المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خادم الحرمين يوجه بإطلاق حملة تبرعات تضامنا مع أطفال سوريا


سُلاَفْ القَصِيدْ
19 / 02 / 2014, 58 : 09 AM
القيادة تهنئ رئيس نيبال بذكرى يوم الديمقراطية
خادم الحرمين يوجه بإطلاق حملة تبرعات تضامنا مع أطفال سوريا

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20140219/images/b20.jpg
منيف الكويكبي (القريات) واس (الرياض)






صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بتحديد يوم الثلاثاء الموافق 25/4/1435هـ يوما للتضامن مع الأطفال السوريين.
وحث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، التجار ورجال الأعمال والمصانع والشركات على المشاركة الفعالة في هذه المناسبة عبر التبرع النقدي والعيني من خلال الإيداع النقدي (إيداع شيكات، أو تحويلات بنكية) على حساب الحملة الموحد لدى كافة فروع البنك الأهلي التجاري في المناطق والمحافظات برقم (SA2310000020188888000100).
من جهة ثانية، بعث خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور رام باران ياداف رئيس جمهورية نيبال الديمقراطية الفيدرالية بمناسبة ذكرى يوم الديمقراطية لبلاده.
وأعرب الملك المفدى باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية نيبال الديمقراطية الفيدرالية الصديق اطراد التقدم والازدهار.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية مماثلة لفخامة الرئيس الدكتور رام باران ياداف عبر فيها عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية نيبال الديمقراطية الفيدرالية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

سُلاَفْ القَصِيدْ
19 / 02 / 2014, 48 : 12 PM
المفتي : أشقاؤنا في سوريا ينتظرون تبرعاتكم لتخفيف معاناتهم

http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2014/02/19563_1_1341585548.jpg (http://www.alweeam.com.sa/255325/%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%81%d8%aa%d9%8a-%d8%a3%d8%b4%d9%82%d8%a7%d8%a4%d9%86%d8%a7-%d9%81%d9%8a-%d8%b3%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a7-%d9%8a%d9%86%d8%aa%d8%b8%d8%b1%d9%88%d9%86-%d8%aa%d8%a8%d8%b1%d8%b9%d8%a7/)

الرياض – الوئام :
أهاب سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بالمواطنين والمقيمين وبخاصة الموسرين من رجال الأعمال والتجار والأثرياء سرعة التبرع للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا لإيصال تبرعاتهم بكل يسر وسهولة عبر الحملة التي تعد الوحيدة المخوّلة نظاماً في استقبال التبرعات والمساعدات لأشقائنا في سوريا وإيصالها لهم.

وسأل سماحته الله تعالى أن يخفف معاناة أشقائنا في سوريا وأن يحفظهم من بطش الطغاة الظالمين مشيدا بالدور الذي تقوم به الحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري وفي مقدمتها المشرف العام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لما يبذله من جهود لإغاثة الشعب السوري ونصرة قضيتهم والسعي لتخفيف معاناتهم وحل مشاكلهم.
جاء ذلك في خطاب بعثه سماحته للحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري أشاد فيه بالدور الذي تضطلع به الحملة والجهود التي تقوم بها منذ نشوب الأزمة السورية التي كانت محل اهتمام كبير من القيادة الحكيمة لبلادنا المباركة لإغاثة أشقائنا السوريين ، وبخاصة الأطفال منهم.

جروح الوفا*
20 / 02 / 2014, 00 : 07 AM
عوافي ع الخبر

أبـوحـمـد
20 / 02 / 2014, 03 : 07 AM
الله يكتب الي فيه الخير

سُلاَفْ القَصِيدْ
20 / 02 / 2014, 30 : 07 PM
ياهلا فيكم
شكرا لتواجدكم

سُلاَفْ القَصِيدْ
20 / 02 / 2014, 31 : 07 PM
قال الصمت عما يجري لا ينسجم وغايات الأديان ويتعارض مع حقوق الإنسان
"عسيري": توجيه الملك لإقامة يوم التضامن مع أطفال سوريا شعور أخوي



http://cdn.sabq.org/files/news-image/259306.jpg?478863
واس- بيروت: عد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان، علي سعيد عواض عسيري، توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باقامة يوم للتضامن مع الأطفال السوريين الأبرياء، تعبيراً عن شعور المملكة بمسؤولياتها الأخوية تجاه الأشقاء.

وأكد أن المملكة العربية السعودية تنظر إلى ما يتعرض له الشعب السوري، خاصة الأطفال الأبرياء، ليس من منظور سياسي فقط وإنما من منظور إنساني أيضاً.

وأشار إلى أن: "الصمت عما يجري لا ينسجم وغايات الأديان السماوية ويتعارض مع شرعية حقوق الإنسان والمواثيق الدولية والعربية"، مؤكداً ضرورة استمرار احتضان قضية الأطفال السوريين الأبرياء الذين يدفعون أثمان حرب وظروف قاسية لا ذنب لهم فيها، في حين أن من حقهم الطبيعي أن ينعموا بالعيش الكريم مثل غيرهم

سُلاَفْ القَصِيدْ
20 / 02 / 2014, 34 : 07 PM
ضمن اللاجئين القاطنين بمنطقة رباع السرحان بمحافظة المفرق

نصرة الأشقاء توزع كسوة الشتاء على ألف أسرة سورية بالأردن



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/الحملة-الوطنية-السعودية-لنصرة-الأشقاء-السوريين.jpg

A+AA-
المواطن- عمان (http://www.almowaten.net/?tag=المواطن--عمان)

وزع مكتب الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في الأردن اليوم -بالتعاون مع هيئة الإغاثة الأردنية- كسوة الشتاء على الأسر السورية اللاجئة، القاطنة في منطقة رباع السرحان في محافظة المفرق شمال الأردن.
وقال مدير مكتب الحملة في الأردن -سعد بن مهنا السويد للصحفيين-: إن هذه الدفعة من سلسلة التوزيعات لكسوة الشتاء على الأشقاء السوريين في الأردن، استهدفت ألف أسرة سورية في منطقة رباع السرحان لمواجهة برد الشتاء.
وأضاف أن الحملة وزعت -منذ بداية فصل الشتاء- الكسوة في مناطق سهل حوران والرمثا وإربد وجرش وعجلون ومادبا, مبيناً أن الحملة انتهت -أمس الأول- من توزيعها في محافظة معان، بواقع (1300) أسرة، إضافة إلى توزيع كسوة مماثلة الشهر الماضي على (40) ألف أسرة في مخيم الزعتري شمال الأردن، مؤكداً دور الحملة الإنساني تجاه إخوتهم السوريين، وتخفيفاً من العبء الذي تحمله الأردن، الواقع على كل مواردها وقطاعاتها

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 02 / 2014, 21 : 12 AM
المعلقون أكدوا أن البادرة ليست غريبة على كرم خادم الحرمين والسعوديين

مواقع التواصل تضج بالشكر والثناء للمليك على يوم التضامن مع سوريا



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/اطفال-سوريا.jpg

A+AA-
المواطن- أحمد الرباعي (http://www.almowaten.net/?tag=المواطن--أحمد-الرباعي)

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي أمس بالتفاعل مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين لإطلاق يوم التضامن مع أطفال سوريا، حيث قدم المعلقون عبارات الشكر والثناء والدعاء لخادم الحرمين الشريفين.
وقال المغرد- ابن الشام- عبر تويتر: “شكراً للمملكة، ملكاً وشعباً على إطلاق حملة التضامن مع أطفال سوريا”.
كما علق- عبيد البديري-: “مبادرة كريمة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، والله يكتب للشعب السعودي الأجر في دعم هذه المبادرة”.
من جهتها أوضحت-فتاة الشام- عبر صفحتها في الـ”فيس بوك”: ليست غريبة عن خادم البيتين هذه المبادرة، كتب الله له الأجر وحفظه من كل مكروه.
وبين- وائل حسان-عبر صفحته في الـ”فيس بوك”: اللهم احفظ سوريا من كيد الأشرار واحفظ ملك السعودية، وخطابه عن ضرورة التضامن مع أهل سوريا دليل على أنه رجل خير ويحب الخير للجميع”.
وكان خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز-حفظه الله ورعاه- وجه أمس بإقامة يوم للتضامن مع الأطفال السوريين يقام على المستوى الوطني يتم خلاله تغطية حاجة الآلاف من الأطفال السوريين الذين يعيشون في ظروف مأساوية صعبة لسد احتياجاتهم والإسهام مع المجتمع الدولي الإنساني في الحد من تدهور الحالة المعيشية للأطفال السوريين النازحين داخل سوريا واللاجئين في دول الجوار.

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 02 / 2014, 46 : 12 PM
قال: نسأل الله أن يخفّف معاناتهم ويحفظهم من بطش الطغاة الظالمين

المفتي: الحملة الوطنية هي الجهة المخوّلة لجمع تبرعات نصرة السوريين



http://cdn.sabq.org/files/news-image/260092.jpg?480108
واس- الرياض: أهاب المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كِبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، بالمواطنين والمقيمين، التبرُّع للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا؛ منوّهاً بما تقدّمه المملكة حكومةً وشعباً لإغاثة الأشقاء السوريين, مشدّداً على أن الحملة الوطنية هي الجهة المخوّلة لجمع تبرعات نصرة السوريين.
جاء ذلك في كلمةٍ وجّهها سماحته فيما يلي نصها:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحابته أجمعين.. أما بعد:
فإن الأمة الإسلامية بمثابة جسم واحد إذا تألم منه عضوٌ أصاب الألم الأعضاء الأخرى، ولم يسلم الكيان الكبير للأمة من التأثر ضعفاً واعتلالاً قال تعالى (إِنَّ هَذِهِ أُمَّتكُمْ أُمَّة وَاحِدَة وَأَنَا رَبّكُمْ فَاعْبُدُونِ)، ويقول النبي - صلى الله عليه وسلم (إن المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً) وشبك أصابعه، وقال أيضاً (تَرَى الْمُؤْمِنِينَ فِي تَرَاحُمِهِمْ وَتَوَادِّهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ كَمَثَلِ الْجَسَدِ، إِذَا اشْتَكَى عُضْوًا تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ جَسَدِهِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى).

ونحن إذ نرى إخواننا الأشقاء في البلد الجريح سوريا وهم مشردون من بلادهم وأوطانهم بسبب الظلم والعدوان الذي يتعرّضون له، يعيشون بلا مأوى، بل لا شراب ولا غذاء، ليس لديهم ما يحفظهم من البرد القارس ويدفئهم وليس لديهم ما يداوون به مرضاهم، وبخاصة الأطفال منهم حيث مات عدد منهم برداً وجوعاً.

فأحوالهم مزرية وأوضاعهم مفجعة وأخبارهم مزعجة لكل مسلم مشفق كريم لديه الشعور بالأخوة الإيمانية التي تربط بهم إخوانهم في كل بلد مسلم.

وانبرت القيادة الحكيمة لبلادنا المباركة لإغاثة أشقائنا السوريين، وبخاصة الأطفال منهم وقد شكلت لهذا الغرض (الحملة الوطنية السعودية لنصرة أشقائنا في سوريا) وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، والمشرف العام على الحملة لتقديم كل دعم ومساعدة وعون للأشقاء السوريين وذلك انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية الوطنية والأخوة الإسلامية والواجب الشرعي تجاه قضيتهم.

وليس هذا الموقف المشرّف بغريبٍ من الحكومة السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، فقد قدّمت دعماً سخياً، ومساعدات إنسانية كثيرة للشعب السوري منذ الأيام الأولى من معاناتهم.
فنهيب بجميع المواطنين، وبخاصة الموسرون من رجال الأعمال والتجار والأثرياء، التبرع للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا فهي الجهة الوحيدة المخوّلة نظاماً في استقبال التبرعات والمساعدات لأشقائنا في سوريا وإيصالها لهم.

ونسأل الله تعالى أن يخفّف معاناة أشقائنا في سوريا، وأن يحفظهم من بطش الطغاة الظالمين وأن يحفظ بلادهم من كل مَن يريد بها الدمار والخراب.

كما نسأله – سبحانه - أن يجزي القائمين على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري، وفي مقدمتهم المشرف العام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، لما يبذله من جهود مباركة لإغاثة الشعب السوري، ونصرة قضيتهم، والسعي لتخفيف معاناتهم وحلّ مشاكلهم.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

دروب الامل
23 / 02 / 2014, 28 : 06 PM
يعطيك العافيه على الخبر

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 02 / 2014, 51 : 06 PM
الله يعافيك درووبه منورره بتواجدك

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 02 / 2014, 51 : 06 PM
تحت شعار "لم ننساكم" وشملت عدداً من الدول الموجود بها اللاجئون

بالصور.. إعلاميون يقفون على حملة إغاثة الشعب السوري بالزعتري



http://cdn.sabq.org/files/news-image/260258.jpg?480366
عبدالله السالم- سبق- الدمام: ضمن جهود الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين، تم تنظيم زيارة وفد سعودي يوم الخميس الماضي، يضم أسماء إعلامية واجتماعية؛ للوقوف على جهود الحملة في تنظيم وصول معونات الشعب السعودي لإخوانهم السوريين.

وكانت الزيارة تحت شعار "لم ننساكم"، وكان ضمن الوفد: الإعلامي صلاح الغيدان، والمنشد سمير البشيري، ونجم الكيك الإعلامي عبدالعزيز العزام، وعدد من الفوتوغرافيين السعوديين، على رأسهم مالك العنقري ومحمد الدبلان.

" سبق" تواصلت مع منسق رحلة الوفد الأستاذ محمد المري، وذكر أن الوفد يأتي ضمن خطة الحملة للوقوف على هدايا الشعب السعودي لأشقائهم السوريين في جميع المخيمات في مختلف البلدان الموجودين فيها.

وزار الوفد في مخيم الزعتري عدداً من ساكني الكرفانات، وأوصلوا لهم مشاعر إخوانهم من الشعب السعودي، ووتضامنهم الكامل معهم، وتعاطفهم مع معاناتهم.

من جهتهم، عبر المشاركون في الزيارة عن سعادتهم لهذه الجهود المبذولة في الحملة، ودعوا إخوانهم الإعلاميين لزيارة مخيمات اللاجئين، ونقل معاناتهم للعالم عبر منابرهم الإعلامية.


http://cdn.sabq.org/files/general/48591_3269.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/56769_31786.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/59156_49859.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/40260_61138.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/22057_67712.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/38424_90385.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/28702_12195.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/18158_64990.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/4065_85480.jpg

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 02 / 2014, 59 : 12 PM
السديس:المملكة أخذت على عاتقها نصرة أشقائها في كل مكان وخاصةً في بلاد الشام

http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2013/01/3333333.jpeg (http://www.alweeam.com.sa/256214/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%af%d9%8a%d8%b3%d8%a7%d9%84%d 9%85%d9%85%d9%84%d9%83%d8%a9-%d8%a3%d8%ae%d8%b0%d8%aa-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%b9%d8%a7%d8%aa%d9%82%d9%87%d8%a7-%d9%86%d8%b5%d8%b1%d8%a9-%d8%a3%d8%b4/)

الرياض – الوئام :
أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن حكمة الله وقدرته اقتضت أن جعل هذه البلاد موئل التوحيد وناصرةً للعقيدة والدين وحاملة لقضايا الأمة في العالمين ولا غرو في ذلك فهي قبلة المسلمين على منهج السنة والقرآن المبين وأخذت على عاتقها نصرة قضايا الأمة الإسلامية في كل مكان إعمالا لأمر الله تبارك وتعالى:( إنما المؤمنون إخوة ), وقوله تعالى: (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم) , وقوله صلى الله عليه وسلم : ( مثل المؤمنين في توادّهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضوٌ تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى ) .

وقال الشيخ الدكتور السديس في تصريح بمناسبة توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بتحديد يوم غد الثلاثاء يوماً للتضامن مع الأطفال السوريين : لاشك أن ما حل بإخوتنا السوريين من جرائم نكراء وحوادث شنعاء وإبادة جمعاء تنم عن كوامن إرهاب وعنصرية وعدوان وظلم وطغيان لم يسلم منها صغير ولا كبير ذكر ولا أنثى, نساء رُمّلت, وأطفال يُتّمت, وشباب قتّلت وشيوخ فقدت, وأسر شُردت, اهتزَّ لها العالم بأسره في أعظم كارثة إنسانية في العصر الحاضر, ومن فضل الله ومنّته أن انبرى لها قادة هذا البلد المبارك كعادتهم في إيمانـهم بـقيم الحـق والعـدل ونصرة المظلومين منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.
وأوضح معاليه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – التزمت هذا النهج السديد وأخذت على عاتقها نصرة أشقائها في كل مكان وخاصةً في بلاد الشام لتؤكد تضامنها مع المضطهدين والمستضعفين من أبناء الشعب السوري الشقيق, لاسيما الأطفال المعوزين لما للطفولة المكلومة من أوضاع مأساوية وآثار انسانية خطيرة .
وأبان أن المملكة أطلقت حملتها المباركة تحت شعار:( الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا ), بإشراف مبارك من صاحب السمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية , المشرف العام على الحملات ولِجان الإغاثة السعودية وتضامناً مع أبناء الشعب السوري وأطفاله في إطار الدور الإسلامي والإنساني والشعبي للمملكة المتركّز على القيم الإسلامية النبيلة وعاداته الأصيلة واستنهاضاً لهمم المسلمين وشحذ عزائم المنصفين بما يتوافق مع دورها الريادي وعملها الإنساني في العالم الإسلامي على وجه الخصوص والعالم أجمع على وجه العموم.
وأهاب الدكتور السديس بأبناء هذا البلد المعطاء لاسيما أهل المال والأعمال وذوو الثراء واليسار وبالمسلمين عامة وبدول العالم وشعوبه قاطبة أن يتضامنوا مع هذه الحملة المباركة ويتعاونوا ويتكاتفوا فيما فيه إحقاق الحق ونصرة المظلوم ويهبوا لدعم هذه الحملة الوطنية السعودية لتحقيق آثارها المرجوة مع التأكيد أن هذه الحملة هي الحملة الرئيسة المعتمدة والوحيدة تحت مظلة مأمونة وموثوقة في وصول المساعدات لإخواننا في سوريا.
سائلا الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية – حفظهم الله – خير الجزاء وأن يوفق هذه الدولة لكل خير وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها وأمانها وعقيدتها وقيادتها وأن يعجل بفرجه علي اخواننا المضطهدين في بلاد الشام وفي كل مكان, إنه سميع مجيب .
رابط الخبر بصحيفة الوئام:

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 02 / 2014, 38 : 07 PM
أكد أنه نابع من دور المملكة الإسلامي وقيمها النبيلة

العثيمين: تخصيص خادم الحرمين يوماً تضامنياً لأطفال سوريا توجه إنساني



http://cdn.sabq.org/files/news-image/260644.jpg?480957
واس - الرياض: قال وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين: "إن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بتخصيص يوم للتضامن مع أطفال سوريا يأتي حرصاً من قيادة هذه البلاد وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله-، ومن منطلق دورها الإنساني المرتكز على قيمنا الإسلامية النبيلة وعاداتنا وتقاليدنا الأصيلة، وبما يتناسب مع دورها الريادي في تصدر العمل الإنساني على مستوى دول العالم وتميزها بالعطاء .

وأضاف أنه من منطلق توجه المملكة الإنساني، ورغبتها في التخفيف من معاناة فئة ضعيفة في المحنة الصعبة التي يمر بها الأشقاء السوريون صدر التوجيه الكريم بتخصيص يوم للتضامن مع الأطفال السوريين على مستوى الوطن تحت مسمى (يوم التضامن مع الأطفال السوريين) تضامناً معهم في محنتهم.

وأشار العثيمين الى أن هذا اليوم يحظى برعاية ومتابعة شخصية من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملات ولجان الإغاثة السعودية, وتأتي الموافقة على هذا اليوم من شعور القيادة كذلك بالرغبة الشعبية الكبيرة في تقديم الدعم والمساندة لأشقائهم السوريين وتجسيداً للتلاحم بين القيادة والشعب الكريم الذي عودنا على أريحيته ونصرته لإخوانه في مثل هذه المواقف الصعبة".

لميس
25 / 02 / 2014, 02 : 06 AM
يسلمو ع نقل الخبر
الله يعطيك الف عافيه ..~

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 02 / 2014, 58 : 09 PM
الله يسسلمك لموس منوره بحضوورك

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 02 / 2014, 42 : 10 PM
نادي الهلال يتبرع بنصف مليون ريال باسم النادي لصالح حملة نصرة الأشقاء في سوريا


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2014/02/25-04-35-11-04-25-م.png-

نادي الهلال يتبرع بنصف مليون ريال باسم النادي لصالح حملة نصرة الأشقاء في سوريا الرياض ( صدى ) : تبرّع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي بمبلغ نصف مليون ريال باسم نادي الهلال ولاعبيه ومنسوبيه وجماهيره لصالح يوم التضامن مع الأطفال السوريين، ضمن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في “سوريا”. وعبر الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن اعتزازه بهذه البادرة الإنسانية التي دعمتها المملكة العربية السعودية، مبيناً أن الحملة ليست بغريبة من حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -أيده الله-وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع -حفظه الله-، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، لإغاثة أشقائنا السوريين والبدء بالحملة الوطنية السعودية لنصرة أشقائنا في سوريا بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والمشرف العام على الحملة لتقديم الدعم والمساعدة، ومد يد العون للأشقاء السوريين؛ انطلاقًا من الشعور بالمسؤولية تجاه إخواننا المسلمين في “سوريا”، وإسهاماً في رسم الابتسامة على شفاه أشقائنا في سوريا، وتعبيراً عن معنى التآخي بين الشعوب الإسلامية، وسيراً على نهج أمتنا الإسلامية في نصرة إخواننا المحتاجين في كل مكان، لاسيما وأن للمملكة العربية السعودية أدوار كبيرة ومواقف مشهودة على الصعيدين العربي والإسلامي في العديد من القضايا الإنسانية التي شهدتها المنطقة. وختم سمو رئيس النادي حديثه بخالص الدعوات للمولى عز وجل، بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ أيده الله ـ، وسمو ولي العهد ووزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وأن يعينهم على ما فيه خير لأمتنا الإسلامية. . - See more at:

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 02 / 2014, 00 : 01 AM
مكة الخيرية 10 ملايين و2 مليون من البنك الأهلي و100 من المفتي

حملة التضامن مع أطفال سوريا تجمع تبرعات بـ 60 مليون ريال



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/JPG192

A+ A A-
المواطن- أحمد الرباعي (http://www.almowaten.net/?tag=المواطن--أحمد-الرباعي)

جمعت حملة التضامن مع أطفال سوريا، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، تبرعات بقيمة 60 مليون ريال تنوعت بين تبرعات نقدية وعينية.
وقدمت مكة الخيرية تبرعاً بـقيمة ١٠ملايين، والبنك الأهلي ٢ مليون، والراجحي ١.٥ مليون، ونادي الهلال بنصف مليون ريال، ومفتي عام المملكة 100 ألف.

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 02 / 2014, 07 : 01 AM
شدد على أن تكون التبرعات عبر اللجان الرسمية

مفتي المملكة يجيز إخراج الزكاة للشعب السوري



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/المفتي1.jpg

A+ A A-
المواطن- نت (http://www.almowaten.net/?tag=المواطن--نت)

أجاز مفتي عام المملكة سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، “إخراج الزكاة” إلى الشعب السوري جرّاء ما يعانيه من “فتن” حوّلت بلاده المنتجة إلى بلاد فقيرة مدمّرة.
وقالت الأمانة العامة لـ”الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا”، في رسالة مصوّرة للشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، بثتها اليوم الثلاثاء، إن “إخراج الزكاة للشعب السوري أمر مطلوب، ونرجو أن يكون في محله فهو إنقاذ لهم من الهلاك والفقر والجوع والتشرد وهدم البيوت”.
وأشار آل الشيخ إلى أن “الشعب السوري أصبح شعباً معزولاً وهو في الأصل شعب مجاهد ومناضل ومنتج حيث كانت أرضه تنتج وتصنع، إلا أنه الآن أصبح شعباً فقيراً دمّروا أرضه وهدموا مصانعه وأحرقوا مزارعه، وأصبح أعزل”، مشدّداً على أن “دفع الزكاة إليهم أولى من غيرهم فهم بجوارنا وأهلنا وإخواننا، ونرجو أن يكون دفع الزكاة في هذا السبيل خيراً”.
ولفت إلى “ضرورة أن تكون التبرّعات المالية والعينية المقدّمة للشعب السوري، عن طريق اللجان الرسمية للحملة”.