المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رضيعان في حال حرجة بالطائف بعد تناول "سميلاك غين بلص 3"


سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 08 / 2013, 00 : 12 AM
أحدهما تناوله عبر أطباء مستشفى.. وإدارة المختبر ترفض فحص عينة



رضيعان في حال حرجة بالطائف بعد تناول "سميلاك غين بلص 3"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/194662.jpg?377472


سلطان المالكي- سبق- الرياض: علمت "سبق" من مصادرها عن وجود رضيعين سعوديين في حال صحية متدهورة بقسم التنويم بمستشفى الأطفال التابع لوزارة الصحة في الطائف بحالة حرجة، بعد تناولهما منتج "سميلاك غين بلص 3" الذي يشتبه بتلوث بعض تشغيلاته بالبكتيريا.

وكشفت المعلومات التي حصلت عليها "سبق"، أن الطفلين موجودان في التنويم، تحت إشراف طبيبين، حيث تم إطعام طفل رضيع عمره أسبوع، من المنتج عبر أطباء المستشفى.

كما يوجد الطفل الآخر الذي يبلغ من العمر سنة ونصف بالتنويم أيضاً، بعد أن قام والده بشراء المنتج من إحدى الصيدليات بالطائف، وإعطاء ابنه منه، رغم إعلان الهيئة العامة للغذاء والدواء أن المنتج لا يوجد في السوق المحلي، وإعلان وزارة التجارة سحب المنتج من السوق السعودي.

وحاول بعض الأطباء فحص عينة من المنتجات التي استخدمها الطفلين، إلا أن إدارة المختبر رفضت ذلك، في ظل تصعيد والدي الطفلين الأمر لوزارة الصحة، والهيئة العامة للغذاء والدواء.

وأعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها رصدت إشعاراً من الشبكة الدولية للهيئات المعنية بسلامة الغذاء (INFOSAN)، يتضمن معلومات عن تلوث بعض منتجات بودرة حليب أطفال سيملاك غين بلس (Similac Gain Plus) للأطفال من عمر سنة إلى ثلاث سنوات، المنتجة من قبل شركة "فونتيرا" النيوزلندية للألبان لصالح شركة "أبوت"، بسبب استخدام بروتين مصل الحليب المركز (Whey protein concentrate) الملوث ببكتيريا الكلوستريديوم بوتولينيوم Clostridium botulinum، وهذه المنتجات تم تصديرها إلى عدد من الدول بما فيها السعودية.

كما أن وزارة التجارة والصناعة قد حذرت جميع المستهلكين معلنة بأنه تم ضبط كميات من حليب الأطفال سيميلاك غين بلص (Similac Gain Plus) المشتبه بتلوثه بالبكتيريا في الأسواق المحلية، بعد التحريات التي قامت بها الوزارة واتضح أن هذه المنتجات المحتمل تلوثها قد تسربت فعلاً إلى الأسواق عن طريق الموزعين المعتمدين.

الكاريبي
21 / 08 / 2013, 05 : 12 AM
طيب والتحذير اللي لهم كم شهر يحذرون !!!
المشكلة فينا
الله يشفيهم كانه صدق

شكرا الراقية

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 08 / 2013, 28 : 01 AM
طيب والتحذير اللي لهم كم شهر يحذرون !!!
المشكلة فينا
الله يشفيهم كانه صدق

شكرا الراقية
ترى فيه بعض الناس ماتابع الصحف المشكله من المحلات اللي تبيع الحليب وهو ممنوع
والغريب ان الطفل اللي عمره اسبوع الحليب الخاص فيه سليم وشلون يقولون انه مريض من الحليب وان الاطباء انفسهم هم اللي عطوه الرضعه
... اما الاطفال من عمر سته وفوق هو الحليب الملوث..
الله يشفيهم ويخليهم لاهلهم ..
شكرا ع حضورك

الكاريبي
21 / 08 / 2013, 35 : 01 AM
ترى فيه بعض الناس ماتابع الصحف المشكله من المحلات اللي تبيع الحليب وهو ممنوع
والغريب ان الطفل اللي عمره اسبوع الحليب الخاص فيه سليم وشلون يقولون انه مريض من الحليب وان الاطباء انفسهم هم اللي عطوه الرضعه
... اما الاطفال من عمر سته وفوق هو الحليب الملوث..
الله يشفيهم ويخليهم لاهلهم ..
شكرا ع حضورك
تبين العلم ؟
هالخبر كذب ،ناس تبي الهالة الاعلامية ويشغلون المسئولين بالتصاريح والرد على اهل الاشاعات ،يعني المسئول يبي يترك شغله ويتابع وش يقال في الاعلام !
شكرا لك

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 08 / 2013, 07 : 07 PM
تبين العلم ؟
هالخبر كذب ،ناس تبي الهالة الاعلامية ويشغلون المسئولين بالتصاريح والرد على اهل الاشاعات ،يعني المسئول يبي يترك شغله ويتابع وش يقال في الاعلام !
شكرا لك
االله اعلم كل يوم خبر وماندري عنهم ..

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 08 / 2013, 07 : 07 PM
​عمالته ترفض سحبه والمواطنون يتساءلون عن غياب مراقبي "التجارة"



مركز بمحطة وقود يبيع الحليب الملوث "غين بلص" جنوب الطائف



http://cdn.sabq.org/files/news-image/194970.jpg?377850
فهد العتيبي- سبق- الطائف: رصدت "سبق" اليوم عبوات كثيرة معروضة للبيع من حليب "غين بلص" الملوث، في أحد مراكز التسويق بمحطة مفرق بني سعد للمحروقات جنوب محافظة الطائف، فيما كان عدد من المواطنين قد طالبوا العاملين بالمركز بمنع بيع ذلك النوع من الحليب، ولكنهم رفضوا.

وتساءل المواطنون عن غياب الجهات الرقابية، ممثلةً في مراقبي فرع وزارة التجارة بالطائف والمبلغين بسحب ذلك المنتج من بودرة الحليب، مؤكدين أنهم سيقومون بتلك المهمة، وسيحرصون على رصده في مواقع تجارية أخرى، وإبلاغ فرع التجارة عنه.

ويعتقد أن الكثير من المحلات التجارية قد تواصل بيع ذلك الحليب الملوث بالطائف، ما يستوجب تكثيف وبذل الجهد من قبل مراقبين التجارة لمنعه وسحبه، وتخليص المستهلكين منه.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد أعلنت أنها رصدت إشعاراً من الشبكة الدولية للهيئات المعنية بسلامة الغذاء (INFOSAN) يتضمن معلومات عن تلوث بعض منتجات بودرة حليب أطفال سيملاك "غين بلس" (Similac Gain Plus) للأطفال من عمر سنة إلى ثلاث سنوات، المنتجة من قبل شركة "فونتيرا" النيوزلندية للألبان لصالح شركة "أبوت"، بسبب استخدام بروتين مصل الحليب المركز (Whey protein concentrate) الملوث ببكتيريا الكلوستريديوم بوتولينيوم Clostridium botulinum، وهذه المنتجات تم تصديرها إلى عدد من الدول، بما فيها السعودية.

كما حذرت وزارة التجارة والصناعة جميع المستهلكين معلنة أنه تم ضبط كميات من حليب الأطفال "سيميلاك غين بلص" (Similac Gain Plus) المشتبه بتلوثه بالبكتيريا في الأسواق المحلية، بعد التحريات التي قامت بها الوزارة، واتضح أن هذه المنتجات المحتمل تلوثها قد تسربت فعلاً إلى الأسواق عن طريق الموزعين المعتمدين.​

لميس
22 / 08 / 2013, 26 : 01 AM
والله ماندري من نصدق لوفعلا فيه شيء ليه مايسحبونه من الصيدليات !!!
يسسلمو ع الخبر

&بنت تمير&
23 / 08 / 2013, 17 : 01 PM
تساهههههل !؟!؟

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 08 / 2013, 35 : 01 PM
شكرا لحضووركم

الكاريبي
30 / 08 / 2013, 50 : 10 AM
أرسلتها لمختبرات عالمية متخصصة

«الغذاء والدواء» تترقب نتائج تحاليل «سيميلاك غين بلس3».. والصحة تبدد المخاوف

الرياض – محمد الحيدر
تترقب الهيئة العامة للغذاء والدواء خلال الأيام المقبلة وصول النتائج الخاصة بتحليل حليب سيميلاك غين بلص3 التي أرسلتها قبل أسبوعين لمختبرات عالمية مختصة للتأكد من خلوه من بكتيريا الكلوستريديوم بوتولينيوم.
وكانت الهيئة قد جددت تحذيراتها من استخدام المنتج وقررت سحبه من الأسواق احترازيا حفاظا على صحة الأطفال.
وسحب الوكيل بناء على قرار الهيئة السابق أكثر من 420 ألف عبوة مختلفة الأحجام من السوق السعودية إلا أن هناك الآلاف تسربت للمستهلكين.
وكانت وزارة التجارة والصناعة اوضحت أنه فور ورود تحذير الهيئة العامة للغذاء والدواء ضبطت كميات من حليب الأطفال سيميلاك غين بلس المشتبه بتلوثه بالبكتيريا في الأسواق المحلية إثر التحريات التي قامت بها بعد تلقي مركز بلاغات المستهلك عدة بلاغات من المواطنين حيث اتضح أن هذه المنتجات المحتمل تلوثها قد تسربت فعلاً إلى الأسواق عن طريق الموزعين المعتمدين.
وبينت أن ذلك يأتي بعد أن أعلنت هيئة الغذاء والدواء تحذيرها من احتمالية تلوث بعض منتجات حليب الأطفال بالبكتيريا وانه تم حصر جميع التشغيلات المتضررة وخلو الأسواق منها. وحذرت المستهلكين من استهلاك هذه المنتجات وإبلاغ مركز بلاغات المستهلك فوراً على الرقم 8001241616.
من جهتها، بددت وزارة الصحة المخاوف من تغذية المواليد بحليب سيميلاك غين بلس 3 الذي ثبت تلوثه بالبكتيريا، حين أكدت خلو جميع مستشفياتها من هذا النوع من الحليب.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المشرف العام على العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الدكتور خالد مرغلاني إن مستشفيات وزارة الصحة تخلو من الحليب محل الشبهة، موضحا أن تمويل المرافق الصحية بأي منتج من الحليب لا يطرح كمناقصة، لافتا إلى أنه لا توجد ميزانية خصصتها الوزارة لمستشفياتها بالنسبة لحليب الأطفال، وأنه لا يؤمن الحليب إلا في حالات نادرة، مضيفاً أن الحليب الذي يعطى لتلك الحالات يعد نادراً داخل المستشفيات، ويعطى لسبب مرض الأم أو خلافه.
وأضاف: تصرف قيمة شراء الحليب عند الحاجة من بند السلف، والشؤون الصحية معمدة بتأمين الأدوية عند نفادها لعدم تحميل المواطن أعباء الدواء، إلى أن يتم تأمين الكمية الكافية لكل مديرية

سُلاَفْ القَصِيدْ
30 / 08 / 2013, 22 : 01 PM
الله يعيين
شكرا ع الاضافه