المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دولة نيوزيلندا تحذر من منتجات حليب تحوي بكتيريا تسبب التسمم صدرت للمملكة


الكاريبي
04 / 08 / 2013, 31 : 07 AM
دولة نيوزيلندا تحذر من منتجات حليب تحوي بكتيريا تسبب التسمم صدرت للمملكة

انشيء في : 2013-08-04 00:01:17

A+ (http://al-marsd.com/main/Content/دولة-نيوزيلندا-تحذر-من-منتجات-حليب-تحوي-بكتيريا-تسبب-التسمم-صدرت-للمملكة#) | استعادة (http://al-marsd.com/main/Content/دولة-نيوزيلندا-تحذر-من-منتجات-حليب-تحوي-بكتيريا-تسبب-التسمم-صدرت-للمملكة#) | A- (http://al-marsd.com/main/Content/دولة-نيوزيلندا-تحذر-من-منتجات-حليب-تحوي-بكتيريا-تسبب-التسمم-صدرت-للمملكة#)
http://al-marsd.com//uploads/500061.png







صحيفة المرصد-متابعات: وجهت دولة نيوزيلندا تحذيراً للسلطات الصحية العالمية اليوم (السبت) من منتجات ألبان مصدرة من بينها حليب للأطفال يحوي بكتيريا قد تؤدي إلى مرض البوتوليزم أو التسمم الغذائي.
وقالت الحكومة إن مركز بروتين مصل اللبن أو المنتجات التي تستخدمه صُدر إلى كل من استراليا والصين وماليزيا والسعودية وتايلاند وفيتنام.
من جانبها، أوضحت شركة فونتيرا التي صنعت المنتج قبل أكثر من سنة أنها أخطرت ثمانية زبائن وأن تحريات تجري للتحقق مما إذا كانت أي من المنتجات المصدرة ملوثة وتابعت بأن جميع المنتجات التي تحمل علامتها التجارية لم تتأثر.
ولفتت في بيان لها إلى أن المنتجات الاستهلاكية الملوثة به ستسحب من الأسواق من قبل الشركات المستوردة إذا دعت الحاجة، مشيرة إلى أن المنتج يستخدم في تصنيع مجموعة من المشروبات ومنها حليب الأطفال ومسحوق الحليب وغيرهما من المنتجات.
وأفاد وزير التجارة النيوزيلندي تيم غروزر بأن السلطات الصحية حول العالم أُخطرت بالمشكلة ومن بينها منظمة الصحة العالمية.
جدير بالذكر أن أعراض التسمم ببكتيريا بوتولينوم تشمل الغثيان والتقيؤ والإسهال يليها الشلل وقد تؤدي إلى الموت في حال غياب العلاج المناسب، كما أكدت الشركة أن أثر التسمم يختلف بحسب سن المستهلك والكمية التي ابتلعها

سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 08 / 2013, 34 : 07 AM
لآحول ولآقوة الا بالله
طيب ليش توهم يعلمونا بعد ماشربوه الاطفال وشبعوا منه !!
شكرا ع التنبيه

الكاريبي
04 / 08 / 2013, 35 : 08 AM
لآحول ولآقوة الا بالله
طيب ليش توهم يعلمونا بعد ماشربوه الاطفال وشبعوا منه !!
شكرا ع التنبيه
والى الان وهو في السوق ماسحب !!!!!!!!!!!
طيب اسحبها او بلغ الصيدليات بعدم بيعه !!
فيه تهاون كبير ،اضف لها وين المخترات ماتكشف على البضائع المستورده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شكرا الراقية

شهريه روومنسيه
04 / 08 / 2013, 56 : 10 AM
ماعاد ندري من المسؤؤل الصحه ولا غيرها بس المهم ان يمنع بيعه بتاتآ هو واي شي مضر بالصحه


لاهنت علا الخبر

الكاريبي
05 / 08 / 2013, 50 : 05 AM
ماعاد ندري من المسؤؤل الصحه ولا غيرها بس المهم ان يمنع بيعه بتاتآ هو واي شي مضر بالصحه


لاهنت علا الخبر
نعم كلام صحيح وعين العقل ،شكرا على هالحضورا الرائع لاهنتي
شهرية رومنسية

الكاريبي
05 / 08 / 2013, 51 : 05 AM
هيئة الغذاء والدواء ترصد معلومات عن تلوث بعض منتجات حليب الأطفال

«فونتيرا العالمية» تعترف بتصدير مصل الحليب الملوث إلى 3 دول بينها المملكة

الرياض - محمد الحيدر - ولنجتون -رويترز
رصدت الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال مركز الإنذار السريع للغذاء، إشعاراً من الشبكة الدولية للهيئات المعنية بسلامة الغذاء INFOSAN يتضمن معلومات عن تلوث بعض منتجات بودرة حليب أطفال سيملاك غين بلس (Similac Gain Plus) للأطفال من عمر سنة إلى ثلاث سنوات ، المنتجة من قبل شركة فونتيرا النيوزلندية للألبان (New Zealand dairy company Fonterra) لصالح شركة أبوت، بسبب استخدام بروتين مصل الحليب المركز Whey protein concentrate الملوث ببتكيريا الكلوستريديوم بوتولينيوم Clostridium botulinum، وهذه المنتجات تم تصديرها إلى عدد من الدول بما فيها المملكة، و طمأنت الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المستهلكين أنه وبعد التحريات التي قامت بها الهيئة أتضح أن هذه المنتجات الملوثة لازالت في المستودعات ولم تفسح بعد من قبل الهيئة، وفي نفس الوقت تحذر المستهلكين من استهلاك هذه المنتجات الموضحة بيناتها أدناه والتي قد يحصلون عليها بطرقهم الخاصة من دول أخرى أو عن طريق الاستيراد الشخصي، هذا وتقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أتلاف تلك المنتجات، لضمان سلامة المستهلك.
من جهة اخرى قال وزير التجارة النيوزيلندي إن الصين أوقفت استيراد مسحوق الحليب من نيوزيلندا وأستراليا بعد اكتشاف بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي في بعض منتجات الألبان وهو الأمر الذي يهدد تجارة حجمها 9.4 مليارات دولار سنويا.
وقالت شركة فونتيرا العالمية العملاقة لمنتجات الألبان إنها باعت إلى ثماني شركات كميات من بروتين مصل اللبن ملوثة ببكتيريا كلوستريديوم بوتشيلينم من تصنيع نيوزيندا وتم تصديرها إلى الصين وماليزيا وفيتنام وتايلاند والسعودية حيث استخدمت في منتجات من بينها حليب الأطفال. ونحو 90 بالمئة من واردات الصين من مسحوق الحليب البالغة 1.9 مليار دولار العام الماضي تأتي من نيوزيلندا وقال اقتصاديون إن حظرا طويلا قد يتسبب في نقص منتجات الألبان في الصين بما فيها الأنواع الخارجية من حليب الأطفال.
وشمل الحظر أستراليا بعد تصدير بعض بروتين مصل اللبن إلى هناك قبل شحنه إلى الصين وأماكن أخرى
وتتزامن أحدث أزمة مع ارتفاع أسعار الألبان العالمية إلى مستويات قياسية بسبب مصاعب يواجهها الموردون لمواكبة تنامي الطلب في الأسواق الناشئة. ومن المتوقع أن يتسبب حظر منتجات نيوزيلندا في ارتفاع الأسعار في المدى المتوسط.
وقال اقتصاديون إن إمدادات الألبان الصينية المصنعة محليا متدنية وإن حظر الاستيراد من نيوزيلندا وأستراليا سيؤدي إلى شح المعروض.
وقال كون وليامز الاقتصادي لدى ايه.ان.زد لرويترز "الإنتاج المحلي في الصين ضعيف لذا قد يحدث نقص في المنتج لفترة." وقال إن من المرجح أن تلجأ الصين في الوقت الحالي إلى الاستيراد من الولايات المتحدة وأوروبا.
وتفيد تقارير أن دولا أخرى قررت وقف الواردات وسحب منتجات الألبان المصنعة في نيوزيلندا من الأسواق.
وقالت وكالة ايتار تاس نقلا عن هيئة حماية المستهلك إن روسيا أوقفت استيراد وتداول منتجات فونتيرا. وقالت التقارير إن تايلاند قررت سحب منتجات فونتيرا المستوردة منذ مايو، وفي نيوزيلندا سحبت نوتريسيا التابعة لدانون بعض أنواع حليب الأطفال الذي يباع تحت العلامة التجارية كاريكير

أبـوحـمـد
05 / 08 / 2013, 55 : 03 PM
يعني صاارت لعبه

كل من بغى دخل اي شي متلوووث

ووين الحمايه والتفتيشششش والخ....!!

الكاريبي
05 / 08 / 2013, 13 : 06 PM
يعني صاارت لعبه

كل من بغى دخل اي شي متلوووث

ووين الحمايه والتفتيشششش والخ....!!
هذا والله اللي حنا نقوله وين حماية المستهلك ؟؟؟؟؟؟؟

شكرا بوحمد
نيوزيلندا تحقق في فضيحة منتجات الألبان الملوثة المصدرة إلى السعودية والصين
http://burnews.com/contents/newsm/55838.jpg




09-28-1434 03:20 PM
عاجل ( د ب أ)-

تعهدت حكومة نيوزيلندا اليوم الاثنين بإجراء تحقيق شامل مع شركة فونتيرا أكبر شركة لمنتجات الألبان في نيوزيلندا بشأن كيفية التعامل مع الخوف من تلوث منتجات الشركة.

كانت الشركة قد دعت يوم السبت الماضي إلى سحب منتجات ألبان من الأسواق الدولية بعد اكتشاف احتمال تلوث مصل اللبن (شرش اللبن) الذي تم إنتاجه في مايو 2012 بالبكتريا التي يمكن أن تسبب التسمم للمستهلكين.

وتم تصدير هذا المصل إلى أستراليا والصين وماليزيا والسعودية وتايلاند وفيتنام لاستخدامه في إنتاج العديد من المنتجات بما في ذلك حليب الأطفال الرضع ومشروبات الطاقة واللبن البودرة.

وأمرت مجموعة دانون لمنتجات الألبان والتي تستخدم مصل اللبن في إنتاج حليب الأطفال ناتوريسيا بسحب المنتجات من المتاجر في الصين ونيوزيلندا.

يذكر أن فونتيرا هي أكبر مصدر لمنتجات الألبان في العالم.

وذكرت الشركة النيوزيلندية أنه لم يتم رصد أي إصابات بسبب تناول هذه المنتجات حتى الآن.

في الوقت نفسه انتقد رئيس وزراء نيوزيلندا جون كي الشركة بسبب تأخرها في إبلاغ الحكومة والعملاء بهذه المشكلة.

وقال كي في تصريح للإذاعة النيوزيلندية "اعتقد أنه سيأتي اليوم الذي ينبغي علينا فيه أن نبحث بعمق في آلية تدفق المعلومات والخطوات التي اتخذتها فونتيرا. ولا اعتقد أن اليوم هو بالضرورة اليوم الذي يمكن أن نوجه فيه الاتهامات لأحد".

وقررت الصين وقف استيراد كل منتجات الحليب المجفف من نيوزيلندا وهي نفس الخطوة التي اتخذتها روسيا أيضا. يذكر أن الصين هي أكبر مستورد لمنتجات فونتيرا.

وتوجه ثيو سبرينجز الرئيس التنفيذي لشركة فونتيرا إلى الصين للاجتماع بالمسئولين الصينيين وعملاء الشركة بهدف احتواء الأزمة