 1435 الموافق 15 نيسان (أبريل) 2014


مسعود العرجاني - الرياض (عاجل)
اعترف المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي بمشاركة مسؤول في تعليم الرياض في معرض للطالبات بمدرسة بنات ابتدائية.

وأوضح العصيمي في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الزيارة جاءت بعد نهاية الدوام الرسمي بحضور مديرة المدرسة والمشرفة التربوية وزوجيهما وأبنائهما.

وفي الإطار ذاته؛ ذكرت مصادر "عاجل" أن مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية بالرياض، حمد الشنيبر، حضر افتتاح معرض "إبداع وتميز" بمدرسة رقية بن محمد المتوسطة للبنات.

وكان مغردون تحدثوا عن هذه الزيارة على موقع "تويتر" والتي تعد الأولى من نوعها لاستضافة مدرسة للبنات مسؤولا بحضور بعض المعلمات والإداريات ومشرفات المركز داخل المدرسة.

وعبر عدد من قراء عاجل عن استيائهم من هذه الزيارة التي وصفوها بأنها أول "اختلاط" بمدارس التعليم العام، معتبرين أنها بادرة خطيرة للدمج والتدرج في إزالة العقبات نحو الاختلاط.


http://www.burnews.com/sites/default/files/trby33.jpg

http://www.burnews.com/sites/default/files/trby_1.jpg

عزوف
15 / 04 / 2014, 17 : 11 PM
الله يكفينا من فية شر

سُلاَفْ القَصِيدْ
15 / 04 / 2014, 23 : 11 PM
بدايه ماتبشر بالخير !!
شكرا عزوف لتواجدك

سُلاَفْ القَصِيدْ
15 / 04 / 2014, 23 : 11 PM
زار معرض الطالبات بوجود المديرة والمشرفة وزوجيهما

بالصورة.. التربية تنفي “اختلاط” مسؤول مع منسوبات مدرسة بنات



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/JPG214


A+ A A-
المواطن- أحمد الرباعي (http://www.almowaten.net/?tag=المواطن--أحمد-الرباعي)

نفت وزارة التربية والتعليم ما تناقلته اليوم وسائل التواصل الاجتماعي من وجود اختلاط لأحد مسؤولي تعليم منطقة الرياض في ابتدائية للبنات.
http://www.almowaten.net/files/images/1589814.jpg
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم- مبارك العصيمي- أن زيارة المسؤول للمدرسة كانت بعد نهاية الدوام الرسمي بغرض زيارة معرض لطالبات مدرسة ابتدائية، لافتاً إلى أن مديرة المدرسة والمشرفة كانتا موجودتين بصحبة زوجيهما وأبنائهما.
وانتشرت رسائل عبر مواقع التواصل تضمنت رقم المسؤول بغرض الاتصال به ومناصحته.

سُلاَفْ القَصِيدْ
16 / 04 / 2014, 55 : 12 AM
في بيان أوضحت فيه الحرص على أبنائها وبناتها وخصوصية المجتمع



"تعليم الرياض" ترد على شائعات الاختلاط في افتتاح برنامج خدمات الطالبات



http://cdn.sabq.org/files/news-image/279484.jpg?510460
عيسى الحربي- سبق- الرياض: أوضحت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض في بيان هادئ رداً على ما أثير من إشاعات حول اختلاط منسوبي الإدارة بمنسوبات مدرسة ابتدائية تقع في نطاق مدارس الحرس الوطني.

وجاء في البيان الذي تنشره "سبق": تابعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بكل أسف ما تم تداوله خلال الساعات الماضية حيال قيام مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بافتتاح برنامج خدمات الطالبات إبداع وتميز،‎ وذلك بمدرسة رقية بنت محمد المتوسطة ولبيان موقف الإدارة نود توضيح الآتي:

- المعرض تم افتتاحه بعد خروج الطالبات وتحديداً الساعة الواحدة والنصف وليس كما ذكر أنها كانت خلال الدوام الرسمي.

- المعرض تم افتتاحه من قِبل المساعد للشؤون المدرسية بحضور مديرة المدرسة والمشرفة على المعرض فقط والذي كان بصحبة زوجيهما وأبنائهما.

- الدعوة وجهت للمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ حمد الشنيبر لافتتاح المعرض باعتباره مساعد المدير العام للشؤون المدرسية وتتبع لإدارته خدمات الطلاب والطالبات.

- تضمنت فقرات الحفل أنشودة قدمتها طالبات من المرحلة الابتدائية من مدرسة أم عمارة الابتدائية وليس كما قيل من طالبات المدرسة.

- تؤكّد الإدارة حرصها الكبير على أبنائها وبناتها الطالبات، وكذلك على خصوصية المجتمع وذلك باعتبارها محضناً تربوياً يستمد مبادئه من القيم الإسلامية التي نفخر بها ونرفض المساس بها والله من وراء القصد.

لميس
16 / 04 / 2014, 05 : 01 AM
لاحول ولاقوة الابالله الله يستر
ومشكورة ع الخبر

جروح الوفا*
16 / 04 / 2014, 56 : 07 AM
الله يستر هذي البدايه
يبونهاا من زمان الاختلاط في كل شي

عوافي

توليب2
16 / 04 / 2014, 39 : 10 AM
خيرررر وهو وش عنده خلصوو الحريم يومه رايح قالت أدب
الله يكفينا الشر

دروب الامل
17 / 04 / 2014, 11 : 11 AM
يعطيك العافيه على المتابعه ,,

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 04 / 2014, 52 : 01 PM
ياهلا فيكم شاكره تواجدكم

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 04 / 2014, 52 : 01 PM
"الزهراني": بعد انصراف الطالبات وشملت "مران" و"أم الدوم" والمويه"



"تعليم الطائف": زيارة "الشمراني" لمدرسة البنات كانت بعد نهاية الدوام



http://cdn.sabq.org/files/news-image/280080.jpg?511378
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: كشفت إدارة التربية والتعليم بالطائف، تفاصيل الصورة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل اليوم، وتُظهر زيارة قام بها مدير التربية والتعليم بالطائف الدكتور محمد الشمراني، ووفد من تعليم الطائف لمدرسة بنات في مركز أم الدوم شمال الطائف.

وأوضح مدير الإعلام التربوي في "تعليم الطائف" عبدالله الزهراني لـ"سبق"، أن الزيارة كانت ضمن جولة قام بها مدير التربية والتعليم لمدارس محافظة المويه، ومراكز أم الدوم، ومران، وحفر كشب، أمس واليوم.

وبيّن "الزهراني" أن الصورة كانت في مدرسة أم الدوم الابتدائية والمتوسطة للبنات، وكانت بعد نهاية الدوام وخروج الطالبات والمعلمات.

وقال مدير الإعلام التربوي في "تعليم الطائف": "الصورة تُظهر وجود زوج مديرة المدرسة، إضافة لحارس المدرسة؛ فيما تواجدت طالبتان بالصف الثالث الابتدائي لعرض أنشطة المدرسة، عبر "البروجكتر"؛ نافياً أن تكون الزيارة خلال وقت الدوام، أو خلال تواجد المعلمات والطالبات".

‏‫وبيّن "الزهراني" أن مدير التربية والتعليم بالطائف الدكتور محمد الشمراني، يرافقه وفد من تعليم الطائف، قام بزيارة لقطاع المويه، وكانت الزيارة على فترتين؛ الأولى صباحية، وتشمل مدارس البنين، وتضمّنت مدارس مران وأم الدوم وحفر كشب والمويه؛ حيث التقى بالمعلمين وبعض الأهالي، وتفقّد المشاريع الجاري تنفيذها للبنين والبنات بتكلفة 37 مليون ريال، والتي تُستَلم بنهاية العام.

وأضاف مدير الإعلام التربوي في تعليم الطائف: "الزيارات المسائية خُصّصت لمدارس البنات بعد نهاية الدوام، وخروج الطالبات والمعلمات، وشمِلت مدارس في: (مران، وأم الدوم، والمويه)، ومكتب التربية للبنات بالمويه؛ وذلك بحضور مدير مكتب المويه عبدالله الخراصي، ولجنة من المشاريع والتخطيط المدرسي والمتابعة.

وأوضح "الزهراني" أن مدير التعليم التقى اليوم الخميس، بمديري ومديرات المدارس والمشرفين والمشرفات عبر الدائرة الصوتية، في اجتماع استعرض خلاله نتائج الزيارة، وناقش الاحتياجات بالمدارس واحتياجات منسوبي التعليم.

http://cdn.sabq.org/files/general/6609_24897.png

http://cdn.sabq.org/files/general/96551_25712.png

http://cdn.sabq.org/files/general/70740_37069.png

سُلاَفْ القَصِيدْ
18 / 04 / 2014, 40 : 03 PM
قالوا: إن القائمات عليه حصل منهن اجتهاد شخصي لم يكن مرتباً له



وفد "تعليم الرياض" يكشف للمفتي العام مُلابسات معرض "مدرسة البنات"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/280482.jpg?512002
عيسى الحربي- سبق- الرياض: زار وفدٌ من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، برئاسة المدير العام للإدارة الدكتور إبراهيم بن عبد الله المسند، المفتي العام للمملكة فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، في منزله؛ للاطمئنان على صحته.

ورحّب سماحة المفتي في بداية اللقاء بالوفد، وشكرهم على الزيارة، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث في الجوانب التربوية والتعليمية.

كما جرى خلال اللقاء التطرُّق لحقيقة ما حدث في افتتاح معرض في إحدى مدارس البنات بشرق الرياض، والذي بيّن المدير العام حرص الإدارة الكبير على أداء عملها وفق السياسة التعليمية للمملكة، والمستمدة من كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -.

وأكّد أن المعرض المُقام كان بعد نهاية الدوام الدراسي وخلو المدرسة من الطالبات، إلا أن القائمات على المعرض حصل منهن اجتهاد شخصي لم يكن مرتباً له من قِبل الإدارة، ولا من حضر افتتاح المعرض مساعد المدير العام، الذي يعد من القيادات التعليمية المتميزة في تعليم الرياض، والمشهود لهم طيلة عملهم في السلك التعليمي، مشيراً إلى أنه تم استيضاح الأمر، مبيناً أنه ستتم معالجة مثل ذلك الأمر مستقبلاً.

من جهته، أكّد المفتي على الثقة التي وضعتها قيادة هذه البلاد في القيادات التربوية، التي لابد أن تستند في أداء عملها إلى السياسة التعليمية للمملكة المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله وتعاليمهما وآدابهما التي تحافظ على الفضيلة، وتربي الأجيال على الأخلاق والقيم النبيلة.

وأشار إلى أن المؤسسة التربوية تعد من مؤسسات المجتمع التي تسعى بمدارسها إلى ترسيخ هذه الآداب والتعاليم الإسلامية في الميدان التربوي.

وزار وفد تعليم الرياض عدداً من أعضاء هيئة كِبار العلماء في دار الإفتاء، حيث عبّروا عن مدى ثقتهم بالمسؤولين في تعليم الرياض، وأن ما حدث هو تصرف فردي لا يلغي الثقة الكبيرة بمسؤوليه، سائلين الله لهم التوفيق والتسديد.

من جهتها، قدمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض شكرها العميق لسماحة المفتي العام ولأعضاء هيئة كِبار العلماء على ملاحظاتهم ومناصحتهم، والتي هي محل تقدير وإجلال من الإدارة وقادتها التربويين، كما شكرت كل مَن أسدى لها النصح والمتواصلين معها بالحكمة والموعظة الحسنة، مبينةً أنها تكن لهم كل التقدير والاحترام، مؤكدةً أن ملاحظاتهم هي محل النظر والاعتبار.

سُلاَفْ القَصِيدْ
18 / 04 / 2014, 54 : 11 PM
العمر: “رياضة البنات” مخطط تغريبي والأموال المرصودة لها الأَوْلى توجيهها للسكن


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2014/04/2014-04-18_231934.jpg

الرياض ( صدى ) : قال المشرف العام على مؤسسة ديوان المسلم الشيخ ناصر العمر إن من السذاجة التصديق بأن قضية إدخال التربية البدنية لمدارس البنات عبارة عن رياضة بدنية للطالبات في المدارس والجامعات فقط، مؤكدا: “هي مخطط تغريبي كسائر مخططات التغريب الموجهة ضد هذه البلاد”.
وأضاف خلال درسه الأسبوعي بمسجد خالد بن الوليد بالرياض أن هذا المشروع تدعمه قوى داخلية وخارجية بدأت تأخذ طريقها في عدد من قضايا المجتمع كالتربية البدنية للبنات والابتعاث وغيرهما، محذرا مما سيؤول إليه هذا الأمر من أمور مخالفة للشرع – وفقا له.
ودعا العمر المسؤولين وكل من صوت على هذا المشروع إلى التراجع عن هذا القرار والنظر إليه من الناحية الشرعية بالرجوع لفتاوى كبار العلماء والتوبة إلى الله عز جل، كاشفا أن عددا من طلبة العلم ذهبوا لمناصحة نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد الجفري لعدم التطرق لهذه القضية، وخرجوا من عنده بقناعة بعدم طرح الموضوع، إلا أنه تم طرحه.
ونوه إلى أنه من الأفضل بدلا من تطبيق هذه التوصية التي ستكلف الدولة أموالاً طائلة، أن تُوجه هذه الأموال لمصالح أكثر أهمية كالسكن والعلاج وغيرهما من القضايا.
http://w.sharethis.com/images/check-big.pnghttp://w.sharethis.com/images/check-big.pnghttp://w.sharethis.com/images/check-big.pnghttp://w.sharethis.com/images/check-big.pnghttp://w.sharethis.com/images/check-big.png

سُلاَفْ القَصِيدْ
19 / 04 / 2014, 39 : 01 AM
تعليق الوزارة لم يطفئ غضب أولياء أمور بعض الطالبات

سؤال لوزير التعليم: زيارة المسؤولين لمدارس البنات نظامية أم ارتجالية؟



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/زيارة-المسؤولين-لمدارس-البنات.png


A+ A A-
المواطن- أحمد الرباعي (http://www.almowaten.net/?tag=المواطن--أحمد-الرباعي)

أجبر الرأي العام -خلال الأسبوع الماضي- وزارة التربية والتعليم، على الظهور والتعليق على زيارات بعض مسؤولي إدارات التربية والتعليم، بعد زيارتهم مدارس البنات، ومشاركتهم لبعض الاحتفالات.
وتسببت تلك الزيارات -التي قامت بها إدارة تعليم الرياض، وإدارة تعليم الطائف- لمدارس البنات بموجة غضب من بعض أولياء أمور الطالبات، وبردود فعل متفاوتة بين الأوساط التربوية، والمهتمين بالشأن التعليمي.
ورأى بعضهم أن زيارات المسؤولين لمدارس البنات هي دخيلة على المجتمع التعليمي السعودي، خاصة أن هناك مسؤولات ومشرفات قد يقمن بالزيارة، ويؤدين ما يؤديه الرجال في زياراتهم.
في المقابل رأى بعضهم الآخر، أن زيارة المسؤول لمدارس البنات، لا تخرج عن كونها واجباً يقوم به المسؤول لأداء عمله ومهامه المنوطة به، وليست ترفاً أو ما شابه ذلك.
ولحسم اللغط -على ما يبدو- خرج متحدث وزارة التربية والتعليم -مبارك العصيمي- وأكد أن زيارة مسؤول إدارة تعليم الرياض لمدرسة البنات كانت، بعد نهاية الدوام الرسمي، بغرض زيارة معرض لطالبات مدرسة ابتدائية، ولفت إلى أن مديرة المدرسة والمشرفة، كانتا موجودتين بصحبة زوجيهما وأبنائهما.
وتبقى الأسئلة المهمة لوزير التربية والتعليم: هل زيارة المسؤول لمدارس البنات هي زيارة نظامية أم ارتجالية؟ وهل ستتكرر مثل هذه الزيارات؟ أم ستكون هناك ضوابط لها؟

سُلاَفْ القَصِيدْ
19 / 04 / 2014, 30 : 12 PM
قيادات التربية يتعهدون للمفتي بعدم زيارة الرجال لمدارس البنات


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2014/04/2014-04-19_061902.jpg

متابعة -محمد الصالح ( صدى ) : تعهد مسؤول في وزارة التربية والتعليم أمام الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام السعودية، وعدد من أعضاء هيئة كبار العلماء في دار الإفتاء، بعدم تكرار زيارة مسؤولين رجال لمدارس بنات، معتبرين زيارة مسؤول في تعليم الرياض لإحدى مدارس البنات اجتهادا فرديا من قبل المشرفين على البرنامج التربوي، وغير مرتب لها.
وبحسب “الاقتصادية”أستأذن الدكتور إبراهيم المسند مدير عام التربية والتعليم في منطقة الرياض، المفتي خلال زيارة وفد من المسؤولين له في منزله لتوضيح حقيقة زيارة أحد المسؤولين لمدرسة بنات، مبيناً أن المعرض المقام كان بعد نهاية الدوام الدراسي وخلو المدرسة من الطالبات، وأن القائمات على المعرض حصل منهن اجتهاد شخصي، لم يكن مرتبا له من قبل الإدارة، ولا ممن حضر افتتاح المعرض حمد الشنيبر مساعد المدير العام.
ووصف الدكتور المسند مساعده “الشنيبر” بأنه من القيادات التعليمية المتميزة في تعليم الرياض، والمشهود لهم طيلة عملهم في السلك التعليمي، مبيناً أنه تم استيضاح الأمر، وأنه ستتم معالجة مثل ذلك مستقبلا.