المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وكيل مدرسة في مكة ينظف دورات المياه لغياب العمالة/ بالصور


سُلاَفْ القَصِيدْ
07 / 11 / 2013, 34 : 11 PM
يحمل شهادة الدكتوراة ويرى أن ذلك واجب اجتماعي ووطني
بالصورة.. وكيل مدرسة في مكة ينظف دورات المياه لغياب العمالة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/220810.jpg?417676
عوض الفهمي- سبق- مكة المكرمة: دفع غياب العمالة الوافدة وكيل مدرسة متوسطة بمكة المكرمة، إلى تنظيف دورات مياه المدرسة بنفسه.

وخلت أغلب المدارس من العمالة الوافدة بعد انطلاق الحملة الأمنية ضد مخالفي نظامي الإقامة والعمل، ما تسبب في تراكم الأوساخ وتكدس النفايات داخل بعض المدارس.

"سبق" تحدثت إلى وكيل مدرسة بلال بن رباح المتوسطة بشارع المنصور بالعاصمة المقدسة، ورفض ذكر اسمه، ليشرح أسباب إقدامه على هذه الخطوة.

وقال "الوكيل": "أحمل شهادة الدكتوراه في التربية الإسلامية، وما قمت به واجب ديني ووطني وتربوي، فقد أوصانا ديننا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم بالنظافة، بل هي جزء من الإيمان".

وتابع: "شاهدت دورات المياه اليوم وقد امتلأت بالأتربة والأوساخ، والمدرسة لا يوجد بها عمالة لتنظيفها فقمت بتنظيفها عند الحصة الرابعة بنفسي، بل إني أفتخر أن أقوم بهذا العمل، فالمدرسة تُعطى من خلالها كل العلوم لأبنائنا الطلاب، فلا بد أن تكون في مظهر نظيف أمام الجميع، ولا بد أن يشارك الجميع في نظافتها".

وأضاف أن "المعلم والطالب يقضي كل منهما سبع ساعات يومياً في المدرسة، حتى أصبحت جزءاً من حياتنا، فليس عيباً أن يقوم بتنظيفها بل هو واجب عليه".

وأشار "الوكيل" إلى أن الطلاب طلبوا مشاركته في التنظيف حينما شاهدوه، لأنهم يرون أنه واجب على الجميع.

وحث وكيل المدرسة المعلمين في جميع المدارس على تعويد طلابهم البذل والتضحية في نظافة مدارسهم، والمشاركة في القضاء على السلبيات، ولو في حصص النشاط.

وختم حديثه بالقول: "لو كل واحد منا، معلمين وطلاب، قام بواجبه تجاه المدرسة لاستغنينا عن العمالة الوافدة نهائياً".

الكاريبي
07 / 11 / 2013, 45 : 11 PM
هذا الصحيح !
هذي التربية مُقدمة على التعليم ،
المشكلة ان الوزارة لم تبدي أي تذمر او اهتمام من الحملات هذي ،وخصوصا المدارس فيها طلاب !
هل مدراء المدارس والوكلاء يبي يسوون مثل هذا الرجل يغسل دورات المياه؟
شكرا لك

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 11 / 2013, 46 : 03 AM
هذا الصحيح !
هذي التربية مُقدمة على التعليم ،
المشكلة ان الوزارة لم تبدي أي تذمر او اهتمام من الحملات هذي ،وخصوصا المدارس فيها طلاب !
هل مدراء المدارس والوكلاء يبي يسوون مثل هذا الرجل يغسل دورات المياه؟
شكرا لك
مو كل شخص مثل هـ الوكيل
والمفروض جابوا لهم عامل ونظف لهم الدورات
اكيد ماراح ينظف يوميا ويترك شغله ..!!
شكرا لطيب تواجدك ..

سُلاَفْ القَصِيدْ
14 / 11 / 2013, 22 : 10 PM
تربويون: بدلاً من أن يشكروه قدموا له مساءلة على مبادرته

تعليم مكة يستفسر من وكيل مدرسة عن أسباب غسله لدورات المياه



http://cdn.sabq.org/files/news-image/223556.jpg?422119
عوض الفهمي- سبق- مكة المكرمة: قدمت إدارة التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة مساءلة خطية لوكيل مدرسة بلال بن رباح المتوسطة عن أسباب قيامه بغسيل دورات المياه في مدرسته.
وكان وكيل المدرسة الذي يحمل شهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية قد غسل دورات المياه بمدرسته في موقف قال عنه إنه موقف تربوي وديني واجتماعي، مؤكدًا أن حاجة المدرسة دفعته للقيام بذلك بعد غياب العمالة الوافدة بالمدرسة نظرًا للحملة الوطنية التي انطلقت مؤخرًا ضد مخالفي أنظمة الإقامة والعمل.
من جهة أخرى أبدى عدد من التربويين امتعاضهم من توجيه إدارة التعليم المساءلة للمعلم على ما قام به لمعرفة الدوافع التي دفعته للقيام بذلك، بدلاً من أن تقدم له شهادة شكر وتقدير على هذا العمل الجليل الذي نتمنى أن يغرسه كل تربوي في نفوس طلابنا للاعتماد على أنفسهم بدلاً من الاستعانة بالعمالة الوافدة.
وقال التربويون إن ما قام به وكيل المدرسة عمل يشكر عليه فهو قدم نموذجاً لمفهوم النظافة التي تعتبر جزءًا من حياة الطالب والمعلم.
وتساءل التربويون: "كيف تريد وزارة التربية والتعليم من المعلمين أن يغرسوا في نفوس طلابهم حب العمل، والاعتماد على النفس، والاهتمام بنظافة المكان الذي نعيش فيه، وها هي إحدى إدارتها التعليمية تسائل المعلم بعد قيامه بذلك؟!".
من جهته نفى الناطق الإعلامي بتعليم منطقة مكة المكرمة، طلال الردادي، أن تكون الإدارة قد حققت مع وكيل المدرسة، موضحاً أن كل ما في الأمر أنه تم إرسال خطاب استفسار لمدير المدرسة لدراسة ما قام به الوكيل ومعرفة هل نفّذ العمل بمشاركة الطلاب والمعلمين أم بشكل فردي، أم ضمن برامج النظافة التي تتبناها الإدارة حتى تستطيع تحديد واجبها نحو المدرسة.
وأكد في الوقت نفسه أن الإدارة لن تتوانى عن دعم الجهود التطوعية لنظافة البيئة المدرسية وشكر القائمين عليها، مشيرًا إلى أن هناك ثلاثة برامج تتبناها الإدارة هي "نظافة مكة مسؤوليتي" أحد مخرجات برنامج تعزيز المفاهيم النبوية، والذي تتبناه وزارة التربية والتعليم، ويهدف لتعزيز العمل الجماعي التطوعي المستدام، ونقل ثقافة ومفهوم أن "النظافة مسؤولية الجميع"، وضرورة غرسها في نفوس الناشئة، وبرنامج "نظافة مدرستي مسؤوليتي"، وحملة "فينا خير"، وكلها تحظى بدعم مباشر من إمارة المنطقة والجهات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني

الكاريبي
14 / 11 / 2013, 39 : 10 PM
طبيعي يُسأل عن السبب والدوافع ونشره في الاعلام !
هل هذا عمل تربوي يشجع الطلاب على النظافة ؟
هل هناك تقصير من ناحية الادارة التابع لها ؟
لكن ليس انكار او ان هناك اهداف !
شكرا على متابعة الموضوع

سُلاَفْ القَصِيدْ
16 / 11 / 2013, 26 : 10 AM
طبيعي يُسأل عن السبب والدوافع ونشره في الاعلام !
هل هذا عمل تربوي يشجع الطلاب على النظافة ؟
هل هناك تقصير من ناحية الادارة التابع لها ؟
لكن ليس انكار او ان هناك اهداف !
شكرا على متابعة الموضوع
نعم كلام سليم
شكرا ع المداخله

جروح الوفا*
16 / 11 / 2013, 58 : 10 PM
تسلمي ع النقل

أبـوحـمـد
16 / 11 / 2013, 03 : 11 PM
عمل يشششكر عليه والمفروض اداؤه التعليم الفاشله

تجيب عمال نظااافه وتوزعهم على المداااارس

الحين كل المدارسسس فيها ازمات

توليب2
17 / 11 / 2013, 23 : 07 AM
الله يجزه خير كان خلاء الطلاب يعاونونه

الكاريبي
17 / 11 / 2013, 42 : 07 PM
قالت إن "الصورة" جاءت بمحض الصدفة ومجاملة ممن التقطها

"تعليم مكة": تنظيف وكيل مدرسة لدورة مياه كان في إطار "مسابقة"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/224578.jpg?423809
عوض الفهمي- سبق- مكة المكرمة: قال مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم منطقة مكة المكرمة طلال الردادي إن قيام وكيل مدرسة بلال بن رباح المتوسطة بتنظيف دورات المياه كان في إطار مسابقة مدرسية بعنوان "نظافة مدرستي مسؤوليتي" المنبثق عن برنامج "مكة تستاهل"، وليس بسبب هروب العمالة من المدرسة.

وأوضح "الردادي"، اليوم الأحد، أن ظهور صورة الوكيل جاءت بمحض الصدفة، ومجاملة ممن التقط الصورة، وأن الصور الوثائقية لـ"البرنامج" تؤكد أن "الوكيل" لم يكن بمفرده في هذا العمل، بل كان مشاركاً مع الطلاب، والهيئة المدرسية، والمعلمين وفقاً لآلية تنفيذ "البرنامج" التي أوضحتها الإدارة لجميع المدارس المشاركة في المسابقة.

وتابع أن إدارة "المدرسة"، ممثلة في مديرها عبدالرحمن بن مسفر الزهراني، قدمت الشكر والتقدير لجميع المشاركين في "البرنامج" من طلاب ومعلمين ووكلاء المدرسة.

وأكد "الردادي" أن برنامج "نظافة مدرستي مسؤوليتي" تم إدراجه ضمن الخطة التشغيلية للعام الحالي، وليس له أي علاقة بتوقيت أزمة النظافة التي شهدتها مكة المكرمة خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى أن "البرنامج" يهدف لجعل المدرسة مكاناً جاذباً للطلاب، وتعميق القيم والمفاهيم التربوية، والمشاركة الفاعلة في مجال الخدمة الاجتماعية والتطوعية، وزرع قيمة العمل التطوعي في نفوس الطلاب، ويشتمل "البرنامج" على مسابقة أنظف مدرسة، وأفضل مطوية إرشادية عن النظافة.


http://cdn.sabq.org/files/general/23702_26929.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/52670_91246.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/77046_55781.jpg

سُلاَفْ القَصِيدْ
20 / 11 / 2013, 23 : 01 AM
الصوره صادفت ترحيل المخالفيين
شكرا لطيب تواجدكم
شكرا اخي الكاريبي ع الاضافه والتوضيح ..

لميس
20 / 11 / 2013, 10 : 02 PM
الله يجزاه كل خير
ويسلمو ع نقل الخبر

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 11 / 2013, 01 : 04 AM
اللهم آمين
شكرا لتواجدك لمووسه