المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفع الأعلام الأجنبية لغير السفارات والهيئات الدولية.. ممنوع


سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 03 / 2014, 29 : 09 AM
رفع الأعلام الأجنبية لغير السفارات والهيئات الدولية.. ممنوع
http://www.burnews.com/sites/default/files/images/lalm_ljnby.jpg


الاثنين,23,جمادى الأول,1435 الموافق 24,آذار (مارس),2014


عاجل- (الرياض)
تلقت جهات حكومية توجيهات بالتشديد في تطبيق القوانين الخاصة بحظر رفع الأعلام الأجنبية لغير السفارات والهيئات الدولية إلا بعد الحصول على إذن رسمي خلال الأعياد والمناسبات.


وبحسب ما نقلته صحيفة "الحياة"، اليوم الاثنين، عما وصفتها بمصادر مطلعة، فإن هذه التوجيهات تم تشديدها بعد تلقي وزارة الداخلية بلاغات عن حالات لرفع أعلام أجنبية في عدة مناطق بالبلاد دون أن يتضح الهدف من رفعها.

وتنص المادة السادسة من نظام العلم الصادر بالمرسوم الملكي على أن تراعى قواعد القانون والعرف الدولي فيما يتعلق برفع العلم الأجنبي على المباني الخاصة بالممثليات السياسية، والقنصليات للدول الأجنبية في المملكة، وكذلك الأمم المتحدة والهيئات الدولية والإقليمية، أو حتى رفعه على المركبات الخاصة بموظفيها.

وفيما عدا ذلك اقتضت التوجيهات عدم جواز رفع العلم الأجنبي في السعودية إلا في الأعياد والمناسبات الرسمية، وبشرط الحصول على إذن من وزارة الداخلية.

و أفادت المصادر بأن التوجيهات التي وصلت الجهات الحكومية كافة شددت على ضرورة تطبيق الأنظمة وما تشتمل عليه من أحكام، وعدم السماح بالتجاوز في ذلك.

كما تضمنت التوجيهات تزويد الديوان الملكي بصورة مما يصدر من الوزارات بالإذن برفع أي علم أجنبي في السعودية، مع ضرورة أن يحدد مبررات الإذن وحيثياته.

الكاريبي
24 / 03 / 2014, 37 : 09 AM
توجيه سليم وواضح !
الاعلام تعني اشارات سياسية تحترم ،حتى في السابق !كانت الجيوش لاتتحرك الا بالراية !!!!!!!!
شكرا ع النقل لاهنتي

جروح الوفا*
24 / 03 / 2014, 04 : 10 PM
عوافي ع الخبر