المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النظام السوري يقصف دمشق بالكيماوي مجدداً


سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 12 / 2013, 55 : 12 AM
استهدف بلدة النبك بالغازات السامة ،وحالات اختناق

النظام السوري يقصف دمشق بالكيماوي مجدداً

http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2013/12/الكيماوي.jpg (http://www.alweeam.com.sa/240573/%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b8%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d8%b1%d9%8a-%d9%8a%d9%82%d8%b5%d9%81-%d8%af%d9%85%d8%b4%d9%82-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%8a%d9%85%d8%a7%d9%88%d 9%8a-%d9%85%d8%ac%d8%af/)

صورة أرشيفية

الوئام – وكالات :
أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن النظام السوري يقصف بلدة النبك في ريف دمشق بالغازات السامة. ونقلت قناة ‘الجزيرة’ عن ناشطين سوريين إعلانهم عن وجود حالات اختناق وتسمّم جراء قصف النظام للنّبك. وكان النظام السوري قد اعلن سيطرته على جزء كبير من النبك بعد معارك قاسية.
يذكر ان الرئيس السوري بشار الأسد قد قال ان التخلص من الأسلحة الكيماوية السورية بموجب الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا والولايات المتحدة الأسبوع الماضي سيتكلف نحو مليار دولار.
وقال الأسد في مقابلة مع قناة تلفزيون فوكس نيوز إن حكومته ستلتزم بالاتفاق الذي يهدف إلى التخلص من الأسلحة الكيماوية لسوريا ومستعدة لتسليمها إلى أي بلد لا يمانع في المخاطرة بأخذها.
وقال الأسد في المقابلة إن حكومته ملتزمة بالتخلص من ترسانتها من الأسلحة الكيماوية لكنه اصر على أن قواته ليست مسؤولة عن هجوم بالأسلحة الكيماوية خارج دمشق في 21 من أغسطس آب.
وأضاف قوله إن التخلص من الأسلحة الكيماوية سيستغرق على الأرجح نحو عام.
وقال إنه يعتقد أن هذه مسألة معقدة فنيا للغاية وتتطلب الكثير من المال وإن بعض التقديرات تذهب إلى أنها ستكون نحو مليار دولار للتخلص من الترسانة السورية.
وسئل الأسد هل هو مستعد لتسليم الأسلحة الكيماوية إلى الحكومة الأمريكية فرد بقوله ‘كما قلت الأمر يحتاح إلى الكثير من المال أنه يحتاج حوالي مليار دولار. وهو ضار جدا بالبيئة وإذا كانت الإدارة الأمريكية مستعدة لدفع هذا الثمن وتحمل مسؤولية جلب مواد سامة الى الولايات المتحدة فلماذا لا يفعلونها.’
ونفى الأسد ان قواته مسؤولة عن هجوم بالأسلحة الكيماوية في الغوطة خارج دمشق في 21 من أغسطس والذي جعل الولايات المتحدة تهدد بتوجيه ضربة عسكرية الى سوريا.
وقال ان الجيش السوري كان يتقدم في المنطقة في ذلك الوقت ولم يكن محتاجا إلى اطلاق صواريخ تحمل غاز الأعصاب السارين كما تقول الولايات المتحدة.
وقال متحدثا بالانجليزية ‘القصة كلها ليست متماسكة. وهي غير واقعية وعليه فإننا لا … لم نفعل. وباختصار لم نستخدم اي اسلحة كيماوية في الغوطة.’
وقال الأسد إنه من السابق لأوانه الادلاء بتعقيب محدد على تقرير الأمم المتحدة.
وقال ‘يجب أن ندرسه ويجب أن نناقشه قبل أن نقول هل نوافق عليه أم نرفضه. فلم يصدر إلا مساء أمس.’
وسئل الأسد هل لديه رسالة يريد أن يوجهها إلى الرئيس باراك أوباما فقال ‘استمع لشعبك. والزم حصافة شعبك. هذا يكفي.’ وهي إشارة إلى استطلاع للرأي اظهر أن الأمريكيين يعارضون أي ضربة امريكية في سوريا.

الكاريبي
06 / 12 / 2013, 58 : 12 AM
اجل ابشرك هذي نهايته بحول الله وقوته !
يقولون المجرم العاجز نهايته الانتحار وهذا منتحر !!!هتلر انتحر قبله !
ان مع العسر يسر

شكرا على الخبر اراقية

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 12 / 2013, 05 : 01 AM
اجل ابشرك هذي نهايته بحول الله وقوته !
يقولون المجرم العاجز نهايته الانتحار وهذا منتحر !!!هتر انتحر قبله !
ان مع العسر يسر

شكرا على الخبر اراقية
آن شاء الله .. الله يسمع منك
ولو اني مبعده بالمررره ماش محد يحاسبه وكأنه يقول شوفوني استخدم الكيماوي للمره الثانيه والثالثه ومحد قال شي
والله بجد قهر !!!! حتى كلآمه بارد جدا وكأن شي لم يكن
حسبي الله عليه الله ياخذه ان شاء الله
شكرا لتواجدك ..

الكاريبي
06 / 12 / 2013, 11 : 01 AM
آن شاء الله .. الله يسمع منك
ولو اني مبعده بالمررره ماش محد يحاسبه وكأنه يقول شوفوني استخدم الكيماوي للمره الثانيه والثالثه ومحد قال شي
والله بجد قهر !!!! حتى كلآمه بارد جدا وكأن شي لم يكن
حسبي الله عليه الله ياخذه ان شاء الله
شكرا لتواجدك ..
ليه تستبعدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
راي شخصي ،المشكلة عند الغرب من البديل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والا نظام متهالك مثل هذا عشر طلعات طيران تقضي عليه !هذا يحارب الان ببراميل وطيارات منتهيه !يحارب ناس يمشون على رجليهم عجز عنهم !
متى ما وجد البديل ينتهي !سوريا موقعها مهم !!!!!!!!!!!!!
شكرا لك

الكاريبي
06 / 12 / 2013, 12 : 02 AM
دمشق تختار اللاذقية لتسليم أسلحتها الكيمياوية المحظورة
تُنقل في مرحلة تالية إلى سفينة أميركية في عرض البحر حيث يجري تدميرها
الخميس 1 صفر 1435هـ - 5 ديسمبر 2013م




Tweet (https://twitter.com/share)
http://assets.pinterest.com/images/pidgets/pin_it_button.png (http://pinterest.com/pin/create/button/)
دبي - قناة العربية
أعلنت المنسقة العامة للبعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيمياوية والأمم المتحدة الخاصة بسوريا، سيجريد كاغ، أن دمشق اختارت ميناء اللاذقية لشحن وتسليم أسلحتها الكيمياوية المراد تدميرها، بحسب تقرير إخباري، الخميس.
وسيتم نقل الأسلحة من الميناء المذكور إلى سفينة أميركية في عرض البحر حيث سيتم تدمير تلك الأسلحة.
وقالت كاغ، الأربعاء، إنه من المفترض أن ترسو السفن التي ستنقل الأسلحة الكيمياوية في ميناء اللاذقية.
وأكدت وضع خطة أمنية لضمان سير العملية اللوجستية وسلامة الحاويات والعاملين.
وأوضحت أنه في حال وجود أي تدهور في الأوضاع الأمنية في تلك المنطقة فلابد حينها من البحث عن بديل آخر.
ورفضت عدة دول تدمير الأسلحة السورية الكيمياوية على أراضيها، واقترحت واشنطن أن يجري تدميرها على سفينة في البحر

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 12 / 2013, 19 : 01 PM
الأسلحة الكيماوية السورية ستدمّر خلال أقل من «90» يوماً على متن سفينة

http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2013/10/سوريا.jpg (http://www.alweeam.com.sa/240616/%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b3%d9%84%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%8a%d9%85%d8%a7%d9%88%d9%8a%d 8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%b3%d8%aa%d8%af%d9%85%d9%91%d8%b1-%d8%ae%d9%84%d8%a7/)

واشنطن ـالوئام:
كشف البنتاغون أمس الخميس عن خارطة الطريق لتدمير الأسلحة الكيماوية السورية التي تعد الأخطر، وتتضمن استخدام سفينة ومصنعين نقالين، مع مهلة 45 الى 90 يوماً لمعالجة “مئات الأطنان” من العناصر الكيماوية.
وبعد رفض ألبانيا تدمير العناصر الكيماوية، المعروفة باسم “أولوية رقم 1″ ويفترض أن تنقل من سورية قبل 31 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، قررت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أن تكلّف الولايات المتحدة بالتخلص منها بحيث ستجري هذه العمليات في البحر وعلى متن سفينة.
واستعداداً للأمر، بدأ البنتاغون تجهيز سفينة الشحن “أم في كيب راي” بطول 200 متر، والتي تنتمي إلى الأسطول الاحتياطي، في قاعدته في نورفولك (ولاية فرجينيا) بالمعدات اللازمة للقيام بالمهمة التي لم تعد تنتظر سوى موافقة نهائية من منظمة حظر الأسلحة الكيماوية.
والعناصر الكيماوية، التي يفترض أن تدمر بحلول نيسان (أبريل) 2014، عبارة عن “مئات الأطنان”، أي نحو “150 حاوية”، بحسب مسؤول أميركي كبير في وزارة الدفاع رفض الكشف عن اسمه.
وأعلنت دمشق عن إجمالي 1290 طن من الأسلحة أو المواد الكيماوية.بحسب الفرنسية.
والحاويات يفترض ان ينقلها الجيش السوري نحو مرفأ اللاذقية، بحسب منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، على ان تنقل لاحقاً عبر سفن نحو ميناء دولة أخرى لم تحدد بعد. وتعهدت الدنمارك والنروج بتأمين هذه السفن أو قسم منها.
وفور وصولها إلى هذا المرفأ، ستنقل الحاويات أولا خلال مهلة 48 ساعة إلى سفينة “كيب راي” التي ستتخلص منها في المياه الدولية.
وتجهز وزارة الدفاع الاميركية حالياً السفينة بنظامين للتحليل المائي، وهو نوع من مصنع نقال قادر على التخلص من العناصر الكيماوية السورية الأكثر خطورة، أي تلك التي تدخل في صنع غاز الخردل أو السارين أو “في اكس”.
وهذه الانظمة النقالة التي صنعها البنتاغون في مطلع العالم الحالي، نصبت على السفينة تحت خيمة مجهزة بنظام تنقية. وسيدير العمليات حوالى ستين موظفاً مدنياً من وزارة الدفاع الاميركية، على أن يتكون الطاقم الكامل على متن السفينة من مئة شخص.
ونظام التحليل المائي يسمح بالتفكيك الكيماوي للمادة بواسطة المياه، ما يؤدي الى ظهور جزيئات جديدة تكون أقل سمّية. وعمليات التفكيك ستستغرق بين 45 و 90 يوماً.
وأوضح المسؤول الاميركي ان “هذه التكنولوجيا أثبتت نجاحها، والعناصر الكيماوية وتفاعلها معروف جيداً، أنه أمر آمن ويحترم البيئة”، مؤكداً أنه “لن يُلق شيء على الإطلاق” في البحر.
وقال إن “وزارة الدفاع لديها خبرة في نزع الأسلحة الكيماوية منذ عقود”. ولا تزال الولايات المتحدة تدمر ترسانتها المتبقية من حقبة الحرب الباردة، وساعدت روسيا والبانيا وليبيا على التخلص من ترساناتها.
وأضاف المسؤول الأميركي أن السفينة ستجري بعد تجهيزها تجارب في البحر، وستكون بعد ذلك “جاهزة للعمل في مطلع السنة المقبلة. انها مسالة اسابيع”.
ولم يعط البنتاغون الذي يعتبر ان العملية “لا تنطوي على مخاطر عالية”، توضيحات حول الإجراءات الأمنية التي ستفرض حول السفينة كيب رأي اثناء عمليات التخلص من الأسلحة الكيماوية.
والمنتجات التي ستنجم عن عملية التحليل بالمياه ستعطى إلى شركات معالجة متخصصة في النفايات الصناعية، على غرار العناصر الكيماوية السورية الأخرى التي طرحت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية استدراج عروض بخصوصها للقطاع الخاص. وعبرت نحو 35 شركة عن اهتمامها، بحسب أحد الناطقين باسم منظمة حظر الأسلحة الكيماوية كريستيان شارتييه.

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 12 / 2013, 22 : 01 PM
ليه تستبعدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
راي شخصي ،المشكلة عند الغرب من البديل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والا نظام متهالك مثل هذا عشر طلعات طيران تقضي عليه !هذا يحارب الان ببراميل وطيارات منتهيه !يحارب ناس يمشون على رجليهم عجز عنهم !
متى ما وجد البديل ينتهي !سوريا موقعها مهم !!!!!!!!!!!!!
شكرا لك
الدول اذا اتحدت مع بعض النظام السوري بينتهي في ثواني لكن المشكله انهم مختلفيين مابعد اتفقوا ع شي
انتهى الشعب السوري وهم مختلفيين حسبي الله عليهم
شكرا لمداخلتك

همس الجفاء
06 / 12 / 2013, 41 : 04 PM
حسبي الله عليه الله لايوفقههَ
وبإذن الله يومه قرب

عوافي ي الراقيه

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 12 / 2013, 53 : 02 AM
ياهلا فيك هموسه شاكره تواجدك ..

توليب2
08 / 12 / 2013, 37 : 09 AM
حسبي الله عليه دنياء وآخره
جعله الموت بشار والمرض الي يتعذب فيه لين يموت

جروح الوفا*
08 / 12 / 2013, 49 : 08 PM
حسبي الله علييه الحيوان
الله يعجل بموته ان شاء الله
عوافي على الخبر