المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور.. أطفال جدة الـ7 في منزلهم الجديد الذي تكفل به أهل الخير


توليب2
10 / 11 / 2013, 53 : 07 AM
ينتظرون اكتمال فرحتهم بخروج أبوَيْهم.. وفريق من المحامين يتابع القضية
بالصور.. أطفال جدة الـ7 في منزلهم الجديد الذي تكفل به أهل الخير

حسن العيسي- سبق- جدة: سكن أطفال جدة السبعة الذين طرحت قضيتهم "سبق" منزلهم الجديد، بعدما قامت جمعية البر ببحرة وجمعية حقوق الإنسان بالتعاون مع فاعلي الخير، وتجاوباً مع "سبق"، باستئجار المنزل الجديد وتأثيثه بشكل كامل، وتأمين جميع محتوياته من فرش وسرر نوم وأجهزة كهربائية وتجهيز المطبخ بجميع محتوياته من الأثاث والمواد الغذائية، وتم ذلك بمتابعة مباشرة من رئيسي جمعية البر وحقوق الإنسان ومدير قسم الحالات الإنسانية بـ"سبق" أحمد البراهيم الذي حضر من الرياض لمتابعة الوضع عن قرب.

ويحظى الأطفال حالياً باهتمام الجميع بعد نقلهم من منزلهم الشعبي السابق الخرب إلى المنزل الجديد، وهو شقة واسعة بعمارة مبنية من المسلح، وقد تم دفع إيجاره لمدة سنتين، كما تم تأمين خادمة لهم من قِبل جمعية البر بإشراف ومتابعة عائلة سعودية من جيرانهم؛ إذ تقوم جارتهم "أم محمد" بزيارتهم يومياً، وتفقد أوضاعهم باستمرار، وتأمين ما يحتاجون إليه، والاطمئنان على وضع الرضيع الذي تتولى الخادمة رعايته إلى جانب أشقائه.

لكن فرحة الأطفال لا تبدو مكتملة نظراً لعدم وجود أبوَيْهم، وخصوصاً الأم التي يشكِّل غيابها فراغاً كبيراً بالنسبة لهم، أثر في نفسياتهم بشكل ملحوظ.

كما كلّفت جمعية حقوق الإنسان فريقاً من المحامين بقيادة المحامي عبدالكريم القاضي وراشد العمرو ومحمد المالكي وأحمد الزهراني؛ لتولي المرافعة والمدافعة عن الزوجين المسجونين.

وأوضح رئيس فريق المحامين لـ"سبق" عبدالكريم القاضي أن فريق المحامين بدأ في دراسة القضية والتواصل مع الجهات المسؤولة، وقد أعد تقريراً من قِبل إحدى الجهات الرسمية لتقديمه للإمارة التي طلبت ذلك، ويعول عليه الكثير لتصحيح وضع الأم تمهيداً لحصولها على أوراق ثبوتية واستثناء ترحيلها، ووصف القاضي ذلك بالخطوة الإيجابية.

أما ما يخص وضع الأب فقال إنه سيتم العمل على إطلاق سراحه فور الانتهاء من التقرير الذي طلبته الإمارة.

وناشد عدد من فاعلي الخير أمير منطقة مكة المكرمة ووزير الداخلية التدخل للم شمل الأسرة، والتوجيه بالإفراج عن الزوجين، وخصوصاً الأم، التي بالإمكان تصحيح وضعها وهي في منزلها؛ لأنها أصبحت أمًّا لسبعة أطفال سعوديين
http://sabq.org/scIfde

سُلاَفْ القَصِيدْ
10 / 11 / 2013, 04 : 06 PM
الله يجزاه خير فاعل الخير ويبارك له في ماله
وعقبال فرحتهم بشوفة ابوهم وامهم وخروجهم من السجن ..
شكرا توليب

جروح الوفا*
10 / 11 / 2013, 17 : 08 PM
الله يجزاهم خيير ويكثر امثالهم
عوافي ع الخبر

توليب2
12 / 11 / 2013, 19 : 10 AM
أمين منورين والله

لميس
12 / 11 / 2013, 14 : 03 PM
الله يجزاهم كل خير
ويسلمو ع نقل الخبر
وودي لك..|

الكاريبي
12 / 11 / 2013, 47 : 06 PM
شكرا على النقل

توليب2
14 / 11 / 2013, 19 : 10 AM
منورين على التواجد