المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو.. الشيخ الماجد: لا يجوز الترحُّم على "مانديلا" وأعماله الخَيِّرة لن تنفعه في الآخرة


سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 12 / 2013, 01 : 11 PM
بالفيديو.. الشيخ الماجد: لا يجوز الترحُّم على "مانديلا" وأعماله الخَيِّرة لن تنفعه في الآخرة

http://burnews.com/sites/default/files/images/rrrrrrrrrrrrrrrrrr.png


الجمعة,3,صفر,1435 الموافق 2013,كانون اﻷول (ديسمبر),06


عاجل - (فريد محمد) اعتبر الشيخ سيلمان الماجد، أنه لا يجوز شرعًا الترحُّم على الزعيم الجنوب أفريقي نلسون مانديلا، الذي وافته المنية أمس الخميس، عن عمر ناهز 95 عامًا، مشيرًا إلى أن الأعمال الخيرة التي قام بها في حياته، لن تنفعه في الآخرة، ولكن ربما تخفف عنه عقوبة الشرك.

وأكد الماجد - خلال برنامج لقاء الجمعة على قناة "روتانا خليجية" – أن الدعاء لغير المسلم بالمغفرة لا يجوز، لافتًا إلى أن هذا أمر قطعي ومعلوم من الدين بالضرورة، معقبًا بأن الله عز وجل نهي سيدنا إبراهيم عن الاستغفار لأبيه، كما نهى النبي صلى الله عليه وسلم ان يستغفر للمنافقين.

ودلَّل الماجد على ما ذهب إليه فى قوله بالحديث الصحيح: "إن الكافر يطعم بأعماله الصالحة في الدنيا"، مشيرًا إلى أنه إذا أحسن الإنسان فى الدفاع عن حقوق الانسان كافرا كان أو مسلم فإنه لا حرمة فى الثناء على ذلك".

وأكد أن النبي أثنى عن عبد الله بن جدعان، ولم يكن مؤمنًا، وأثنى على حاتم الطائي ولم يكن كذلك، وسمع كلام امرؤ القيس فى قصيدة المشهورة واثنى على كلامه، معتبرًا أن الدرس الذي يجب أن نتعلمه من حياة مانديلا هو الصبر والمثابرة في الوصول للهدف والتعامل مع المخالفين


http://safeshare.tv/w/sGIeECfjAf

الكاريبي
07 / 12 / 2013, 42 : 07 AM
الشيخ هذا وش صفته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شكرا الراقية على النقل والتوضيح

سُلاَفْ القَصِيدْ
07 / 12 / 2013, 18 : 06 PM
الشيخ هذا وش صفته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شكرا الراقية على النقل والتوضيح
والله مدري بس الغريب هو الوحيد اللي يقول هـ الكلام
شكرا لحضورك

توليب2
08 / 12 / 2013, 45 : 09 AM
عوافي على الخبر

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 12 / 2013, 34 : 10 AM
عايض القرني.. دعوت مانديلا للإسلام وأهديته (لا تحزن)

A+ (http://al-marsd.com/main/Content/عايض-القرني..-دعوت-مانديلا-للإسلام-وأهديته-40;لا-تحزن41;#) | استعادة (http://al-marsd.com/main/Content/عايض-القرني..-دعوت-مانديلا-للإسلام-وأهديته-40;لا-تحزن41;#) | A- (http://al-marsd.com/main/Content/عايض-القرني..-دعوت-مانديلا-للإسلام-وأهديته-40;لا-تحزن41;#)
http://al-marsd.com//uploads/-_3~1.JPG






صحيفة المرصد : نشر الشيخ عايض القرني عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي في (تويتر) رسالة سبق أن أرسلها إلى الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيسلون مانديلاً، يدعوه فيها إلى الإسلام، ويشيد فيها بأخلاقه ونضاله، ويأتي بثه للرسالة بعد يومين من وفاة مانديلا.
وأشاد القرني في سياق رسالته بالعمل الكفاحي والإنساني لـ(مانديلا)، وقال في أحد ثناياها ممتدحاً :" قد حصلتَ على المجد الدنيوي، ونلت الشرف العالمي، وأحرزتَ وسام التضحية، ولبست تاج الحرية، فأضف إلى ذلك: الظفر بطاعة الله وبالإيمان به، واتباع رسوله " صلى الله عليه وسلم "، ولا يكون ذلك إلا بالإسلام، فأسلمْ تسلم، أسلم تنلْ العزَّ في الدنيا والآخرة، والفوز في الأولى والثانية، والنجاة من عذاب الله. أسلم - أيها الرئيس العظيم - لتحييك الأرض والسماء، ويرحِّبَ بك مليار ومائتا مليون مسلم، وتفتح لك أبواب الجنة".
وتابع القرني خطابه لـ(مانديلا): أيها الرئيس العظيم: كلما قابلتُ في بلاد الإسلام علماء وزعماء وأدباء وحكماء قالوا: ليت (نيلسون مانديلا مسلم)، فأرجوك وآمل منك أن تعلنها قويةً مدوية خالدة (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، حينها سوف يصفق لك عبادُ الله في القارات الست، وتحييك مكة، وتفتح لك الكعبة أبوابها، وتشيد منابر المسلمين باسمك الجميل.
وأضاف القرني:" أنت صبرت في الزنزانة سبعاً وعشرين سنة حتى كسرت القيد، وانتصرتَ على الظلم وسحقت الطاغوت، فسطر بإسلامك ملحمة من الإيمان، وقصة من الشجاعة، وصورةً رائعةً من صور البطولة".
واختتم القرني رسالته الدعوية للرئيس الجنوب الإفريقي السابق بإهدائه كتاب (لا تحزن) والدعاء له:" أسعد بأن أهديك كتابي: (لا تحزن) لعلك تجد فيه إجماع العلماء والحكماء العباقرة على أن السعادة في الإسلام أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشرح صدرك - أيها الرئيس - للإسلام. وتقبل تحيات المسلمين رجالاً ونساءً وشيوخاً وأطفالاً في كل أصقاع الأرض".
وقال القرني الذي يتلقى التهاني اليوم بوصول متابعيه في (تويتر) إلى 5 مليون متابع في تغريدة سبقت الرسالة "هنيئاً لمن دعا الخليقة إلى عبادة الخالق ودل الناس إلى طاعة رب الناس وصار مفتاح من مفاتيح الخير" .

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 12 / 2013, 35 : 10 AM
ياهلا توليب منوره بحضورك

الكاريبي
08 / 12 / 2013, 22 : 02 PM
والله مدري بس الغريب هو الوحيد اللي يقول هـ الكلام
شكرا لحضورك
المشكلة ان ماله سنع في قول لاتجوز والا يجوز !!!!
مات ويبكون عليه اهله وربعه
شكرا لك الراقية

الكاريبي
08 / 12 / 2013, 12 : 03 PM
خادم الحرمين لعائلة مانديلا : نشارككم الألم في خسارة الزعيم الكبير

http://www.burnews.com/sites/default/files/images/0000011.jpg


الأحد,5,صفر,1435 الموافق 2013,كانون اﻷول (ديسمبر),08


الرياض ـ (واس)بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية عزاء ومواساة لعائلة الزعيم الإفريقي الراحل نيلسون مانديلا، الذي رحل قبل أيام عن عمر يناهز الخامسة والتسعين .
وقال خادم الحرمين في رسالته :" تلقينا نبأ وفاة فخامة الرئيس نيلسون مانديلا الذي لعب دوراً مشرفاً في نيل جنوب أفريقيا حريتها واستقلالها، وإننا إذ نشارككم الألم في خسارة هذا الزعيم الكبير، لنبعث للجميع بأصدق التعازي والمواساة ".
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز (ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع) برقية عزاء ومواساة لعائلة مانديلا جاء فيها: " تلقينا نبأ وفاة فخامة الرئيس نيلسون مانديلا، وإننا إذ نبعث لكم أصدق التعازي والمواساة ، لنتمنى ألا تروا أي سوء".
و بعث خادم الحرمين برقية عزاء ومواساة إلي الرئيس جاكوب زوما (رئيس جنوب أفريقيا)، جاء فيها: "علمنا بألم شديد بنبأ وفاة فخامة رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق السيد نيلسون مانديلا الذي لعب دوراً بارزاً في نيل جنوب أفريقيا حريتها واستقلالها، وإننا إذ نشارككم الألم في خسارة هذا الزعيم الكبير لنبعث لفخامتكم ولحكومة وشعب جمهورية جنوب أفريقيا الصديق ولأسرته باسم شعب وحكومة السعودية وباسمنا أحر التعازي وأصدق المواساة ".
كما بعث ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع برقية عزاء ومواساة للرئيس جاكوب زوما قال فيها: "تلقيت نبأ وفاة فخامة رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق السيد نيلسون مانديلا، وأقدم لفخامتكم ولحكومة وشعب جمهورية جنوب أفريقيا الصديق ولأسرته أحر التعازي وأصدق المواساة

لميس
09 / 12 / 2013, 02 : 06 AM
يسسلمو ع الخبر
ومششكورة راقيتنا ..~

سُلاَفْ القَصِيدْ
10 / 12 / 2013, 10 : 02 PM
شاكره لكم حضوركم ..

جروح الوفا*
10 / 12 / 2013, 07 : 06 PM
عوافي على الخبر

عزوف
11 / 12 / 2013, 08 : 06 AM
الله يهدينا