المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالرحمن بن مساعد: بيتي وبيوت أصدقائي تضررت من السيول


سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 11 / 2013, 27 : 04 AM
كتبي": سلم على عقلك يا أمير ما زلت تصر على الاستخفاف بعقولنا
عبدالرحمن بن مساعد: بيتي وبيوت أصدقائي تضررت من السيول



http://cdn.sabq.org/files/news-image/226448.jpg?426801
عبدالإله القحطاني- سبق- الرياض: قال رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد: إن بيته وبيوت أصدقائه وجميع من يعرف، تضررت بيوتهم جراء السيول التي جرت خلال الأيام الماضية، وانتقد الأمير "المبالغة في تسليط الضوء على تبعات السيول في السعودية، وغض النظر عن التبعات نفسها في أماكن أخرى".

وكان الأمير عبدالرحمن بن مساعد، قد نشر تغريدات عدة، على الموضوع وجرى بينه وبين الكاتب زهير كتبي نقاش حاد؛ حيث قال "كتبي" في رد على الأمير: "يا أمير إذا أنت لم تنافق وتداهن فمن يفعل غيرك هذا؟!"، وتابع "كتبي": "نحن مسؤولون عن بلادنا، من الأفضل لك الاكتفاء بالرياضة وشعرك لتنافس شوقي فيه".

ويتابع "كتبي": "سلِّم على عقلك يا أمير، ما زلت تصر على الاستخفاف بعقولنا، الأردن الدولة الفقيرة وكميات الأمطار أعلى من عندنا وما تقع بها كوارث"، ويكمل: "الفساد له فلسفة تصب في اتجاه واحد هو الإضرار بالمال العام، وتعريض مصلحة الوطن للخطر، فما وقع في بلدنا هو فساد مقنن، بيوت المتضررين تضررت من مرور مياه السيول بها، ولعدم حصون تمنعها مثل حصونكم المنيعة، يا أمير أرجوك كفاية استخفاف واستفزازنا".

ورد الأمير عبدالرحمن بن مساعد بتغريدات على الكاتب زهير كتبي قبل أن يقوم بمسحها والإبقاء على إحداها. وكان الأمير عبدالرحمن بن مساعد قد كتب: "في كل دول الخليج التي تعرضت لموجة السيول حدث هناك أضرار مادية نتيجة أن هذه السيول غير اعتيادية من ناحية كميتها، وكذلك البنية التحتية لدى تلك الدول لم تهيأ للتعامل مع مثل هذه الكمية غير الاعتيادية من السيول، وهذا أمر لابد من التعامل معه بجدية في ظل التغييرات المناخية في العالم".

وأردف: "ما يلفت الانتباه هي المبالغة في تسليط الضوء على تبعات السيول في السعودية وغض النظر عن التبعات نفسها في أماكن أخرى، يقوم بذلك أناس لا يتركون فرصة تمر دون أن يقارنوا أسوأ ما عندنا بأفضل ما عند الآخرين بمناسبة ودون مناسبة وآخرها حالياً موضوع السيول".

ويبين:" لدينا فساد؟ نعم لدينا فساد، وإلا لم تكن الدولة لتنشئ هيئة لمكافحته، وينبغي أن يتم محاربة الفساد بلا هوادة، ولكن إطلاق صفة الفساد في كل موضوع وتعميمه بهذا الشكل المبالغ فيه أمر غير منطقي". ويضيف: "سؤال أوجهه كم بيت لأصدقائك ومعارفك وأقربائك تضرر من السيول بشكل أو بآخر؟ شخصياً لا أكاد أعرف أحداً لم يتضرر بيته من موجة السيول الحالية، بيتي وبيوت أصدقائي- وتقريباً جميع من أعرف- تضررت بيوتهم من السيول، هل كل هؤلاء فاسدون؟! أم أن ما حصل هو أمر غير اعتيادي لم نحسب حساب أنه قد يحدث بهذا الشكل؟!"

ويختم الأمير عبدالرحمن بن مساعد تغريداته: "عموماً وقد حدث ما حدث لابد أن نعيد النظر في طريقة التعامل مع هذا الأمر في بيوتنا وفي بنيتنا التحتية التي- للأسف- لم تعد للتعامل مع مثل هذه الظروف، والله من وراء القصد".

أبـوحـمـد
22 / 11 / 2013, 53 : 05 AM
ودنا نصدقك 8-8

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 11 / 2013, 58 : 11 AM
ودنا نصدقك 8-8
يمكن انه صادق حتى لو صار بيته قصر الله اعلم ..
شكرا لطيب حضورك

الكاريبي
23 / 11 / 2013, 08 : 08 AM
كلامه كلام رجل وعاقل !
هذا ماء !مايمكن انك تسيطر عليه ،وخصوصا الامطار القوية لازم تخلف تلفيات !
بيوتنا واحنا مشرفين عليها اصابها ضرر ورشح في الغرف وبعض الغرف غرقانه من الماء
والحمدلله هذي سيول كلها بركه
شكرا الراقية على النقل

لميس
24 / 11 / 2013, 05 : 06 AM
المطر كان قووي وكثيرين دخل بيوتهم
عبدالرحمن بن مساعد رجل مشهود له بالصلاح ومراح يكذب وش بيستفيد يعني !!
ومشكورة ي الغلا

توليب2
24 / 11 / 2013, 42 : 12 PM
سبحان الله ياالنصراويه. لازم تكذبونه في كل شي خخخخ

جروح الوفا*
24 / 11 / 2013, 54 : 01 PM
عوافي ع النقل