المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة 12 وإصابة 39 معتمراً في انقلاب حافلة على طريق الجموم .. ( صور )


الكاريبي
14 / 06 / 2013, 02 : 02 AM
وفاة 12 وإصابة 39 معتمراً في انقلاب حافلة على طريق الجموم .. ( صور )
http://burnews.com/contents/newsm/53697.jpg




08-04-1434 04:42 PM
عاجل - ( محمد الزهراني ) لقي أكثر من 12 معتمراً من الجنسية الأدرنية والسورية اليوم الخميس مصرعهم بعد انقلاب حافلة كانت تقلهم من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة ، حيث وقع الحادث في منطقة الجموم ، فيما أصيب أكثر من 39 معتمراً آخرين .
‏وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن باص حملة 52 راكب تعرض لحادث مروري ادى الى انقلابه في الطريق السريع الواصل بين المدينة المنورة والعاصمة المقدسة وقع الحادث باتجاه العاصمة المقدسة بعد كوبري الجموم ، وبعد ورود البلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني بالجموم في تمام لساعة13:32 من ظهر اليوم وتمريره لكافة الجهات المعنية تم تحريك فرق الانقاذ ولاسعاف للموقع وعند الوصول باشرت الفرق عملها في اخراج المصابين والمحتجزين من داخل الباص كما عمل الهلال الاحمر على اسعافهم ونقل من استدعت حالتهم الى مستشفيات العاصمة المقدسة وجدة بمشاركة طائرتان تابعه للهلال الاحمر ، نتج عن الحادث 12 حالة وفاة و 34 اصابة و7 حالات تم علاجها في موقع الحادث ونقلهم للمستشفى عن طريق الهلال الاحمر للاطمئنان على صحتهم بما فيهم قائد الباص،وبعد الانتها من عمليات الانقاذ واخراج المحتجزين ونقلهم عن طريق الهلال الاحمر سلم الموقع لامن الطرق بالعاصمة المقدسة.

http://www.burnews.com/contents/myuppic/051b9f2e97b3aa.jpg
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

http://www.burnews.com/contents/myuppic/051b9f2e98f00e.jpg
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

http://www.burnews.com/contents/myuppic/051b9f2f5c38a5.jpg
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

سُلاَفْ القَصِيدْ
14 / 06 / 2013, 04 : 02 AM
لآحول ولآقوة آلآ بالله
الله يرحم من مات ويشفي من اصآب ويصبر آهاليهم
والله حادث فظيع
الله يكفينا شر الحوادث
شكرا ع النقل

الكاريبي
14 / 06 / 2013, 12 : 02 AM
لآحول ولآقوة آلآ بالله
الله يرحم من مات ويشفي من اصآب ويصبر آهاليهم
والله حادث فظيع
الله يكفينا شر الحوادث
شكرا ع النقل
امين يارب

كل موسم له حدث والاجازات موسم الحوادث !!!

شكرا الراقية على حضورك

الكاريبي
14 / 06 / 2013, 12 : 02 AM
"مرور مكة": جهود مكثفة لكشف ملابساته

تفاصيل حادث المعتمرين الأردنيين: مصرع 12 وإصابة 34



http://sabq.org/files/org-listed-updates-image/2007.jpg
11


أحمد العبدالله، فهد المنجومي, عبدالله الراجحي- سبق- مكة المكرمة: أكد الناطق الإعلامي لمرور العاصمة المقدسة النقيب الدكتور علي الزهراني أن الجهود مستمرة لكشف ملابسات حادث الحافلة التي تقل معتمرين أردنيين، الذي وقّع ظهر اليوم الخميس بالقرب من كوبري الجموم على طريق المدينة المنورة مكة المكرمة.

وقال "الزهراني": "إن الحادث وقع بعد كوبري الجموم في الاتجاه إلى مكة المكرمة وأدى إلى انقلاب حافلة أردنية ومصرع 12 وإصابة 34، جميعهم من الجنسية الأردنية".

وباشر الحادث ضابط خفر المرور النقيب حمود البقمي، ومدير حوادث الشرق الرائد هلال القرشي، ومدير شعبة الحوادث المقدم سلمان المطيري.

وأشرف على متابعة تداعيات الحادث مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد سلمان الجميعي.

ووجّه "الجميعي" بتكثيف كل الجهود للتعامل مع الحادث، وأمر بنقل المصابين إلى مستشفى الملك عبدالعزيز وحراء، النور، والششة وجدة.

وجرى نقل المتوفين إلى ثلاجات مستشفيات العاصمة المقدسة، وحفظ جثامينهم، فيما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

وقال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: إن بلاغاً تلقته غرفة عمليات الدفاع المدني بالجموم في لساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم عن وقوع حادث حافلة، به أشخاص محتجزون وتم تمريره لكافة الجهات المعنية، وتم تحريك فرق الإنقاذ والإسعاف للموقع وباشرت الفرق عملها في إخراج المصابين والمحتجزين من داخل الحافلة، كما عمل الهلال الأحمر على إسعافهم ونقل من استدعت حالتهم إلى مستشفيات العاصمة المقدسة وجدة، بمشاركة طائرتين للهلال الأحمر.

وأضاف: نتج عن الحادث 12 حالة وفاة و34 إصابة و7 حالات تم علاجها في موقع الحادث ونقلهم للمستشفى عن طريق الهلال الأحمر للاطمئنان على صحتهم بما فيهم قائد الحافلة.

وأوضح العقيد سعيد سرحان أنه بعد الانتهاء من عمليات الإنقاذ وإخراج المحتجزين ونقلهم عن طريق الهلال الأحمر سلم الموقع لأمن الطرق بالعاصمة المقدسة.

وكانت حافلة تقل 52 راكباً قد تعرضت لحادث مروري أدى إلى انقلابها في الطريق السريع الواصل بين المدينة المنورة والعاصمة المقدسة، ووقع الحادث باتجاه العاصمة المقدسة بعد كوبري الجموم، وعلمت "سبق" أنه تم نقل 3 مصابين لمستشفى الملك عبدالعزيز عن طريق الإسعاف الطائر و5 حالات لمستشفى حراء بما فيها حالة عن طريق الإسعاف الطائر، و 22 مصاباً لمستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر و 4 مصابين لمستشفى الملك فيصل بالششة

أبـوحـمـد
14 / 06 / 2013, 30 : 09 AM
لآحول ولآقوة آلآ بالله
الله يرحم كل سني ويشفي مصاابهم ويهلك كل شيعي

الكاريبي
14 / 06 / 2013, 05 : 09 PM
لآحول ولآقوة آلآ بالله
الله يرحم كل سني ويشفي مصاابهم ويهلك كل شيعي



احسنت كل سنّي!

شكرا ابوحمد على حضورك