المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو:اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه في وسط القاهرة


سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 07 / 2013, 02 : 12 AM
بالفيديو:اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه في وسط القاهرة

ا

http://al-marsd.com//uploads/20073.png



صحيفة المرصد:وقعت اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول، محمد مرسي، بزجاجات المولوتوف والحجارة وطلقات الخرطوش، مساء الجمعة في ميدان عبد المنعم رياض القريب من ميدان التحرير، بحسب صحافي من فرانس برس.
وجرت الاشتباكات أعلى وأسفل جسر 6 اكتوبر المطل على ميدان عبد المنعم رياض، وسُمع دوي طلقات وشوهدت عدة سيارات إسعاف في المنطقة.
وقطع أنصار مرسي، في وقت سابق، الطريق أمام مبنى التلفزيون في القاهرة.
وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "المصري اليوم" المصرية أن متظاهرين من أنصار مرسي قرب جامعة القاهرة بالجيزة قرروا، الجمعة، الانطلاق إلى ميدان التحرير، حيث يوجد معارضو مرسي، الأمر الذي يمكن أن يهدد بصدام.
وفي تطور آخر، قُتل 3 أشخاص على الأقل في تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري وأنصار مرسي في القاهرة، بحسب تقرير عاجل من وكالة فرانس برس، الجمعة.
وأوضح التقرير أن الجيش فتح النار على مؤيدين لمرسي حاولوا اقتحام دار الحرس الجمهوري بالقاهرة، بعد ان أفادت تقارير سابقة أن حوالي 3 آلاف يتظاهرون أمام المقر. وأشارت أخبار إلى أن مرسي محتجز داخل المبنى.
ومن جانبه، نفى متحدث عسكري أن الجيش المصري قام بإطلاق نار على مؤيدي مرسي، وأكد استخدام طلقات صوت وغازات مسيلة للدموع.
وإلى ذلك، ذكر التلفزيون المصري أن اشتباكات نشبت بين الجيش ومؤيدين لمرسي في محيط مبنى محافظة الإسماعيلية.
وفي السياق، أكد مسؤول طبي أن 30 شخصاً أصيبوا في اشتباكات اندلعت بين مؤيدين ومعارضين لمرسي، الجمعة، في مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة شمالي القاهرة.
وقال مدير مستشفى دمنهور العام، إيهاب الغنيمي، "وصل إلى المستشفى 21 مصابا، بينهم 3 بالرصاص الحي". وأضاف أن هناك مصابين بطلقات الخرطوش والحجارة وضربات العصي.



http://alsnani.com/tube/v/T3S5zmDAxcU

http://alsnani.com/tube/v/4DF4HFvOpX4

المصدر
بالفيديو:اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه في وسط القاهرة (http://al-marsd.com/main/Content/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88:% D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A3%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A-%D9%88%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%B6%D9%8A%D9%87-%D9%81%D9%8A-%D9%88%D8%B3%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9)

أبـوحـمـد
06 / 07 / 2013, 09 : 02 AM
لا حول ولا قوه الا بالله

الى متى طيب!!

وجماعات اللخوان جماعات ارهااابيه

واليوم باان هذا الشي !!

الكاريبي
06 / 07 / 2013, 39 : 02 AM
تبون الصحيح مصر ضاعت !!!!
والهدف تفكيك الجيش المصري ،يا الله شعب عاطفي

شكرا على النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 07 / 2013, 55 : 02 AM
لا حول ولا قوه الا بالله

الى متى طيب!!

وجماعات اللخوان جماعات ارهااابيه

واليوم باان هذا الشي !!
والله مايندرى يابو حمد كل واحد يتكلم عن الثاني واحنا ماندري من نصدق !!
الله يصلح الاحوال يارب
شكرا ع حضورك

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 07 / 2013, 56 : 02 AM
تبون الصحيح مصر ضاعت !!!!
والهدف تفكيك الجيش المصري ،يا الله شعب عاطفي

شكرا على النقل
المفروض يجلس مرسى لحد ماتنتهي الانتخابات الجديده هذا هو الصحيح
لكن شعب لايعجبه العجب!!
شكرا لتواجدك

الكاريبي
06 / 07 / 2013, 08 : 03 AM
المفروض يجلس مرسى لحد ماتنتهي الانتخابات الجديده هذا هو الصحيح
لكن شعب لايعجبه العجب!!
شكرا لتواجدك
نعم هذا الصحيح !بغض النظر عن النظرات الشخصية
مرسي نظامي والشرعية له !
اعتقد ان مرسي سيعود للرئاسة

شكرا لك

الكاريبي
06 / 07 / 2013, 33 : 03 AM
«الإخوان» يتحدون الجيش.. والمرشد يتعهد بإعادة مرسي

http://s.alriyadh.com/2013/07/06/img/310647437430.jpg
مناهضون لمرسي يبتعدون عن قذائف المولوتوف في اشتباكات جرت في القاهرة «رويترز»
القاهرة - مكتب «الرياض»، الوكالات
أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في كلمة ألقاها على نحو مفاجئ عصر أمس أمام عشرات الآلاف من المتظاهرين في ميدان رابعة العدوية (شمال شرق القاهرة) أن "الانقلاب العسكري باطل" ودعا "الملايين إلى البقاء في الميادين" حتى عودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى منصبه.
وأضاف بديع أمام المتظاهرين "رئيسنا هو مرسي" وكرر أكثر من مرة "نحن هنا إلى أن نحمله على أعناقنا أو نفديه بأرواحنا".
وخاطب بديع الجيش المصري قائلا "يا جيش مصر عد إلى أحضان شعبك لا تحم فصيلا واحدا .. احم الشعب كله لا تنحاز إلى فصيل واحد" في الوقت الذي حلقت فيه مروحيات للجيش فوق الميدان.




بديع: الانقلاب باطل.. وسنظل في الميادين حتى تحقيق مطالبنا


وأكد بديع "لن تثنينا تهديدات ولا اعتقالات ولا سجون ولا مشانق جربنا الحكم العسكري ولن نقبل به مرة أخرى".
وعلى الأثر توجه آلاف من أنصار الرئيس المعزول إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون في القاهرة، ومرت المسيرة بالقرب من ميدان التحرير حيث يحتشد الآلاف من المعارضين لمرسي.
وأردف قائلاً :"يا شعب مصر..اعلموا أنه لن يضيع حق وراءه مطالب" ، وأضاف "متمسكون برئيسنا محمد مرسي، وأن هذه الحشود خرجت لتقول إن مرسي رئيسنا ورئيس كل المصريين، وأرواحنا فداك يا مرسي، وحنجيبوا على أكتافنا".





التحقيق مع مرسي بعد غد.. وشيخ الأزهر يطالب بالإفراج عن السياسيين والنشطاء



وقال بديع :" أقول لكم يا شباب مصر عليكم واجب التمسك برئيسكم مرسي، وليعلم قادة الجيش المصري أن قائدكم الأعلى هو محمد مرسي، ولا نهاب الاعتقالات".
وفي تلك الأثناء، وقعت اشتباكات في مناطق متفرقة بالبلاد، حيث شهدت منطقة ماسبيرو وميدان عبد المنعم رياض القريب من ميدان التحرير مساء أمس اشتباكات عنيفة بين مؤيدي مرسي من الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية، وبين المتظاهرين المحتشدين بميدان التحرير لمنع اقتحامه والاستيلاء عليه حيث تم استخدام الأسلحة النارية في هذه الاشتباكات، وسادت حالة من الكر والفر بين الجانبين مما أسفر عن وقوع إصابات، وانتشرت قوات الصاعقة أمام كورنيش النيل المؤدي إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو، كما شوهد عدد من عربات الإسعاف تقوم بإخلاء الجرحى من المنطقة.




http://s.alriyadh.com/2013/07/06/img/016049398353.jpg
مؤيدو مرسي يقذفون الحجارة على خصومهم «رويترز»




وقتل ثلاثة على الأقل في تبادل إطلاق نار أمام دار الحرس الجمهوري في ضاحية مصر الجديدة.
وقال مسؤول صحي ومصادر طبية إن شخصا قتل أمس وأصيب نحو ألف في مدينة الإسكندرية الساحلية بمصر في اشتباكات بين محتجين وقوات من الجيش والشرطة.
وقالت المصادر الطبية إن نحو 75 مصابا نقلوا إلى مستشفى جامعة الإسكندرية بينما نقل نحو 400 إلى مستشفى ميداني يجاور مسجد عصر الإسلام وعولج نحو 500 مصاب في مستشفى ميداني بالمسجد.
واندلعت الاشتباكات عندما حاول مؤيدو مرسي الوصول إلى ميدان سيدي جابر الذي اعتاد معارضو مرسي تنظيم احتجاجاتهم فيه.
واستمرت الاشتباكات حوالي خمس ساعات.
كما قالت مصادر أمنية وشهود عيان إن مسلحين أطلقوا النار أمس على خمسة رجال شرطة بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء وأردوهم قتلى.
وفي السويس رشق إسلاميون قوات الأمن بالحجارة قبل أن يتمكن الجنود من تفريق تجمع على ضفة القناة.
وأعلن مصدر قضائي أنه سيتم التحقيق اعتباراً من بعد غد الإثنين مع الرئيس المعزول محمد مرسي وثمانية متهمين آخرين معظمهم من قيادات جماعة الإخوان في الاتهامات الموجهة إليهم "بإهانة القضاء".
وأوضح المصدر أن قاضي التحقيق في هذه القضية أصدر قراراً بمنع سفر مرسي والمتهمين الآخرين.
من جهة أخرى، قرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود إخلاء سبيل رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني ورشاد البيومي نائب المرشد العام لجماعة الإخوان على ذمة التحقيقات الجارية معهم بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.
وأوضحت الوكالة انه تقرر إخلاء سبيلهما "بضمان محل إقامتهما".
وكان عبد المجيد الذي عاد مؤخرا إلى منصبه بحكم قضائي أعلن في وقت سابق انه سيتقدم باستقالته بسبب "استشعاره الحرج" من اتخاذ إجراءات وقرارات قضائية ضد من قاموا بعزله من منصبه.
وقد عزل محمود من منصبه بموجب الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي في يناير الماضي وأثار احتجاجات واسعة آنذاك ووصفته المعارضة بأنه "إعلان استبدادي".
من جانبه، أصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور أمس قراراً بحل مجلس الشورى الذي كان يتولى سلطة التشريع في البلاد قبل عزل مرسي.
كما أصدر منصور قراراً جمهورياً بتعيين رئيس جديد لجهاز المخابرات العامة.
وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن الرئيس المؤقت أصدر قراراً "بتعيين محمد احمد فريد رئيساً لجهاز المخابرات العامة" خلفاً للواء محمد رأفت شحاتة الذي عين مستشاراً أمنياً لرئيس الجمهورية".
وكانت جبهة الإنقاذ الوطني دعت صباح أمس إلى تظاهرات عاجلة للدفاع عن ثورة "30 يونيو"، وقالت الجبهة في بيان إنها "تدعو المصريين جميعاً إلى النزول للميادين للدفاع عن ثورة 30 يونيو التي قامت من أجل تحقيق أهداف ثورة 25 يناير" التي أطاحت حسني مبارك.
وأضاف البيان "إننا الآن مطالبون بحماية مكتسبات الموجة الثانية لثورة 25 يناير، وتأكيد إرادتنا في استعادة الاستقرار لبناء الوطن وتنميته"، مؤكدا أن "بقاءنا في الميادين إلى حين استكمال إجراءات المرحلة الانتقالية سيؤكد للعالم بأجمعه أن المصريين فخورون بثورتهم، ومتمسكون بنجاحها".
كما دعا الجيش المصري إلى الوحدة و"المصالحة" والابتعاد عن "الانتقام".
وأخيراً، دعا شيخ الازهر احمد الطيب أمس إلى الافراج عن السجناء السياسيين بعد القبض على عدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين في أعقاب عزل الرئيس محمد مرسي. وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية ان الامام الاكبر دعا إلى الافراج عن "سجناء الرأي" والنشطاء السياسيين.
وقالت الوكالة إن الطيب طالب في بيان "بالإفراج الفوري عن كل معتقلي الرأي والناشطين السياسيين والقيادات الحزبية المصرية."
واضافت أنه طالب أيضاً بألا تزيد الفترة الانتقالية بعد عزل مرسي "عن الحد اللازم لتعديل الدستور وإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية وتعويض أسر الشهداء الذين لقوا مصرعهم في ميادين مصر من الجانبين باعتبارهم وطنيين مصريين مهما اختلفت آراؤهم ورؤاهم السياسية

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 07 / 2013, 37 : 03 AM
الله يستر رمضان ع الابواب وهم الى الان اشتباكات ثم الى حرب اهليه وسفك دماء والله يستر من نهايتها !!
شكرا اخي الكاريبي ع الاضافه ..

الكاريبي
06 / 07 / 2013, 39 : 03 AM
العفو لاهنتي

اعيد واكرر الديمقراطية لا تصلح للشعوب العربية اطلاقا !الوقت توه على الديمقراطية

الكاريبي
06 / 07 / 2013, 50 : 03 AM
الرئيس المؤقت يبدأ تنفيذ خطة الطريق المستقبيلة
تعيين مستشارين للرئيس وحل جماعة الإخوان المسلمين
http://www.al-jazirah.com/images/font_big_gry.jpg http://www.al-jazirah.com/images/font_small_gry.jpg http://www.al-jazirah.com/images/back.gif (javascript:history.go(-1))
http://www.al-jazirah.com/2013/20130706/du_54_1.jpg القاهرة - مكتب الجزيرة:


أصدر الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور قراراً جمهورياً بتعيين المستشار علي عوض محمد صالح مستشاراً دستورياً للرئيس. كما أصدر الرئيس المؤقت قراراً مماثلاً بتعيين الدكتور مصطفى حجازي مستشاراً سياسياً لرئيس الجمهورية. وكشفت مصادر مطلعة عن مشاورات مكثفة تجري حالياً بين الرئيس المؤقت والقوات المسلحة والقوى السياسية لمناقشة خارطة الطريق وكيفية إدارة المرحلة الانتقالية وإقرار الإعلان الدستوري. وأعدت حركة تمرد وعدد من ممثلي القوى الثورية والسياسية إعلاناً دستورياً مقترحاً لعرضه على الفريق السيسي والمستشار عدلي منصور. ويتضمن هذا الإعلان إلغاء العمل بدستور 2012 وما يترتب على ذلك من آثار، بما في ذلك حل مجلس الشورى، ورحيل النائب العام الحالي وتكليف المجلس الأعلى للقضاء باختيار نائب عام جديد يصدر بتعيينه قرار من رئيس الجمهورية.


كما يتضمن الإعلان تشكيل لجنة تأسيسية من الفقهاء الدستوريين والخبراء لوضع دستور جديد لمصر، على أن يتم إعداد مشروع الدستور خلال مدة حدها الأقصى ثلاثة أشهر من تاريخ قرار تشكيل اللجنة التأسيسية، ويعرض مشروع الدستور الجديد للاستفتاء الشعبي خلال شهر من تاريخ انتهاء اللجنة من إعداده، ويتم البدء في إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية والانتخابات البرلمانية عقب الموافقة على الدستور.


وطبقاً للإعلان الدستوري المقترح يكلف رئيس المحكمة الدستورية بمهام رئاسة الدولة، وتقتصر صلاحياته على المهام البروتوكولية وإصدار قرار تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور الجديد، والدعوة للاستفتاء عليه ثم الدعوة للانتخابات الرئاسية، إضافة لإصدار التشريعات والقرارات الإدارية اللازمة. فيما يتم تكليف رئيس الحكومة ومنحه كل الصلاحيات التنفيذية لإدارة البلاد، بما في ذلك الصلاحيات المتعلقة بالسياسة الخارجية وشئون الدفاع والأمن القومي، على أن يكون تشكيل الحكومة من العناصر الوطنية ذات الكفاءة، وأن تكون الأولوية خلال المرحلة الانتقالية للملف الاقتصادي والاجتماعي والأمني، إضافة للمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، ويكون للحكومة اختصاص إعداد التشريعات الضرورية لاستكمال المرحلة الانتقالية، خصوصاً القوانين المنظمة للانتخابات البرلمانية والرئاسية ومباشرة الحقوق السياسية.


كما يتضمن الإعلان المقترح حل جماعة الإخوان وأي جماعات مشابهة وإعادة تشكيلها طبقاً للقانون المنظم للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وفصلها فصلاً تاماً عن أي كيان حزبي يخوض الانتخابات ويمارس العمل السياسي. وأن تلتزم الأحزاب بتقنين أوضاعها طبقاً للقانون، على أن يحظر على الأحزاب استخدام دور العبادة في أي نشاط حزبي أو للترويج لأفكارهم السياسية أو أي نشاط يثير الفتنة بين المواطنين. ويؤكد الإعلان أن القواعد الشعبية المنتمية لجماعة الإخوان وقوى الإسلام السياسي هي جزء لا يتجزأ من نسيج الشعب المصري، وأن العمل السياسي في المرحلة المقبلة يجب أن يكون دامجاً لا يقصي أي تيارات تلتزم بالعمل على أسس من الوطنية المصرية ووفقاً للدستور والقانون، كما تكون المصالحة الوطنية أحد أولويات المرحلة الانتقالية

الكاريبي
06 / 07 / 2013, 21 : 03 PM
الملك: ظروف مصر الشقيقة تستدعي الحكمة والتعقل من كل الرجال الشرفاء

http://sabq.org/files/news-image/182212.jpg?1373033628
واس- جدة: أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، في رده على اتصال هاتفي تلقاه اليوم الجمعة، من الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية، أن الظروف التي تمر بها مصر الشقيقة تستدعي الحكمة، والتعقل، من كل الرجال الشرفاء في مصر الشقيقة.

ودعا الله - سبحانه - أن يحفظ مصر، ويجنبها الشرور، والفتن، وأن يمن عليها بالأمن، والاستقرار، والازدهار.

وقد طمأن الفريق "السيسي" خادم الحرمين، خلال الاتصال، عن استقرار الأوضاع فيها، كما تم التطرق إلى العلاقات بين البلدين الشقيق

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 07 / 2013, 06 : 07 PM
بالفيديو: إلقاء شخصين من أعلى سطح بناية بحافظة الاسكندرية

http://al-marsd.com//uploads/20085.png







صحيفة المرصد:بث ناشطون مقطع فيديو، السبت 6 يوليو/تموز، قالوا إنه لعناصر من جماعة الإخوان المسلمين، وهم يلقون شخصين من أعلى سطح إحدى البنايات في منطقة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية.
هذال وأشار موقع "العربية.نت" بأنه لم يتأكد من هوية الفاعلين، إلا أن المشهد كان صادماً ومثيراً للجدل في أوساط المجتمع المصري.
وكانت منطقة سيدي جابر بالإسكندرية قد شهدت مواجهات دامية، الجمعة، بين أنصار ومعارضي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، سقط فيها العشرات ما بين قتيل وجريح.
وكشف المقطع بوضوح جانباً من الأحداث، حينما حاصرت مجموعة يظهر فيها بعض الأشخاص الملتحين، وهم يحملون أعلاما سوداء ممن يُشتبه بأنهم من أنصار الإخوان والرئيس المعزول مرسي، بعض المتظاهرين فوق أسطح إحدى البيانات بالمنطقة، وبدا في المقطع 4 من الصبية الذين لم يتعدوا الخامسة عشرة من عمرهم، محاصرين فوق أحد الخزانات بالبناية.
وفي مشهد لاحق، تمكن المهاجمون من الوصول إلى سطح البناية، وقاموا بإلقاء الحجارة عليهم، وأمسكوا بأحدهم وانهالوا عليه ضربا مبرحا كما يظهر الفيديو، ثم صعد أحدهم إلى أعلى الخزان، وألقى اثنين من المتظاهرين المتواجدين بأعلى.
واشترط رافع المقطع عبر موقع "يوتيوب" أن يكون عمر مشاهديه أكثر من 18 عاما، وذلك بسبب ما يحتويه الفيديو من أحداث عنف.
وكان صوت إطلاق الرصاص مسموعاً بوضوح في المقطع، وبدا أن المصور كان يتواجد بشرفة في البنايات المجاورة، وإلى جواره إحدى السيدات التي كانت تصرخ في نهاية الفيديو من جراء ما شاهدت.
ومن جهتهم، أدان النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو، واستخرجوا منه صور بعض الشخصيات المطلوبين للعدالة في الجريمة الموثقة



بالفيديو: إلقاء شخصين من أعلى سطح بناية بحافظة الاسكندرية (http://al-marsd.com/main/Content/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88:-%D8%A5%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A1-%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B3%D8%B7%D8%AD-%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1%D 9%8A%D8%A9)


.

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 07 / 2013, 07 : 07 PM
شكرا اخي الكاريبي ع الاضافه ..



بالفيديو.. لحظة إطلاق الرصاص على مؤيدي مرسي أثناء أدائهم الصلاة

http://al-marsd.com//uploads/ff3ce7130254e395bd3508297e8e4e80_XL.jpg







صحيفة المرصد : تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه عدد من مؤيدي الدكتور محمد مرسي وهم يؤدون الصلاة، وفوجئوا بالهجوم عليهم وإطلاق الرصاص صوبهم بحسب موقع تواصل.
وأظهر الفيديو صوت طلقات الرصاص التي جاءت صوب المصلين، وسقط بعض منهم، بينما تفرق الآخرين.
وقال أحد المتظاهرين المتواجدين في موقع الحدث: "إن قوات الجيش هي من قامت بإطلاق الرصاص عليهم أثناء أدائهم الصلاة لتفريقهم، بعد تجمعهم لتأييد الرئيس محمد مرسي وشرعيته في حكم مصر".


بالفيديو.. لحظة إطلاق الرصاص على مؤيدي مرسي أثناء أدائهم الصلاة (http://al-marsd.com/main/Content/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88..-%D9%84%D8%AD%D8%B8%D8%A9-%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B5%D8%A7%D8%B5-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%A4%D9%8A%D8%AF%D9%8A-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A-%D8%A3%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%A9)

توليب2
06 / 07 / 2013, 00 : 10 PM
الله يعين شعب متخلف طيب وش الاستفاده من هذا كله

الكاريبي
06 / 07 / 2013, 59 : 11 PM
مصر .. تكليف البرادعي رسميا برئاسة الحكومة
http://burnews.com/contents/newsm/54631.jpg
عدلي منصور يترأس اجتماعا حضره البرادعي وعدد من الشخصيات السياسية (رويترز)



08-27-1434 09:10 PM
عاجل - ( وكالات - القاهرة ) كلّف الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور مساء السبت المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني والمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي بتشكيل الحكومة المصرية الجديدة، في وقت تعيش فيه البلاد حالة من الغموض السياسي بعد عزل الجيش للرئيس محمد مرسي.

وأعلنت حركة تمرد ووسائل الإعلام المصرية أن البرادعي سيكون رئيسا لوزراء مصر خلال المرحلة الانتقالية التي سيجري خلالها التحضير لانتخابات رئاسية. وقالت حركة "تمرد" عقب مشاركتها في اجتماع مع منصور، إن البرادعي "سيؤدي اليمين كرئيس للوزراء اليوم" أمام الرئيس المؤقت.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عضوة اللجنة المركزية للحركة آية حسني قولها إنه "جرى الاتفاق في اجتماع الرئيس المؤقت مع حركة تمرد على أن يتولى البرادعي رئاسة الوزراء، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق منصب نائب رئيس الجمهورية للشؤون الأمنية، والخبير الاقتصادي أحمد النجار وزيرا للمالية".

وفي وقت سابق اليوم عقد منصور اجتماعا ضم كلا من البرادعي وجلال مُرة الأمين العام لحزب النور الذراع السياسي للدعوة السلفية، وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء ممدوح شاهين، ورئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح، والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد. كما حضر الاجتماع مصطفى حجازي المستشار السياسي للرئيس المؤقت، وممثلون عن حركة تمرد.

وكانت جبهة الإنقاذ الوطني -الائتلاف الرئيسي للمعارضة- قدأعلنت قبيل مظاهرات 30 يونيو/حزيران الماضي أنها فوضت البرادعي (71 عاما) المتحدث باسمها في أي مشاورات بشأن المستقبل السياسي للبلاد.

وفي أول رد فعل على تعيين البرادعي -المتوقع أن يؤدي اليمين الدستورية في وقت لاحق اليوم- قال عضو قيادي في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، إنه يرفض تعيين البرادعي رئيسا لوزراء مصر.

ونقلت وكالة رويترز عن القيادي الذي كان يشارك في تجمع لأنصار مرسي شمال القاهرة "نرفض هذا الانقلاب وكل ما ينتج عنه بما في ذلك تعيين البرادعي"

الكاريبي
07 / 07 / 2013, 00 : 12 AM
الشيخ يوسف القرضاوي يصدر فتوى تطالب المصرييين بمساندة مرسي

http://burnews.com/contents/newsm/54634.jpg




08-27-1434 09:46 PM
عاجل - ( وكالات ) أصدر الشيخ يوسف القرضاوي المقيم في قطر فتوى يوم السبت تحث المصريين على مساندة الرئيس المخلوع محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين وتقول بضرورة انسحاب الجيش من الساحة السياسية.
قال القرضاوي المولود في مصر وأحد ابرز رجال الدين السنة في الشرق الأوسط ان تدخل الجيش لعزل مرسي يوم الأربعاء ينافي الديمقراطية والدستور.
وأضاف ان الكثير من رجال الدين من جامعة الأزهر الشريف يوافقونه

سُلاَفْ القَصِيدْ
07 / 07 / 2013, 17 : 12 AM
الشعب ضاع وهم الى الان يتكلمون الله يكون بعونكم
شكرا ع الاضافه

الكاريبي
07 / 07 / 2013, 10 : 04 AM
ارتفاع حصيلة الجمعة الدامية إلى 36 قتيلاً

اغتيال قس في سيناء..وجماعة مجهولة تعلن الحرب على الجيش

http://s.alriyadh.com/2013/07/07/img/353902010880.jpg
سيارة أُحرقت خلال مصادمات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس مرسي بكوبري 6 أكتوبر ( رويترز)
القاهرة- الوكالات
لقي قس حتفه بعد اطلاق النار عليه بينما كان يستقل سيارته الخاصة بشارع السنترال بحي المساعيد بشمال سيناء.
وصرح مصدر امني مصري سيادي امس السبت ان مسلحين يستقلان دراجة نارية قاما باطلاق النار علي سيارة اثناء سيرها بشارع السنترال بالقرب من مجمع كنسي بحي المساعيد بالعريش ما ادى الى مقتل القس»مينا عبود شاروبين/39 عامًا/.
وأضاف المصدر انه لم تعرف الدوافع وراء الحادث.
من جهة اخرى، انتقد اتحاد شباب ماسبيرو في بيان له ما وصفه باعتداء اعضاء من جماعة الاخوان المسلمين على عدد من الكنائس لاجهاض الثورة ومطالب الشعب بالحرية.
يأتي حادث الاعتداء على القس بعد مرور يوم على قيام مجهولين بشن هجمات متزامنة بالأسلحة الثقيلة على خمسة كمائن للجيش والشرطة بمحافظة شمال سيناء المصرية مما أدى إلى مقتل مجند وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، حسبما ذكرت مصادر أمنية.
وأعلنت جماعة اسلامية جديدة عن تشكيلها في مصر ووصفت تدخل الجيش لعزل الرئيس محمد مرسي بأنه إعلان للحرب على معتقداتها وهددت باستخدام العنف لفرض احكام الشريعة.
وقالت جماعة أنصار الشريعة في مصر انها ستجمع أسلحة وتبدأ تدريب أعضائها في بيان وضع على موقع الكتروني للمتشدين في سيناء أمس الاول الجمعة وأذاعه موقع سايت الذي يتابع مواقع الاسلاميين على الانترنت.
وأثار الاجراء الذي اتخذه الجيش وأيدته جماهير حاشدة في أنحاء مصر مخاوف من ان يهجر الاسلاميون الجماعات المعترف بها رسميا مثل الاخوان المسلمين لينضموا الى حركات أكثر تشددا.
ونقل موقع سايت عن جماعة أنصار الشريعة قولها في بيان ان تدخل الجيش لعزل مرسي واغلاق قنوات تلفزيونية ومقتل متظاهرين اسلاميين ترقى جميعها الى مستوى اعلان حرب على الاسلام في مصر.
وألقت الجماعة بالمسؤولية عن هذه الاحداث على العلمانيين ومؤيدي مبارك واقباط مصر وقوات أمن الدولة وقادة الجيش الذين قالت الجماعة انهم سيحولون مصر الى توجه صليبي علماني ممسوخ.
وحلَّقت مروحيات سلاح الجو المصري، امس السبت، بأجواء محافظة شمال سيناء (أقصى شمال شرق البلاد) لرصد الحالة الأمنية بعد تعرض معسكر أمني لهجوم مسلح فجر السبت.
وتواصل المروحيات التحليق بأجواء مدن العريش (مركز محافظة شمال سيناء) والشيخ زويد، ورفح، لليوم الثاني على التوالي لاستطلاع الأوضاع الأمنية على الأرض بعد استهداف معسكر تابع لقوات الأمن المركزي بمنطقة الأحراش في مدينة رفح على الحدود المصرية مع قطاع غزة، بنيران أسلحة رشاشة وقذائف صاروخية.
وأبلغت مصادر محلية متطابقة يونايتد برس انترناشونال، أن الأمن المصري عزَّز من تواجده بنقاط تمركز أمنية في مناطق «الماسورة»، و»الصفا»، و»المزرعة» إلى جانب انتشار دوريات أمنية بمنطقة الأحراش بعد تعرض تلك النقاط إلى هجمات من مسلحين مجهولين فجر اليوم.
وفي غضون ذلك تواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح الحدودي لليوم الثاني على التوالي، فيما تسود مناطق شمال سيناء حالة من الهدوء النسبي.
وفي السياق، عرضت مديرية أمن شمال سيناء على الصحافيين صوراً تظهر حجم الأضرار والخسائر التي لحقت بمنشآت معسكر الأمن المركزي برفح وبالآليات التي تتواجد أمامه.
وأظهرت الصور فوارغ الطلقات والقذائف الصاروخية التي تم تجميعها عقب صد الهجوم المسلح فجر الجمعة وفرار المهاجمين بسيارات دفع رباعي إلى الدروب الوعرة.
الى ذلك ارتفع عدد حالات الوفاة في الاشتباكات المتفرقة التي شهدتها العاصمة المصرية القاهرة والمحافظات، أمس الاول الجمعة، إلى 36 حالة وفاة، بينهم 6 مجهولين، بجانب 1079 مصابا.
وكشف الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، في وقت سابق عن أن عدد القتلى خلال الاشتباكات بلغ 13 قتيلا إضافة إلى 728 مصابا من بينهم 7 حالات بمحافظة القاهرة و4 بشمال سيناء وحالة وفاة واحدة في كل من محافظتى أسيوط والجيزة/جنوب القاهرة/.



http://s.alriyadh.com/2013/07/07/img/724325945446.jpg
جنود على حاملة مدرعة يحرسون مبنى التلفزيون الرسمي بالقاهرة (رويترز)



http://s.alriyadh.com/2013/07/07/img/629502929807.jpg
متظاهرون يرحبون بوصول قوات الأمن خلال مصادمات بين مؤيدي ومعارضي مرسي بالقرب من ميدان التحرير ( ا ف ب )

الكاريبي
07 / 07 / 2013, 12 : 04 AM
آخر تحديث: الأحد 28 شعبان 1434هـ - 7 يوليو 2013م KSA 02:40 - GMT 23:40
الرئاسة المصرية تنفي تكليف البرادعي بتشكيل الحكومة
أكدت أن المشاورات لاتزال جارية مع أكثر من جهة سياسية لاختيار رئيس الوزراء
السبت 27 شعبان 1434هـ - 6 يوليو 2013م
http://dam.alarabiya.net/images/7f2a6edb-b05d-48ed-b11c-99b6847936f6/600/338/1?x=0&y=0 المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية أحمد المسلماني







[/URL]
[URL="http://www.alarabiya.net/servlet/aa/pdf/11d74c19-e286-4ee0-ab14-766bde7749d3"] (http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2013/07/06/-تمرد-تقترح-للرئيس-المصري-البرادعي-رئيسا-للوزراء-.html#)



http://assets.pinterest.com/images/pidgets/pin_it_button.png (http://pinterest.com/pin/create/button/)
القاهرة - مصطفى سليمان، العربية.نت
نفى المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، أحمد المسلماني، تكليف الدكتور محمد البرادعي بتشكيل الحكومة المصرية، مشيراً إلى عدم وجود وقت محدد لإعلان الحكومة أو اسم رئيسها، وأن المشاورات لا تزال قائمة لاختيار رئيس الوزراء.
وقال المسلماني خلال مؤتمر صحافي عقد بقصر رئاسة الجمهورية، إن الدكتور البرادعي التقى الرئيس المصري عدلي منصور للتباحث معه حول الحكومة المرتقبة وآلياتها.
وأشار المستشار الإعلامي إلى استمرار التشاور مع كافة القوى السياسية الأخرى لوضع مقترحاتها حول الحكومة المنتظرة قيد الاعتبار، لافتا إلى أن من يدير زمام الأمور في البلاد في الوقت الراهن هو رئيس الجمهورية.
وكشف المسلماني الغطاء عن إعلان دستوري في قادم الأيام، لحكم البلاد من خلاله، مؤكدا على أن هناك مفاوضات جارية مع شباب الإخوان المسلمين، وأن جمهورية مصر الجديدة ستكون لجميع أبناء الوطن، وأنه بإمكان جماعة الإخوان المسلمين المشاركة في الانتخابات .
جاء ذلك ، بعد أن ذكرت مصادر صحافية بأن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، كلف الدكتور محمد البرادعي القيادي في جبهة الإنقاذ، بتشكيل الحكومة المصرية الجديدة.







"تمرد" اقترحت البرادعي لرئاسة الحكومة

وقال محمد عبد العزيز، أحد مؤسسي "تمرد"، والمشاركين في اجتماع الرئاسة المصرية، السبت 6 يوليو/تموز، إن الحركة التقت بالمستشار منصور، الرئيس المؤقت، في اجتماع مغلق أولاً ثم التقوا بعدها برموز وطنية في اجتماع مع الرئيس.
وأشار إلى أن الحركة اقترحت الدكتور البرادعي رئيساً للوزراء، وهشام رامز نائباً عن الملف الاقتصادي، واللواء أحمد جمال الدين نائباً للملف الأمني، وخالد تليمة وكيلاً للشباب، كما اقترحت تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية وأخرى للحوار الوطني، نقلا عن صحيفة "اليوم السابع" المصرية.
وأضاف عبد العزيز أن اسم البرادعي لقي قبولا بالاجتماع الموسع من قبل الجميع عدا الدكتور جلال المرة، الممثل عن حزب النور السلفي، والذي اكتفى بالصمت، مؤكدا أنه سيرسل مقترحات حزب النور في تصور مكتوب.
إلى ذلك، شرح د.شعبان عبدالعليم، عضو الهيئة العليا لحزب "النور"، أسباب الاعتراض على ترشيح البرادعي قائلا: "نحن أبدينا تحفظنا على د.البرادعي رئيسا للوزراء ليس لشخصه، ولكن وجهة نظرنا أننا نريد حكومة تكنوقراط محايدة ومستقلة لا تنتمي الى أي تيار سياسي، وكنا نقول ذلك أبان حكومة الرئيس السابق مرسي، وكان هذا أحد أسباب خلافنا معه، فكيف بنا الآن أن نأتي برئيس حكومة من المعارضة التي اسقطت مرسي".
هذ وأكد جورج اسحق، القيادي بجبهة الانقاذ، لـ "العربية.نت" أن البرادعي وافق على اختياره رئيسا للوزراء، مؤكد أن "شباب ثورة 25 يناير استعادوا منذ يوم 30 يونيو ثورتهم ونأمل أن ندخل مرحلة جديدة ونبني مصر الحديثة بأيدي كل المصريين دون استبعاد أو إقصاء لأحد ".
وأشار أحد مؤسسي "تمرد" إلى أن الحركة عرضت تصورها لخارطة الطريق وضرورة تشكيل لجنة لتعديل الدستور، ثم إجراء الانتخابات البرلمانية تليها الرئاسي

سُلاَفْ القَصِيدْ
07 / 07 / 2013, 29 : 04 PM
بالفيديو: إلقاء شخصين من أعلى سطح بناية بحافظة الاسكندرية

http://al-marsd.com//uploads/20085.png







صحيفة المرصد:بث ناشطون مقطع فيديو، السبت 6 يوليو/تموز، قالوا إنه لعناصر من جماعة الإخوان المسلمين، وهم يلقون شخصين من أعلى سطح إحدى البنايات في منطقة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية.
هذال وأشار موقع "العربية.نت" بأنه لم يتأكد من هوية الفاعلين، إلا أن المشهد كان صادماً ومثيراً للجدل في أوساط المجتمع المصري.
وكانت منطقة سيدي جابر بالإسكندرية قد شهدت مواجهات دامية، الجمعة، بين أنصار ومعارضي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، سقط فيها العشرات ما بين قتيل وجريح.
وكشف المقطع بوضوح جانباً من الأحداث، حينما حاصرت مجموعة يظهر فيها بعض الأشخاص الملتحين، وهم يحملون أعلاما سوداء ممن يُشتبه بأنهم من أنصار الإخوان والرئيس المعزول مرسي، بعض المتظاهرين فوق أسطح إحدى البيانات بالمنطقة، وبدا في المقطع 4 من الصبية الذين لم يتعدوا الخامسة عشرة من عمرهم، محاصرين فوق أحد الخزانات بالبناية.
وفي مشهد لاحق، تمكن المهاجمون من الوصول إلى سطح البناية، وقاموا بإلقاء الحجارة عليهم، وأمسكوا بأحدهم وانهالوا عليه ضربا مبرحا كما يظهر الفيديو، ثم صعد أحدهم إلى أعلى الخزان، وألقى اثنين من المتظاهرين المتواجدين بأعلى.
واشترط رافع المقطع عبر موقع "يوتيوب" أن يكون عمر مشاهديه أكثر من 18 عاما، وذلك بسبب ما يحتويه الفيديو من أحداث عنف.
وكان صوت إطلاق الرصاص مسموعاً بوضوح في المقطع، وبدا أن المصور كان يتواجد بشرفة في البنايات المجاورة، وإلى جواره إحدى السيدات التي كانت تصرخ في نهاية الفيديو من جراء ما شاهدت.
ومن جهتهم، أدان النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو، واستخرجوا منه صور بعض الشخصيات المطلوبين للعدالة في الجريمة الموثقة



بالفيديو: إلقاء شخصين من أعلى سطح بناية بحافظة الاسكندرية (http://al-marsd.com/main/Content/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88:-%D8%A5%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A1-%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B3%D8%B7%D8%AD-%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1%D 9%8A%D8%A9)


.



ضبط قاتل متظاهري الإسكندرية بعد رميهم من أعلى العمارة

http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2013/07/2013-07-07_133217.jpg


متابعة - أحمد صبري ( صدى ) : تمكن فريق البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط أحد المتهمين بقتل الأطفال من خلال رميهم من فوق خزان المياه بالإسكندرية، ويدعى محمود حسن رمضان.
حيث داهمت قوات الأمن والعمليات الخاصة بالإسكندرية فجر اليوم ـ الأحد ـ إحدى الشقق بمنطقة سيدي بشر، وتم ضبط المتهم، وكميات كبيرة من الأسلحة البيضاء.
وترجع تفاصيل الجريمة إلى انتشار مقطع فيديو على شبكة الإنترنت منذ يومين، يوضح قيام شخص ملتحٍ وآخرين بإلقاء الأطفال على رءوسهم، من فوق خزان المياه بأسطح أحد العقارات بالإسكندرية، والتى تبلغ مسافة أربعة أمتار ارتفاع، مما أدى إلى مصرعهم، أثناء اشتباكات المؤيدين للرئيس المعزول والثوار.
وقال مصدر أمني إن مباحث الإنترنت والمعلومات تمكنت من تحديد مكان رفع الفيديو، وتفريغ المحتوى والشخصيات والأماكن، وبعمل التحريات اللازمة تم الوصول إلى أحد المتهمين، بعد أن أرشد أحد العناصر السرية عن مكان اختباء المتهم، وجارٍ التحقيق معه حتى الآن.