المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرسي يريد الطعن بقرار السيسي عزله أمام القضاء المصري


سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 11 / 2013, 07 : 05 PM
مرسي يريد الطعن بقرار السيسي عزله أمام القضاء المصري


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2013/11/2013-11-13_164154.jpg

ا ف ب ( صدى ) : أعلن رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي محمد الدماطي، أن مرسي يريد الطعن أمام القضاء المصري في قرار وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بإطاحته من الرئاسة.
وقال الدماطي، الذي التقى مرسي الاثنين الفائت، مع عدد اخر من المحامين أعضاء هيئة الدفاع عنه، إن “الرئيس يرى أنه يتعين اتخاذ إجراءات قانونية ضد الانقلاب، وهذا الأمر متروك لهيئة الدفاع وستوليه كل همها خلال الفترة المقبلة”.
وأضاف إن “هناك بلاغات يتعين أن تقدم إلى النائب العام، باعتبار ما وقع هو جريمة جنائية، ويمكن كذلك التقدم بدعوى أمام القضاء الإداري باعتبار أن قرار الفريق أول السيسي قرار معدوم”.
وقال الدماطي، وهو يقرأ رسالة موجهة من “مرسي إلى الشعب المصري”، إنه “اختطف واحتجز في نادي ضباط الحرس الجمهوري قبل عزله بيوم، ثم نقل من النادي إلى قاعدة بحرية”.
وأكد مرسي في رسالته، أنه “هو الرئيس الشرعي للبلاد، وأن مصر لن تستعيد عافيتها إلا بعودته إلى الحكم”، ووصف عزله بأنه “انقلاب عسكري وخيانة”، معتبراً أن “الانقلاب سيسقط بقوة الشعب المصري وجهاده”.

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 11 / 2013, 07 : 05 PM
قال إنه ارتُكبت بحقه جريمة وخيانة لله وللرسول وللقسم وللدستور



"مرسي" في رسالة للمصريين من سجنه: أنا مختطف وما حدث انقلاب



http://cdn.sabq.org/files/news-image/223040.jpg?421234
سبق- القاهرة: قال الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في رسالة إلى الشعب المصري، تلاها محاموه في مؤتمر صحفي اليوم في القاهرة: إنه يتمسك بشرعيته، وإنه "مختطف" منذ الثاني من يوليو الماضي، وهو اليوم السابق للانقلاب العسكري الذي قاده وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي ضد مرسي، بمباركة من قوى سياسية ودينية.

وأضاف مرسي أنه لم يلتق أحداً خلال أربعة أشهر باستثناء مسؤولة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ووفداً من الاتحاد الإفريقي، وذلك وفق ما جاء في رسالته -التي قال وكيل نقابة المحامين عضو هيئة الدفاع محمد الدماطي- إن الرئيس المعزول تلا على الهيئة عناصرها وتكلفت هي بتحريرها.

ووجّه مرسي "تحية صادقة لأبناء الشعب الذين انتفضوا ضد الانقلاب منذ لحظته الأولى"، واعتبر ما حصل في مصر في الثالث من يوليو الماضي "انقلاباً عسكرياً مستوفياً لجميع أركانه"، ووصف هذا الانقلاب بأنه "جريمة وخيانة لله وللرسول وللقسم وللدستور وللقائد الأعلى وللجيش المصري".

ودعا إلى المصالحة، مؤكداً أن "الانقلاب تسبب في فرقة داخل الشعب المصري"، وأن "الوضع لن يعود إلى ما كان عليه إلا بزوال هذا الانقلاب وما ترتب عليه ومحاسبة القائمين عليه"، وطالب بالقصاص العادل منهم.

وقد عقدت هيئة الدفاع عن مرسي مؤتمراً صحفياً اليوم الأربعاء، أعلنت فيه تفاصيل اللقاء الذي جمع يوم أمس وفداً من المحامين بمرسي في سجن برج العرب بالإسكندرية. وضم الوفد كلاً من المرشح الرئاسي السابق محمد سليم العوا ووكيل نقابة المحامين محمد الدماطي، ومحمد طوسون وأسامة الحلو، وأسامة مرسي -نجل الرئيس المعزول- بصفته محامياً.

وكان الدماطي قد أكد أن سبب الزيارة -التي جاءت وفقاً لتصريح حصل عليه الوفد من النيابة العامة قبل أيام- محاولة إقناع مرسي بتسمية فريق للدفاع عنه.

يذكر أن الرئيس المعزول أودع سجن برج العرب بعد حضوره أولى جلسات محاكمته بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين في اشتباكات وقعت أمام قصر الاتحادية الرئاسي في ديسمبر الماضي، وقد أرجأت المحكمة جلسة محاكمته إلى الثامن من ينايرالمقبل، لتمكين الدفاع من الاطلاع على أوراق القضية والاستعداد لإبداء طلباتهم بشأنها.

ويحاكم مرسي إلى جانب 14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في قضايا تتعلق بالتحريض على العنف وقتل المتظاهرين.

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 11 / 2013, 15 : 05 PM
بالفيديو..من محبسه .. مرسي يوجه بيانًا للمصريين
http://burnews.com/contents/newsm/61209.jpg




01-10-1435 03:20 PM
عاجل ـ (متابعات) وجَّه الرئيس المعزول محمد مرسي بيانًا للشعب المصري، اليوم الأربعاء، عبر وفد الهيئة القانونية للدفاع عن المتهمين في قضية أحداث الاتحادية، الذي زاره أمس في محبسه بسجن برج العرب بمدينة الإسكندرية (شمال).
واعتبر مرسي في بيانه أن ما حدث هو انقلاب عسكري مستوف لأركانه ومعالمه كافة، وأنه "جريمة وخيانة".

وأوضح أنه "جريمة لمخالفته القوانين الخاصة بتنظيم وتحريك القوات المسلحة، وخيانة لله ولرسوله للحنث بالقسم الذي أقسمه وزير الدفاع، وخيانته للدستور والشعب، وللقائد الأعلي للقوات المسلحة وللجيش المصري، زجت به أتون في السياسة ودواماتها، وخيانة للأمة أوقعت الفرقة بين أبنائها حتي داخل العائلة الواحدة ".

وقال مرسي إن مصر "لن تستعيد عافيتها إلا بزوال كل ما ترتب علي هذا الإنقلاب وإلغاء أثاره في كافة المجالات، وبمحاسبة الذين أراقوا الدماء الغالية في كل مكان من أرض الوطن".

وتحدث الرئيس المعزول عن تفاصيل عملية احتجازه من 2 يوليو، والتي قال إنه لم يقابل خلالها سوى مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ووفد الحكماء الممثل للإتحاد الأفريقي والمحققين الأربعة الذين رفض الإجابة على أسئلتهم.

ووجه مرسي التحية لمؤيديه الذي قال إنهم أبدوا صمدوا لا مثيل له، مضيفا بالقول:"

واطمئن هؤلاء الأبطال الثابتين علي موقفهم إنني استمد من قوتهم قوة مضافة ومن عزمهم عزما جديدا يثبتني علي ما عاهدتهم عليه قبل انتخابي من إعلاء مصلحة الوطن علي أي مصلحة أخري، وأقول لأبناء هذا الشعب الذين تبلغني تساؤلاتهم عن حقوقي الشخصية إنها لا تساوي شيئا في جنب حقوق الوطن فالتفوا حول حقوق الوطن لا حول شخص أيا ما كانت مكانته."

يشار إلى أن محمد الدماطي ، منسق هيئة الدفاع عن محمد مرسي، قد ألقى بيان الرئيس المعزول في مؤتمر صحفي اليوم بالقاهرة.

http://burnews.com/news.php?action=show&id=61209 (http://burnews.com/news.php?action=show&id=61209)

الكاريبي
13 / 11 / 2013, 53 : 06 PM
تبي تبطي في السجن وانت تقول متمسك بالشرعية

شكرا الراقية

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 11 / 2013, 22 : 08 PM
تبي تبطي في السجن وانت تقول متمسك بالشرعية

شكرا الراقية
من حقه يطالب ويتكلم لآخر لحظه له ..
شكرا لطيب تواجدك ..

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 11 / 2013, 23 : 08 PM
مرسي يصف أيامه الأخيرة بقصر الرئاسة ويرفض محاكمته

http://al-marsd.com//uploads/8890988905.png






صحيفة المرصد: قال أيمن ناهد، عضو هيئة الدفاع التي قامت بزيارة الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، في محبسه بسجن برج العرب الثلاثاء، أن مرسي روى لهم تفاصيل أيامه الأخيرة في قصر الاتحادية، ومحاولات دفعه إلى التنحي وتقديم الاعترافات، والتي رد عليها بالقول "دونها الرقاب."
ونشر ناهد تفاصيل ما حدث في الزيارة على صفحته بموقع "فيسبوك"، ونقل عن مرسي قوله: "في 2 يوليو/تموز الماضي، حضر وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، إلى قصر الاتحادية، وأخبرني بأنه ليس باستطاعته شيء نتيجة لسوء الأحوال بالبلاد، ولابد من الاستجابة لمطالب الشعب والخروج من المشهد السياسي."
وأضاف ناهد: "في 3 يوليو/تموز الماضي، تم الاستيلاء على القصر من قبل الجيش، واعتذر الحرس الجمهوري عن عدم استطاعته مخالفة الأوامر، وتم إخراج كل من في القصر، وعزل الحارس الشخصي لمرسي."
وتابع بالقول إن مرسي نُقل إلى القاعدة البحرية، أي أنه لم يكن موجودا بدار الحرس الجمهوري وقت محاولة أنصاره اقتحامه لتحريره، وأن رئيس ديوان رئيس الجمهورية، رفاعة الطهطاوي أحد رجال هذا الزمان - على حد وصفه - "أصر على الاستمرار مع مرسى ورفض المغادرة وكان يبيت معه في غرفته خشية وخوفا عليه."
وبحسب ناهد فإن الأخبار قطعت عن مرسي، وقد حاولوا (لم يوضح ناهد هويتهم) الحصول على اعتراف منه بما جرى، مؤكدين استعدادهم لتوفير ما يطلب، إلا أنه رفض وقال "دونها الرقاب، لا أخون شعبي وبلدي أبدا" على حد تعبيره.
وتابع عضو هيئة الدفاع قائلا: "عندما زارته كاثرين أشتون، علم مرسي من حديثها أن الشارع يغلي ومنقسم، وأن المظاهرات تملأ مصر فازداد إصرارا، حاولت آشتون إقناعه بالاستقالة والتنحي، وأن يدخل الإخوان في العملية السياسية ، إلا أنه رفض ، وبدأت الأخبار تصل إليه، وعلم بفض رابعة والنهضة، وهنا ازداد إصرارا."
ووصف أيمن ناهد مكان حبس مرسي قائلا إنه يقيم الآن بمستشفى سجن برج العرب، وأن إدارة السجن وفرت له جناحا كبيرا فيه غرفة ملحقة وصالون لاستقبال الضيوف، ولفت إلى أن الرئيس المعزول لم يوكل أحدا للدفاع عنه، ورفض المحاكمة ووصفها بأنها "غير شرعية" ولكنه وكل محامين لاتخاذ "الإجراءات القانونية ضد قادة الانقلاب والمشاركين فيه لمحاكماتهم" وفق قوله.

الكاريبي
13 / 11 / 2013, 29 : 10 PM
على العموم من السبت القادم يعلن رفع حالة الطواريء في مصر!
يعني خلّيه يغني على الشريعة لين يموت
شكرا الراقية

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 11 / 2013, 38 : 10 PM
على العموم من السبت القادم يعلن رفع حالة الطواريء في مصر!
يعني خلّيه يغني على الشريعة لين يموت
شكرا الراقية
بجد ماشاء الله عليه كل هذآ ومازآل صآمد حتى رافض محاميين له والى الان يقنعونه بالاستقاله والتنحي وهو رافض
هذآ دليل انه مازال رئيس مصر .!وبأعترآف منهم !
شكرا لتعليقك

الكاريبي
13 / 11 / 2013, 42 : 10 PM
بجد ماشاء الله عليه كل هذآ ومازآل صآمد حتى رافض محاميين له والى الان يقنعونه بالاستقاله والتنحي وهو رافض
هذآ دليل انه مازال رئيس مصر .!وبأعترآف منهم !
شكرا لتعليقك
صح لان ماله خيار غير المحاكمة والسجن !وامانيه، وحقوقه انه رئيس من حقه لكن الواقع انه خلف القضبان وهذا عزاه الوحيد!!!
شكرا الراقية

أبـوحـمـد
13 / 11 / 2013, 45 : 10 PM
انتهى مرسي خلاااااااص

يحلم يصير رئيسسس!!

الكاريبي
13 / 11 / 2013, 48 : 10 PM
انتهى مرسي خلاااااااص

يحلم يصير رئيسسس!!
احسنت !بس من حقه يحلم ويوسع صدره

سُلاَفْ القَصِيدْ
14 / 11 / 2013, 48 : 01 AM
انتهى مرسي خلاااااااص

يحلم يصير رئيسسس!!
الله يكون بعونه هو اللي جابه لنفسه !
شكرا لحضورك

سُلاَفْ القَصِيدْ
14 / 11 / 2013, 51 : 01 AM
احسنت !بس من حقه يحلم ويوسع صدره
اتركوه يحلم ويوسع صدره اعوذ بالله حتى الحلم مستخسرينه فيه !!

سُلاَفْ القَصِيدْ
14 / 11 / 2013, 08 : 06 PM
نقل “مرسي” لزنزانة انفرادية في سجن برج العرب


http://www.slaati.com/wp-content/themes/el_movil/x.php?src=http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2013/11/2013-11-14_170135.jpg&q=99&h=290&w=300&zc=1

القاهرة ( صدى ) : وضع الرئيس المصري المعزول محمد مرسي اليوم في الحبس الانفرادي في سجن برج العرب في مدينة الاسكندرية الساحلية.
ونسب موقع “المصري اليوم” الى مساعد أول وزير الداخلية للأمن اللواء أحمد حلمي قوله “إن قطاع السجون قام اليوم بنقل مرسي، المحبوس على ذمة قضية “قتل متظاهري الاتحادية”، إلى زنزانة انفرادية بسجن برج العرب، بعد انتهاء مدة الحجر الصحي التي استمر فيها لمدة 10 أيام”.
وقال مصدر أمني إن نقل مرسي إلى زنزانة انفرادية “إجراء متبع في الحالات التي يُخشى على حياته من باقي النزلاء، على خلفية حدوث أي مشاجرات أو مشكلات مع باقي النزلاء، وإن وضعه في الحبس الانفرادي لتأمين حياته”.
وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة قررت في وقت سابق تأجيل جلسات محاكمة مرسي، و14 متهمًا آخرين في قضية “قتل متظاهري الاتحادية”.

سُلاَفْ القَصِيدْ
16 / 11 / 2013, 15 : 10 PM
أول صورة لمحمد مرسي بملابس السجن


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2013/11/2013-11-16_225526.jpg

القاهرة ( صدى ) : تنشر صحيفة “المصري اليوم” في عددها الصادر صباح غداً الأحد، أول صورة للرئيس المصري المعزول محمد مرسى، من داخل محبسه بسجن برج العرب، حيث يرتدى “المعزول” الملابس البيضاء للحبس الاحتياطى، أثناء إجراء الفيش والتشبيه. ونقلت فضائية الحياة الانفراد مساء اليوم.

سُلاَفْ القَصِيدْ
18 / 11 / 2013, 46 : 03 AM
"لون العزة أبيض".. حملة الإخوان الجديدة لتأييد "مرسي" داخل محبسه



http://media.elwatannews.com/News/Large/170379_660_4555192.png

"لون العزة أبيض" لتأييد مرسي

مع انتشار صورة الرئيس السابق محمد مرسي بملابس السجن الاحتياطي البيضاء، أثناء تواجده بسجن برج العرب على خلفية بدء محاكمته، دشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صفحة تحمل اسم "لون العزة أبيض" لدعم الرئيس المعزول محمد مرسي في محبسه.

وتهدف الحملة إلى جمع مليون صورة لأنصار "مرسي" أثناء اراتدائهم الملابس البيضاء، والتي تشبه ملابس السجناء في شكل آخر من تأييدهم لـ"شرعية مرسي".

ومع نشر صورة "مرسي"، علق أدمن الصفحة قائلًا "فقط صورتك بالملابس البيضاء تقول الكثير.. هم يحسبون أن تلك الصورة تنال منه؛ قل معنا (السجن للشرفاء عز)، معًا نجعل آلاف الصور بالملابس البيضاء تغزو الصفحات، قم بتصوير أصحابك وأبنائك وزوجتك واجعلهم يصورونك.. نحن في الانتظار.. أرسل صورتك لنا الآن على الخاص ونحن ننشرها فورًا".

وعلى جانب آخر، علق النشطاء بنشرهم صورة نجلا الرئيس الأسبق مبارك وهم بداخل قفص الاتهام وهم بالملابس البيضاء.
"محمد مرسي ليس مسجون"، تعليق من أحد مشتركي الصفحة على صورة مرسي ولإعلان رفضه خارطة الطريق وتمسكه بمرسي رئيسًا، وعلى الجانب الآخر رأى أحد المتابعين أن السجن هو شرف كما حدث مع سيدنا يوسف عليه السلام، فكتب "عندما يكون السجن دفاعًا عن مبدأ ونتيجة لموقف ولوقوفك مع الحق فهو شرف مثلما سجن سيدنا يوسف والأئمة الأربعة والإمام ابن تيمية وغيرهم".

سُلاَفْ القَصِيدْ
01 / 12 / 2013, 31 : 11 PM
نجل مرسي: والدي في مكان غير معلوم ومنعت من زيارته



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/اسامة-مرسي.jpeg

A+ A A-
المواطن- نت (http://www.almowaten.net/?tag=المواطن--نت)

قال أسامة -نجل الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي- إنه منع من زيارة والده في سجن برج العرب، رغم حصوله على تصريح قضائي بذلك، مرجحاً أن يكون والده قد نُقل من ذلك السجن إلى مكان لم يعد معلوماً.
وقال مرسي -عبر حسابه في موقع “فيسبوك”-: “تم منعي من زيارة السيد الرئيس كمحام، رغم حصولي على تصريح قضائيّ بزيارته، ومنعت تعسفاً دون ما سند من قانون”.
وتابع أسامة مرسي بالقول: “ونحن نزعم -مع هذا التهرب من قبل السلطات الانقلابية- أن الرئيس لم يعد معلوم المكان، وأنه ليس في سجن برج العرب”.
وكان مرسي قد كتب على صفحته بموقع فيسبوك -قبل أيام- مخاطباً والده -حول قضية الأحكام الصادرة بحق فتيات مؤيدات لجماعة الإخوان المسلمين- قائلاً: “إيه يابا من أين أتتك تلك الفراسة؟ ليه قلت أنا عايز أحافظ على البنات؟ عرفت منين؟ وكأنك ترى عرض المسلمين وهو يُستباح اليوم؛ ربنا يجازيك خير يابا”.

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 12 / 2013, 39 : 10 AM
نصار مرسي يتظاهرون رفضًا لمشروع الدستور المصري
http://www.burnews.com/sites/default/files/images/yyyyyyyyyyyyyy.jpg


الجمعة,17,صفر,1435 الموافق 2013,كانون اﻷول (ديسمبر),20


عاجل - (وكالات) تظاهر الآلاف من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في عدة مناطق بالقاهرة والمحافظات رفضًا "لدستور العسكر وحكومة الانقلابيين"، ووقعت اشتباكات محدودة بينهم وبين معارضي مرسي.

وانطلقت عدة مسيرات تضم المئات من أنصار مرسي، عقب صلاة الجمعة، من أمام مساجد رئيسة بضاحية مدينة نصر، وأحياء الزيتون، وعين شمس، وحلوان، ووادي حوف، والهرم بالقاهرة، مردِّدين هتافات "يسقط دستور العسكر"، و"تسقط حكومة الانقلابيين".

ووفقًا لوكالة "يو بي آي"، فقد وقعت اشتباكات محدودة بمنطقة الهرم (جنوب القاهرة) بين أنصار مرسي ومعارضيه، حيث ردَّد أنصار مرسي هتاف "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"يسقط عبيد البيادة" في إشارة إلى اتهام المطالبين بعزل مرسي بأنهم عبيد لقوات الجيش، فيما رفع المؤيدون صورًا لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وردَّدوا هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد .. يسقط كل عبيد المرشد" في إشارة للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة التي ينتمي لها مرسي.

من جهة أخرى قالت مصادر محلية بمحافظات أسيوط، والمنيا (جنوب القاهرة)، والدقهلية، والغربية (شمال القاهرة)، والإسكندرية الساحلية إن مسيرات محدودة لأنصار مرسي طافت أنحاء تلك المحافظات.

وتأتي هذه المسيرات، استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المناصر للرئيس المعزول أمس الخميس، إلى التظاهر من أجل رفض مشروع الدستور الجديد المرتقب الاستفتاء عليه يومي 14 و15 من يناير المقبل

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 12 / 2013, 18 : 11 AM
مسيرة لطلاب "الإخوان" بالمدينة الجامعية لـ"أزهر أسيوط" رفضا للدستور



http://media.elwatannews.com/News/Large/179385_Large_20131215093538_18.JPG

صورة ارشيفية

نظّم طلاب الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي مسيرة داخل المدينة الجامعية للأزهر بأسيوط، بعد صلاة الجمعة، لرفض الدستور الجديد.
كما ندد طلاب بالدستور الجديد ووصفوه بدستور "الانقلاب"، مرددين هتافات مناهضة للجيش والداخلية، وعرض عدد من طلاب الإخوان بالمدينة الجامعية فيديوهات على الطلاب بها بعض الأخبار التي تنشرها قناة "الجزيرة" وبعض القنوات المؤيدة لجماعة الإخوان. وعبّر طلاب الإخوان عن نشرهم لهذه الفيديوهات لفضح ما تفعله قوات الأمن في طلاب مصر، الرافضين لما وصفوه بـ"الانقلاب"، وطالب طلاب الإخوان بمقاطعة الدستور الجديد، للمطالبة بعودة "الشرعية"، على حد وصفهم

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 12 / 2013, 17 : 02 PM
تهمة جديدة لـ مرسي .. الفرار من السجن خلال الثورة


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2013/12/1_12.jpg

القاهرة ( صدى ) : ذكرت مصادر في النيابة العامة المصرية، اليوم السبت، أن الرئيس المصري الإسلامي المعزول محمد مرسي الذي عزله الجيش في يوليو الماضي ويحاكم بتهمة التحريض على قتل متظاهرين معارضين، ستتم محاكمته بتهمة الفرار من السجن في 2001 خلال الثورة، التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.
وبحسب صحيفة “الأهرام” اليومية المصرية عبر موقعها على شبكة الإنترنت، إن مرسي ستتم محاكمته في هذه القضية، إلى جانب أكثر من 100 شخص آخر، بينهم أعضاء من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 01 / 2014, 21 : 11 AM
السلطات المصرية تتخذ إجراءات غير مسبوقة لتأمين المحاكمة

تعذر نقل مرسي للمحكمة والبلتاجي يسقط مغشياً عليه



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/07129.jpg

A+ A A-
المواطن- القاهرة (http://www.almowaten.net/?tag=المواطن--القاهرة)

تراجعت التقارير الإعلامية الرسمية المصرية عن تأكيداتها لوصول الرئيس المعزول، محمد مرسي، إلى مقر محاكمته في أكاديمية الشرطة بالقاهرة، مشيرة إلى تعذر نقله بسبب سوء الأحوال الجوية، وبرز في تطورات المحاكمة سقوط القيادي بالإخوان، محمد البلتاجي، مغشيا عليه في قفص الاتهام.
ونقلت قناة النيل عن مدير أمن الاسكندرية تأكيده تعذر نقل مرسي لمقر المحاكمة بسبب سوء الأحوال الجوية في مدينة الاسكندرية الواقعة على البحر الأبيض المتوسط، بينما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن فريقا طبيا تمكن من إنعاش البلتاجي بعد سقوطه مغشيا عليه في قفص الاتهام.
وكانت الوكالة قد نقلت عن مصدر لم تكشف هويته قوله إن المتهمين نقلوا “من منطقة سجون طره إلى مقر المحاكمة بالأكاديمية وسط حراسة أمنية مشددة بمدرعات ترافقها عدد من العربات المصفحة بالإضافة الى نشر تمركزات ثابتة ومتحركة لتأمين عملية ترحيلهم.”
وكانت السلطات المصرية قد كشفت عن خطة أمنية غير مسبوقة، لتأمين الجلسة الثانية لمحكمة مرسي، وعدد من قيادات جماعة “الإخوان المسلمين”، بقضية “أحداث الاتحادية”، أمام محكمة جنايات القاهرة الأربعاء.
وتشهد الخطة، التي تم استعراض تفاصيلها النهائية خلال اجتماع عقده وزير الداخلية، محمد إبراهيم، مع قيادات الوزارة الثلاثاء، إجراءات تأمين كافة المحاور بالمنطقة المحيطة بمقر المحاكمة، والطرق المؤدية إليها، وكذلك تأمين نقل المتهمين إلى مقر المحكمة.