المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 حالات مصابة بــ"كورونا" في جدة


سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 04 / 2014, 40 : 12 AM
لثلاثة رجال وامرأة.. اثنان منهم يعملان بالقطاع الطبي"الصحة":

4 حالات مصابة بــ"كورونا" في جدة خالد الشاماني- سبق- المدينة المنورة: أعلنت وزارة الصحة تسجيل أربع حالات مصابة بفيروس "كورونا" بمحافظة جدة.

وأوضحت الصحة أن الحالة اﻷولى لمواطن يعمل بالمجال الصحي، يبلغ من العمر (28 سنة)، ويتلقى العلاج بالعناية المركزة، سائلين الله له الشفاء العاجل.

والثانية لمواطن يبلغ من العمر (35 سنة)، وليست لديه أعراض.

والثالثة لمواطنة تعمل بالمجال الصحي، تبلغ من العمر (32 سنة)، وليست لديها أعراض.

والرابعة لمقيم يبلغ من العمر (33 سنة)، وليست لديه أعراض.

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 04 / 2014, 40 : 12 AM
"الصحة" أحالت المنومين للمستشفيات القريبة كإجراء احترازي..


إغلاق طوارئ "الملك فهد" بعد اكتشاف 7 إصابات بـ"كورونا" بينهم طبيب




http://www.burnews.com/sites/default/files/images/mstshf_lmlk_fhd_bjd.jpg


الاثنين,7,جمادى الثاني,1435 الموافق 07,نيسان (أبريل),2014


عبدالعزيز الزهراني- جدة (عاجل)
علمت "عاجل" من مصادر مطلعة، أن مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود، أصدر قرارا بإغلاق قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجدة، وتحويل الحالات المنومة للمستشفيات القريبة، كأجراء احترازي، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأفاد المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن هناك 6 حالات مصابة بالفيروس داخل المستشفى، منها حالة في غرفة العناية المركزة، وحالتين بغرفة العزل، وثلاث حالات في قسم الطوارئ، فيما تم اكتشاف حالة سابعة في مستشفى الحرس الوطني بجدة لأحد الأطباء العاملين في مستشفى الملك فهد.

كما علمت "عاجل" أن هناك تنسيقا بين صحة جدة والهلال الأحمر، بعدم نقل الحالات الطارئة لمستشفى الملك فهد، والعمل على نقلها للمستشفيات الأخرى.

وكان بندر الكثيري الذي يعمل ممرضا في مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة، توفي قبل أيام، متأثرا بإصابته بالفيروس، بعدما سجل أول حالة "كورونا" في جدة.

Mesh
08 / 04 / 2014, 51 : 12 AM
الله يشفيهم ويعافيهم من المرض ..

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 04 / 2014, 09 : 01 AM
اللهم آمين
شكرا لطيب حضورك

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 04 / 2014, 26 : 02 AM
"ميرغلاني": الوزارة توضح بموقعها عدد الحاﻻت ومَن تم فحصهم



صمت "صحة جدة" يروّج سوقاً للشائعات عن "كورونا"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/276098.jpg?505143
محمد حضاض- سبق- جدة: راجت شائعات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب صمت "صحة جدة" منذ أن خيم غول "الكورونا" المرعب على سماء المدينة الساحلية قبل أسبوعين، بعد اكتشاف أول حالة للممرض السعودي بندر الكثيري، الذي تُوفي مساء أمس الأول في مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة.

ورغم القلق الشديد الذي انتاب أهالي جدة خوفاً من انتشار المرض إلا أن مسؤولي الصحة يتجاهلون الرد على استفسارات وسائل الإعلام، حول حقيقة ما يتردد من أرقام للمصابين بالمرض.

وخلال اليومين الماضيين رفض ستة من مسؤولي صحة جدة التجاوب مع اتصالات "سبق"، أحدهم رد برسالة تطلب التوجه إلى الرياض، وطرح الأسئلة المتعلقة بمرض كورونا على المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة، وفقاً لتوجيهات الوزارة التي اكتفت ببيانين صحفيين منذ اكتشاف المرض قبل 14 يوماً.

هذا الصمت البيروقراطي الغريب الذي اشتكى منه صحفيو جدة نجح في ترويج سوق الشائعات، وانطلقت العديد من الرسائل المفزعة عبر الـ"واتس أب"، التي تطالب أهالي جدة بعدم زيارة بعض المستشفيات الحكومية، بسبب انتشار المرض بين طواقمها الطبية، وراجت العديد من الأنباء التي تؤكد وفاة عدد من الأطباء، في حين لم تفق الوزارة من صمتها إلا ببيانها الوحيد صباح أمس، الذي أفاد بوفاة شخصين وإصابة أربعة، وأردفته ببيان آخر قبل قليل، يؤكد إصابة أربعة من أهالي جدة بالمرض.

وفي الوقت الذي يطالب الوسط الإعلامي وزارة الصحة بضرورة خلع رداء البيروقراطية الإعلامية، ومنح مسؤولي الشؤون الصحية في المناطق صلاحية الحديث، يقول المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد ميرغلاني: تقوم الوزارة - كما تعلم - بإصدار بيانات صحفية بشكل دوري على موقعها، تحت عنوان (بيانات إعلامية) Www.moh.gov.sa ، وتم تبيان عدد الحاﻻت في آخر بيان، إضافة إلى مجموع مَن تم فحصهم أيضاً".

وأضاف: والمستشفيات تقدم خدماتها في الطوارئ والعيادات كالمعتاد، وتطبق الشؤون الصحية بمحافظة جدة السياسات والإجراءات الوقائية حسب المعايير الدولية، وما أقرته اللجنة العلمية الوطنية، كما هو ديدنها في التعامل مع الأمراض كافة، كما تقوم حالياً وكالة الصحة العامة واللجنة العلمية بمتابعة إجراءات الوقاية.

جروح الوفا*
08 / 04 / 2014, 22 : 07 AM
الله يشفي كل مريض يارب
عوافي ع الخبر

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 04 / 2014, 57 : 10 AM
اللهم امين
شكرا جروحه لحضورك

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 04 / 2014, 57 : 10 AM
توجيه الهلال الأحمر والإسعافات لنقل المرضى إلى "الملك عبد العزيز" و"الثغر"



مصدر لـ"سبق": لم يتم توقف العمليات بمستشفى الملك فهد بسبب كورونا



http://cdn.sabq.org/files/news-image/276184.jpg?505278
عبد الله الراجحي- سبق- جدة: ‏كشف مصدر مسؤول في "صحة جدة" لـ"سبق"، أنه تم توجيه فرق الهلال الأحمر، وإسعافات نقل المرضى، بتحويل المرضى إلى مستشفيي الملك عبد العزيز، والثغر، بدلاً من طوارئ مستشفى الملك فهد، التي يجري العمل على ملاءمتها وتعقيمها.

وأوضح المصدر أنها تستقبل مرضى لكن بـ"طريقة خفيفة"، وأن قسم العمليات يعمل، ومؤكداً أن العمليات مجدولة لم توقف، والعيادات مستمرة في عملها والأطباء ملتزمون بعياداتهم وفق الجداول الزمنية لمواعيد المرضى.

وأشار المصدر إلى أن حملات توعوية يتم تنفيذها في مركز المساعدية قبالة مستشفى الملك فهد؛ لتخفيف الرعب الذي أصاب عدداً من المواطنين والمخاوف من جراء فيروس "كورونا" والتعريف بالمرض، وطريقة تجنبه.

ودعا المصدر المواطنين لضرورة التزام الهدوء، وعدم ترويج الشائعات

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 04 / 2014, 14 : 12 PM
دعا لوجود آلية لكشفها وثانية لمنع تكرارها


"الربيعة": لدينا أخطاء.. وملتزمون ببدل العدوى




http://www.burnews.com/sites/default/files/images/wzyr_lsh_0.jpg


الثلاثاء,8,جمادى الثاني,1435 الموافق 08,نيسان (أبريل),2014


الرياض – (عاجل):
أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أن الوزارة تتجه لوضع أنظمة تمنع تكرار الأخطاء الطبية بالمستشفيات، مشددًا على التزام الوزارة بصرف بدل عدوى لمنسوبي الصحة لكل من له حق في صرفها وفقًا للأنظمة.


"الربيعة" أضاف: "نحن جهة تنفيذية والنظام يصدر من مجلس الخدمة المدنية وإذا كان هناك أحد لم يصرف له يمكنه مراجعة إدارة شؤون المالية".


كما ذكر وزير الصحة: "من يخطئ يحاسب.. من يقول ليست لدينا أخطاء فهو يغالط نفسه أو أنه لا يعلم بهذه الأخطاء، لكنها موجودة وليس هناك نظام صحي يخلي من ذلك"، بحسب صحيفة المدينة.


وأوضح: "ما سبق لا يعني أن وزير الصحة يقر الأخطاء، ولا يعني أن مسؤولي الوزارة يقرونها، ولكن طالما أن هناك عملا فسوف يكون هناك خطأ سواء كان صحيا أو غير صحي، والمهم أن تكون هناك آلية لكشف الخطأ وآلية لمنع تكراره".


وأشار "الربيعة" إلى أن المواطن تهمه محاسبة المخطئ، لافتًا إلى أن المحاسبة صادر بها نظام بالمملكة وهو نظام المحاكم الصحية الشرعية، حيث يوجد 21 هيئة صحية شرعية يرأسها قاض فئة (أ) وهي درجة عالية من القضاء، حيث يختاره وزير العدل وكذلك 2 من الكوادر الأكاديمية الصحية يختارهما وزير التعليم العالي ومستشار قانوني وخبيران صحيان يختارهما وزير الصحة ثم يضاف صيدلي حسب إذا كان هناك أخطاء دوائية.


وبين الربيعة أن هذه اللجان في جميع مناطق ومحافظات المملكة موجودة ولا يتدخل فيها وزير الصحة، وقال إنه في حال عدم اقتناع المواطن بقرار هذه الهيئة له الحق في التظلم أمام ديوان المظالم، وأضاف: "نحن محكومون بنظام".


وتم تسجيل 2413 دعوى العام الماضي 1434هــ، صدرت الإدانة في 644 أي الثلث و149 قضية، بحسب وزير الصحة، مختتمًا تصريحاته بقوله: "أقمنا الدعوى على منسوبينا لضمان الأداء، ويجب أن نفرق بين المضاعفات الطبية وبين الخطأ الطبي".

سُلاَفْ القَصِيدْ
11 / 04 / 2014, 21 : 01 PM
رغم تزايد انتشاره وظهور حالات جديدة..


"الصحة العالمية" لا تملك أي إحصاءات لـ"كورونا" بالمملكة




http://www.burnews.com/sites/default/files/images/kwrwn_wlsh_llmy.jpg


الجمعة 11 جمادى الثاني 1435 الموافق 11 نيسان (أبريل) 2014


الرياض (عاجل)
نفت منظمة "الصحة العالمية" امتلاكها أي إحصاء لحالات الإصابة بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في المملكة، مؤكدة في الوقت ذاته متابعتها للوضع عن كثب.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" اليوم الجمعة، عن "فضيلة الشايب"، من قسم الاتصال بالمنظمة قولها إن "الصحة العالمية" لا تملك حتى الساعة المعلومات الكافية لتقدم المزيد من التعليق بشأن انتشار الفيروس في المملكة.

وقالت "الاقتصادية" إن مسؤولة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة رنا صيداني رفضت الحديث عن الفيروس، رغم أن المكتب هو المسؤول عن متابعة "كورونا" في المملكة، مؤكدة أنها غير مخولة بتقديم أي تصريحات صحفية، لافتة إلى أن المكتب على اتصال دائم مع وزارة الصحة السعودية، وأن بالإمكان أخذ المعلومات من السلطات الصحية السعودية مباشرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي نفى فيه الناطق الرسمي للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير سعيد بن عبدالله النقير، صحة ما تردد حول انتشار الفيروس بالمنطقة، مؤكدًا أن ما تم تداوله بهذا الشأن "تنقصه الدقة والمصداقية".

فيما أعلنت صحة "جدة" قبل أيام، ظهور المرض بمستشفياتها، مؤكدة سيطرتها على الوضع، وإغلاقها قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد بعد إصابة عدد من المرضى به.

لميس
13 / 04 / 2014, 03 : 07 AM
الله يعطيك العافيه ع نقل الخبر
ودي ووردي لك..~

دروب الامل
13 / 04 / 2014, 55 : 12 PM
عوافي على النقل