المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : “تويتر” يحتفي بالأخوة والروابط بين السعوديين والإماراتيين!


سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 03 / 2014, 56 : 01 AM
بعد استدعاء أبو ظبي لسفير العراق احتجاجاً على تصريحات المالكي

“تويتر” يحتفي بالأخوة والروابط بين السعوديين والإماراتيين!



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/image-618.jpeg



المواطن- صالح السعيد (http://www.almowaten.net/?tag=المواطن--صالح-السعيد)

على طريقة خادم الحرمين الشريفين، الملك فهد بن عبدالعزيز، حين قال مقولته الشهيرة (السعودية مع الكويت، إذا راحت تروح معها، وإذا بقت نبقى معها)، واضعاً منهجاً خليجياً وميثاقاً بين دول الخليج، استدعت دولة الإمارات العربية المتحدة سفير دولة العراق، احتجاجاً على تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي.
الأمر الذي جعل مغردي “تويتر” من البلدين الشقيقين يحتفون به على طريقتهم، وفي وسم “#الإمارات_لا_تقبل_الإساءة_للسعودية” تغنوا بالأخوة والجيرة والروابط التي تجمع الشعبين، وتعددت التغريدات ما بين شعر، وما بين عبارات القادة، ولم تغب التصاميم عن الوسم، متمنين أن يدوم الود والحب الذي يجمعهما، فهم أبناء عمومة أولاً وأخيراً.
http://www.almowaten.net/files/images/1417407.jpg
http://www.almowaten.net/files/images/1417408.jpg

http://www.almowaten.net/files/images/1417409.jpg


http://www.almowaten.net/files/images/14174010.jpg

http://www.almowaten.net/files/images/14174011.jpg

http://www.almowaten.net/files/images/14174012.jpg













تصريحات المالكي !!

"المالكي" يتهم السعودية بـ"إعلان الحرب" على العراق

http://www.burnews.com/sites/default/files/images/nwry_lmlky_15.jpg


الأحد,8,جمادى الأول,1435 الموافق 2014,آذار (مارس),09


عاجل- (متابعات) لم يجد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، ردا على على الاتهامات الموجهة له بتهميش السنة في العراق، سوى مهاجمة المملكة العربية السعودية، مبررا عجزه عن وقف الأعمال الإرهابية والأمنية في بلاده، بالادعاء بوقوف المملكة وقطر خلف هذه الأزمة.

وأفرد "المالكي" جزءا كبيرا من حواره مع قناة "فرانس 24" التلفزيونية، مساء أمس السبت، للهجوم على المملكة وقطر قائلا: "يهاجمون العراق عبر سوريا بل وبشكل مباشر بل هم أعلنوا الحرب على العراق كما أعلنوها على سوريا، ومع الأسف الخلفيات طائفية وسياسية".

ونقلت شبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية عن "المالكي" قوله: "نستطيع أن نتخذ مواقف مقابلة لكننا لا نريد ذلك، وإلى الآن لم نتخذ إجراء مضادا"، مضيفا: "لا نريد أن نوسع دائرة المواجهة إنما نقول لهم بضرورة الوعي أن دعمهم للمسلحين سيعود عليهم".

ويواجه الرئيس العراقي نوري المالكي، الذي ينتمي إلى التحالف الوطني صاحب الأغلبية الشيعية الحاكمة في العراق، اتهامات واسعة باضطهاد السنة والتضييق عليهم، بوازع طائفي، حتى أن السلطات العراقية اعتقلت عدة سعوديين وأودعتهم سجونها دون محاكمة، وعرضتهم لعمليات تعذيب وقمع موسعة، وهو ما دفع الخارجية السعودية للمطالبة بنقل سجناء المملكة في العراق إلى كردستان حفاظا على أرواحهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه المملكة كلا من جماعة الإخوان المسلمين وداعش والنصرة وحزب الله جماعات إرهابية، مرتبة عقوبة السجن التي قد تصل إلى عشرين عاما على كل من يتعاون مع هذه الجماعات أو يعمل لصالحها داخل أو خارج البلاد.

ويشهد العراق منذ أشهر تصاعدا مطردا في أعمال العنف، كما انتشر مسلحون تابعون للقاعدة والدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" في بعض المدن غربي العراق، فيما تقول الأمم المتحدة إن العنف في العراق حصد أرواح 703 أشخاص في شهر فبراير الماضي، وهي حصيلة أعلى من الشهر نفسه العام الماضي.

لميس
13 / 03 / 2014, 52 : 05 AM
يسلمو ع نقل الخبر
الله يعطيك العافيه

توليب2
13 / 03 / 2014, 07 : 09 AM
يعطيك الف عافيه على الخبر

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 03 / 2014, 09 : 10 AM
ياهلا فيكم منورين