المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "السواط": تلقينا بلاغاً متأخراً حول فقدان مصري في قلوة


سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 01 / 2014, 18 : 12 AM
كفيله: جواله لم يكن معه.. ولا نعلم عنه هل قطع السيل أم لا



"السواط": تلقينا بلاغاً متأخراً حول فقدان مصري في قلوة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/244788.jpg?455794
محمد الزهراني- سبق- الباحة: أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة، العميد علي بن عبدالله السواط، أن مركز القيادة والسيطرة تلقى بلاغاً من أحد المواطنين في وقت متأخر أمس السبت، يفيد بفقدان عامله المصري (24 سنة).

وقال "السواط": وصلنا بلاغ من مدير الإدارة، يفيد بوجود كفيل عامل مصري، يبلغ عن فقدان عامله؛ فكلفت أربع دوريات إنقاذ تبحث في الوادي الذي يتوقعون الشخص فيه.

وأضاف: "كانت هناك طرق مقطوعة على تقاطع الحجرة والشعراء، وتم إخراج محتجزين، أما بالنسبة لآخر حالة من السيول فقد كانت أمس لأحد أفرادنا، وتم إخراجه".

وقال "السواط": يوجد لدينا قوة ودعم من السراة ومن مكة، ويوجد لدينا إضاءة، والإمكانيات جميعها متوافرة، ونتمنى أن يكون المصري حياً معافَى، وأن يكون ذهب عند أحد معارفه في المحافظة.

من جهته قال كفيل العامل المصري لـ"سبق": لا نعلم عن العامل المصري، هل قطع السيل أم لا. وأضاف: العامل قطع السيل وهو في بدايته متجهاً نحو البقالة، وعند رجوعه لا نعلم، هل قطع السيل أم لا. وتابع: "جوال العامل المصري لم يكن معه


http://sabq.org/SjOfde

توليب2
12 / 01 / 2014, 21 : 09 AM
مشكوره على الخبر

جروح الوفا*
12 / 01 / 2014, 35 : 09 AM
الله يستر علييه يارب
عوافي ع الخبر

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 01 / 2014, 32 : 04 PM
حياكم شاكره تواجدكم

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 01 / 2014, 33 : 04 PM
جرفته السيول لمسافة تقدر بأكثر من 45 كيلومتراً



"‏مدني الباحة" يعثر على جثة فقيد سيول قلوة المصري



http://cdn.sabq.org/files/news-image/245372.jpg?456723
محمد الزهراني- سبق- الباحة: عثر رجال الدفاع المدني بمنطقة الباحة، على جثة فقيد سيول قلوة، المصري الجنسية؛ وذلك بعد أن جرفته السيول لمسافة تقدر بأكثر من 45 كيلومتراً.

وأوضح مدير الدفاع المدني بالباحة، العميد علي بن عبدالله السواط، لـ"سبق" قائلاً: "في حدود الساعة الواحدة ظهراً، عثر على الفقيد المصري، عن مسافة 45 كيلومتراً".

وأضاف "السواط": "أن السيل كان ارتفاعه يقارب المتر والنصف، وكان متوقعاً العثور عليه بعد مسافة بعيدة".

وعن الجهود المبذولة، أوضح "السواط": "أنه أوجدت الكاميرات الحرارية للبحث مع الغواصين في المستنقعات والآبار، وفرق البحث كانت مستمرة في الأودية حتى مسافة 45 كيلومتراً، وعثر عليه في حدود منطقة مكة المكرمة".

وتابع: "تم التعرف على الجثة من أقاربه، ونقلت الجثة للمستشفى".

وبين "السواط": أن 280 فرداً وضابطاً شاركوا في خطة البحث عن المفقود، و30 آلية بحث مختصة في الأودية والمزارع، بالإضافة إلى المعدات الفنية مثل: الكاميرات الحرارية المختصة بالبحث في الآبار".

وختم "السواط": يعتبر الزمن قياسياً مقارنة بالمسافة ووصول البلاغ؛ إذ إن المنطقة تعج بالمزارع على ضفاف الوادي، وطمي من الطين، وآبار كثيرة، ويكثر فيه الدواب السامة من الثعابين وغيرها، والمعروف عن هذا الوادي أنه ملتقى أشعب وأودية، وتتجه جميعها إلى البحر".

يذكر أن: "سبق" قد انفردت أول من أمس السبت، بنشر خبر فقدان الغريق المصري (24 عاماً)، الذي لم يبلغ عنه كفيله، إلا بعد مرور ما يزيد على 24 ساعة من جريان السيول، فيما انتشرت فرق الدفاع المدني - بشكل مكثف - للبحث عنه، بتوجيهات من مديرها العميد، علي بن عبدالله السواط