المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة مريض السمنة "الدوسري" في برج الدمام الطبي.. اليوم


سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 09 / 2013, 32 : 11 AM
وزنه 380 كيلوجراماً والترهلات سببت له أمراضاً عدة



وفاة مريض السمنة "الدوسري" في برج الدمام الطبي.. اليوم



http://cdn.sabq.org/files/news-image/198856.jpg?383240
سبق- الدمام: توفي صباح اليوم في مستشفى البرج الطبي بالدمام مريض السمنة ماجد الدوسري، 26 سنة، والذي يعاني من السمنة المفرطة، وترهل البطن، التي جلبت له حزمة من الأمراض، ومشكلات في التنفس والقلب.

ويبلغ وزن "الدوسري" 380 كيلوجراماً، مما جعله حبيس الفراش، ولا يستطيع الحركة.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين كان قد وجه بعلاج "الدوسري" وأخته "رنا"، اللذين يعانيان من مرض السمنة المفرطة.

وعملت "سبق" أن هناك بياناً سوف يصدر من وزارة الصحة؛ لتوضح أسباب الوفاة.

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 09 / 2013, 45 : 01 PM
قالت: كان يخضع لبرنامج تأهيلي مكثف ولم يستجب للعلاجات الطبية

"صحة الشرقية": وفاة مريض السمنة "الدوسري" سببها التهاب رئوي حاد



سبق– الدمام: أكدت مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أن مريض السمنة ماجد الدوسري، الذي توفي صباح اليوم، نُقل لقسم العناية المركزة لإصابته بالتهاب رئوي حاد لم يستجب للعلاجات الطبية المتبعة، حيث ساءت حالته وحدث توقف للقلب والجهاز التنفسي مع اشتباه حدوث جلطة رئوية.

وأصدرت مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بياناً إعلامياً تلقت "سبق" نسخة منه قالت فيه: "انتقل إلى رحمة الله ماجد الدوسري المنوم بمجمع الدمام الطبي بقسم العناية المركزة، والذي كان يعالج من السمنة المفرطة واضطرابات الغدد الصماء، حيث كان يعاني من نوبات متكررة من هبوط مستوى الأكسجين بالدم، وقد تم نقله مؤخراً إلى قسم العناية المركزة لإصابته بالتهاب رئوي حاد ولم يستجب للعلاجات الطبية المتبعة، حيث ساءت حالته وحدث توقف للقلب والجهاز التنفسي مع اشتباه حدوث جلطة رئوية، مما أدى لوفاته صباح اليوم الثلاثاء".

وبينت أن المريض كان يخضع لبرنامج تأهيلي مكثف لخفض السمنة المفرطة حيث بلغ وزنه 380 كيلوجراماً، وذلك حسب الخطة الموصى بها من الفريق الطبي الذي تم استدعاؤه من أحد المراكز المتخصصة بالولايات المتحدة الأمريكية لتقييم الحالة وتهيئتها للنقل لاحقاً لإكمال العلاج لديهم تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي بعد تعذر نقله بالإخلاء الطبي في وضعه الحالي.

الكاريبي
03 / 09 / 2013, 53 : 04 PM
هو اللي شالوه برافعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

همس الجفاء
03 / 09 / 2013, 58 : 08 PM
الله يرحمههَ ويصبرَ اهلههَ يآربَي
يعطيك العافيه ولاهنتِ

أبـوحـمـد
03 / 09 / 2013, 30 : 09 PM
الله يرحمه ويغفر له

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 09 / 2013, 45 : 11 PM
هو اللي شالوه برافعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لآ هذا واحد ثاني
منزلين عنهم كم خبر يطالبون بعالجهم هو واخته نفس الشي مريضين بالسمنه الله يرحمه ويشفي اخته

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 09 / 2013, 46 : 11 PM
ابو حمد
همس الجفاء شكرا لتواجدكم

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 09 / 2013, 47 : 11 PM
بحضور جموع كبيرة من أقاربه والمواطنين بعد الصلاة عليه



تشييع جثمان "الدوسري" ضحية السمنة المفرطة بـ"الدمام"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/199040.jpg?383477
سبق- الدمام: شيَّعت جموع من المصلين عصر اليوم الشاب ماجد الدوسري، ثم وُورِيَ جثمانه في مشهد مؤثر في مقبرة الدمام، بحضور جموع كبيرة من أقاربه والمواطنين، بعد الصلاة عليها في جامع فيصل بن تركي.

وكان ماجد الدوسري (26 سنة)، الذي يعاني من سمنة مفرطة، قد تُوفي صباح اليوم بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد، ولم يستجب للعلاجات الطبية المتبعة؛ إذ ساءت حالته، وحدث توقف للقلب والجهاز التنفسي، مع اشتباه بحدوث جلطة رئوية، وفقاً لبيان الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية.

وكان المريض يخضع لبرنامج تأهيلي مكثف لخفض السمنة المفرطة؛ إذ بلغ وزنه 380 كيلوجراماً، وذلك حسب الخطة الموصى بها من الفريق الطبي الذي تم استدعاؤه من أحد المراكز المتخصصة بالولايات المتحدة الأمريكية؛ لتقييم الحالة وتهيئتها للنقل لاحقاً لإكمال العلاج لديهم، تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي، بعد تعذر نقله بالإخلاء الطبي في وضعه الحالي.



http://cdn.sabq.org/files/general/77910_68786.jpg

سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 09 / 2013, 02 : 12 AM
مصدر طبي : سبب وفاة مريض السمنة الدوسري أزمة حادة بالتنفس

http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2013/09/1075.jpg
طلال الضوي ( صدى ) : اصدرت المديرية العامة للشئون الصحية في المنطقة الشرقية قبل قليل بيانا اوضحت فيه ملابسة وفاة مريض السمنة ماجد الدوسري المنوم بمجمع الدمام الطبي.
وتضمن البيان ان حالة الشاب المريض ساءت بعد نقله قبل ايام الى قسم المركزة لإصابته بالتهاب رئوي حاد لم يستجب للعلاجات الطبية المتبعه، حيث ساءت حالته وحدث توقف للقلب والجهاز التنفسي مع استباه حدوث جلطة رئوية مما أدى لوفاته صباح اليوم.
واوضح البيان ان الدوسري كان منوم بقسم العناية المركزة والذي كان يعالج من السمنه المفرطه واضطرابات الغدد الصماء، حيث كان يعاني من نوبات متكرره من هبوط مستوى الأوكسجين بالدم، وقد تم نقله اخيرا الى قسم العناية المركزة لإصابته بالتهاب رئوي حاد لم يستجب للعلاجات الطبية المتبعه، حيث ساءت حالته وحدث توقف للقلب والجهاز التنفسي مع اشتباه حدوث جلطة رئوية مما أدى لوفاته صباح اليوم، علماً بأن المريض كان يخضع لبرنامج تأهيلي مكثف لخفض السمنه المفرطه حيث بلغ وزنه 380 كيلوجرام وذلك حسب الخطه الموصى بها من الفريق الطبي الذي تم استدعاءه من أحد المراكز المتخصصة بالولايات المتحدة الامريكية لتقييم الحالة وتهيئتها للنقل لاحقاً لإكمال العلاج لديهم تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي بعد تعذر نقله بالإخلاء الطبي في وضعه الحالي.
يشار الى ان مصدر في المديرية العامة للشئون الصحية قد اوضح ان سبب وفاة مريض السمنة المفرطة ماجد الدوسري الذي توفي اليوم تعرضه لازمة حادة في التنفس، مشيرا الى ان فريق قدم طبي متخصص من امريكا كشف على الحالة واجراء له الفحوصات الطبية المطلوبة وقد وجه الفريق الطبي الامريكي الشاب المريض بتخفيف وزنه، الا انه صباح اليوم دخل في حالة ازمة تنفس حاد توفي على اثرها.
واكد المصدر انه لم يكن هنالك اي تأخير لمتابعه الحاله وان هنالك فكان الفريق الطبي يتابعه اولا باول، لافتا الى ان الحالة الثانية لشقيقه الشاب المتوفى صباح اليوم حالتها مستقره.

سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 09 / 2013, 18 : 02 AM
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/05/sg1_298385688.jpg
ماجد قبل وفاته بساعات




«الموت» ينهي معاناة ماجد مع السمنة المفرطة



خالد الكيال- الدمام
أعلن مجمع الدمام الطبي الثلاثاء في بيان صحفي وفاة ماجد الدوسري المنوم بقسم العناية المركزة والذي كان يعالج من السمنة المفرطة واضطرابات الغدد الصماء حيث كان يعاني من نوبات متكررة من هبوط مستوى الأوكسجين بالدم.
وأضاف البيان أنه تم نقل الدوسري مؤخرا الى قسم العناية المركزة لإصابته بالتهاب رئوي حاد لم يستجب للعلاجات الطبية المتبعة، حيث ساءت حالته وحدث توقف للقلب والجهاز التنفسي مع اشتباه حدوث جلطة رئوية مما أدى لوفاته صباح الثلاثاء علما بأن المريض كان يخضع لبرنامج تأهيلي مكثف لخفض السمنة المفرطة حيث بلغ وزنه(380) كيلو جرام وذالك حسب الخطة الموصى بها من الفريق الطبي الذي تم استدعاءه من أحد المراكز المتخصصة بالولايات المتحدة الأمريكية لتقييم الحالة وتهيئتها للنقل لاحقا لإكمال العلاج لديهم وتنفيذا لتوجيهات المقام السامي بعد تعذر نقله بالإخلاء الطبي في وضعه الحالي، تغمده الله بواسع رحمته، فيما ووري جثمانه الثرى في أجواء حزينة خيمت على المعزين ومتابعي حالته طيلة السنوات الثلاث الماضي.
الأمل بالشفاء
ماجد كان يراوده الأمل بالشفاء من سمنته المفرطة، وأمراضه المتعددة، إلا أن الموت كان أسرع، إذلم ينعم ماجد بمظهر لائق، والذي لا طالما حلم به، فقد اعتاد أن يجر معه نحو 380 كيلو جراماً من اللحم والشحم المتراكمة على جسمه، رحل ماجد عن عمر يناهز 26 عامًا، تاركًا شقيقته رنا التي تعاني من نفس المرض (300 كيلو جرام) غارقة في دموعها وأحزانها، لا تدري كيف ستواصل العيش بدون شقيقها، بعد وفاة والدتهما قبل نحو عامين بالسمنة المفرطة، وكانت «اليوم» التقت الأم قبل وفاتها، وأوصت بعلاج ماجد ورنا، وناشدت المسؤولين الوقوف بجانب ابنيها حتى يتم شفاؤهما.
بداية القصة
في أغسطس 2011، تنفس ماجد وشقيقته الصعداء، عندما أعلنت الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية أنها ستتولى علاج الشقيقين، قطع ماجد، نحو 45 كيلو متراً من رحيمة، وصولاً إلى الدمام، يجر معه 380 كيلو من اللحم والشحم، وحزمة من الأمراض، بحثاً عن أمل لدى أي مسؤول طبي، ومن خلفه أخته «رنا»، حاملة معها 300 كيلو من الشحوم، في رحلة «عذاب مر»، سجلت وقتها «اليوم» تفاصيلها بالصورة والكلمة، ويعاني ماجد من السمنة المفرطة، وترهل البطن، التي جلبت له حزمة من الأمراض الأخرى، مثل التقيح، ومشكلات في التنفس والقلب، وأخيراً أصيب بمرض السكري، ولكنه يتحامل على نفسه، ويتحمل الآلام، ويراوده الأمل، أن يتعالج من هذه السمنة وبقية أمراضه. وطالما حلم ماجد بالزواج مثل أي شاب، وانجاب الأطفال، وكان يحلم أن تجد شقيقته رنا، قد شفيت من السمنة وتزوجت وأصبحت مثل بقية فتيات جيلها، ويعيش ماجد ورنا بمفردهما في منزلهما برأس تنورة، بعد موت والدتهما قبل نحو ثلاثة.
فشل الأطباء
تضاعف وزن ماجد، مرات عدة، بعد أن فشل الأطباء في الحد من هذه الزيادة، التي وصلت قبيل وفاته إلى 380 كيلو جرام، كانت قابلة للزيادة مع مرور الأيام المقبلة، مر الوقت سريعاً، وماجد بين الحياة والموت، فكان يخرج منه رائحة كريهة، وتفرز بطنه دماءً، ويتبول لا إرادياً، وبجانبه شقيقته، لم يتوقف نزيف دموعها، معتقدة أن الموت يتربص بأخيها، وستعيش وحدها في هذه الحياة، ليتصل قريبه مبارك الدوسري، بمستشفى الدمام المركزي، طالباً المساعدة والنجدة في إنقاذ حياته .
رحلة العلاج
وبدأت رحلة ماجد للعلاج، بمعضلة حمله من سريره، إلى الباص الذي استأجره أحد المتطوعين خصيصاً لهذه المهمة، فجلس فوق كنبة تحوي ثلاثة كراسي كبيرة، ورغم أن المسافة من منزل ماجد في رأس تنورة، إلى البرج الطبي لا تتجاوز 45 دقيقة.
التنفس بصعوبة
وتبين من الكشف المبدئي على ماجد في البرج الطبي، أنه يعاني من ماء فوق الرئة، وصعوبة التنفس، وتقيح في الجلد، وعدم انتظام فرز الغدد عنده، فازدادت حالته سوءاً يوما بعد يوم حتى أدخل بداية الأسبوع الحالي للعناية المركزة ولفظ أنفاسه الأخيرة يوم أمس .

الجهود المبذولة
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/05/sg2_438664451.jpgأكد استشاري الجراحة العامة والمناظير الدكتور أحمد مبارك الغامدي المشرف على حالة ماجد الدوسري في حديث خص به «اليوم» أن التأخر في إجراء العملية الجراحية لماجد هو عدم مقدرته تحمل مثل هذه العمليات الصعبة ولا يمكن إجراء أي عملية له في وضعه عندما دخل إلى المستشفى بعكس شقيقته المهيأة لإجراء عملية جراحية في أي وقت منذ دخولها للمستشفى إلا أنها كانت ترفض إجراء العملية إلا مع أخيها وفي الخارج مما استوجب وضع برنامج لخفض وزن ماجد الدوسري للأسف لم يلتزم به المريض طول فترة بقائه في المستشفى سوى في الأيام الأخيرة التي بدأ فيها بالاقتناع بضرورة تخفيض الوزن ليتمكن من إجراء العملية الجراحية سواء داخل أو خارج المملكة. وأشار الغامدي إلى الاهتمام الكبير الذي وجده ماجد الدوسري من المسؤولين في الصحة بالمملكة حيث زاره وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة وأيضا كان لمدير عام الشؤون الصحية الدكتور صالح الصالحي زيارة أكثر من مرة للوقوف على حالته وتشجيعه للإلتزام بالبرنامج المعطى له كما أولت القيادة الرشيدة اهتمام كبير بالحالة بعد صدور الأمر الملكي بعلاجه في الخارج وتم في هذا الصدد جلب فريق متخصص من الولايات المتحدة الأمريكية والذي انتهى إلى نفس النتيجة التي توصل إليها الفريق الطبي المعالج له وهي عدم إمكانية نقله في ظل الظروف الصحية التي يعانيها ماجد مما يستوجب إخضاعه للبرنامج الطبي والغذائي ، فيما تم توفير سرير مخصص لمرضى فرط السمنة وميزان خاص للتأكد من وزنه الحقيقي ومتابعة نتائج البرنامج.
وأضاف أن المضاعفات في حالات السمنة هي مشكلة حقيقية تفوق مخاطرها مخاطر السمنة مبيناً أن الدوسري كان يراجع في أحد المستشفيات الحكومية عندما كان وزنه 200 كيلو قبل أن يزيد حتى 380 كيلو فيما لم يتمكن الدوسري من تخفيض سوى 20 كيلو جراماً منذ دخوله المستشفى وإصابته بإلتهاب رئوي يوم الجمعة الماضي ووفاته.

سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 09 / 2013, 48 : 02 AM
محام يطالب بتطبيق نص قانوني

رحيل «ماجد» يثير موجة غضب تجاه «الصحة»

http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2013/09/BTRXlTcIcAAdV16.jpg (http://www.alweeam.com.sa/222993/%d8%b1%d8%ad%d9%8a%d9%84-%d9%85%d8%a7%d8%ac%d8%af-%d9%8a%d8%ab%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d9%88%d8%ac%d8%a9-%d8%ba%d8%b6%d8%a8-%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d9%87-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a9/)
الرياض – الوئام – محمد الحربي :
قلّب نبأ وفاة مريض السمنة ماجد الدوسري مواجع أقرانه ، ونكأ جروح غائرة في جسد وزارة الصحة لم يشأ لها أن تطيب بعد ، وهي التي ساقت أمس البشائر بإعلان سلامة الطفلة رهام حكمي من مرض الإيدز .
صباح اليوم ، كانت وزارة الصحة على موعد مع سحابة ” غضب ” انفجرت في وجه مسؤوليها ، ساقها عبر مواقع التواصل آلاف من المغردين الشباب ، الذين صدمهم نبأ وفاة شاب سعودي صدر أمر ملكي بعلاجه قبل عدة أشهر ، وفي أحد المستشفيات المتخصصة في أمريكا ، ولكن الأمر لم ينفذ ، والمسؤولية بالطبع لاتخرج عن أروقة الوزارة التي تسلمت الأمر الملكي .
لم يكن أمام وزارة الصحة أفضل من خيار ” الصمت ” ، وطأطأة رأسها ، وبلع ريقها في مواجهة إعصار هائل من التغريدات انفجر غضباً تجاه قياديها ، بدءاً بالرأس الأكبر الدكتور عبدالله الربيعة .
المغردون ، وفي مقدمتهم رموز إعلامية معروفة أمطروا وزارة الصحة بعبارات نقد لاذعة ، قاسية حد الجرح ، وصبّوا جام غضبهم عليها وحدها ، وفي جولة في هاشتاق وفاة ماجد الدوسري اخترنا ماقاله صلاح الغيدان المذيع الشهير ” مات على يدي إهمال وزارة الصحة لعدم تنفيذها لأمر الملك.. وهذا يعني أنها القاتل.. لذلك يجب أن تحول القضية إلى القضاء ” .
وتغريدة تعزف على وتر الألم للمهندس خالد العلكمي قال فيها ” الطائرات التي تنزع مقاعدها و يتم تهيئتها لنقل الصقور، إلم يكن بالإمكان تهيئتها لنقل ماجد؟! ” .
وثالثة لمنصور الخميس ناشد فيها بنقل شقيقة الراحل ” قتلته البيروقراطية والإهمال وليست السمنة آمل أن يتم نقل شقيقته قبل أن تلقى مصير أخيها ” .
ورابعة للكاتب عقل الباهلي ” إبن المسؤول يصل أمريكا قبل دخول الفيروس الى جسده وماجد الدوسري ينتظر ٣ أشهر لتوفير طائرة ! الرحمة لروحه الطاهرة تعازينا ” .
وخامسة تطالب بتحويل القضية إلى القضاء لأنها تأخذ حكم الجناية ، كتبها المحامي عبدالرحمن اللاحم ، الذي يرى أن المادة الثانية من مرسوم 43 تنطبق على الحالة ، وهي المادة التي تنص على عقوبة السجن أو الغرامة لكل موظف ثبت بحقه سوء الاستعمال الاداري كالعبث بالأنظمة والأوامر والتعليمات ، وتعمد تفسيرها على غير وجهها الصحيح بقصد الاضرار بمصلحة حكومية أو شخصية .
وطرح خالد البواردي تساؤلات تستحق الاهتمام فقال ” إذا كان المسؤول يسافرمن التنفيذي ويعالج في التشريفات وبقية الخدمات الحكومية تأتيه في المنزل فكيف سيشعر بمعاناة المواطن؟ ” .
وذهب الشيخ عادل الكلباني إلى أن ” الاحتجاج بأن الوفاة قضاء وقدر تدل على جهل بالقضاء والقدر ” ، وهو الذي قال قبلها بسخرية ” قلتها لكم يوم الآيباد ما سمعتوني ” .
وكشف عبدالله الملحم الكاتب المعروف عن أن ” السعوديون يرثون أنفسهم في وسم #وفاة_ماجد_الدوسري (https://twitter.com/search?q=%23%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9_%D9%85%D8%A7% D8%AC%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B3%D8%B1%D 9%8A&src=hash) كأنهم يخشون ذات المصير وذات الإهمال ويقولون : أُهمِلتُ يوم أُهملَ ماجد! “
واحتوى الهاشتاق الكثير من التغريدات الغاضبة المتألمة ، وذهب بعض المغردين للمطالبة بأن تتقدم قيادات الوزارة بالاستقالة ، وتترك مواقعها لمن هو أفضل منهم .
ولم يتوقف الحزن والغضب عند مواقع التواصل فقط ، بل وصل القنوات الفضائية ، وخصص برنامج كورة على روتانا خليجية جزءاً من حلقة اليوم للحديث عن القضية ، وعرض تقريراً عن حالة ماجد .
وتحدث ضيفا الحلقة أحمد الفهيد وعبدالعزيز الغيامة بألم عن وفاة ماجد ، وطالب الغيامة وزير الصحة بأن يقدم استقالته ، قائلاً بأنه ليس كل طبيب ناجح سيكون وزيراً ناجحاً ، وقال الفهيد : أن الأخطاء في عهد الربيعة تجاوزت المعقول ، وعليه أن يكون شجاعاً ويتقدم باستقالته .
ووري جثمان الراحل ماجد الثرى عصر اليوم ، بعد أن استعانت أسرته بآليات الدفاع المدني لنقل الجثمان ، وترك خلفه سؤالاً مفتوحاً : أما آن لوزارة الصحة أن تخجل من حجم أخطاءها ، وكثرتها ؟

سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 09 / 2013, 10 : 12 PM
http://www.hailnews.net/hail/contents/newsm/38422.jpg
10-28-1434 03:08 AM
محمد العبدالله (إخبارية حائل) : ناشد مقدم برنامج كورة -عبر قناة روتانا خليجية- صانعي القرار بنقل رنا -شقيقة مريض السمنة ماجد الدوسري- وعلاجها قبل لحاقها بشقيقها، الذي توفاه الله صباح أمس الثلاثاء.

وقال العجمة: “نبوس أيديكم ورؤوسكم ونقبل أقدامكم يا صانعي القرار لعلاج رنا حتى لا تلحق بشقيقها ماجد”.

بينما طالب ضيوف البرنامج عبدالعزيز الغيامة وأحمد الفهيد، وزير الصحة بأن يكون شجاعاً ويقدم استقالته.

وكان مريض السمنة ماجد الدوسري -26 عاماً- قد توفي صباح اليوم في مستشفى البرج الطبي بالدمام، والذي كان يعاني من السمنة المفرطة، بينما لا تزال شقيقته تعاني من المرض ذاته وتنتظر علاجها من قِبل وزارة الصحة.

أبـوحـمـد
04 / 09 / 2013, 28 : 01 PM
اكيد فيه سبب !!

الله يرحمه

سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 09 / 2013, 45 : 08 PM
نقلهما بالإخلاء الطبي للخارج لصعوبة حالتهما والسمنة المفرطة



"صحة الشرقية" تنفي التقصير في علاج ماجد الدوسري وشقيقته



http://cdn.sabq.org/files/news-image/199392.jpg?383989
سبق- الدمام: نفت مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية ما تناقلته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من أن وفاة المواطن "ماجد الدوسري"، الذي كان يعاني من البدانة والسمنة المفرطة، كان نتيجة تقصير أو تأخير في تنفيذ الأوامر السامية الكريمة بعلاجه في الخارج.

وأكدت أنه رغبة من المديرية في إطلاع الجميع على الإجراءات التي قامت بها للتعامل مع حالته وشقيقته (رنا) شفاها الله والتي تعاني نفس المرض، فإن المديرية تود الإيضاح أنه سبق وأنه وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باستقدام فريق طبي متخصص من خارج المملكة لإجراء الكشف الطبي للمواطن ماجد والمواطنة رنا وفحصهما واقتراح أنجع السبل والمكان المناسب لعلاجهما.

ووصل الأطباء من نيويورك للمملكة بتاريخ 29 /7 /1434هـ وقرروا في تقريرهم بتاريخ 21 /9 /1434هـ بعد تقييم حالتهما أن يخفض ماجد وزنه من 70 إلى 80 كلجم، أما "رنا" فيمكن إرسالها إلى نيويورك لإجراء الجراحة على أن تنقل بالإخلاء الطبي.

وعملت الجهة المعنية في وزارة الصحة ومنذ صدور الأمر السامي الكريم السابق على علاجهما خارج المملكة، فقد قامت على الفور بمخاطبة المراكز العالمية والمستشفيات المتخصصة، حيث جرى حجز موعد لهما في مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه تعذر نقلهما بواسطة الإخلاء الطبي للخارج نظراً لصعوبة حالتهما والسمنة المفرطة التي يعانيان منها، وبالتالي إلغاء المواعيد عدة مرات.

وذكرت أنه سبق أن صدر لهما أيضاً قرار من الهيئة الطبية العليا بتاريخ 19 /12 /1433هـ باعتماد علاجهما في أمريكا، إلا أنه تعذر نقلهما بطائرات الإخلاء الطبي لأسباب فنية وبحسب ما ورد من الجهات المعنية في 24 /3 /1434هـ .

وقامت الهيئة الطبية العامة بالدمام ومنذ وقت مبكر بمخاطبة المستشفيات التخصصية في المملكة لعلاجهما، وتلقت موافقة مستشفى الحرس الوطني، إلا أنهما رفضا ذلك وأصرا على العلاج في الخارج.

وأشارت المديرية إلى أنه لا يوجد تقصير أو تأخير في تنفيذ الأوامر السامية الكريمة وأنهما تلقيا الرعاية الصحية المناسبة بحسب الأعراف الطبية المتبعة، إلا أن الوضع الصحي المتأزم للفقيد "ماجد" حال دون سفره لتلقي العلاج في الخارج وهذه إرادة الله وقدره، تغمد الله الفقيد "ماجد" بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان سائلين المولى عز وجل أن يشفي شقيقته وأن يلبسها لباس الصحة والعافية.

سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 09 / 2013, 47 : 08 PM
اكيد فيه سبب !!

الله يرحمه
مافيه اي سبب
مريض الله يشفيه والصحه ماقصرت معه
الله يرحمه ويغفر له ويشفي اخته
شكرا لمتابعتك ..

جروح الوفا*
05 / 09 / 2013, 31 : 09 AM
الله يرحمه
ويشفي كل مريض

توليب2
05 / 09 / 2013, 56 : 09 AM
الله يرحمه ويغفر له

توليب2
05 / 09 / 2013, 57 : 09 AM
بس المفروض من يوم جتهم الاوامر بعلاجه ماتخروو هالصحه حسبي الله عليهم

سُلاَفْ القَصِيدْ
05 / 09 / 2013, 57 : 01 PM
الله يرحمه ويشفي اخته
وهذآ يوومه مكتووب له
شكرا لطيب تواجدكم

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 09 / 2013, 08 : 12 AM
صحة الشرقية تكمل ترتيبات سفر مريضة السمنة «رنا» للعلاج بالخارج

http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2013/09/eeba2a20-d161-49a2-a8d2-d4bd6ce361b5.jpg (http://www.alweeam.com.sa/223408/%d8%b5%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%82%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d9%83%d9%85%d9%84-%d8%aa%d8%b1%d8%aa%d9%8a%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d8%b3%d9%81%d8%b1-%d9%85%d8%b1%d9%8a%d8%b6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3/)
الدمام – واس :
أوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أن الهيئة الطبية بصحة الشرقية تستكمل حالياً إجراءات علاج مريضة السمنة (رنا) شقيقة المتوفى (ماجد) ـ وإنهاء ترتيبات سفرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة مراحل علاجها هناك حيث تبقى تحديد موعد إدخالها المستشفى فقط.
وأشارت المديرية في بيان لها اليوم، أن ذلك يأتي إنفاذاً لما سبق أن وجه به المقام السامي، ووفقاً للتقرير الطبي الذي أصدره الفريق الطبي المعالج لها الذي سبق أن تم استقدامه من أحد المراكز الطبية المتخصصة في أمريكا، حيث أكد التقرير إمكانية إرسالها إلى نيويورك بالإخلاء الطبي لإجراء الجراحة اللازمة لها هناك .
وأكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أنها تنسق مع الجهات المعنية لنقل المريضة للخارج وتأمين جميع متطلبات سفرها وفقاً للأعراف الطبية المعمول بها في مثل حالتها

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 09 / 2013, 38 : 01 AM
رصد مشاركة العديد من الأهالي وفرق الدفاع المدني

بالفيديو.. اللحظات الأخيرة لدفن مريض السمنة ماجد الدوسري

http://www.almowaten.net/files/images/599290.jpg
http://l.longtailvideo.com/download/5/9/logo.png (http://www.*******.com/v/r7wCMzC2A4k)
A+ A A-
المواطن - عبدالله الشهراني (http://www.almowaten.net/?tag=المواطن---عبدالله-الشهراني)
عرض موقع “يوتيوب” مقطعاً لفيديو يظهر اللحظات الأخيرة لدفن مريض السمنة “ماجد الدوسري”- 26 عاماً- والذي انتقل إلى رحمة الله أول من أمس.
ويظهر مقطع الفيديو مشاركة فرق الدفاع المدني في حمل الجثمان.
http://www.almowaten.net/?p=59929