المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العمل : لانية في إطالة إيقاف استقدام العمالة الإثيوبية لعدم وجود بدائل


الكاريبي
12 / 08 / 2013, 27 : 01 PM
العمل : لانية في إطالة إيقاف استقدام العمالة الإثيوبية لعدم وجود بدائل

انشيء في : 2013-08-12 05:18:32
A+ (http://al-marsd.com/main/Content/العمل-:-لانية-في-إطالة-إيقاف-استقدام-العمالة-الإثيوبية-لعدم-وجود-بدائل#) | استعادة (http://al-marsd.com/main/Content/العمل-:-لانية-في-إطالة-إيقاف-استقدام-العمالة-الإثيوبية-لعدم-وجود-بدائل#) | A- (http://al-marsd.com/main/Content/العمل-:-لانية-في-إطالة-إيقاف-استقدام-العمالة-الإثيوبية-لعدم-وجود-بدائل#)
http://al-marsd.com//uploads/6666647.jpg







صحيفة المرصد : استبعد مصدر مسؤول في وزارة العمل، إطالة مدة الإيقاف المؤقت لاستقدام العمالة المنزلية من إثيوبيا. وبحسب صحيفة الشرق أكد المصدر المطلع على مفاوضات العمالة المنزلية، عدم وجود نية لدى الوزارة لاستمرارإيقاف الاستقدام ليكون بشكل دائم خصوصا في ظل عدم وجود بدائل للعاملات الإثيوبيات حتى الآن، كاشفا عن أن غالبية الدول التي تم التفاوض معها لم تقبل إرسال عمالتها وفق الشروط التي وضعتها وزارة العمل. وقال المصدر ذاته، إن الوزارة تجري حاليا مباحثات ومفاوضات مع عدد من الدول تصل إلى 20 دولة من بينها «إندونيسيا وكينيا»، إلا أن أيا من هذه الدول لم تقبل بشروط الوزارة خاصة تلك التي تتعلق بعدد ساعات العمل والراتب الشهري وساعات الراحة. وكشف المصدر، أن دولة عربية لم يحددها بالاسم وافقت على إرسال سائقين للعمل في المملكة، ولم توافق على إرسال نساء للعمل كعاملات منزليات. وكانت وزارة العمل أعلنت بالتنسيق مع وزارة الداخلية، في 17 يوليو الماضي إيقاف الاستقدام من إثيوبيا بصفة مؤقتة حتى إجراء الدراسات اللازمة وتحليل البيانات المتاحة للتحقق من الأحداث التي وقعت مؤخراً. وأكدت الوزارة أنه على ضوء ذلك سيقيم الوضع لاتخاذ القرار النهائي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وقد شهدت المملكة خلال الفترة الأخيرة أكثر من حادثة قتل ارتكبتها خادمات إثيوبيات تجاه أطفال أبرياء، ما أثار حالة كبيرة من القلق في أوساط المجتمع السعودي.
وسبق أن كشفت وزارة العمل، عن أنها تواصلت مع 9 دول بشأن فتح استقدام الخادمات والعمالة المنزلية وفتح أسواق جديدة، وقال وكيل الوزارة للتعاون الدولي الدكتور أحمد الفهيد، إن هناك اجتماعات مع هذه الدول لتوقيع اتفاقيات ثنائية تهدف إلى سهولة الاستقدام منها، مضيفا أن التوقيع مع الهند سيتم قريباً بانتظار إقرار البرلمان الهندي. وأقر بمحدودية الدول المتاح منها استقدام العمالة المنزلية، خاصة النسائية، موضحا أن الوزارة تواصلت مع فيتنام وكمبوديا وسبع دول أخرى معروف عنها استقدام العمالة المنزلية ومطلوبة من السوق السعودية مثل نيبال ولاوس وبنغلاديش. وأضاف الفهيد» نهدف إلى فتح أسواق جديدة وتنويع العمالة المنزلية والتخفيف على المواطنين، مشيرا إلى أن الرواتب تحددها دول الاستقدام بعد المشاورات مع الوزارة، أما تكاليف الاستقدام فهي منوطة بمكاتب الاستقدام

الكاريبي
12 / 08 / 2013, 09 : 02 PM
المواطن استخدم وثائق مزوَّرة لاستئجار الأوكار (http://sabq.org/Mr9fde)
ضبط شبكة ترويج خمور إثيوبية يديرها سعودي في الرياض (http://sabq.org/Mr9fde)

http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/187618.png?367173 (http://sabq.org/Mr9fde) عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: قبضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة الرياض ممثلة في مركز هيئة الصناعية على شخص سعودي يدير شبكة من العمالة الإثيوبية، تقوم بتصنيع الخمور وترويجها وترويج المخدرات، بعض أفرادها نساء،

سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 08 / 2013, 02 : 03 PM
المفروض الناس من نفسهم يتفقون ع عدم استقدامها ويكونون يد وحده في وجهه من يستقدم هالاشكال عندنا
لكن والله استغرب من البعض بوجود هالخدم عندهم الى الان بالرغم من مشاكلهم !!
شكرا ع النقل

الكاريبي
12 / 08 / 2013, 21 : 07 PM
المفروض الناس من نفسهم يتفقون ع عدم استقدامها ويكونون يد وحده في وجهه من يستقدم هالاشكال عندنا
لكن والله استغرب من البعض بوجود هالخدم عندهم الى الان بالرغم من مشاكلهم !!
شكرا ع النقل
وش يسوون ؟؟؟؟؟؟؟؟
محتاجين خدم ،والشغالات من متطلبات الحريم ،والمفروض الحريم ماتقبل الشغالات الى ان ياتي البديل الافضل !
والافارقة هذولا ماينفعون ولا يصلحون في البيوت سواء خادم او خادمة !
هذولا اخلاقهم زفت شوي مايتحملون

شكرا لك

الكاريبي
12 / 08 / 2013, 35 : 07 PM
معلومات رسمية : الإيدز مرض شهير بين الاثيوبيين وجرائمهم بالسعودية تلامس حاجز ثلاثة الآف جريمة.!!
http://burnews.com/contents/newsm/56002.jpg




10-05-1434 12:59 PM
عاجل (متابعات)- أكدت معلومات رسمية حديثة أن عدد الجرائم التي نفذتها العمالة الإثيوبية في المملكة وعلى مدى 3 أعوام بلغت2977 جريمة على مدى الـ3 أعوام الماضية، حيث نتج عن ذلك ومع مطالبات المتضررين تنفيذ عدة إجراءات، أبرزها إيقاف استقدام العمالة من أديس أبابا.

ووفقاً لصحيفة الوطن فقد أفصحت مصادر مطلعة عن تفاصيل تلك الأرقام، أن القضايا الأخلاقية تمثل النسبة الأعلى في جرائم الإناث (العاملات المنزليات)، مفيدة بانتشار مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) في أوساطهن.

وأضافت المصادر أن عدد الإثيوبيات المتورطات في جرائم مختلفة بالمناطق بلغ 644 امرأة، في حين وصل عدد المتورطات منهن في قضايا أخلاقية إلى 221 عاملة.

وفيما حلت قضايا المسكرات في المرتبة الثانية في قائمة الجرائم التي تورطت بها العمالة الإثيوبية، إذ تم القبض على 158 امرأة في هذا الشأن، شددت المصادر على أن الجهات المختصة الرسمية أكدت بعد هذا الإحصاء على أهمية اتخاذ إجراءات حازمة وفورية تجاه هذا الأمر، موضحة أن محافظة جدة تعاني 'بشدة' من وجود هذه الجنسية في أحياء محددة ومختلفة، وأن الكثير منهم مخالفون لنظام العمل والإقامة.

وكشفت مصادر مطلعة عن أن العمالة الإثيوبية 'من الجنسين' ارتكبت نحو 2977 قضية جنائية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن القضايا الأخلاقية تمثل النسبة الأعلى في جرائم الإناث 'العمالة المنزلية'، فضلاً عن انتشار أمراض نقص المناعة المكتسب 'الإيدز' بينهن.

وأوضحت المصادر أن الإحصاءات الحديثة لقضايا العمالة الإثيوبية الجنائية المرتكبة بلغت خلال السنوات الـ3 الماضية نحو 2977 قضية، يمثل الإناث منها ما يقدر بنحو 644 امرأة، لافتة إلى أن 'القضايا الأخلاقية' جاءت في النسبة الأكبر؛ إذ بلغ عدد الإناث المقبوض عليهن في قضايا أخلاقية نحو 221 امرأة.

وأشارت الإحصائيات إلى أن مرض نقص المناعة المكتسب 'الإيدز' منتشر بنسب عالية وسط العمالة الإثيوبية، الأمر الذي يشكل خطورة على المجتمع، مفيدة في الوقت ذاته أن المرتبة الثانية بسلم القضايا الأكثر ارتكاباً هي قضايا 'المسكرات'، إذ بلغ عدد النساء المقبوض عليهن في تلك القضايا نحو 158 امرأة