المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكم يصدر اليوم بالإفراج عن حميدان التركي أو البقاء 20 عاماً بالسجون الأمريكية.. + خبر اصدار الحكم عليه


سُلاَفْ القَصِيدْ
28 / 05 / 2013, 06 : 01 PM
الحكم يصدر اليوم بالإفراج أو البقاء 20 عاماً بالسجون الأمريكية..

مغردون يطالبون بالإفراج عن السجين السعودي وابنه يناشد بالفيديو

[/URL]
http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2013/05/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AC%D9%8A%D9%86.jpg (http://www.alweeam.com.sa/cat/%d9%85%d8%ad%d9%84%d9%8a%d8%a9/)

الرياض – الوئام:
تدافع المغردون عبر الوسوم المختلفة بالسعودية لتوقيع عريضة من خلال موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، للمطالبة بالإفراج عن حميدان التركي السجين السعودي المحتجز في السجون الأمريكية في ولاية كولورادو، وأشار تركي حميدان، ابن السجين، في رسالة مصورة علي موقع يوتيوب، إلي أن لجنة الإفراج عن والده تنعقد اليوم الثلاثاء، قائلاً: “سيكون أمام اللجنة ثلاثة خيارات: القبول بالإفراج أو تأجيله أو رفض الإفراج، وفي حاله الرفض فهذا يعني أن والدي سيقضي بقيه حياته خلف القضبان”، وقد وصلت نتائج توقيع العريضة إلي أكثر من 61 ألف توقيع.
ويشار إلي أن قضية السجين تركي وقعت عام 2006، حيث أدين بتهمه التحرش الجنسي بخادمته الإندونيسية وسرقة أموالها، وتحت القسم ولدي سؤال المتهم إن كان اغتصب الخادمة، استخدم المتهم حق الصمت، رغم أنه دافع بعد ذلك عن براءته، وفق ما أشار إليه الموقع المسمي باسم السجين السعودي، وذكر الموقع إلي أنه حكم علي التركي بالسجن 28 عاماً، يقضي 8 منها حاليا في سجن (لايمن) بولاية كولورادو الأمريكية.
كما أضاف الموقع أنها ليست المرة الأولي التي يطالب فيها مغردو السعودية بالإفراج عن التركي، إذ حاولوا التواصل مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما عبر حملات علي الإنترنت والمواقع الاجتماعية وأفلام قصيرة عام 2011، الرئيس الأمريكي لم يتدخل كون التركي مسجوناً في قضيه ولاية داخليه وليس سجيناً فيدرالياً.
ومن جانب آخر بدأت إجراءات إنهاء ملف السجين السعودي حميدان التركي لنقله إلى السعودية؛ في حال الإفراج عنه اليوم بموجب المعاهدة التي تسمح للبلدين بتبادل السجناء، وذكرت مصادر إعلامية أنه يتم حالياً وضع اللمسات النهائية على إجراءات نقل طالب الدكتوراه السعودي، الذي اتهم بإساءة معاملة خادمته، إلى السعودية،وأوضحت المصادر أنه لم يتبق سوى الموافقة النهائية من مدير إدارة الإصلاح “السجون” بالولاية.
يذكر أن (التركي) اعتُقل وزوجته السيدة سارة الخنيزان في نوفمبر 2004م؛ بتهمة مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة،ولم يكن الاعتقال من سلطات الهجرة فقط بل كان معها أعضاء من مكتب التحقيقات الفيدرالي “F.B.I”، قبل أن يتم اتهامه بعد ذلك في قضية الإساءة لخادمته


رسالة موقعة للمطالبة بالإفراج عن حميدان لتركي

[URL]http://safeshare.tv/w/XEFMuVPqMm

الكاريبي
28 / 05 / 2013, 07 : 01 PM
الله يكتب اللي فيه خير لنا وله

شكرا على النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
28 / 05 / 2013, 14 : 01 PM
الله يكتب اللي فيه خير لنا وله

شكرا على النقل
اللهم امين
الله يفرج عنه وعن كل مسلم
شكرا لتواجدك

الكاريبي
28 / 05 / 2013, 25 : 01 PM
والله مدري عنه يمكن يبطي في امريكا !!!

سُلاَفْ القَصِيدْ
28 / 05 / 2013, 52 : 02 PM
والله مدري عنه يمكن يبطي في امريكا !!!

سيكون أمام اللجنة اليوم ثلاثة خيارات:
القبول بالإفراج
أو تأجيله أو
رفض الإفراج،
الله يستر من الثالثه ان رفض الافراج فـ خلاص بيجلس عمره كله بالسجن
يارب فرج عنه وعن كل مسلم ..

ريسوو
28 / 05 / 2013, 02 : 03 PM
الله يفرج عليه ويفرح اهله بعودته والله يكتب الي فيه الخير وننتظر ماسيحدث اليوم .....

شكرآ الراقيه

سُلاَفْ القَصِيدْ
28 / 05 / 2013, 21 : 03 PM
الله يفرج عليه ويفرح اهله بعودته والله يكتب الي فيه الخير وننتظر ماسيحدث اليوم .....

شكرآ الراقيه
اللهم آمين
شكرا ريسو على التواجد والمداخله ..

توليب2
28 / 05 / 2013, 22 : 03 PM
الله يفرج عنه وعن كل مسلم

سُلاَفْ القَصِيدْ
28 / 05 / 2013, 23 : 05 PM
الله يفرج عنه وعن كل مسلم
اللهم آمين
شكرا لطيب تواجدك

الكاريبي
28 / 05 / 2013, 54 : 07 PM
لجنة برول تنهي نقاشها مع حميدان التركي دون إعلان القرار

http://sabq.org/files/news-image/170626.jpg?1369759383
خالد علي، عبد الإله القحطاني- سبق: ناقشت لجنة برول (الإفراج المشروط) في إصلاحية لايمون بولاية كلورادوا الأمريكية، السجين السعودي حميدان التركي، للنظر في الإفراج عنه لإكمال محكوميته في السعودية أو استمرار سجنه.

وتفاجأ التركي بأن اللجنة تناقشه في مقتل توم كليمنت مدير إدارة الإصلاح في سجون كلورادو الذي قتل في 19 مارس الماضي على يد أحد أفراد العصابات، رغم عدم وجود أي علاقة للتركي بهذه القضية.

ولم تعلن اللجنة حتى السابعة والنصف من مساء اليوم قرارها في الإفراج المشروط من عدمه، حيث ينتظر أن يتناقش أعضاء اللجنة ويعلنوا قرارهم بعد عدة ساعات لم تحدد بعد.

من جهة أخرى كتب تركي نجل حميدان التركي على حسابه في تويتر: "‏انتهت الجلسة.. وتلقينا اتصالاً من والدنا.. كان نقاش اللجنة سلبياً وننتظر قرارهم بعد عدد من الساعات!".

وأضاف: "‏نقاش اللجنة يدور حول مقتل توم كليمنتس على الرغم من أنه لا علاقة لوالدي فيها لا من قريب ولا من بعيد"، وأكمل: " ‏كان اتصال والدي مليئاً بالتفاؤل رغم سلبية اللجنة، والصبر رغم قسوة الموقف، وبدلاً من تصبيرنا له بدأ اتصاله بتصبيرنا

لميس
28 / 05 / 2013, 05 : 08 PM
للاسف رفضو الافراج عنه حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم اشغلهم في انفسسهم :(

الكاريبي
28 / 05 / 2013, 05 : 09 PM
لجنة برول ترفض الإفراج عن حميدان التركي



خالد علي، عبد الإله القحطاني سبق: أعلنت لجنة برول (الإفراج المشروط) في إصلاحية لايمون بولاية كلورادوا الأمريكية، قرارها بعدم الإفراج المشروط عن السجين السعودي حميدان التركي، بعد جلسة استمرت لنحو ساعة.

وذكرت مصادر قانونية في أمريكا بأنها تنتظر أن يسمح لها بتقديم طلب آخر يسمح للسجين السعودي الوقوف مجدداً في وقت قريب أمام لجنة برول للنظر في الإفراج المشروط، إلا أن بعض المصادر كشفت بأنه وفقاً لقوانين الولاية لا يمكن للسجين تقديم طلب للجنة برول إلا بعد مضي سنتين.


وتفاجأ التركي خلال جلسة اليوم بأن اللجنة تناقشه في مقتل توم كليمنت مدير إدارة الإصلاح في سجون كلورادو الذي قتل في 19 مارس الماضي على يد أحد أفراد العصابات، رغم عدم وجود أي علاقة للتركي بهذه القضية.

من جهة أخرى كتب تركي نجل حميدان التركي على حسابه في تويتر: "‏انتهت الجلسة.. وتلقينا اتصالاً من والدنا.. كان نقاش اللجنة سلبياً وننتظر قرارهم بعد عدد من الساعات!".

وأضاف: "‏نقاش اللجنة يدور حول مقتل توم كليمنتس على الرغم من أنه لا علاقة لوالدي فيها لا من قريب ولا من بعيد"، وأكمل: "‏كان اتصال والدي مليئاً بالتفاؤل رغم سلبية اللجنة، والصبر رغم قسوة الموقف، وبدلاً من تصبيرنا له بدأ اتصاله بتصبيرنا"

سُلاَفْ القَصِيدْ
28 / 05 / 2013, 08 : 09 PM
كنت متاكده منهم حسبي الله عليهم
الله يكون بعونه ويصببره

سُلاَفْ القَصِيدْ
28 / 05 / 2013, 28 : 09 PM
شكرا لميس لحضورك
شكرا الكاريبي للاضافه والمتابعه