المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المفتي يطالب بتطبيق النظام بحق الكاتب "آل الشيخ" لتغريدات بول الإبل


الكاريبي
18 / 05 / 2013, 22 : 10 AM
أبدى امتعاضه منها أمام وفد من المشايخ وطلبة العلم زاره اليوم

المفتي يطالب بتطبيق النظام بحق الكاتب "آل الشيخ" لتغريدات بول الإبل



http://sabq.org/files/news-image/167154.jpg?1368823683

عبدالعزيز العصيمي- سبق- الرياض: علمت "سبق" أن المفتي العام رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ طالب اليوم الجمعة بتطبيق النظام بحق الكاتب محمد آل الشيخ عن تغريداته التي أنكر فيها حديث بول الإبل.

وقالت المصادر إن المفتي خلال علمه بالتغريدات أبدى امتعاضه، في وقت كان فيه من ضمن الحضور عدد من أقارب الكاتب "آل الشيخ"، وأنه تحدث مع المسؤولين بشأن تغريدات "آل الشيخ"؛ وذلك لتطبيق النظام بحقه.

وقالت المصادر إن وفداً من المشايخ وطلبة العلم، يرافقهم الشيخ خالد بن عبدالرحمن الشايع الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته، زاروا المفتي بعد صلاة الجمعة، للحديث معه حول ما غرد به الكاتب محمد آل الشيخ، الذي تطرق لمعنى التغريب، وقال إنه مصطلح صحوي، إضافة إلى قوله "لا أعترف بحديث بول الإبل ولا حديث جلد الظهر وأخذ المال؛ هذه أحاديث ضد الفطرة السوية وإساءة للإسلام".

ولفتت المصادر إلى أنه في حال بدء نظر القضية سيتم تطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، التي تدخل من ضمنها شبكات التواصل الاجتماعي، وتنص المادة السادسة فيها على العقاب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل شخص يرتكب أياً من الجرائم المعلوماتية التي تتضمن إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، أو حرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله، أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي.
وكانت تغريدات الكاتب "آل الشيخ" قد أثارت ضجة كبيرة وتذمر مجموعة من المغردين

الكاريبي
18 / 05 / 2013, 23 : 10 AM
"آل الشيخ": لا أعترف بحديث "بول الإبل" و"جلد الظهر وأخذ المال"

http://sabq.org/files/news-image/166878.jpg?1368732537

عبدالله النحيط- سبق- الرياض: أثارت تغريدات الكاتب محمد آل الشيخ ضجة كبيرة وتذمر مجموعة من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ بسبب ما تطرق إليه الكاتب لمعنى التغريب؛ إذ قال إنه مصطلح صحوي، إضافة إلى قوله "لا أعترف بحديث بول الإبل ولا حديث جلد الظهر وأخذ المال؛ هذه أحاديث ضد الفطرة السوية وإساءة للإسلام".

وتبادل "آل الشيخ" الردود بينه وبين المغردين حول إعجابه بالغرب في الجانب الطبي وغيره، وسألوه عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي ذكر فيه فضل بول الإبل فقال: "حديث العلاج ببول الإبل لا أعترف بصحته؛ لأن البول وشربه ضد الفطرة السليمة".

فرد أحد المغردين: "وهل تعترف بحديث السمع والطاعة" "وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك"؟.

فرد الكاتب: "لا حديث بول الإبل ولا حديث جلد الظهر وأخذ المال؛ هذه أحاديث ضد الفطرة السوية وإساءة للإسلام".

وتسببت هذه التعليقات في تذمر البعض على موقع التواصل الاجتماعي؛ إذ قال بعضهم إنها ليست جديدة على "آل الشيخ"؛ كونه يخالف الآراء

سُلاَفْ القَصِيدْ
18 / 05 / 2013, 17 : 12 PM
لآحول ولآقوة آلآ بالله
يبي الشهره ع حساب الدين !!
الله يجزآه خير الشيخ ويطول بعمره ..
شكرا ع النقل

الكاريبي
18 / 05 / 2013, 31 : 12 PM
لآحول ولآقوة آلآ بالله
يبي الشهره ع حساب الدين !!
الله يجزآه خير الشيخ ويطول بعمره ..
شكرا ع النقل
هذا من زمان وهو منحرف !الله يهدينا واياه وكل مسلم ،
وفشل المفتي لانه من بني عمه

شكرا لك