المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو.. ملفات المعلمات البديلات تباع في الحراج بـ"حائل"


سُلاَفْ القَصِيدْ
10 / 09 / 2013, 49 : 11 PM
مواطن عثر عليها: ما فعلته إدارة التعليم قمة الاستهتار بالإنسانية



بالفيديو.. ملفات المعلمات البديلات تباع في الحراج بـ"حائل"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/200980.jpg?386913



سبق- الرياض: كشف تقرير مصور أعدته الزميلة "شذى الطيب" من منطقة حائل لبرنامج "الثامنة" على قناة "إم بي سي" عن وجود دواليب تباع في الحراج تحمل ملفات رسمية لمعلمين ومعلمات وبديلات مستثنيات تابعة لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة.

وقال مشتري الدواليب من السوق: "نويت أن أتصل على أصحاب الملفات التي وجدها في الدواليب، لكني تفاجأت بأنني سأتواصل مع أكثر من 500 شخص؛ بسبب كثرة الملفات".

وأضاف: "لو سلمتها لإدارة التربية والتعليم لأهملوها، رأيت الكثير من القصص الإنسانية داخل هذه الملفات، وما فعلته إدارة التعليم بها يُعَدّ قمة الاستهتار بالإنسانية، وسأقوم بتسليم هذه الملفات للمباحث الإدارية".

وكشفت حلقة البرنامج التي ناقشت للمرة الثالثة "قضية البديلات المستثنيات" أن عددهن ثمانية آلاف بديلة، وأن اللجنة التي كُلِّفت لقضية البديلات لم تكن على خط منهجي واحد، وحُوِّرت الدراسة من تعين مطلق إلى مشروط.

وكان من المفترض أن تقرر الدراسة التعيين من عدمه بعيداً عن التحوير؛ مما ترتب عليه سقوط جميع حقوقه ومطالب البديلات، بحضور عدد من البديلات ومنهن المتحدثة باسم البديلات المستثنيات أمل الشاطري وسعاد الحربي ومريم العقيل.

وقالت البديلة انتصار المالح: "لو قدمنا على جدارة لكان أفضل من الانتظار، أيعقل ألا يتم تعيين 15 ألف في سنة مالية واحدة، رغم العجز الكبير".

وأضافت أخرى: "هل نحن البطة السوداء في الوزارة، ننتظر منذ 11 عاماً ولم نخرج بفائدة، وهذا الذي يحدث معنا يُعَدّ موتاً بطيئاً".

وقالت أمل الشاطري: "آخر المستجدات هي صدور قرار قبل رمضان بموافقة الديوان الملكي على توصيات اللجنة، تم تشكيل لجنة مرتين خلال عامين قبل صدور القرار، في قرارين سابقين".

وأضافت: "يتضح أن اللجنة لم تكن على خط منهجي واحد، وحُوِّرت الدراسة من تعين مطلق إلى مشروط، الدراسة كان من المفروض أن تقرر التعيين من عدمه بعيداً عن التحوير؛ مما ترتب عليه سقوط جميع حقوقنا ومطالبنا".

ولفتت إلى ما وصفته بـ"مفارقات في هذا الموضوع، وجهة اللجنة كانت صحيحة إلى أن جاءت اللجنة الثلاثية الأولى عام 1433هـ، وزير التربية والتعليم رفع بقضيتنا بالتثبيت الفوري".

ورأت أن "التعيين أصبح يخدم مصالح وأهدافاً معينة لا نفهمها، وكل الشروط مجحفة وظالمة ولا تخدم قضيتنا، بل أدخلتنا في مشكلات جديدة".

وإضافة البديلة سعاد الحربي: "الحصر بعد صدور القرار كان يقول إن العدد 15 ألف بديلة، وتوجهنا للوزير الذي قام باستقبالنا، وكلفني بحصر البديلات في جدة ووجّه خطاب مباشر لتعليم جدة بفتح موقع للحصر".

وقالت: "تم حصر عدد البديلات حيث اتضح أنه ثمانية آلاف بديلة وليس 15 ألفاً، ندفع قيمة المشاوير والفايلات، وأصبحنا نصرف على الوزارة بدل أن تصرف علينا، تعليم الرياض رفضت الموقع والاعتراف به".

وزادت البديلة مريم عقيل: "الإدارة النسائية في جازان قامت باستقبالنا استقبالاً سيئاً جداً، وأخبرونا أن نبحث عن الملفات بأنفسنا في المستودعات".

http://sabq.org/sLCfde

الكاريبي
11 / 09 / 2013, 02 : 12 AM
رمي الملفات بالطريقة هذي شي فاضح !وادارة حائل فيها خلل كبير على حسب مانسمع في الاعلام !
بالنسبة للتعاميم المنقوله في الاعلام او التصاريح اتوقع المشكلة في ناقل المعلومة !
المعلومة تنقل خطـأ وخاصة مشاكل المعلمات البديلات كثر فيها الكلام ومصادرنا دائما من الصحف !واحنا نستقي المعلومة من قنوات اعلامية !
واعتقد ان فيه حيثيات وشروط في التثبيت ولا تنطبق على الكثير وبدأ الجميع يصرح
شكرا الراقية

جروح الوفا*
11 / 09 / 2013, 27 : 07 AM
عوافي على النقل